خبر مجلس ادارة "غرفة البريمي" يعقد اجتماعه الرابع للعام الحالي ويناقش تنظيم ملتقى تل عنيق السياحي

أبو سلطااان

مؤسس و رئيس الفريق التطويري
طاقم الإدارة
إنضم
8 يونيو 2008
المشاركات
5,874
العمر
112
الإقامة
?!?!
هلال النقبي
9ديسمبر 2018م
261C8FC3-0587-45E2-9F35-BC32E297DA52.jpeg

عقد مجلس ادارة فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة البريمي اجتماعه الرابع للعام الحالي برئاسة زاهر بن محمد بن زاهر الكعبي رئيس مجلس ادارة الفرع وبحضور الأعضاء ومسؤولي الجهاز التنفيذي حيث جرى اقرار جدول الاعمال الذي تضمن اعتماد المحضر السابق لاجتماع مجلس ادارة الفرع واستعراض نتائج وتوصيات اللجان المؤقتة بالاضافة إلى الاطلاع على مسودة خطة عمل الفرع للعام المقبل ومناقشة اقامة ملتقى تل عنيق السياحي .



وأكد زاهر بن محمد الكعبي خلال الاجتماع على أهمية تفعيل أداء اللجان خلال الفترة المقبلة وتقديم المزيد من المقترحات والافكار لتنمية وتحسين بيئة الاعمال في القطاعات الاقتصادية بالمحافظة، كما أكد على أهمية السعي لاعداد خطط عمل محددة للجان المؤقتة وتضمنيها ضمن خطة الفرع للعام 2019م وذلك بهدف تنظيم العمل وتوحيد الجهود لتصب في مصلحة تحقيق اكبر فائدة مرجوة لممثلي القطاع الخاص في المحافظة.



وبحث الاجتماع اقامة ملتقى تل عنيق السياحي في ولاية محضة بحيث يتضمن مجموعة من الفعاليات والمسابقات الرياضية والتراثية والترفيهية بالاضافة إلى تدشين فكرة اقامة المخيمات السياحية المؤقتة في منطقة تل عنيق والتي من المؤمل أن تلقى رواجاً بين زوار المحافظة وعشاق المناطق الرملية والصحراوية حيث الطبيعة والأجواء المفعمة بالحيوية.



وأوضح رئيس مجلس ادارة الفرع في هذا الاطار بأن الملتقى المزمع تدشينه في الحادي عشر من شهر يناير المقبل، يأتي بهدف تنشيط الحراك الاقتصادي والسياحي للمحافظة والترويج لمناطق الجذب السياحي المتاحة فضلاً عن أهميته في المساهمة بوضع تل عنيق على خارطة السياحة المحلية والخليجية لمحبي الرياضات الرملية والتخييم الصحراوي.



من جانب آخر بحث الاجتماع مقترح عقد لقاء مفتوح بين الهيئة العامة للتعدين وأصحاب وصاحبات الأعمال وذلك بهدف الوقوف على التحديات والمعوقات التي تواجه قطاع التعدين بالمحافظة وتسليط الضوء على المقترحات والحلول المناسبة لها اضافة إلى بحث سبل تنشيط القطاع وتحقيق الاستغلال الأمثل للموارد التعدينية المتنوعة التي تزخر بها ولايات المحافظة.



كما تم خلال الاجتماع تزكية الشيخ عبدالمحسن بن صقر بن سلطان النعيمي رئيساً للجنة الشؤون الاقتصادية والبحوث والدراسات بالفرع.
 
أعلى