ممكن تساعدوني بخصوص التعويض من اثر حادث سير

حرااام كسر الخواطر

¬°•| عضو مبتدى |•°¬
إنضم
12 يونيو 2012
المشاركات
10
الإعجابات
0
#1
مهم جدا ممكن تساعدوني بخصوص التعويض من اثر حادث سير

ممكن تساعدوني بخصوص التعويض من اثر حادث سير

صارلي حادث تدهور من شهرين للعلم اني ليس انا السائق
واصبت 6 كسور في الوجه وكسر في اسفل الرجل
وطلبوني بالمحكمة وسالني القاضي
س - هل تطالب بحق ؟؟ اجبت ب نعم

س- هل الكسر الواحد بقيمه معينه وكم قيمة كل كسر ؟

وانا لا افهم كثيرا بالقوانين التأمينات
سؤالي ما الذي علي القيام به لأكون جاهز للمحكمة القادمة من اوراق او القيام به
ارجو مساعدتي بهذا الموضوع جداااا .
وساكون شاكر لكم بمساعدتي ...
 
التعديل الأخير:

مطلع

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
13 فبراير 2011
المشاركات
260
الإعجابات
1
الإقامة
في أرض الله الواسعة
#2
اولا سلامات أخوي والحمدلله ع سلامتك

ثانيا ف كل حادث شركة التامين تعوضك والمفروض اتيب وياك تقارير

المستشفي هي الا تثبت نسبة الضرر والعجز والاصابة

وأكيد بتعوض إن شاء الله بس ماعتقد الفلوس تعوض الانسان عن الالم

والصحة والكسور وآجر وعافية أخوي
 

وحي القلم

¬°•| عطاء من نوع آخر |•°¬
إنضم
9 مايو 2012
المشاركات
1,035
الإعجابات
12
الإقامة
بلاد العرب اوطاني
#3
الحمدالله على سلامتك اخي ,,, صحيح المفروض تثبت الضرر بالتقرير الطبي ,,, روح المستشفى الي تعالجت فيه اول مرة وخلهم يعطوك تقرير تثبت حالتك ,,, وما يمنع انك تاخذ استشارة قانونية اذا من احد مكاتب المحاماة ,,, وهم بيفيدوك بكل الخطوات
 

عايش يومه

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
9 نوفمبر 2010
المشاركات
694
الإعجابات
0
الإقامة
البريمي
#4
اول شيء الحمد لله على السلامة ..مثل ما تفضل الاخ اللي قبلي " مطلع " الصحة والسلامة ما تعوض بثمن

نحن حالنا من حالك نجهل اشياء وايد في القانون مش بس في التامينات .. القانون بشكل عام له ناسه اللي دارسينه وعارفين الثغرات اللي فيه وكيف يتعاملون مع مثل هالقضايا

وفي مثل حالتك اكيد انه شركات التامين عندها محامينها المتخصصين لتقليل الخسائر المالية على الشركات في الحوادث وغيرها ، فنصيحتي لك انك تكلف لك محامي يكون فاهم القانون ولا تعتمد على نفسك في مواجهة ناس دارسه القانون دراسه وافيه ، فاكيد انهم بيغلبونك لكن لو وكلت محامي اكيد انه بيعرف كيف ياخذ حقك منهم وبالقانون

هذي وجهة نظري واتمنالك التوفيق ان شاء الله
 

غاوي

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
11 يونيو 2012
المشاركات
411
الإعجابات
0
الإقامة
البريمي
#5
ان شاء الله يفيدونك اللي عندهم خبره
وجان ناقصك شيء نحن حاضرين الشيخ
 

`¤*«مُحمدْ البادِيْ»*-¤

¬°•| غَيثُ مِن الَعطاء ُ|•°¬
إنضم
22 أكتوبر 2011
المشاركات
6,080
الإعجابات
0
الإقامة
إنْ وابلاً، فَطَلْ
#6
أجر وعافية إن شاء الله
لا أمارة عليك تروح مكتب محاماة تثق فيه وتاخذ الاستشارة القانونية من عنده لأنه مهما يكون المحامي هو أدرى بتفاصيل القانون وعنده من الخبرة الكثير
 

قانوني ممارس

¬°•| عضو فعّال |•°¬
إنضم
7 مارس 2012
المشاركات
100
الإعجابات
0
الإقامة
البريمي
#7
تستأهل السلامة أخوي .
وما أزيد على الأخوان بس لازم يكون التقرير يكون مفصل مذكور فيه الإصابات بالتفصيل ويكون التقرير مترجم باللغة العربية .
لان تقدير التعويض عن الإصابات على حسب قانون الأرش يكون لكل إصابه في أي عضو في الجسم معين تعويض معين .
وأفضل أنك تطلب مبلغ كبير حتى يتمحص القاضي في الإصابات الي فيك ويحكملك بتعويض مجزي
ولازم قبل ما تطلب التعويض أنك تدفع الرسوم القضائية عن المطالبة بالحق المدني وإلا لن يحكم لك .
 

حرااام كسر الخواطر

¬°•| عضو مبتدى |•°¬
إنضم
12 يونيو 2012
المشاركات
10
الإعجابات
0
#9
مشكورين على كل من افادني او مر على الموضوع
ربي يسلمكم ويبعدكم من كل شر وسوى
وانا معاكم في كلامكم ان الصحة كنز لا يقارن بالمال

بس بسأل اذا كان علاجي فالخارج فما العمل هل انا لما طالبت بحق هل ظلمت نفسي ؟؟؟ علما يتطلب علاجي الباقي خارج السلطنة
 

وحي القلم

¬°•| عطاء من نوع آخر |•°¬
إنضم
9 مايو 2012
المشاركات
1,035
الإعجابات
12
الإقامة
بلاد العرب اوطاني
#10
مشكورين على كل من افادني او مر على الموضوع
ربي يسلمكم ويبعدكم من كل شر وسوى
وانا معاكم في كلامكم ان الصحة كنز لا يقارن بالمال

بس بسأل اذا كان علاجي فالخارج فما العمل هل انا لما طالبت بحق هل ظلمت نفسي ؟؟؟ علما يتطلب علاجي الباقي خارج السلطنة
يا اخي الله يرضى عليك ... اذا كانت الاصابة في الوجه فيجب ان تطالب بمبلغ لعمل عمليات تجميل او ما شابه اذا كان الجرح عامل لك تشويه ,,,

انا اقترح عليك تشوف محامي ,,, اطلب 15 الف ريال عماني اذا كان تعتقد انك تحتاج علميات تجميل ,,,,

ضروري تروح تشوف محامي ولا تراهم بيطلعوك من المولد بلا حمص مثل ما يقول المثل ,,,
 

ابومحمود البلوشي

¬°•| عضــو مــهــم|•°¬
إنضم
5 يناير 2009
المشاركات
149
الإعجابات
0
الإقامة
الربيمي - صعراء
#11
أخي العزيز .. الحمد لله على سلامتك أولا

ثانيا : أخي العزيز.. أنت و غيرك ممن في هذا البيت الكبير ( منتديات البريمي ) أرجو ادراك ما يلي :
- عندما يشتكي مريض من مرض ما فالمفروض أن يشرح حالته لطبيب لا لعامة الناس, لأن الناس يصفون علاجات متنوعة و مختلفة قد تضر المريض وتقتله.

- وبقية الأمور على هذا النحو , بمعنى أن يتوجه الإنسان بسؤاله للمختصين لأنهم أدرى بالجواب ,أما المنتديات فكل يجتهد في ما هو غير مختص فيه, و قد يصيب وقد يخطأ و الخطأ احتماله أكبر لأنه غير مختص .

- وانصح أخواني في المنتدى بأن لا يجيبوا على كل سائل في كل المجالات حتى لا يكون الجواب مضرة للشخص دون أن يدري المجاوب , وعدم العلم بالشيء ليس عيبا وانما العيب في سؤال من هو غير مختص ...و العيب في الجواب عن شيء يجهله المجيب و يجيب بالظن والإعتقاد و المزاج

- فكان الأصوب اجابة السائل ( استشر محامي أو المحكمة ) فهم أدرى بموضوعك
مع اعتذاري للجميع
 

وحي القلم

¬°•| عطاء من نوع آخر |•°¬
إنضم
9 مايو 2012
المشاركات
1,035
الإعجابات
12
الإقامة
بلاد العرب اوطاني
#12
كلامك سليم ابومحمد ,,, ولكن ليس هناك مانع من تبادل الخبرات اذا صح التعبير او الاقتراحات ,,, ومثل ما قلت الافضل لاخينا في هذه الحالة التوجه مباشرة لمكتب محامي وطلب استشارة قانونية وهناك سوف يعرف ماله وما عليه ,,,​
 

حرااام كسر الخواطر

¬°•| عضو مبتدى |•°¬
إنضم
12 يونيو 2012
المشاركات
10
الإعجابات
0
#14
مشكور أبو محمود. ع المداخلة بس ما في مانع نسمع الآراء الشباب
يمكن أحد عنده بعض المعلومه
بالعكس أنا فاهم عليك بس الحمدلله
 
التعديل الأخير:

حرااام كسر الخواطر

¬°•| عضو مبتدى |•°¬
إنضم
12 يونيو 2012
المشاركات
10
الإعجابات
0
#15
مشكورين على المرور على الموضوعي وجزاكم الله الف خير

بس ياليت اذا يوجد محامي في المنتدى يفهمني بوضوح
حتى لو بيكون المحامي في القضية ونتفق هذا البن مالي للبلاك بيري
29E98E4C : PIN علما انا من محافظة البريمي
 

عشتار

¬°•| عضو مبتدى |•°¬
إنضم
27 يونيو 2008
المشاركات
16
الإعجابات
0
#17
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حرااام كسر الخواطر

ممكن تساعدوني بخصوص التعويض من اثر حادث سير

صارلي حادث تدهور من شهرين للعلم اني ليس انا السائق
واصبت 6 كسور في الوجه وكسر في اسفل الرجل
وطلبوني بالمحكمة وسالني القاضي
س - هل تطالب بحق ؟؟ اجبت ب نعم

س- هل الكسر الواحد بقيمه معينه وكم قيمة كل كسر ؟

وانا لا افهم كثيرا بالقوانين التأمينات
سؤالي ما الذي علي القيام به لأكون جاهز للمحكمة القادمة من اوراق او القيام به
ارجو مساعدتي بهذا الموضوع جداااا .
وساكون شاكر لكم بمساعدتي ...



مساء الخير أخي ...
ألف سلامة وما تشوف شر إن شاء الله تعالى ...

بالنسبة لموضع دعوى التعويض الي تتكلم عنها يلزم معرفة أمور كثيرة تخص الحادث وهي :

1. من المسؤول عن التعويض ، ويحدد ذلك بأن المركبة لي كنت راكب فيها هي المتسببة في الحادث أو أن في مركبة أخرى متسببة ؟ وهل تعتبر من عائلة السائق أم لا ؟ وثانياً نوع التأمين هل هو تأمين شامل أو ضد الغير ؟ أو لا يوجد تأمين ؟

فإذا كان المركبة لا يوجد بها تأمين بيكون السائق المتسبب في الحادث هو المسؤول عن التعويض ... وإذا كانت المركبة مؤمنة ضد الغير أو تأمين شامل بتكون شركة التأمين هي المسؤولة عن التعويض .

2. بالنسبة للتعويض مثل ما قالوا الاخوان سابقاً يلزم تقديم تقرير طبي من المستشفى مترجم لللغة العربية من مترجم معتمد ، وهناك بعض الأخوان في مثل هذه الحالات يقدمون ترجمة من مجمع ياس الطبي للمحكمة .

3. لا بد من سداد رسم المطالبة المدنية للمحكمة مبلغ 5 ريالات عمانية .

4. بالنسبة للتعويض عن الكسور حسب نص المرسوم السلطاني رقم 118/2008 يكون التعويض عن الكسر الناقل للعظم عشر ونصف عشر الدية أي مبلغ 2250 ريال لكل كسر من هذا النوع .... وعشر الدية للكسر الذي لا ينقل العظم من مكانة أي مبلغ 1500 ريال لكل كسر من هذا النوع .

والأفضل إستشارة محامي دائما كما قال الأخوان ....

ألف سلامة مرة ثانية .... لك وللجميع .

تحياتي .
 
أعلى