الفيفا يعتبر قطر خاسرة أمام عمان (0-3)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
"العنابي" اشرك لاعبا موقوفا.. والاتحاد القطري يستأنف القرار

الفيفا يعتبر قطر خاسرة أمام عمان (0-3)

536200744335.jpg

الدوحة - أ ف ب:
أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم انه تبلغ قرارا من نظيره الدولي (فيفا) باعتبار منتخبه الاولمبي خاسرا أمام نظيره العماني صفر-3 في الدور الثالث من التصفيات المؤهلة إلى اولمبياد لندن 2012 لإشراكه لاعبا موقوفا، وانه تقدم بطلب استئناف القرار.
المباراة بين المنتخبين كانت في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى الألعاب الاولمبية وانتهت 1-1، لكن الفيفا اعتبر قطر خاسرة صفر-3 بسبب إشراك اللاعب عبد العزيز حاتم الحاصل على بطاقتين صفراوين.
وجاء في بيان للاتحاد القطري لكرة القدم اليوم الثلاثاء "تلقى الاتحاد القطري قرار الاتحاد الدولي باعتبار المنتخب القطري الاولمبي خاسرا مباراته أمام المنتخب العماني وذلك بداعي حصول اللاعب عبدالعزيز حاتم على بطاقتين صفراوين في المراحل السابقة من التصفيات". وحصل اللاعب على إنذار ضد الهند في الدور الثاني، وضد كوريا الجنوبية في الدور الثالث.
وتابع البيان "أن الاتحاد القطري لكرة القدم سيقوم بتقديم استئناف على القرار الصادر وذلك اعتمادا على تفسيرات قانونية تجعل من الحديث حول فقداننا أي نقطة من نقاط المباراة سابقا لأوانه"، مضيفا "كما حث الاتحاد الجهازين الفني والإداري واللاعبين في المنتخب القطري الأولمبي على عدم الالتفاف إلى القرار واعتبار المباريات المقبلة وسيلة حقيقة من أجل ضمان التأهل مباشرة إلى النهائيات حيث ما زالت بطاقة التأهل الأولى بمتناول أيدينا في الملعب".
وتقام الجولة الرابعة من التصفيات الأحد المقبل، فتلعب قطر مع عمان في الدوحة، في حين تلتقي السعودية مع كوريا الجنوبية.
وكان ترتيب المجموعة بعد الجولة الثالثة وقبل احتساب قطر خاسرة أمام عمان صفر-3 على النحو التالي: كوريا الجنوبية أولى (7 نقاط)، عمان ثانية (4)، قطر ثالثة (3) والسعودية رابعة بنقطة واحدة. وفي حال رفض الاستئناف القطري وتثبيت قرار الفيفا، سيرتفع رصيد عمان إلى 6 نقاط، ويتراجع رصيد قطر إلى نقطتين.
يذكر انه يتأهل إلى اولمبياد لندن بطل كل من المجموعات الثلاث في الدور الثالث، على أن تشارك المنتخبات الثلاثة التي تحتل المركز الثاني مع بعضها ضمن مجموعة واحدة بنظام الدور الواحد وفي مدينة واحدة، ويتأهل بطل المجموعة لمقابلة رابع القارة الأفريقية لتحديد المتأهل منهما الى النهائيات.


نشر في : 2012-01-31
الساعة 14.45.16
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى