{ تَحْــِـتْ ~ الْعَريــِشْ } ،،

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أم حمودي

¬°•| آم الحلوين |•°¬
إنضم
15 ديسمبر 2010
المشاركات
4,586
الإقامة
بيتنا الا فيه باب
هي انا عندي موضوع أخوي مطفشني من عيشتي يباني أخطبله
 

الخزامى

¬°•| عضــو مــهــم|•°¬
إنضم
22 فبراير 2012
المشاركات
979
العمر
46
بالتوفيق إن شاء الله
 

أم حمودي

¬°•| آم الحلوين |•°¬
إنضم
15 ديسمبر 2010
المشاركات
4,586
الإقامة
بيتنا الا فيه باب
مساء النور ،جمعة مباركه ،
 

على هونك

¬°•| ألحَزُنِ دَوِلِه وأنآ حآكمهآآ |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
1,783
العمر
105
الإقامة
دآر الزـين
مسسآء الخخير:26:

لآتقولون جمعة مبآركة بدددددددعة ::x5::
 

reya7

¬°•| عضو فعّال |•°¬
إنضم
19 مايو 2012
المشاركات
101
الإقامة
اول مره اعرف انه جمعه مباركه بدعه !
ﻵ و الله
 

على هونك

¬°•| ألحَزُنِ دَوِلِه وأنآ حآكمهآآ |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
1,783
العمر
105
الإقامة
دآر الزـين
الفتوى




الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فالتزام قول المسلم لأخيه المسلم بعد الجمعة أو كل جمعة ( جمعة مباركة ) لا نعلم فيه سنة عن رسول الله
sala.gif
ولا عن صحابته الكرام، ولم نطلع على أحد من أهل العلم قال بمشروعيته، فعلى هذا يكون بهذا الاعتبار بدعة محدثة لا سيما إذا كان ذلك على وجه التعبد واعتقاد السنية، وقد ثبت عن النبي
sala.gif
أنه قال: من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد . رواه مسلم والبخاري معلقا، وفي لفظ لهما: من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد . وأما إذا قال المسلم لأخيه أحيانا من غير اعتقاد لثبوتها ولا التزام بها ولا مداومة عليها، ولكن على سبيل الدعاء فنرجو أن لا يكون بها بأس، وتركها أولى حتى لا تصير كالسنة الثابتة.
والله أعلم .
المفتـــي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه
 

reya7

¬°•| عضو فعّال |•°¬
إنضم
19 مايو 2012
المشاركات
101
الإقامة
:50399aa2a5b1e0dda15
 

أم حمودي

¬°•| آم الحلوين |•°¬
إنضم
15 ديسمبر 2010
المشاركات
4,586
الإقامة
بيتنا الا فيه باب
تخصصي دراسات اسلاميه وما سمعت فيه،ما دام قالوا بدعه معناته بدعه
 

`¤*«مُحمدْ البادِيْ»*-¤

¬°•| غَيثُ مِن الَعطاء ُ|•°¬
إنضم
22 أكتوبر 2011
المشاركات
5,969
الإقامة
إنْ وابلاً، فَطَلْ
تخصصي دراسات اسلاميه وما سمعت فيه،ما دام قالوا بدعه معناته بدعه

إنا أنزلناه في ليلة مباركة إنا كنا منذرين
 

reya7

¬°•| عضو فعّال |•°¬
إنضم
19 مايو 2012
المشاركات
101
الإقامة
متعايزه أذآكـر !
:break:
ذاكرت لكن باقي نص كتاب الاسلآميه !
 

reya7

¬°•| عضو فعّال |•°¬
إنضم
19 مايو 2012
المشاركات
101
الإقامة
يعجبني ALDO


أنـآقه + رقه + ذوق
 

أم حمودي

¬°•| آم الحلوين |•°¬
إنضم
15 ديسمبر 2010
المشاركات
4,586
الإقامة
بيتنا الا فيه باب
أعتقد يقصد فليلة القدر ما أعرف لما أدق فراسي بشوف التفسير ،ملعوزني الاخ بعد يضارب بشرد العين
 

reya7

¬°•| عضو فعّال |•°¬
إنضم
19 مايو 2012
المشاركات
101
الإقامة
أييش يعني
'عسب'
و
'دش أو دشي او دشيت '
؟
 

أم حمودي

¬°•| آم الحلوين |•°¬
إنضم
15 ديسمبر 2010
المشاركات
4,586
الإقامة
بيتنا الا فيه باب
عسب ،عشان ،دشي :دخلي
 

reya7

¬°•| عضو فعّال |•°¬
إنضم
19 مايو 2012
المشاركات
101
الإقامة
عسب
يعني
عشآآآن !
:imua58:

يالله ماشي تناسق !
هذي الكلمات من اي لغه !؟
 

reya7

¬°•| عضو فعّال |•°¬
إنضم
19 مايو 2012
المشاركات
101
الإقامة
اليوم نزل ف السوق
جالكسي اس 3
صح ؟
او يوم الثلآثآء ؟
::s6::
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى