باراجواي تعود لنهائي كوبا أمريكا بعد 32 عاما

غالي الأثمان

¬°•| مراقب سابق|•°¬
إنضم
16 مارس 2010
المشاركات
3,857
العمر
33
الإقامة
..[ المدينه الزرقاء ]..
i.aspx


تأهلت باراجواي إلى نهائي كوبا أمريكا عقب اقصاء فنزويلا بركلات الترجيح 5-3 ، والطريف أنها طوال مشوارها بالبطولة لم تحقق الفوز في أي مباراة.



وكانت باراجواي استهلت مشوارها في البطولة بالتعادل مع الإكوادور سلبيا ثم مع البرازيل 2-2 وفنزويلا 3-3.



وتأهلت باراجواي إلى ربع النهائي كثاني أفضل ثالث لتواجه البرازيل مجددا حيث انتهت المباراة بين الطرفين بالتعادل السلبي، إلا أن ركلات الترجيح صعدت بها لنصف النهائي.



وتكرر نفس السيناريو في مباراة فنزويلا بنصف النهائي حيث انتهى الوقتين الأصلي والاضافي بالتعادل السلبي، لتحسم ركلات الترجيح المباراة وتصعد بباراجواي لنهائي البطولة لأول مرة منذ 32 عاما.



وتواجه باراجواي في النهائي أوروجواي على ملعب مونومينتال التاريخي بالعاصمة بوينوس أيرس..



مندوزا، 21 يوليو/تموز : تأهل منتخب باراجواي بعد فوزه بركلات الترجيح على فنزويلا في نصف نهائي كوبا أمريكا إلى نهائي البطولة ليواجه أوروجواي على ملعب مونومينتال في بوينوس أيرس يوم الاحد المقبل بعد 32 عاما من آخر ظهور له في اللقاء الذي سيحسم اللقب.



وكانت آخر مشاركة لباراجواي في نهائي كوبا أمريكا عام 1979 عندما توجت باللقب على حساب تشيلي في النهائي الذي كان يقام آنذاك من ثلاث مبارايات.



وانتهت المباراة الأخيرة في نهائي عام 1979 بالعاصمة الأرجنتينية بالتعادل 0-0 وكان ذلك كافيا لتحسم باراجواي اللقب، بهد فوزها 3-0 في أسنونسيون، وخسارتها 1-0 في سانتياجو.



وستخوض باراجواي المباراة النهائية في بطولة كوبا أمريكا للمرة الخامسة، بعد أعوام 1979 و 1953 التي فازت فيه على البرازيل (3-2) و 1949 التي خسرت فيه أمام السيليساو 0-7 و 1922 أمام راقصي السامبا أيضا حينما خسرت بثلاثية نظيفة.



وتوج منتخب باراجواي بلقب كوبا أمريكا مرتين ولكنه لم يفز به منذ تطبيق نظام البطولة الحالي عام 1993، وشارك في 34 نسخة من البطولة بينها الحالية.



وأحرز المركز الثاني في البطولة خمس مرات والثالث سبع مرات والرابع ست مرات.
 
أعلى