خبر في اجتماعها الأول للعام الحالي لجنة السياحة بغرفة البريمي تبحث آلية وضع البريمي على خارطة السياحة العمانية

أبو سلطااان

مؤسس و رئيس الفريق التطويري
طاقم الإدارة
إنضم
8 يونيو 2008
المشاركات
5,874
العمر
112
الإقامة
?!?!
هلال النقبي
7 يونيو 2018م
جانب من اجتماع اللجــنة.jpg

عقدت لجنة السياحة لفرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة البريمي اجتماعها الأول للعام الحالي برئاسة الدكتور سلطان بن خميس اليحيائي رئيس اللجنة وبحضور الأعضاء.
بدأ الاجتماع باقرار جدول الأعمال الذي تضمن الاطلاع على نظام عمل اللجان المؤقتة بالغرفة واستعراض اختصاصات اللجنة بالاضافة إلى اختيار نائب رئيس اللجنة وتشكيل فرق العمل لتنظيم أنشطة اللجنة والتحضير لمهرجان البريمي السياحي الأول.
حيث تم اختيار حميد بن راشد الزيدي نائباً لرئيس اللجنة عن طريق التزكية كما جرى مناقشة سبل تطوير وتفعيل أدوار اللجنة للنهوض بالمشهد السياحي في المحافظة من خلال الوقوف على المقومات وعناصر الجذب السياحي المتاحة واستغلالها بالأساليب الحديثة للانتقال بالمحافظة إلى موقعها الصحيح على خارطة السياحة في المنطقة وهو الهدف الاستراتيجي للجنة خلال فترة الدورة الحالية لمجلس ادارة الغرفة (2018-2022). وفي هذا الاطار أكد رئيس اللجنة على توحيد كافة الجهود وتسخير الامكانات والطاقات المتاحة لتحقيق هذا الهدف سواءً من خلال لجنة السياحة أو شركائها من الهيئات والمؤسسات والشركات الحكومية والخاصة موضحاً أن محافظة البريمي لا تزال غير مستغلة سياحياً بالرغم من وفرة المقومات التاريخية والطبيعية والتسوقية.

كما ناقشت اللجنة امكانية العمل على اعداد برنامج سياحي متكامل للسائح بحيث يتضمن أبرز المواقع السياحية والترفيهية والتجارية والمزارات التي يمكن للسائح زيارتها على أن يتم تزويد مختلف المكاتب والشركات السياحية بالبرنامج بعد الانتهاء من انجازه بهدف تعميم الفائدة.
من جانب آخر ناقشت اللجنة مقترح اقامة مهرجان البريمي السياحي الأول وذلك بهدف التعريف بالامكانيات السياحية للمحافظة والترويج لها وقد أوصت اللجنة بضرورة أخذ الموافقات اللازمة لاقامة المهرجان في الفترة من 18 إلى 30 نوفمبر المقبل وذلك تزامناً مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني المجيد.
وتطرق الاجتماع أيضاً لبحث مقترح اعداد منشور اعلامي وتسويقي للمواقع السياحية في المحافظة وقد تم الـاكيد على أهمية المقترح وتم تشكيل فريق عمل من بعض أعضاء اللجنة للقيام بمهام المتابعة والاعداد والاشراف على تنفيذ المقترح خلال الفترة المقبلة.

واختتم الاجتماع بالتأكيد على أهمية الأدوار الموكلة للجنة في خدمة القطاع السياحي في المحافظة مؤكدين الحرص على العمل بجد لتحقيق جميع الأهداف والغايات المنشودة لما فيه مصلحة القطاع.
 
أعلى