الأخبار اليوميـــة المحليـــة

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
اليوم .. تدشين النظام الإحصائي للتعليم العالي
Sat, 29 يناير 2011


يجمع بيانات تفصيلية تتمثل في الطلبة والأكاديميين والإداريين
تحت رعاية معالي يحيى بن سعود السليمي وزير التربية والتعليم تدشن وزارة التعليم العالي مساء اليوم النظام الإحصائي للتعليم العالي وذلك بحضور معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي بفندق كراون بلازا إلى جانب عدد من أصحاب المعالي والسعادة الوكلاء والمستشارين المعنيين بالتخطيط والإحصاء ورؤساء وعمداء مؤسسات التعليم العالي وممثلي النظام الإحصائي واللجنة الفنية للإحصاء.
وقالت زمزم بنت سيف اللمكية مديرة عام مركز القبول الموحد: إن النظام الإحصائي يقوم بجمع ونشر بيانات إحصائية تفصيلية عن التعليم العالي تتمثل في الطلبة والأكاديميين والإداريين في جميع مؤسسات التعليم العالي بالسلطنة والطلبة العمانيين المبتعثين إلى الخارج، إضافة إلى البيانات المالية لكل مؤسسة وبيانات الطلبة بعد تخرجهم.
ويتولى مركز القبول الموحد إدارة هذا النظام الإلكتروني وكذلك تدقيق وتوثيق البيانات وتوفيرها إلى مؤسسات التعليم العالي والجهات الحكومية ومراكز البحوث والدراسات والجهات المعنية الأخرى.
كما أضافت اللمكية إن هناك وثيقة تم الاتفاق عليها مع مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة بهدف توضيح آلية إدارة البيانات الإحصائية إلكترونياً وتعريف طبيعة ونوع البيانات المطلوبة وتقديم نبذة عن القانون الإحصائي وحماية البيانات وسريتها وتعريف المواصفات الفنية لعملية إعداد البيانات وإرسالها وجمعها، كما أن هناك أنواعا من البيانات الإحصائية وهي: بيانات الطلبة والعاملين بالمؤسسات والبيانات التعريفية للمؤسسة التعليمية والبيانات المالية (ومصدر هذه البيانات جميع مؤسسات التعليم العالي)، أما عن بيانات الطلبة بعد التخرج فيكون مصدرها وزارة القوى العاملة ومصدر بيانات الطلبة العمانيين المبتعثين إلى الخارج هو المديرية العامة للبعثات بوزارة التعليم العالي. علماً بأن جميع المعلومات والبيانات الخاصة بالنظام الإلكتروني منشورة في الموقع الإلكتروني لمركز القبول الموحد www.heac.gov.om.


المصدر جريدة عمان
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
حملة لمكافحة طفيل الفاروا بالرستاق
Sat, 29 يناير 2011



الرستاق ـ سعيد السلماني
نفذت دائرة التنمية الزراعية بالرستاق حملة توعية لمكافحة طفيل الفاروا ،حيث شملت الحملة معظم القرى والأودية التابعة لها. وذكر خليفة بن سليم بن عامر الناصري فني إرشاد نحل العسل بدائرة التنمية الزراعية بالرستاق:يجب مكافحة طفيل الفاروا خلال شهر يناير وشهر أغسطس من كل عام نظرا لبداية نشاط نحل العسل.، وحيث أن طفيل الفاروا يؤرق كثيرا من مربي نحل العسل لما يسببه من تأثير سلبي على الخلايا حيث انه يتغذى على دم يرقات النحل مما يضعف بنية الشغالات وقد تفقد كثير من أطرافها أو الأجنحة نتيجة تعلق الطفيل للامتصاص في أماكن تشكل هذه الأطراف من جسم اليرقات مما يؤدي إلى نقص في هذه الأطراف وضعف في مقدرة الشغالات النحلية من ممارسة عملها بالشكل المطلوب ومن ثم يؤدي ذلك إلى ضعف الخلايا وعدم مقدرتها على مقاومة الأمراض الأخرى وبالتالي يقل الإنتاج أو العائد من الخلية وربما أدى ذلك إلى نفوق معظم النحل بالخلية.
وأضاف حيث ثبت أن لنحل العسل ومنتجات النحل الأخرى فوائد غذائية بجانب أهميته التجارية إذ يعتبر مصدر لدخل إضافي يمكن أن يرتبط بالعمل الزراعي الإنتاجي بجهد وتكلفة قليلة نسبيا هذا بجانب أثره الفعال في زيادة الإنتاجية لوحدة الأرض من كافة الحاصلات الزراعية بزيادته لنسبة تلقيح إزهار المزروعات والنباتات الطبيعية. كل هذه الفوائد تأتي من النحل وتربيته بشكل تلقائي ولكن يمكن تعظيم هذه الفوائد والآثار الايجابية بإتباع النظم الحديثة في تربية وتوسيع هذا النشاط ليشمل كل المناطق التي تسمح ظروفها الطبيعية بتربية نحل العسل.
وأضاف وبما أن نشاط تربية نحل العسل من النشاطات العريقة في السلطنة نظرا لتميزه بسمعة جيدة حيث يمارسه قطاع كبير من مربي النحل،لذا أولته الوزارة اهتماما كبيرا وأعطته ما يستحق من العناية والتقدير والرعاية وقد خصصت له العديد من البرامج الإرشادية من اجل النهوض بالثروة النحلية في البلاد.


المصدر جريدة عمان
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
إنتاج السلطنة من النفط يصعد إلى 315.6 مليون برميل العام الماضي
Sat, 29 يناير 2011



بمتوسط سعر 76.64 دولار
العمانية: شهدت معدلات الإنتاج النفطي في السلطنة خلال عام 2010م ارتفاعا بنسبة 6.4 بالمائة حيث سجلت البيانات الإحصائية الصادرة عن وزارة الاقتصاد الوطني ارتفاعا في إجمالي إنتاج النفط من نحو 296.6 مليون برميل في عام 2009م ليصل إلى نحو (315.6) مليون برميل في عام 2010م.
وسجل متوسط الإنتاج اليومي من النفط في العام الماضي 2010م ارتفاعا ملحوظا وبنسبة 4.6 بالمائة ليصل إلى (864.6) ألف برميل في اليوم مقارنة بـ (812.5) ألف برميل في اليوم خلال عام 2009م.
كما سجل متوسط سعر النفط ارتفاعا كبيرا وبنسبة 35.2 بالمائة عن أسعاره المحققة في عام 2009م ليصل متوسط سعر النفط خلال عام 2010م إلى (76.64) دولار مقارنة بـ (56.67) دولار للبرميل في عام 2009م.
وأشارت البيانات الإحصائية إلى أن إجمالي الصادرات النفطية للسلطنة حققت ارتفاعا ملموسا في عام 2010م وبنسبة 10.6 بالمائة لتصل إلى نحو (268.7) مليون برميل مقارنة بـ(242.9) مليون برميل تم تصديرها في عام 2009م.
حجم الصادرات
وارتفع حجم الصادرات النفطية لكل من سنغافورة والصين بنسب بلغت 6.151 بالمائة و4.43 بالمائة على التوالي، بينما انخفضت الصادرات النفطية لكل من كوريا وتايوان وتايلند واليابان بنسب 40.3 بالمائة و30 بالمائة و 11.9 بالمائة و 6.7بالمائة لكل منها على التوالي.
وقد حافظت الصين خلال عام 2010م على مكانتها الأولى كشريك تجاري للسلطنة فيما يتعلق بوجهة الصادرات النفطية للسلطنة إلى العالم الخارجي، حيث بلغت كميات النفط العماني الموجهة للأسواق الصينية خلال العام الماضي نحو (111.3) مليون برميل وبنسبة 41 بالمائة من إجمالي صادرات النفط العماني خلال تلك الفترة. وجاءت اليابان والهند في المرتبة الثانية وبنسبة 14بالمائة لكل منهما، وتايلند رابعا وبنسبة 11 بالمائة، واحتلت كوريا المرتبة الخامسة وبنسبة 6 بالمائة ثم تايوان وسنغافورة وبنسبة 4 بالمائة لكل منهما.
الغاز
وفي قطاع الغاز ارتفع إجمالي إنتاج السلطنة من الغاز خلال عام 2010م بنسبة 7.2 بالمائة ليصل إلى (1176) بليون و(803) ملايين قدم مكعبة مقارنة بـ (1097) بليونا و (660) مليون قدم مكعبة تم إنتاجها في عام 2009م حيث ارتفعت كميات الإنتاج من الغاز المصاحب بنسبة 5 بالمائة والغاز غير المصاحب بنسبة 7.7 بالمائة في عام 2010م


المصدر جريدة عمان
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
ضبط جريمة جديدة للاتجار بالبشر : آسيويون يحضرون نساء لممارسة البغاء في (شقق مستأجرة)
29/01/2011


مسقط ــ الزمن:
وردت معلومات إلى إدارة مكافحة الجريمة مفادها قيام متهمين من إحدى الجنسيات الآسيوية، بالاتجار بالبشر، بإحضار نساء من خارج السلطنة مستغلين حاجتهن للانتماء العمالي في السلطنة إلا أنه بعد وصولهن إلى أراضي السلطنة قاموا باستغلالهن قسراً، لممارسة البغاء ، في أماكن قام المتهمون بتهيئتها بكافة الوسائل لتسخير فعل الرذيلة،من استئجار شقتين، إلى تجهيزهما بغرفة مخصصة لذلك، وبآلات تصوير تستخدم للمراقبة الخارجية، حسب ما هو ثابت بالأوراق. وعلى ضوء هذه المعلومات طلبت إدارة مكافحة الجريمة من الادعاء العام إذناً بتفتيش الشقتين، وتم التفتيش وضُبط المتهمون متلبسون بالجرم.و بعد أن انتهى الادعاء العام من إجراءات التحقيق، أصدر قراراً بإحالة المتهمين إلى المحكمة، وتم تداول القضية أمام محكمة الجنايات بمسقط، وفي جلسة يوم الثلاثاء الماضي نطقت المحكمة بكلمة العدل.


المصدر جريدة الزمن
 

شرطي مرور

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
24 فبراير 2009
المشاركات
2,273
الإقامة
فوق عالي السحب
يعطيك العافية يا إداري

الصراحة مجهووووود تشكر عليه



دمت سالماً

وتستحق التقيييييم
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
لجنة تحضيرية لمناقشة دراسات جدوى مشروع جامعة مسقط
Sun, 30 يناير 2011



اجتمعت معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي بمكتبها أمس بالمستثمرين المتقدمين بدراسات الجدوى لإنشاء مشروع جامعة مسقط، وتضمن الاجتماع مناقشة توجهات التعليم العالي بشأن إنشاء جامعة مسقط.
وحضر الاجتماع الدكتور سعيد بن عبدالله العدوي مدير عام الجامعات والكليات الخاصة والدكتور خميس البلوشي نائب مدير عام المديرية العامة للكليات والجامعات الخاصة والدكتورة باتريشا كروفر مستشارة وزيرة التعليم العالي إلى جانب ممثلين لدراسات الجدوى الثلاث المقدمة، وهم ممثلون للدراسة المقدمة من غرفة تجارة وصناعة عمان ومثلها سعادة خليل ابن عبدالله الخنجي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان وممثلون لمجموعة جلفار ممثلة في الشيخ سالم آل فنه العريمي وبي محمد علي، وممثل مجموعة بهوان (المؤسسة التجارية العمانية) ومثلها الشيخ سعد بن سهيل بهوان.
وأكدت معالي الدكتورة وزيرة التعليم العالي على الخطوات الجيدة التي يحققها التعليم العالي الخاص بالسلطنة، وأن التوسع الكمي في عدد المؤسسات بالسلطنة يترافق دائما مع حرص الوزارة على ترسيخ جودة هذه المؤسسات وقدرتها على أن تكون منظومات تعليمية محلية وإقليمية ودولية، عبر بوابة الرصانة والجودة في التعليم، والتي تأتي كمحصلة لتوثيق البرامج والإجراءات وتطبيق الأنظمة واللوائح والتوجيهات المحققة لمخرجات طلابية كفءة ومؤهلة ومتوافقة مع احتياجات المجتمع الحالية والمستقبلية.
كما ناقش الاجتماع الملفات الثلاثة المقدمة كدراسات جدوى وأهم ما تضمنته كل دراسة، كما تم استعراض آراء الحضور حولها، وتم الاتفاق على أن يتم تشكيل لجنة تحضيرية تتكون من شخصين من كل جهة من الجهات المتقدمة بدراسات الجدوى، على أن يتم الاجتماع في النصف الأول من شهر مارس القادم لمناقشة ما يستجد من أعمال حول مشروع الجامعة.


المصدر جريدة عمان
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
الطلبة العمانيون بخير في مصر ويطالبون بتوفير الغذاء
Sun, 30 يناير 2011



تأجيل امتحاناتهم لأجل غير مسمى
كتب – خالد العدوي
عاد مساء امس الى ارض الوطن عدد من الطلبة العمانيين الدارسين في جمهورية مصر العربيةوكان بعض الطلبة العمانيين الدارسين في جمهورية مصر العربية قد اكدوا خلال اتصال هاتفي أجرته (عمان) أمس معهم أنه تم تأجيل مواعيد امتحاناتهم في مؤسسات التعليم العالي لأجل غير مسمى حتى يستقر الوضع الحالي، وذلك بعد أن طلب من الجميع حظر التجول في المناطق التي تكثر فيها تلك المظاهرات حفاظا على سلامتهم وأمنهم.
وأكد الطلبة خلال الاتصال الهاتفي أن السفارة العمانية في العاصمة المصرية (القاهرة) قد أجرت العديد من الاتصالات مع عدد من الطلبة للاطمئنان على صحتهم وحالتهم ولله الحمد فإن الطلبة بخير وصحة وعافية، إلا أنهم أبدوا انزعاجهم بسبب تخوفهم من الخروج من أماكن سكناهم نتيجة حظر التجول، وقال البعض منهم ان لديهم صعوبة في الحصول على الغذاء الكافي نظرا للظروف الحالية، وكذلك بسبب تعرض المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي إلى عمليات سلب ونهب، مما أدى أصحابها إلى إغلاقها حفاظا على عدم تعرضها للسرقة والتخريب.مؤكدا على أن المناطق السكنية والعمرانية القريبة من أماكن سكناهم قد تعرضت للنهب أيضا وتشهد ازدحاما سكانيا في الشوارع والأزقات السكنية.
وما يتعلق بإجازات طلبة المدارس فقد تم تعطيل المدارس بإجازة اعتيادية وحسب ما هو مقرر في السابق بين الفصلين الدراسيين، وليس بسبب الظروف الحالية.وناشد الطلبة العمانيون بضرورة استمرار فتح رحلات الطيران من وإلى الخارج في جميع الرحلات الخارجية لحين يستقر الوضع الحالي، مع العلم أنها أغلقت خلال الأربع والعشرين الماضية ولكن أعيد فتحها أمس.


المصدر جريدة عمان
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
مؤتمر الاتصالات يبحث ربط الدعاية بالترويج للطيران العماني داخليا وخارجيا
Sun, 30 يناير 2011



برعاية أمين عام وزارة المالية
نظم الطيران العماني مؤخرا «مؤتمر الاتصالات الأول» الذي حضره نخبة من خبراء العلاقات العامة والتسويق بالطيران العماني، بالإضافة إلى ممثلي شركات العلاقات العامة والإعلان عبر شبكة الناقل المتنامية وذلك في إطار السعي الحثيث الذي يكرسه الطيران العماني لرسم استراتيجية اتصالات شاملة وفعالة للمرحلة القادمة.
ورعى حفل افتتاح المؤتمر معالي درويش بن إسماعيل البلوشي أمين عام وزارة المالية، عضو مجلس إدارة الطيران العماني، الذي أكد خلال كلمته الموجهة إلى المشاركين، أهمية وضع استراتيجية فعالة للناقل، وضرورة تبني خطة مستقبلية بعيدة المدى لبناء هوية تسويقية وترويجية موحدة. وأضاف معاليه: إن السبيل الأمثل في تطوير العلاقة مع الجمهور المستهدف على المستويين المحلي والعالمي هو الاستمرار في الاتصال والتواصل، مع التأكيد على الرؤى والطموحات التي نسعى دوما إلى تحقيقها، والمضي في إضفائها على المنتجات والخدمات الجيدة التي يقدّمها الناقل الوطني بأسلوب حرفي وتبعا لأقصى المعايير العالمية.
من جانبه، أكّد فيليب جوجيو، رئيس الشؤون العامة للطيران العماني على أهمية تقصي المؤسسات لوسائل صقل صورتها العامة وتحسين سمعتها على كافة الأصعدة. وقال: إن هذا المؤتمر نقطةً تمهيديةً ستعزز تحديد طبيعة الأهداف التي يسعى الناقل الوطني إلى تحقيقها خلال المرحلة القادمة، كما أنها ستكون بمثابة نقطة انطلاق لاستراتيجية جديدة تستحدث طرق التواصل الإعلامي والوسائل الترويجية، وتتواءم مع بوادر النمو التي شهدها الطيران العماني على مدى الأربعة والعشرين شهرا الماضية.
واستطرد رئيس الشؤون العامة حديثه، ان المؤتمر كان منصةً مثالية لإبداء الآراء وتبادل الخبرات، فضلا عن تبنّي الأفكار حول ماهيّة الرسائل والرؤى التي يمكن تجسيدها مضيفاً: «يبقى علينا الآن أن نضع النقاط على الحروف، ونضفي اللمسات الأخيرة على الأطر العامة والأهداف التي نسعى دوما إلى تحقيقها، كأساليب الراحة ووسائل الفخامة وطابع التفرّد في منتجاتنا وخدماتنا. نحن على ثقة من أن شركاءنا سيعملون معنا يدا بيد لتوطيد هذه اللبنات، وصولا إلى تحقيق المزيد من الإنجازات التي من شأنها أن تُضاف إلى رصيد سجلنا الحافل».
هذا، وقد ألقى صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد، الرئيس التنفيذي لوحدة التسويق والترويج للسلطنة، كلمةً خلال المؤتمر أوضح من خلالها أن السلطنة بحاجة إلى آلية لتقصي المقومات السياحية والتجارية واللوجيستية والصناعية والبحرية والتعليمية والتقنية، وبحث وسائل العمل على تعزيزها والترويج لها، بالتنسيق مع المؤسسات المختلفة وكبرى الشركات والجهات المحلية، وهنا يكمن دور الطيران العماني في تحقيق ذلك. فباستحداث آليات تسويقية وترويجية موحّدة، يمكن استقطاب المستثمرين إلى جانب زيادة أعداد السياح، وهو ما سيعزّز من الحضور العماني على الساحة العالمية، كما يؤهل قطاع الشركات للنمو بشكل سريع ومطرد.
والجدير بالذكر أن «مؤتمر الاتصالات الأول» للطيران العماني أقيم في منتجع شانجريلا بر الجصة، وقد حضر جلسات الحلقات النقاشية التي استمرت على مدى يومين وكالات عدّة ناقشت الممارسات الأفضل لربط طرق الدعاية والعلاقات العامة، لتحقيق استراتيجية بناّءة تروّج الناقل الوطني في الداخل والخارج على حد سواء.
من جانب آخر شهد الطيران العماني الذي يعد الناقل الوطني للسلطنة منذ تأسيسه في عام 1993م نموا مطردا، كما أدى دورا رئيسيا في جعل مسقط مركزا مهما للحركة الجوية في منطقة الشرق الأوسط، ومن ثم دعم الأنشطة التجارية والصناعية والسياحية.
وتقوم الشركة في الوقت الحالي بتشغيل رحلات جوية دولية مباشرة من مسقط إلى وجهات في منطقة الخليج العربي مثل أبوظبي والبحرين والدوحة ودبي وجدة والرياض والكويت والعين ورأس الخيمة. وأيضا في منطقة الشرق الأوسط، حيث يقوم الطيران العماني بتسيير رحلات إلى القاهرة في مصر، وبيروت في لبنان وعمّان في الأردن.
وبالإضافة إلى ذلك، يقوم الطيران العماني بتسيير رحلاته الجوية إلى 10 وجهات في شبه القارة الهندية هي مومباي وتشيناي وكوتشين وثيروفانانثابورام وحيدر أباد ودلهي ولكناو وبنجالور وكوزيكود وجايبور. وكذلك يقوم الناقل بتسيير رحلات إلى شيتاجونج في بنجلاديش، وكراتشي واسلام اباد ولاهور في باكستان، وكولومبو في سريلانكا. وعلاوة على ذلك، رحلات إلى جزر المالديف. وفي الشرق الأقصى، فإن رحلات الطيران العماني تشمل كل من بانكوك في تايلند وكوالالمبور في ماليزيا. كذلك يحلق الناقل إلى وجهات في أوروبا مثل لندن في المملكة المتحدة، وميونيخ وفرانكفورت في ألمانيا، وباريس في فرنسا، كما سير رحلاته الجوية إلى دار السلام في تنزانيا منذ يونيو 2010.
في شهر سبتمبر 2010، دشن الطيران العماني رحلاته الجوية إلى كل من الدمام في المملكة العربية السعودية، وكاتماندو في نيبال، أما ميلانو في ايطاليا، فمن المزمع تدشين الخط خلال شهر ديسمبر هذا العام. يتكون أسطول الطيران العماني من طائرات من طراز بوينج 737-800 وايرباص أيه 330. يبلغ قوام الأسطول الشركة في الوقت الحالي 15 طائرة من نوع بوينج 737-800/700، وثلاثة من طراز ايرباص أيه 330/200، وثلاثة من طراز ايرباص أيه 330/300، بالإضافة إلى طائرتي اي.تي.ار 42-500. خلال عام 2011، سيتم استلام طائرة اضافية من طراز ايرباص أيه 330/300.
كما وقع الطيران العماني مؤخرا عقدا مع شركة امبراير البرازيلية لشراء خمس طائرات نفاثة من طراز امبراير، وتتضمن الاتفاقية كذلك حقوق شراء خمس طائرات أخرى. من المتوقع أن يتم تسليم أول طائرة خلال الربع الأول من عام 2011. أما بالنسبة للمستقبل، فلقد تعاقد الطيران العماني مع شركة بوينج لشراء ست طائرات من طراز 787 دريملاينر، والتي من المقرر البدء في استلامها خلال عام 2014 .
وفي أكتوبر عام 2009، كشف الطيران العماني النقاب عن مقصورة الدرجة الأولى التي شكلت منعطفا آخر في مسيرة الطيران العماني نحو تحقيق الجودة والراحة. وفي وقت سابق من عام 2009، كشف الطيران العماني النقاب أيضا عن مقاعد درجة رجال الأعمال، والتي تم تقييمها باعتبارها تضاهي مقاعد الدرجة الأولى على متن شركات الطيران الأخرى، والتي توفر بدورها أعلى مستويات الراحة والرفاهية. سيتم تركيب هذه المقاعد على جميع طائرات الايرباص كبيرة الحجم، محققة إنجازا رائدا في تاريخ الطيران كما أصبح الطيران العماني أول شركة طيران في العالم تقدم مجموعة متكاملة من اتصالات الهاتف النقال والانترنت ونظام اتصالات واي فاي على متن طائراته التجارية من طراز ايرباص أيه 330.
وفي يونيو 2010 ، وقع كل من الطيران العماني والطيران الماليزي اتفاقية المشاركة بالرمز. وبموجب هذه الاتفاقية، فإن ركاب الطيران العماني الذين يتمتعون حاليا بالسفر من خلال رحلات مباشرة إلى كوالالمبور وبانكوك، يمكنهم أيضا مواصلة سفرهم إلى وجهات جديدة في ماليزيا وآسيا مثل لانكاوي وكوتا كينابلو وبينانج وكوتشينج في ماليزيا، بالإضافة إلى سنغافورة وهونج كونج في آسيا. أما زبائن الطيران الماليزي، فستتاح لهم فرصة السفر من كوالالمبور إلى مسقط من دون توقف، ومن العاصمة العمانية سوف يكون في مقدورهم الوصول إلى وجهات عديدة أخرى، مثل عمّان في الأردن والكويت. كما ستوفر هذه الشراكة لركاب الشركتين المزيد من خيارات الرحلات إلى كل من دبي وبيروت أيضا

المصدر جريدة عمان
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي

ختام بطولة عمان الدولية الثالثة للتنس
Sun, 30 يناير 2011


المصرية مي الكماش تفوز بفردي الناشئات والايطالي استيفان بفردي الناشئين
المنذري : لعبة التنس أكدت تطورها بالسلطنة ولاعبونا وصلوا إلى المستوى العالمي
كتب – حمد بن ناصر الريامي
اعرب معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة عن سعادته الكبيرة برعايته حفل اختتام بطولة عمان الدولية الثالثة للتنس تحت 18 سنة للناشئين والناشئات والتي نظمها الاتحاد العماني للتنس بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر. بعدما شهدت تنافسا كبيرا من خلال مشاركة 100 لاعب ولاعبة يمثلون 35 دولة من القارة الآسيوية والافريقية والاوروبية. حيث قام راعي المناسبة في ختام البطولة بتتويج الفائزين بالمراكز الاولى وذلك بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة ورئيس واعضاء الاتحاد العماني للتنس.
وقال معاليه : اننا نبارك للفائزين بالبطولة ونقدم الشكر للاتحاد لايجاد مشاركة جيدة ودعم للعبة وان نرى اللاعبين العمانيين والعمانيات ان يتواجدوا في مثل هذه البطولات حيث نعلم ان لاعبي السلطنة وصلوا الى المستوى القاري والدولي الا اننا نتطلع الى المزيد خاصة وان لعبة التنس اكدت تطورها في السلطنة والمستقبل يبشر بالخير في ظهور مجموعة اخرى من اللاعبين المجيدين في اللعبة.
تتويج الفائزين
وجاء تتويج الفائزين حيث تمكنت المصرية مي الكماش من الفوز بفئة فردي الناشئات بعدما تخطت الايطالية كاميليا رستالو 6/4 و6/2 لتحل الايطالية في المركز الثاني وفي فئة فردي الناشئين تمكن الايطالي استيانو من الفوز بالمركز الاول بعدما تمكن من الفوز على البريطاني توماس 6/4 و6/4 وعلى مستوى زوجي الفتيات جاء الثنائي الايطالي مارتين جورجيا وماليو رومتلا في المركز الاول والثنائي المصري مي الكماش والينا اربت في المركز الثاني.
كما كرم معاليه الحكم العام للبطولة كانرك كيان بالاضافة الى الجهات الاعلامية وقدم رئيس الاتحاد العماني للتنس هدية تذكارية لراعي المناسبة.
السعيدي : استفادة إدارية وفنية من استضافة البطولة
اوضح الدكتور عبدالله السعيدي رئيس الاتحاد العماني للتنس ان البطولة كانت ناجحة والتي تعلمنا من خلالها التنظيم الجيد بالاضافة الى استفادة لاعبي ولاعبات السلطنة من الاحتكاك بمختلف اللاعبين المشاركين وهي استفادة فنية بالفعل تمكنهم من مواصلة المشوار وخوض بطولات اخرى مشابهة بالاضافة الى دخول سارة البلوشي في التصنيف الدولي.
وقال السعيدي: اننا نستضيف البطولة للمرة الثالثة على التوالي ونحن نسعى الى استضافتها كل عام وهي تأتي من خلال النجاح بفضل التعاون من الجميع مع الاتحاد خاصة وان هذه البطولة وضعت من ضمن اجندة الاتحاد الدولي سنويا.
مي الكماش : المنافسة كانت قوية والفوز الثاني بمسقط
اعربت اللاعبة المصرية مي الكماش عن سعادتها الكبيرة بتحقيقها لقب الفردي في فئة الناشئات وللمرة الثانية على التوالي بالسلطنة وكذلك في الجولة الثالث على التوالي هذا الموسم والتي بدأتها من الفجيرة ومن ثم ابوظبي موضحة ان المنافسة كانت قوية خاصة وان المباراة قبل الاخيرة كانت الاصعب من خلال لقاءها مع لاعبة تلعب باليد اليسرى مما صعب من مهمتها في صد العديد من الكرات الخطرة خاصة وان المباراة حسمت بالجولة الفاصلة.
واشارت الى ان من مثل هذه البطولات يكون بها الاحتكاك الجيد مع لاعبات على مستوى عال ومن مدارس مختلفة لكن خبرة مدربي ضياء نبيل الذي يدربني من 3 سنوات كان له الفضل في تخطي هذه الصعوبات لذلك حققت لقب البطولة.


المصدر جريدة عمان
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
دعوة الناخبين للتأكد من استكمال بياناتهم في السجل الانتخابي
Sun, 30 يناير 2011



ثلاثة أيام متبقية على انتهاء فترة الترشح للشورى - الوحدات المتنقلة تواصل تثبيت النظام الآلي في ثماني ولايات - كتب ـ خالد لمعمري - دعت وزارة الداخلية المواطنين والمواطنات الراغبين في المشاركة بالعملية الانتخابية للفترة السابعة لمجلس الشورى سواء بالترشح أو الانتخاب إلى التأكد من تحديث بياناتهم في السجل الانتخابي بتثبيت النظام الإلكتروني في البطاقة الشخصية وتحديد مقر الانتخاب وذلك حتى لا يتفاجأ أي ناخب أو مترشح بنواقص في بياناته المدونة في السجل الانتخابي أوعدم تسجيله البتة في هذا السجل وبالتالي عدم قبوله كمترشح أو ناخب وهو الأمر الذي حدث في الفترة السادسة لدى بعض المترشحين والناخبين وذلك قبل إعلان أسماء المترشحين والناخبين في مكاتب الولاة.
ويستطيع أي مترشح أو ناخب التأكد والاطمئنان على بياناته بالسجل عبر موقع الوزارة الخاص بالانتخابات وكذلك الأحوال المدنية بشرطة عمان السلطانية وذلك بإدخال رقم بطاقته المدنية وتاريخ ميلاده ومن ثم يتعرف على البيانات.
كما فتحت الوزارة باب الاستفسارات المتعلقة بالبيانات والشروط المطلوبة عن طريق الهاتف بأرقام مخصصة للإجابة عن أي استفسار وذلك في خطوة غير مسبوقة لتسهيل مهمة المترشح والناخب. وتقوم الوزارة كل أسبوعين بإضافة أسماء الناخبين المثبتين للنظام الآلي في بطاقاتهم المدنية والمحددين مقرهم الانتخابي في السجل.
وأكد مصدر مسؤول باللجنة التنظيمية للانتخابات أن الإقبال على التثبيت في النظام الإلكتروني كان جيدا منذ تدشين النظام قبل اسبوعين، والذي يتواصل هذه الأيام في المؤسسات الحكومية وفي مكاتب الولاة بالمحافظات والمناطق وجمعيات المرأة العمانية عبر الوحدات المتنقلة بالإضافة إلى الأحوال المدنية الثابتة وستضع الوزارة جدولاً جديداً للوحدات المتنقلة لزيارة الولايات بعد انتهاء فترة الجدول الحالي الذي بدأ تنفيذه في الولايات أمس. إلى ذلك أكدت اللجنة التنظيمية التزامها بفترة الترشح لانتخابات الفترة السابعة التي لم يبق على انتهائها يوم الثلاثاء المقبل سوى ثلاثة أيام. ولم يشر أي مسؤول باللجنة إلى إمكانية تمديد فترة الترشح، عليه أصبح على أي راغب وراغبة في الترشح المسارعة في تقديم طلباتهم واستغلال ما تبقى من الوقت قبل نفاده بنهاية الدوام الرسمي يوم الثلاثاء الثاني من فبراير المقبل.
إقبال جيد ببهلا والوالي يحث المواطنين
بهلا ـ أحمد بن ثابت المحروقي
بدأت الوحدة المتنقلة لعملية تثبيت النظام الإلكتروني في البطاقة الشخصية للراغبين في الترشح والانتخاب لفترة مجلس الشورى السابعة عملها في ولاية بهلا وسط إقبال جيد من قبل الناخبين، وتواجدت الوحدة منذ صباح أمس بمكتب والي بهلا وستستمر لمدة ثلاثة أيام لفترتين صباحية ومسائية، ومن ثم تنتقل إلى مقر جمعية المرأة العمانية يومي الثلاثاء والأربعاء.
وقد كان سعادة الشيخ ماجد بن خليفة الحارثي والي بهلا في مقدمة أهالي الولاية الذين ثبتوا بطاقاتهم الشخصية إلى جانب الموظفين بمكتب الوالي، وتم استقبال المواطنين من أهالي الولاية والقرى التابعة لها لتثبيت النظام الإلكتروني ببطاقاتهم، ولإتاحة المجال ستواصل الوحدة المتنقلة بشرطة عمان السلطانية استقبال المواطنين الراغبين في تثبيت النظام خلال الفترة المسائية من الساعة الخامسة عصرا وحتى العاشرة ليلا. وقال سعادة الشيخ والي بهلا: إن الخطوة التي انتهجتها الحكومة من خلال إدخال الأنظمة الإلكترونية ومنها تثبيت النظام الإلكتروني في البطاقة الشخصية تساهم وبشكل كبير في تسهيل العملية الانتخابية والتي تعد من خطوات التطوير والتحديث التي تنتهجها وزارة الداخلية، وأكد سعادته أن عملية تثبيت النظام في البطاقة الشخصية مهم جداً لمن يرغب في ممارسة حقه الانتخابي، مشيرا إلى أن نظام التثبيت سيمنع تكرار التصويت وسيحفظ الحقوق. وناشد سعادته أهالي الولاية باستغلال فرصة وجود الوحدة المتنقلة في الولاية ثلاثة أيام بمكتب الوالي وجمعية المرأة العمانية ببهلا.
وحول الجهود التي يبذلها مكتب الوالي للتنسيق مع المواطنين بالولاية والمؤسسات قال سعادته: إنه تم التنسيق مع بعض الجهات وجارٍ إخطار المؤسسات الأخرى وكذلك التنسيق مع مشايخ الولاية لحث المواطنين على تثبيت النظام الإلكتروني ببطاقاتهم الشخصية، وأوضح سعادته أن الناخب الجديد الذي لم يسجل في الفترة السابقة عليه التسجيل في السجل الانتخابي ثم تثبيت النظام في بطاقته، بينما الناخب المسجل سابقا في السجل الانتخابي عليه تثبيت النظام في بطاقته فقط دون الحاجة إلى التسجيل بالسجل الانتخابي مرة أخرى، وعن اليوم الأول لوجود الوحدة المتنقلة بالولاية أكد سعادته أن الإقبال في اليوم الأول كان جيدا، وحث سعادته على المزيد من الإقبال مؤكدا أن عملية التثبيت عملية سهلة لا تحتاج لوقت كبير بل إلى دقائق معدودة فقط.
وطاقة تشهد إقبالاً كبيراً
طاقة - أحمد المعشني
بدأت صباح أمس في ولاية طاقة عملية استقبال المواطنين الراغبين في تثبيت البطاقة الشخصية بالطريقة الإلكترونية لإثبات حضور الناخب يوم التصويت للفترة السابعة وذلك لدى الفريق المتنقل للإدارة العامة للأحوال المدنية بشرطة عمان السلطانية، وتستمر هذه العملية حتى يوم الأربعاء المقبل حيث سيكون استقبال المواطنين بمكتب سعادة والي طاقة حتى يوم غد، بينما ستحتضن جمعية المرأة العمانية عملية تثبيت البطاقة يومي الثلاثاء والأربعاء. الجدير بالذكر أن ولاية طاقة هي أول ولاية في محافظة ظفار تستقبل الوحدة الإلكترونية المتنقلة، وقد شهدت عملية التثبيت إقبالا كبيرا من المواطنين في اليوم الأول من أجل المشاركة في انتخابات مجلس الشورى الفترة السابعة.
وإقبال جيد في جعلان
جعلان بني بوحسن ـ صالح الغنبوصي:
حطت الوحدات الإلكترونية المتنقلة لتثبيت النظام الإلكتروني في البطاقة الشخصية وتحديد المقر الانتخابي رحالها أمس بولاية جعلان بني بوحسن حيث استقبلت الوحدات المواطنين الراغبين في تثبيت الشريحة الإلكترونية في البطاقة الشخصية من أجل التصويت يوم الانتخاب في اكتوبر المقبل.
وأكد سعادة الشيخ خليفة بن هلال العلوي والي جعلان بني بوحسن أن هذا النظام من الأنظمة المتطورة الحديثة التي تسهم في إيجاد آليات متطورة ترتقي بمستوى الجودة وضبط آلية الانتخاب وتعزيز الدقة والشفافية وسيستمر فريق العمل إلى يوم الأربعاء القادم أي لمدة ثلاثة أيام بمكتب الوالي واليومين الأخيرين بمقر جمعية المرأة العمانية بالولاية ويخص النساء.
وإقبال جيد في السويق
السويق ـ سعيد بن حمد العلوي
وفي ولاية السويق بدأت صباح أمس الوحدة الإلكترونية المتنقلة المتخصصة لتثبيت نظام البطاقة الشخصية لإثبات حضور الناخب يوم التصويت خلال العملية الانتخابية بزيارتها لولاية السويق حيث كان في استقبالها سعادة الشيخ أحمد بن صالح المعولي والي السويق وبحضور الشيح عبدالله بن محمد البريكي نائب الوالي وستستمر فترة التثبيت الإلكترونية بالولاية لمدة خمسة أيام ضمن البرنامج المعد لها منها الأيام الثلاثة الأولى بمكتب سعادة الشيخ والي السويق ويومان بمركز الوفاء الاجتماعي التطوعي بالولاية وعلى فترتين صباحية من الساعة الثامنة صباحا وحتى الواحدة ظهرا ومسائية من الساعة الخامسة وحتى الساعة العاشرة مساء حيث تم الاطلاع على خطوات تثبيت النظام الإلكتروني في البطاقة الشخصية لإثبات حضور الناخب يوم التصويت خلال العملية الانتخابية وقد قام عدد من المواطنين بتثبيت النظام بالبطاقات الشخصية حيث شهد اليوم الأول تجاوبا جيدا من المواطنين والمواطنات.
ومواطنو ولاية صحار يتوافدون
صحار: سيف بن محمد المعمري
شهد مكتب والي صحار أمس تثبيت البطاقة الشخصية للمواطنين والمواطنات الراغبين والراغبات في التصويت أو الترشح لعضوية مجلس الشورى في دورته القادمة .
فقد وجد الفريق المعني بذلك منذ الصباح بمكتب سعادة والي صحار وسارت عملية تثبيت البطاقة الشخصية بشكل انسيابي وسريع .
وتتواصل عملية تثبيت البطاقة الشخصية في النظام الخاص بها بمكتب والي صحار إلى يوم غد الاثنين، ومن ثم يتجه الفريق صباح الثلاثاء إلى جمعية المرأة العمانية بصحار لاستكمال الأسبوع الخاص بولاية صحار إلى يوم الأربعاء الثاني من شهر فبراير المقبل.


المصدر جريدة عمان
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
تدشين جائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي .. غداً
Sun, 30 يناير 2011



تحتفل وزارة التنمية الاجتماعية مساء الغد بتدشين جائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي تحت رعاية صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد بحضور معالي الدكتورة شريفة بنت خلفان اليحيائية وزيرة التنمية الاجتماعية، وعدد من أصحاب المعالي والسعادة وجمع غفير من المعنيين والمهتمين بالعمل التطوعي، وذلك في قاعة عمان بفندق قصر البستان.
يشتمل حفل التدشين على كلمة لوزارة التنمية الاجتماعية تلقيها معالي الدكتورة وزيرة التنمية الاجتماعية، ثم فقرة تدشين الجائزة التي ستمنح سنويا للمراكز الخمسة الأولى على مستوى الأفراد والجمعيات والمؤسسات بدءاً من العام الجاري، يليها عرض تعريفي عن الجائزة.
يذكر أن الجائزة التي ستمنح للمشاريع التطوعية الأكثر إسهاما وتأثيراً في المجتمع وفق شروط ومعايير وجوانب أخرى كُشف عن تفاصيلها في الاجتماع الأول للجنة الرئيسية لتقييم منح جائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي المنعقد بديوان عام الوزارة بالخوير، فعلى مستوى الأفراد المتقدمين لنيل الجائزة فيشترط أن يكون عمانياً ونشطاً في إحدى الجمعيات أو المراكز أو المؤسسات، أو أن يكون من الأكاديميين أو الأفراد النشطين في مجال الخدمة الاجتماعية ومؤازرا لقضايا العمل الاجتماعي، وأن تتفق الأعمال المقدمة مع برامج وخطط التنمية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية التي تنفذها الحكومة لصالح الأسرة والمجتمع، إلى جانب إمكانية ترشيح أشخاص لا تتوفر لديهم الشروط المؤهلة لنيل الجائزة من قبل هيئة أو جمعية أو مؤسسة، بينما شروط الجمعيات والمؤسسات فيشترط أن تكون الجمعية والمؤسسة مقيدة ومشهرة في السلطنة، وأن ترفق الجهة المتقدمة للمسابقة نبذة عن إسهاماتها في مجال العمل الإنساني والاجتماعي والتطوعي، وأن تتفق الأعمال المقدمة مع برامج وخطط التنمية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية التي تنفذها الحكومة لصالح الأسرة والمجتمع، كما تطرق الاجتماع لمحاور أخرى يتضمنها الموقع الإلكتروني للجائزة (www.HMVaward.gov.om).
تهدف الجائزة إلى ترسيخ ونشر ثقافة العمل التطوعي وإبراز أهميته في خدمة الأسرة والمجتمع، وإبراز دور الجمعيات والمؤسسات الأهلية والتطوعية باعتبارها شريكا في التنمية الاجتماعية الشاملة والمستدامة في البلاد، وإبراز روح التنافس البناء لخدمة المجتمع بين الجمعيات والمؤسسات والأفراد المنتسبين إلى مجالات العمل التطوعي، إلى جانب تفعيل أوجه التعاون والمسؤولية الاجتماعية بين الجمعيات والمؤسسات الأهلية التطوعية والحكومية.


المصدر جريدة عمان
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
ختام ناجح لفعاليات الأيام الرياضية المدرسية بالمنطقة الداخلية
Sun, 30 يناير 2011



شملت منافسات في ألعاب القوى وكرة القدم والطائرة والطاولة واليد والسلة
إعداد - أحمد الكندي
اختتمت بمنشآت وملاعب المجمع الرياضي بنزوى فعاليات الأيام الرياضية المدرسية لطلاب وطالبات مدارس المنطقة الداخلية التي نظمتها دائرة الشؤون الرياضية بالمنطقة الداخلية بالتعاون مع المديرية العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الداخلية.
جاءت إقامة هذه الأيام ضمن خطة وزارة الشؤون الرياضية لإقامة أنشطة رياضية جامعية ومدرسية على مستوى ومحافظات ومناطق السلطنة بهدف توفير مناخ خارج نطاق اليوم المدرسي لتجديد نشاط الطلاب والطالبات وتكريم هؤلاء المتميزين رياضيا لحثهم على الاستمرارية في مزاولة النشاط وتشجيعا لأقرانهم إلى جانب اتاحة الفرصة للتعرف على الأنشطة الرياضية وتفعيلها في شتى مناطق السلطنة مع الاهتمام بتنمية الجانب القيادي للطلبة ومزج الجانب الترفيهي بالجانب التنافسي مع خلق علاقات اجتماعية جيدة بين المشاركين والمشاركات. وتضمن برنامج اليوم المدرسي للطلاب إقامة فعاليات ومباريات رياضية ومسابقات ترفيهية بمشاركة مائة وأربعة طلاب حيث قسم الطلبة المشاركون إلى أربع أسر هي أسرة أبو بكر الصديق وأسرة عمر بن الخطاب وأسرة عثمان بن عفان وأسرة علي بن أبي طالب حيث ضمت كل أسرة 26 طالباً من جميع المراحل التعليمة وجرت المباريات والمنافسات الرياضية بين الأسر المشاركة في الألعاب التالية : كرة القدم والكرة الطائرة وكرة الطاولة وألعاب القوى لمسافات 100 م و400 متر والوثب الطويل وقد أقيمت المنافسات بنظام الدوري من خلال تجميع النقاط لكل أسرة في كل لعبة حيث أسفرت النتائج عن حصول أسرة أبو بكر الصديق على المركز الأول برصيد 26 نقطة وأسرة علي بن أبي طالب على المركز الثاني وجمعت 19 نقطة وأسرة عمر بن الخطاب على المركز الثالث وجمعت 17 نقطة وأسرة عثمان بن عفّان على المركز الرابع وجمعت 12.
وفي مسابقات الطالبات أقيمت المنافسات في ألعاب القوى "100 م - 200م - الوثب الطويل - دفع الجلة" وكرة السلة وتنس الطاولة واستعراض للألعاب والرياضات التقليدية العمانية وقد أسفرت المنافسات عن فوز أسرة التقانة بالمركز الأول وجاء المركز الثاني لأسرة الحداثة والمركز الثالث لأسرة التنمية والمركز الرابع لأسرة الأصالة.
المدارس المشاركة
وقد شاركت في أنشطة وفعاليات اليوم الرياضي المدرسي للبنين عدد من المدارس وهي مدارس حي التراث للتعليم الأساسي وسلطان بن سيف للتعليم الأساسي وموسى ابن علي للتعليم الأساسي وأبو عبيدة للتعليم ما بعد الأساسي، أما في منافسات البنات فقد شاركت مدارس أم الخير للتعليم الأساسي للبنات ومدرسة الشيخة نضيرة الريامية للبنات ومدرسة القلعة للتعليم الأساسي ومدرسة فرق للتعليم الأساسي ومدرسة جواهر الأدب للتعليم الأساسي وقد أشرف وأدرا المسابقات والمباريات أخصائي النشاط الرياضي بتعليمية المنطقة الداخلية ومعلمي ومعلمات الرياضة المدرسية بالمدارس المشاركة وعدد من موظفي دائرة الشؤون الرياضية بالمنطقة.
مع المشاركين
ولتسليط الضوء على هذه الأيام كان لملاعب الداخلية هذه اللقاءات مع المنظمين والمشاركين في الفعاليات حيث يتحدث في البداية الدكتور عيسى بن خلف التوبي نائب المدير العام لتعليمية المنطقة الداخلية راعي ختام الفعاليات فيقول جاء تنظيم الأيام الرياضية المدرسية من منطلق سعي المديرية العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الداخلية لتنويع أنشطتها لتتلاءم مع متطلبات ورغبات الطلاب وميولهم كما يأتي التنظيم في إطار الشراكة بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الشؤون الرياضية لاكتشاف الموهوبين في المجال الرياضي والتركيز عليهم وصقلهم وتأهيلهم.
وقال خلال هذا العام سعينا من أجل إشراك عدد أكبر من الطلاب والطالبات ودون أن يكون التنافس على مستوى المدرسة حيث جاء تقسيم المشاركين إلى أسر بغرض التواصل والتآلف وتوطيد العلاقات وهي أهداف تحققت والحمد لله.
وأوضح التوبي أن دائرة الشؤون الرياضية بالمنطقة تقف مساندة لكل الأنشطة الرياضية التي تتبناها المديرية وهذا يأتي في إطار حرص الدائرة على القيام بدورها الهام وبهذه المناسبة نتقدم بجزيل الشكر للدائرة وجميع العاملين بها على تجاوبهم لإقامة منافسات الطالبات.
أما عبدالله بن إبراهيم الكندي أخصائي النشاط الرياضي بالمديرية العامة للتربية والتعليم بالمنطقة فقد قال إن إقامة هذه الأيام تأتي في إطار حرص المديرية على مراعاة رغبات وميول الطلبة وتنويع المنافسات الرياضية المنفذة في هذا المجال.
وقال لقد تم خلال أنشطة العام الحالي توسيع قاعدة المشاركين في اليوم الرياضي وكذلك تغيير الألعاب الرياضية بحيث أنه لا يتم التركيز على أنواع معينة من الألعاب كما تم خلال العام الحالي إدخال فقرة الرياضات التقليدية وذلك من أجل غرس مبادئ هذه الرياضات وطرق ممارستها بين الطلاب والطالبات وقد اجتذبت هذه الرياضات الطلاب وساهموا في إثرائها وتفعيلها وكانت من الفقرات المتميزة.
المعلم حمود بن موسى العبري من مدرسة سلطان بن سيف للبنين بنزوى وأحد المشرفين على فعاليات اليوم الرياضي قال إن تنظيم هذه الفعالية ساهم بشكل كبير في تحفيز الطلاب والطالبات على ممارسة النشاط الرياضي وكذلك التنافس الشريف بينهم وايجاد علاقات متميزة وأضاف أن الفعاليات كانت ناجحة وقد لمسنا تجاوب المشاركين في هذه الفعاليات وحماسهم الواضح للتنافس وهذا يبرهن على وجود المواهب الكثيرة بين طلاب المدارس القادرين على دعم صفوف الأندية الرياضية والرقي بها.


المصدر جريدة عمان
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
استعراض مشروعي مجمع البحث العلمي والابتكار وواحة الابتكار
Sun, 30 يناير 2011



تستعرض هيئة مجلس البحث العلمي اليوم برئاسة صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد مستشار جلالة السلطان رئيس مجلس البحث العلمي التصاميم النهائية لمشروع مجمع البحث العلمي والابتكار ومناقشة موضوع واحة الابتكار.
كما تطلع اللجنة خلال اجتماعها الثامن عشر على مستجدات العمل ببرنامج المنح البحثية المفتوحة من خلال عرض نتائج الدورة الثالثة للبرنامج متضمنا أعداد المشاريع البحثية التي تقدمت خلال هذه الدورة والمشاريع البحثية التي تمت الموافقة المشروطة لتمويلها إلى جانب المبالغ المالية التي تتطلبها. ومن الموضوعات التي سيتم التطرق اليها خلال الاجتماع أيضا برنامج دعم المؤتمرات وحلقات العمل العلمية ودعم البرنامج الوطني لطباعة مائة ألف كتاب، بالإضافة إلى التصديق على محضر الاجتماع السابع عشر للمجلس ومتابعة تنفيذ قراراته.


المصدر جريدة عمان
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
تدشين النظام الإحصائي للتعليم العالي لتجويد عمليات التخطيط والتطوير
Sun, 30 يناير 2011



د. راوية البوسعيدية: إضافة نوعية لخدمة الباحثين والدارسين والجمهور
الصارمي: النظام خطوة أخرى نحو تفعيل مفهوم الحكومة الإلكترونية
دشنت وزارة التعليم العالي مساء أمس بفندق كراون بلازا النظام الإحصائي للتعليم العالي في السلطنة، وذلك تحت رعاية معالي يحيى بن سعود السليمي وزير التربية والتعليم بحضور معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي وعدد من أصحاب المعالي والسعادة الوكلاء والمستشارين المعنيين بالتخطيط والإحصاء ورؤساء وعمداء مؤسسات التعليم العالي وممثلي النظام الإحصائي واللجنة الفنية للإحصاء.
وقالت معالي الدكتورة وزيرة التعليم العالي في تصريح بمناسبة تدشين النظام الإحصائي للتعليم العالي: إن تدشين النظام الإحصائي يمثل إضافة نوعية جديدة للخدمات التي تقدمها الوزارة سواء للجمهور بصفة عامة أو للباحثين والدارسين والطلبة بصفة خاصة. مشيرة معاليها إلى أن الجميع في الوزارة يشعرون بالسعادة والفخر، لقدرة هذا المشروع على وضع السلطنة بين الدول الرائدة في منطقة الشرق الأوسط التي تستخدم مثل هذه الأنظمة هذا النظام، وهذا مُتَّسِقٌ مع حقيقة الجهود التطويرية الحثيثة وسعي وزارة التعليم العالي الدائم لتحديث وتطوير كافة أوجه عملها، والخدمات التي تقدمها.
كما أوضحت معاليها أن الخدمات التي يقدمها النظام الإحصائي الإلكتروني – التي يتوفر بعضها الآن، بينما ستتم إضافة خدمات أخرى لاحقاً – ستشكل مصدراً حيوياً للمعلومات والبيانات التي ستعتمد عليها الوزارة سواء في إطار الخطط والخدمات الجديدة التي تزمع الوزارة تقديمها، أو في سياق تطوير وتوسيع الخطط والخدمات الحالية، كما أن العديد من الخطط الاستراتيجية في قطاع التعليم العالي الحكومي والخاص يمكنها أن تستفيد من النظام، ناهيك عن إمكانية استفادة المؤسسات الحكومية منه في اتخاذ القرارات المتفقة مع الواقع الحالي لاحتياجات سوق العمل والمستقبلي.
واختتمت معاليها التصريح بالقول: إن إيجاد النظام الإحصائي الإلكتروني قد استغرق وقتاً طويلاً، وتطلب جهوداً كبيرة، وإنها توجه الشكر الجزيل لكل من شارك في هذا النظام إلى حيز الوجود متمنين أن يحقق أهدافه المأمولة.
من جهته أشار سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي في كلمة ألقاها في حفل التدشين إلى أن وزارة التعليم العالي وهي تحتفل اليوم بتدشين النظام الإحصائي للتعليم العالي لتخطو خطوة أخرى نحو تفعيل مفهوم الحكومة الإلكترونية وفق التوجيهات السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه - القاضية بضرورة تفعيل نظم المعلومات في كل ما من شأنه خدمة الوطن والمواطن. والنظام الجديد يضاف إلى رصيد وزارة التعليم العالي من المشروعات الإلكترونية مثل نظام القبول الإلكتروني ونظام مسح الخريجين ونظام ربط الملحقيات الثقافية بديوان عام الوزارة.
أهمية النظام الإحصائي
وأضاف سعادة الدكتور الصارمي: إن النظام الإحصائي للتعليم العالي تكمن أهميته في الدور الذي يقوم به الإحصاء في عمليات التخطيط والتطوير، فالقراءة الناقدة والمتفحصة للمؤشرات الإحصائية تعتبر أساس النجاح في التخطيط في أي جهة أو مؤسسة، كما أنه يمثل وسيلة تساعد وبشكل كبير على اتخاذ القرارات والتوصيات لإنجاح أي مشروع تنموي هادف، ولما كانت المعلومات والأرقام عن قطاع التعليم العالي متناثرة وصعب جمعها إلى جانب عدم وجود رموز ومفاهيم ومصطلحات إحصائية موحدة، ومن منطلق اعتماد الأرقام الإحصائية كأساس لعملية التخطيط والتنمية وما يتطلبه ذلك من دقة البيانات، اهتمت وزارة التعليم العالي بتطوير الطرق المتبعة لجمع ونشر البيانات الإحصائية، فأنشأت النظام الإحصائي ليقوم بجمع البيانات إلكترونيا من جميع المؤسسات إيمانا منها بأهمية مواكبة التطورات في مجال تكنولوجيا المعلومات. وتعتبر السلطنة من أوائل الدول في الشرق الأوسط التي تطبق نظاما إلكترونيا لجمع ونشر بيانات عن قطاع التعليم العالي.
وأكد على أن الوزارة استفادت في إنشاء هذا النظام بالتجارب العالمية ومنها تجربة وكالة إحصاءات التعليم العالي (HESA) في المملكة المتحدة حيث تم ابتعاث بعض المختصين من الوزارة للاطلاع على كيفية إدارة وعمل النظام الإلكتروني المتبع هناك. وبعدها تم إعداد دراسة لإنشاء المشروع وخطة عمل متكاملة ولجنة إشرافية من داخل الوزارة وفريق دعم فني من مؤسسات التعليم العالي، وتم إسناد المشروع لإحدى الشركات المتخصصة في مجالات الأنظمة الإحصائية. وقد صاحب ذلك تنسيق مباشر ومستمر مع مؤسسات التعليم العالي والجهات المعنية بالسلطنة بهدف تلمس احتياجات تلك المؤسسات من المؤشرات الإحصائية والاتفاق على حقول البيانات التي سوف تجمع من والتصانيف الإحصائية التي سوف تستخدم وآلية جمع ونشر البيانات.
بوتقة المحطة الواحدة للبيانات
وتطرق إلى أن بيانات النظام الإحصائي تم تدشينه هو بوتقة ومحطة واحدة تصب فيها بيانات جميع مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة بالإضافة إلى بيانات الطلاب الدارسين في الخارج. وتشمل بيانات عن الطلبة والعاملين والبنية الأساسية والبيانات المالية لمؤسسات التعليم العالي داخل سلطنة عمان، ويصل مجموع عدد حقول البيانات التي يقوم النظام بجمعها حتى الآن 127 حقلا موزعة على الأنواع التي ذكرت آنفا. ويطبق النظام الإحصائي نظاماً لضمان جودة البيانات وذلك للحصول على بيانات صحيحة ودقيقة وخالية من الأخطاء بقدر الإمكان. فلكل حقل بياني قواعد تصحيح وتدقيق إلكترونية إضافة إلى التحقق من مصداقية البيانات في المرحلة الثالثة من ضمان الجودة التي يقوم بها القائمون على النظام تجنباً لوجود أي تناقضات أو أخطاء غير مقصودة في البيانات قبل نشرها.
دور مؤسسات التعليم العالي
وأكد الصارمي على دور كل مؤسسات التعليم العالي بمراجعة بياناتها التي قامت بإرسالها للتأكد من صحتها ومن ثم الموافقة على نشرها. والنظام يوفر عدة طرق لنشر وتوفير البيانات، فهناك التقارير الإحصائية التي تتوفر على الموقع الإلكتروني لمركز القبول الموحد، إضافة إلى أن النظام يوفر خدمة إلكترونية لجميع مؤسسات التعليم العالي داخل السلطنة والجهات المعنية لإنشاء التقارير الإحصائية من أي مكان في العالم بواسطة الولوج إلى النظام عبر الشبكة العالمية للمعلومات واختيار حقول بيانات التقرير المطلوب ومن ثم عرضه وإمكانية تحويله إلى أوراق عمل في برنامج الإكسل. مما يعني سهولة وسرعة توفير البيانات اللازمة لجميع الباحثين والدارسين لقطاع التعليم العالي في سلطنة عُمان من أي مكان وفي أي وقت.
ويوفر النظام خدمة الحصول على البيانات الإحصائية عن طريق الرسائل النصية القصيرة (SMS)، وحتى الآن تم تنفيذ أربع خدمات وهي الحصول على بيانات الطلبة الدارسين والجدد والخريجين، وجارٍ العمل على إدخال خدمات أخرى.
النظام والوثيقة
ومن ثم تم عرض فيلم وثائقي عن النظام الإحصائي للتعليم العالي وبعد ذلك قدمت زمزم بنت سيف اللمكية المديرة العامة لمركز القبول الموحد عرضا بيّنت فيه أهداف النظام والمراحل التي مر بها وأشارت إلى أن النظام الإحصائي يقوم بجمع ونشر بيانات إحصائية تفصيلية عن التعليم العالي تتمثل في الطلبة والأكاديميين والإداريين في جميع مؤسسات التعليم العالي بالسلطنة والطلبة العمانيين المبتعثين إلى الخارج، إضافة إلى البيانات المالية لكل مؤسسة وبيانات الطلبة بعد تخرجهم.
ويتولى مركز القبول الموحد إدارة هذا النظام الإلكتروني وكذلك تدقيق وتوثيق البيانات وتوفيرها إلى مؤسسات التعليم العالي والجهات الحكومية ومراكز البحوث والدراسات والجهات المعنية الأخرى.
وأضافت اللمكية إلى أن هناك وثيقة تم الاتفاق عليها مع مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة بهدف توضيح آلية إدارة البيانات الإحصائية إلكترونياً وتعريف طبيعة ونوع البيانات المطلوبة وتقديم نبذة عن القانون الإحصائي وحماية البيانات وسريتها وتعريف المواصفات الفنية لعملية إعداد البيانات وإرسالها وجمعها، كما أن هناك أنواعاً من البيانات الإحصائية وهي: بيانات الطلبة والعاملون بالمؤسسات والبيانات التعريفية للمؤسسة التعليمية والبيانات المالية (ومصدر هذه البيانات جميع مؤسسات التعليم العالي)، أما عن بيانات الطلبة بعد التخرج فيكون مصدرها وزارة القوى العاملة ومصدر بيانات الطلبة العمانيين المبتعثين إلى الخارج هو المديرية العامة للبعثات بوزارة التعليم العالي. علماً أن جميع المعلومات والبيانات الخاصة بالنظام الإلكتروني منشورة في الموقع الإلكتروني لمركز القبول الموحد www.heac.gov.om.



المصدر جريدة عمان
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
الاطلاع على احتياجات المؤسسات الصحية بمحافظة ظفار
Sun, 30 يناير 2011




صلالة ـ أحمد بن عامر المعشني
قام سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية بزيارة للمؤسسات الصحية بمحافظة ظفار، حيث قام صباح أمس بزيارة لمستشفى طاقة اطلع خلال زيارته على أقسام المستشفى والتقى بالكوادر الطبية والتمريضية واستمع إلى شرح مفصل عن سير العمل بالمستشفى وما يقدمه من رعاية صحية للمواطنين على مدار الساعة، بعد ذلك قام بزيارة لمستشفيي مرباط وسدح التقى خلالهما بالعاملين بهما، كما حثهما على بذل المزيد من الاهتمام بالمرضى وتقديم جميع الخدمات الضرورية لهم. كما زار سعادته قبل يومين المؤسسات الصحية في ولايات ضلكوت ورخيوت والمزيونة وثمريت والمراكز الصحية في نيابات ولاية صلالة، كما يزور غدا المؤسسات الصحية بولاية شليم وجزر الحلانيات وبعدها منطقة الوسطى.
وصرح سعادة الدكتور وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية لـ «عمان» بأن زيارته لمحافظة ظفار تهدف إلى الاطلاع عن كثب لاحتياجات المؤسسات الصحية من الكوادر الطبية والتمريضية والخدمات المساندة لها إلى جانب الأجهزة والمعدات الطبية التي تحتاجها، للرقي بالخدمات التي تقدمها للمراجعين في كل ولاية من ولايات المحافظة.
كما أكد سعادته أن العمل جارٍ في وزارة الصحة وبوتيرة متسارعة لتشكيل فرق العمل الطبية على مستوى الرعاية الصحية الأولية في جميع مستشفيات السلطنة.
وخلال زيارته لولاية طاقة التقى بسعادة الشيخ بخيت بن سعيد مسن الكثيري والي طاقة رئيس اللجنة الصحية بالولاية حيث تمت مناقشة الاحتياجات التي يتطلبها مستشفى طاقة من كوادر بشرية وأجهزة طبية نظراً للكثافة السكانية المتزايدة بهذه الولاية والنيابات التابعة لها، وما تشهده من تدفق سياحي خلال فصل الخريف يتطلب معها مضاعفة الجهد من قبل الأجهزة الطبية في تلبية طلبات تلقي العلاج من المواطنين والزوار لهذه الولاية.
وقد رافق سعادته في هذه الزيارات كل من الدكتور خالد بن محمد المشيخي مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة ظفار والدكتور محمود عبدالعزيز شعبان مستشار الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة والدكتور مازن الخابوري استشاري أول للأنف والأذن والحنجرة والدكتور سعيد اللمكي مدير دائرة الرعاية الصحية الأولية والدكتور سالم هباش مدير دائرة الشؤون الصحية بالإنابة بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار والمهندس جمال بن سالم الشنفري.


المصدر جريدة عمان
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
حبيب الريامي يستقبل مفكرا أمريكيا
Sun, 30 يناير 2011



استقبل سعادة حبيب بن محمد الريامي أمين عام مركز السلطان قابوس للثقافة الإسلامية صباح أمس البروفيسور - جون أسبوزيتو أستاذ الأديان والشؤون الدولية وأستاذ الدراسات الإسلامية بجامعة جورج تاون والمدير المؤسس لمركز الوليد بن طلال للتفاهــــم الإســـلامي ــ المســيحي بالولايات المتحــدة الأمريكيـة، حضر اللقاء سعادة السفير والتر كتلر رئيس المجلس الاستشاري لبرنامج الزائر الدولي وعدد من المختصين بالمركز.
شرح سعادته اثناء المقابلة دور مركز السلطان قابوس للثقافة الإسلامية وما يقوم به من مهام وفعاليات وأنشطة ثقافية.
ودار خلال اللقاء استعراض وجهات النظر وتبادل الخبرات في عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك، خاصة تلك الجوانب التي تتعلق بالعلاقات التاريخية بين البلدين وبحث مجالات التعاون في الجوانب الثقافية وسبل تطويرها بما يحقق المصالح المشتركة للجانبين. الجدير بالذكر أن البروفيسور جون أسبوزيتو سيقدم محاضرة بقاعة المحاضرات بجامع السلطان قابوس الأكبر بعنوان «دور القيم المشتركة في بناء العلاقات الإنسانية» في الساعة السابعة والنصف من مسا اليوم.


المصدر جريدة عمان
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
قوات السلطان المسلحة تشارك في المسابقة العسكرية لحفظ القرآن بطهران
Sun, 30 يناير 2011




طهران – العمانية: شارك وفد قوات السلطان المسلحة أمس في المسابقة العسكرية لحفظ القرآن الكريم والتي تنظمها هذا العام القوات المسلحة بالجمهورية الإسلامية الإيرانية الصديقة بالعاصمة طهران، وذلك تحت رعاية حجة الإسلام سيد محمد علي آل هاشم رئيس منظمة التوجيه العقائدي والسياسي لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية بحضور الملحق العسكري العماني بطهران. ورحب رئيس دار القرآن بجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية بوفد قوات السلطان المسلحة وقدم إيجازاً عن سير المسابقة.
وضمت فعاليات المسابقة 24 متسابقاً من كلا الجانبين العماني والإيراني وفي مختلف المستويات والتي تمثلت في حفظ القرآن كاملاً، وحفظ ثمانية عشر جزءا، وحفظ عشرة أجزاء، بالإضافة إلى ستة أجزاء.


المصدر جريدة عمان
 

ANGELOO

¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬
إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
4,391
الإقامة
البريمــــــي
ملتقى للكوادر الدينية فبراير المقبل
Sun, 30 يناير 2011




تقيم وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ملتقى الكوادر الدينية في فبراير المقبل وعلى مدى أسبوعين وهو ملتقى مخصص للموظفين بالوزارة في قطاعات التوجيه والوعظ والإرشاد والخطابة وإمامة المصلين وتدريس القرآن الكريم من جميع أنحاء السلطنة ويبلغ عدد الموظفين الذين سيشملهم الملتقى ( 1600) موظف وموظفة.
وتهدف الوزارة من الملتقى إلى رفع وتنمية الموارد البشرية والتعريف بالمهارات العملية والعلمية، والتعارف وتبادل الخبرات بين الموظفين من مختلف مناطق السلطنة والحصول على قدر من المعارف والاستفادة من حضور عدد من المتخصصين لإلقاء مواد علمية تم إعدادها خصيصا للموظفين، كما تهدف الوزارة من الملتقى إظهار المواهب الفردية وعرض المهارات التي يمتلكها المشاركون، إضافة إلى توفير مناخ علمي في أجواء هادئة يمكن من خلالها إطلاق الطاقات الإبداعية والتحفيز نحو الابتكار والأداء الفاعل في المجتمع.
وسيشتمل الملتقى على برامج تعليمية ومحاضرات علمية وأنشطة ثقافية ورياضية متنوعة وجميعها في خدمة الموظفين ورفع مهاراتهم وقدراتهم في مجالات التخصص.


المصدر جريدة عمان
 
أعلى