مصر والكاميرون إلى ربع النهائي

الغــريب

¬°•| نعم نعم |•°¬
إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
6,418
miixegypt_B.jpg






صعد منتخبا مصر والكاميرون إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا السادسة والعشرين لكرة القدم المقامة في غانا حتى 10 شباط/فبراير المقبل.

وحسم المنتخب المصري صدارة المجوعة الثالثة وبالتالي التأهل إلى دور الثمانية بعد تعادله مع نظيره الزامبي بهدف لكل منهما، في المباراة التي أقيمت ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة.

ورغم هذا التعادل أكد المنتخب المصري أنه جاء إلى غانا من أجل الدفاع عن لقبه بطلاً للقارة السمراء وإحراز لقب سادس يعزز به رقمه القياسي بعد أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006، فتصدر المجموعة برصيد 7 نقاط وبفارق نقطة عن الكاميرون الثاني التي رافقته إلى ربع النهائي بعد فوزها على السودان 3-صفر.

وتقدمت مصر بهدف سجله عمرو زكي في الدقيقة 14 وأدرك كريس كاتونغو التعادل لزامبيا في الدقيقة 89 من عمر اللقاء.


وفي اللقاء الثاني من المجموعة ذاتها ضمن المنتخب الكاميروني الصعود لربع النهائي بعد فوزه بثلاثة أهداف دون رد على نظيره السوداني، أحرز صمويل إيتو هدف التقدم للكاميرون من ركلة جزاء في الدقيقة 27، وأضاف محمد علي خضر لاعب السودان الهدف الثاني في شباك فريقه عن طريق الخطأ في الدقيقة 33، وعزز إيتو انتصار الكاميرون بإحرازه الهدف الثالث في نهاية الشوط الثاني.

وحصلت الكاميرون بذلك على المركز الثاني في المجموعة، برصيد ست نقاط، مقابل أربع نقاط للمنتخب الزامبي صاحب المركز الثالث، بينما قبعت السودان في المركز الرابع بدون رصيد من النقاط بعد أن استقبلت شباكها تسعة أهداف، ولم تنجح في تسجيل أي هدف.
 
أعلى