اهميةشركات الشحن البحري

الشيخ احمد

¬°•| عضو جديد |•°¬
إنضم
1 مايو 2019
المشاركات
3
العمر
34
اهميةشركات الشحن البحري
تتخصص مؤسسة اون تايم في كافةمجالات الشحن البحري.
الشحن البحري من أقدم وأهم وسائل الشحن في الكرة الارضية، حين أن الشحن البحري يستند على البواخر في توصيل السلع، وتمتاز البواخر بقدرتها على مدارك السلع والادوات الثقيلة صاحبة الأحجام الضخمة، وهو الشأن الذي لا توفره الطائرات، فضلا على ذلك أن البواخر تأتي إلى البلدان البعيدة وإلى أرجاء غير مشابهة من الكرة الارضية، على ضد عربات الشحن البري التي يتاح أن تأتي إلى البلدان المجاورة لبلد الباعث إليه لاغير.
وتستمد البلاد ذاتها على مؤسسات الشحن البحري في صادراتها ووارداتها، حين مجال البلاد أسطول من البواخر التجارية لنقل صادراتها ووارداتها إلى متباين البلاد بشأن الكرة الارضية.
طابق مؤسسات الشحن البحري:
الشحن البحري يحتاج القيام بالكثير من الأداءات والموافقات والأوراق وهو شئ يتعسر على الباعث إليه القيام به بمفرده، وخاصة وأنه مو يملك حنكة أو معرفة وخبره في تلك الأداءات، ومؤسسات الشحن البحري تتولى القيام بكافة الشئون المرتبطة بالشحن، ولا تكلف عملائها القيام بأي وأحمال.
وأجمل مؤسسة شحن بحري في مصر تقوم في البادئة بفحص سلع العميل لتحديد صنفها وعددها وأوزانها وأحجامها، وعلى ذلك الأساس تقوم باختيار الرحلات البحرية المناسبة، والسيستم الذي سوف يتم من اثناء شحن السلع.
افضل شركة للشحن البحرى من الصين بالسعودية
أنظمة الشحن البحري:
تتوافر الكثير من أنظمة الشحن البحري ومنها:
* الشحن الكلي:
ويلائم ذلك السيستم الزبائن الذين يريدون في شحن مقادير ضخمة من السلع، حين ينفذ شحن جميع سلع العميل في كونتنر تام خاص لبضائعه لاغير، ويعد ذلك السيستم هو سيستم الشحن الأجمل والأسرع من وسط أنظمة الشحن الأخرى.
ومؤسسات الشحن البحري تستخرج أوراق الشحن والجمارك لتلك السلع على نحو مستقل عن السلع الأخرى التي تتضمنها المسيرة البحرية.
* الشحن الجزئي:
وذلك السيستم يشمل شحن سلع العميل في حصة من الكونتنر ومو في الكونتنر بأكمله، حين يشمل الكونتنر سلع بعض منها ليست سلع العميل.
وتستخرج اسرع مؤسسات الشحن البحري أوراق وجمارك تلك السلع أيضاُ على نحو مستقل عن السلع الأخرى التي يتضمنها الكونتنر، ولكن تكلفة الشحن في ذلك السيستم تصبح فوق نسبياً من الشحن الكلي.
* الحاويات:
تقوم مؤسسة شحن بحري اثناء ذلك السيستم بجمع سلع جميع عملائها في كونتنر واحد، وتتحد تكلفة الشحن تبعاُ للوزن الحجمي للسلع، ومصاريف التخليص الجمركي والشحن.
وتستخرج مؤسسة شحن بحري أوراق شحن وجمارك احدى لكافة السلع التي يتضمنها الكونتنر، وذلك السيستم يلائم الزبائن الذين يريدون في شحن مقادير من السلع.

تقوم مؤسسات شحن بحري بتغليف سلع عملائها باستعمال مواد التغليف التي تلائم طبيعتها، لحمايتها من التعرض للتلف أو الكسر أو الفقدان خـلال الشحن، وتقوم بوضعها في خزانات أو كراتين أو حاويات، بعد ذلك تقوم مؤسسات الشحن بنقل سلع العميل في سياراتها الخاصة إلى ميناء الشحن، وتتوافر عند مؤسسات الشحن عربات في متباين الأحجام، لاستيعاب السلع أي قد كان حجمها أو وزنها.

وأجمل مؤسسات الشحن البحري في مصر تقوم بالتنسيق مع مؤسسات شحن بحري في البلدان الباعث إليها سلع العميل، بحيث تقوم مؤسسات الشحن البحري التي حدث التنسيق معها في تلك الدولة باستلام سلع العميل من ميناء التفريغ وتوصيلها إلى الباعث إليه في المكان المحدد.
وتقوم مؤسسة شحن بحري باستخراج الأوراق والمستندات والموافقات التي تقتضي الحاجه خـلال الشحن شبيه “دولة المنشأ، والشهادات الصحية …. إلخ”، فضلا على ذلك أداءات التخليص الجمركي.
 
أعلى