خبر الاستعدادات والتحضيرات لانطلاق البرنامج الصيفي (صون ووقاء) بتعليمية البريمي

مصبح الكعبي

¬°•| مشرف |•°¬
إنضم
23 ديسمبر 2009
المشاركات
798
الإقامة
الغابة

شعار صون ووقاء.jpg



الاستعدادات والتحضيرات لانطلاق البرنامج الصيفي (صون ووقاء)
بتعليمية البريمي
كتابة/ زوينة الخنبشي – فاطمة المقبالي
تستعد تعليمية محافظة البريمي لانطلاق البرنامج الصيفي لطلبة المدارس لعام2017 يوم الأحد المقبل، والذي يستمر لمدة 10 أيام بأربعة مراكز باجمالي 300 طالب موزعين على مركزين بولاية البريمي بواقع 100 طالب لكل مركز، ومركزين بولاية محضة بواقع 50 طالب لكل مركز .
ويأتي شعار البرنامج هذا العام تحت شعار صون ووقاء نظرا لأهمية حاجتنا لتوعية الطلبة بضرورة حماية أنفسهم وأسرهم ومجتمعهم المحلي من الأحداث المظللة التي تجتاح العالم كالابتزاز الإلكتروني والاختراقات الأمنية والهجمات والاحتيالات الإلكترونية.
ويسعى البرنامج لهذا العام لتحقيق جملة من الأهداف يأتي في مقدمتها غرس مفاهيم الاعتزاز بهذا الوطن وقائده المفدى، وبناء شخصية إيجابية متزنة في جميع الجوانب النفسية والاجتماعية والثقافية والدينية والقيمية، من خلال تعميق دور البرنامج ومضامينه؛ للمساهمة بشكل مباشر لتأهيل الطلبة لخدمة مجتمعهم.
كما يهدف البرنامج إلى تأكيد أهمية القيم في حياة الطالب بصفة خاصة؛ فهي سبيل إلى تحقيق طموحاتهم من خلال ناتجها الملموس في المنجزات الشخصية والاجتماعية والوطنية والإقليمية والدولية، ولضمان تحقيق أفضل عائد وأعلى نسبة من التفاعل والجودة الممكنة لتنفيذ مناشط هذا البرنامج بالشكل المخطط له.
ويستهدف البرنامج لهذا العام لطلبة من صفوف (6-11)على اختلاف فئاتهم ومستوياتهم الدراسية واهتماماتهم، وحسب ظروف كل محافظة ويتضمن البرنامج على ثلاثة أنواع من الأنشطة أولا : الأنشطة الثقافية وهي أنشطة تسعى اللجنة من خلالها إلى تعميق فهم الطلبة وإدراكهم للمهارات المتقدمة في القراءة والكتابة والأنشطة الفنية والثقافية بكافة آدابها وفنونها، كما أنه ينمي قدرات الطلبة المشاركين في المهارات الحياتية المختلفة وهي بذلك صورة من صور إكسابهم القيم المختلفة بطرق مباشرة وغير مباشرة، وإثارة الدافعية وتنمية الذوق والاحساس بالجمال لديهم، وتضم الأنشطة الثقافية مجموعة من الأنشطة مثل الأنشطة الحوارية والقرائية والكتابية، و الفنون التشكيلية، والمسرح المدرسي، والإعلام، والمهارات الموسيقية، والمهرات الحياتية، والأمن والسلامة، وأخيرا نشاط السياحة والتراث.
كما يضم البرنامج كذلك عدد من الأنشطة العلمية والتي تعتمد على التجربة والاختبار وتشمل العلوم التي تهتم بالإنسان والكائنات الحية الأخرى، وبالعالم الطبيعي، و تزود المتعلم بحقائق وأوصاف ونظريات عن العالم الذي نعيش فيه، وتشمل العلوم الفيزيائية، وعلوم الحياة. والأنشطة العلمية تتيح الفرصة لطالب لممارسة أنشطة وتطبيقات علمية جذابة ترسخ المنهج العلمي الصحيح لديه، وتسهم في إبراز وتنمية قدراته ومواهبه، وتهتم برعاية ميوله العلمية من خلال ممارسة البرامج النظرية والتطبيقية في مجالات العلوم الطبيعية (الفيزياء-الكيمياء-الأحياء-الجيولوجيا-الرياضيات و الحاسب الآلي) بأساليب مشوقة وممتعة تحقق الفائدة لطالب. وقد احتوت الأنشطة العلمية على مجموعة من الأنشطة كالكهرباء والإلكترونيات، والعلوم الاقتصادية والمالية، وعلوم الفلك والطيران، والرحلات العلمية والاستكشافية، وتقنية المعلومات، وتطبيقات مهارية، وأخيرا يشمل البرنامج الأنشطة الرياضية ويحتوي على مجموعة من الأنشطة المتنوعة كالأنشطة الجماعية، والأنشطة الفردية، ونشاط المسابقات.
وقد استعدت تعليمية البريمي مسبقا للبرنامج من خلال عقد عدد من اللقاءات مع أعضاء الفريق ورؤساء المراكز، تم خلال اللقاءات مناقشة عدد من المحاور منها التعريف بالبرنامج الصيفي وأهدافه والمستجدات لهذا العام، وتوزيع المهام وأهم التوصيات التي يجب العمل و التقيد بها.


شعار صون ووقاء.jpg
DSC_9178.jpg
DSC_9179.jpg
DSC_9182.jpg
IMG_0926.jpg
IMG_0949.jpg
IMG_1342.jpg
IMG_1810.jpg
IMG_9752.jpg
 

المرفقات

  • IMG_1345.jpg
    IMG_1345.jpg
    92.5 KB · المشاهدات: 1

`¤*«مُحمدْ البادِيْ»*-¤

¬°•| غَيثُ مِن الَعطاء ُ|•°¬
إنضم
22 أكتوبر 2011
المشاركات
5,968
الإقامة
إنْ وابلاً، فَطَلْ
ويأتي شعار البرنامج هذا العام تحت شعار صون ووقاء نظرا لأهمية حاجتنا لتوعية الطلبة بضرورة حماية أنفسهم وأسرهم ومجتمعهم المحلي من الأحداث المظللة التي تجتاح العالم كالابتزاز الإلكتروني والاختراقات الأمنية والهجمات والاحتيالات الإلكترونية.
أعجتني ثيمة البرنامج بخصوص الابتزاز الالكتروني وهو موضوع تبنته الدولة في أعلى مستوياتها وأعطيته أولوية فائقة. حماية الأعراض من الابتزاز هو أيضا أخد دعائم الأمن الفكري لصون المجتمع والبلد من العبث غير الأخلاقي
 
أعلى