خبر غرفة البريمي تنظم برنامجين تدريبيين حول "التخطيط المالي" و "ادارة الأزمات" بدءًا من الاسبوع المقبل

أبو سلطااان

مؤسس و رئيس الفريق التطويري
طاقم الإدارة
إنضم
8 يونيو 2008
المشاركات
5,874
العمر
112
الإقامة
?!?!
هلال النقبي
02 سبتمبر 2018م


ينظم فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة البريمي في الفترة 13-20 سبتمبر الجاري برنامجين تدريبيين لمؤسسات وشركات القطاع الخاص حيث يقام البرنامج الأول تحت عنوان التخطيط المالي واعداد الموازنات ويحمل البرنامج التدريبي الثاني عنوان التعامل مع الأزمات المالية والادارية للمؤسسات والشركات.
وسيتضمن البرنامج الأول مجموعة من المحاور الرئيسية منها تعريف التخطيط وأهميته وأنواعه، و بيان آليات التخطيط المالي الجيد وعناصره بالاضافة إلى تناول متطلبات التخطيط المالي والصعوبات التي تواجهه وسبل معالجتها فضلاً عن تعريف الموازنة وبيان كيفية اعدادها وطرق اعداد الجداول المالية. فيما سيتم التركيز في البرنامج الثاني على التعريف بأفضل طرق ادارة الأزمات وتوضيح الاحتياجات المطلوبة لادراتها بالاضافة إلى شرح مخاطر الفشل في ادارتها وسبل تلافيها.
كما سيتخلل البرنامجين اقامة ورش عمل لتحقيق الاستفادة الكاملة للمشاركين وتحقيق الاندماج بين المعرفة العلمية والتجربة الواقعية ومناقشة النماذج والتجارب المتاحة في سوق العمل.
وتأتي هذه البرامج التدريبية في اطار خطة الفرع للسنة الحالية بإقامة مجموعة من الدورات والبرامج التدريبية التخصصية لخدمة القطاع الخاص وتنمية النواحي المهاراتية والعلمية لرواد وأصحاب وصاحبات الاعمال وذلك إلى جانب الفعاليات والمناشط الأخرى التي يحرص الفرع على تنظيمها.
 
أعلى