تغطية اختتام برنامج Microsoft Excel Power Pivot بتعليمية البريمي

W.GH

:: فريق التغطيات التطويري ::
إنضم
16 نوفمبر 2015
المشاركات
790
يختتم اليوم برنامج Microsoft Excel Power Pivot بتعليمية البريمي بدائرة تنمية الموارد البشرية بقاعة الحاسوب والذي قدمه الفاضل بدر بن عبدالله بن موسى البلوشي رئيس قسم إدارة قواعد البيانات بدائرة نظم المعلومات بالمديرية العامة لتقنية المعلومات بوزارة التربية والتعليم بمسقط واستمر ثلاثة أيام واستهدف أعضاء قسم البوابة التعليمية وقسم الاحصاء والمؤشرات وقسم التحليل بتعليمية البريمي .

وقد احتوى البرنامج على ثلاث أوراق عمل نوقشت على مدى الثلاثة أيام كان في مضمون الورقة الأولى موضوع MICROSOFT POWERPIVOT والذي تضمن عدة محاور في توصيف جداول قاعدة البيانات و الحقول, وتعريف PowerPivot, والفرق بين PowerPivot & Excel , وتحميل PowerPivot على اكسل 2010, وتفعيله على اكسل 2013, وشرح البرامج الخاصة بالبرنامج , والاتصال بقاعدة بيانات SQL SERVER , و تعديل الاتصال بقاعدة البيانات, وتطبيقات على البرنامج.

واحتوت الورقة الثانية على محاور في الرسوم التحليلية و تنسيقها, و التعامل مع عامل slicer أو التصفية المتقدمة, والتعامل مع الدوال في PowerPivot , والتعامل مع العناصر في PowerPivot, وتطبيقات على البرنامج.

واختتمت بورقة ثالثة عن مايكروسوفت كويري (Microsoft Query) , والمايكرو (MICRO) , والارتباط التشعبي Hyperlinks, واستدعاء خريطة Bing Maps, واضافة المؤشرات عليها .

وتُعد Power Pivot وظيفة إضافية في Excel يمكنك استخدامها لإجراء تحليل فعّال للبيانات وإنشاء نماذج بيانات معقّدة , وباستخدام Power Pivot تستطيع مزج كميات كبيرة من البيانات من مصادر متنوعة، وإجراء تحليل سريع للمعلومات، ومشاركة المعارف الدقيقة بسهولة ويمكنك أيضا استيراد البيانات، إنشاء العلاقات، وإنشاء أعمدة وتدابير مدروسة، وإضافة PivotTables، تقطيع والتخطيطات المحورية.


أعدته: وفاء الزيدية

صوره: محمد الغافري


DSC_3565.JPG
DSC_3568.JPG
DSC_3571.JPG
DSC_3574.JPG
 
أعلى