فلاسيات !!

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
أفتقدك!!

أفتقدك! أراجع المكان الذي كان يجمعنا في يومي ألف مرة أسأله عنك، وأحمله ذنب غيابك . وكأن بالمكان لا بالجنان أسباب جمعنا وافتراقنا!
أفتقدك وأشارك النجم فقدك لأنه انزوى عني وأسلمني ليد الليل السوداء حينما غابت في محجر عينه أحاديتي الأخرى وأنا بين خصومة النجم، وعراكي مع قلبي أول شهيد في معركة هذا الغياب.
أفتقدك ليصيبني الفقد بذهول أنكر فيه أقرب الناس مني جلوسا، وأنكر عذوبة الماء لأنها اختلطت بأجاج الفقد فحولتها بفقدك ملحا لا يهنيني تحسيه إلا وفي راحة يدك يستطيل الكأس عذبا سلسبيلا.

أفتقدك لأصارع في حائط فقدك هوام الليل فتصرعني، وجيوش لفح الشمس فتحرقني، وأعاصير هاجت في غيابك أنكرتني فطوحت بي بعيدا كما أنكرتني روحي بفقدك فتعددت في داخلي جيوشا وأنا الفرد المبارز بسيف تحول خشبا بفقدك.
 

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
دبي

أوَ تنكرني "دبي" لأن بيني وبينها بعض المسافات الفاصلة ..كلا !..ومن يقوى على فصل الرأس عن جسده؟؟ أم من يقوى على اجتثاث البدر من هالته؟؟.
"دبي" عبق أجدادي، ومربى آبائي وأتلادي .. وهي تعلم أن في وجهي من رسم أناملها ملامح الانتماء ، وعلامات العزة والإباء، وفي خلايا جسدي منها شواهد الحياة السرمدية الخالدة أننا أولاد خلّص لصافي الوفاء..ومسارح الإخاء مهما تأولت الأرض بُعد السماء عنها، تظل السماء سقفها الحافظ رغم كرّ السنين ، ومكر الأيام.

ولست بغريب عليها، ومتى كانت البنوة غربة وهي المتقلبة في حجر أمها تنعما، وتحببا، وتدللا..وكيف يكون التأويل مقبولا ولو أبصرت الخليقة لرأت قدم جدي تزاحم حبات الرمل كثرة فوق شواطئها، وأبرارها..أي تساؤل ذاك الذي يميتني قبل موتي غصة من ادعاء مالا واقع له سوى الظن الغريب من كل غريب..
هذه لغتي، وذاك أدبي، وتلك هي حشاشة الروح تسكب فوق صفحات من أدب لا يرقى رقيّه إلا لأن جدي "رحمه الله" سقانيه من نبع "الممزر" في طريقه إلى رحلة الغوص الخالدة.
 

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
راعية أشعاري

ينبثق الأدب عادة متفجرا من بين حنايا صخور النفس الشاعرة تفجر العين النافرة الزاخرة .ومن الماء ما يشق الصخر ،ومن الأدب ما يشق حجب الإستحالة ليبرز الجانب الإنساني متجبرا متحديا جبروت الكون.أهو بركان ثائر ينبيء عن مكنون غاضب !!أم هو لمسة ناعمة تأتي متوافقة مع بسمة طفل صغير لا تعرف فلسفة وجوده غير الدعة في كل شيء !!هو كذلك الأدب لا يُحكم ،ولا يبرم ،ولا يرسم ،ولا يقترح عليه ماليس له ،ولا تشوقه المعامل بكثرة آلاتها ،ولا يروقه زخم التفنن الكسبي على كثرة رواده.

لا أعجب أبدا أن تستوقفك حروفي التي علاها الغبار فترة من الزمن فغيب ملامح شبابها وصباها إلى أشبه بعجوز خضبت الأيام ملامحها لتكمل بذلك عمل السن والهرم...

لا عجب لأنك -كما عرفتك- لا يضيرك شيء مايضيرك ركود الماء وغياب الرياح عن هدوء الكون، وهنا غياب الدورة الدموية المتجددة في شرايين الأدب..إنه الجانب الوهبي التلقائي للأديب العابث برتابة النسق المتصنع، الخارج عن ضوابط الصنعة إذا جف في تربتها بلل الموهبة الثري.


من هنا ومن نبض تجاوبت معه حواسك الشاعرة الراقية لتبرزيه رغم أرتال الغياب ،أقول لك هنيئا لنا أن يكون بيننا هذا الحس المنطلق بشجاعة في وجه السدود!

وأخيرا لا قدر يعلو على قدر يهبه لي حرفك، وأنت تمرين على روضتي هنا كديمة حاقنة حتى إذا مرت همت بمافيها ، لكأنك وأنت على مشارف حرفي تستجمعين خيوط الشمس إكليلا،وضحضاح القمر قنديلا،ومسارح الأنداء ظلا ظليلا...فما أمتع النفس هنا ..
 

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
لا تقولي اختلفنا!

تمنيت ليلتنا تلك لو أن الليل طال بنا وليس لليل آخر، فما الحدود الزمنية إلا تنغيص العشاق عن متابعة سهرهم، واستئناف واردات قبلهم، وتنكيد يحيل حياتهم انتظاراً لليل بعد ليل، وما أشد ساعات الانتظار لدى من خبر قسوتها في ترقب طلعة محبوبه وهو يوشكه اللقاء، ويعده ضمة الخافق إذا ما سجى الليل كبردة غطتْ أقدامهما لئلا تصاب ببرد السكون القاتل.
كنت لي ليلة البارحة وريثة الدلال كله، تهبينه روحي ما شاء ، وكيف شاء لك الثقل، وتمنعينه متى ما حاق بي الضجر، ولا ضجر بي عليك سوى ترقب انخراط قبلتك وهي تتداعى بين غنج اللهفة، وثقل التشفي...وفي عينيك يبرق تاريخ الولع التلهفي كمحموم يستمطر شفاءه ، وبينه وبينه شبر واحد، لو حركه بأنفاسه لما صمد أمام أولى زفرات التأوه.
لا تقولي اختلفنا! فنحن من اشترط للحب حياة الاتفاق، ولو فتشت الخليقة في جيوبنا الليلة ما وجدت ما يعده الناس اختلافا، ومن قال لك: إنني أميز فيك شيئا عن شيء، فما أعجبني منك أحببته، وما توارى عن إعجابي قليته!!....إنك مشكاة وجودي لا أصدر إلا عن كليتها متنفساً أسباب مسايرة الوجود.
يا أيتها الساهرة ليلة البارحة ما بين بوحي، ونوحي..أين واراك النهار؟؟ وهل رضي النهار بسجل عناقنا الليلي؟ أم أن شمسه غارت من شمسي فأخفت ما غاب عن عينيها، وسطع في خلد حشاي مقاوماً شموس الأرض كلها!!..عودي ثانية ، وتفنني الليلة الآتية في رسمي من جديد على صفاح شفتيك ، حتى ألمس منهما حظي الغائب من آلاف السنين.
 

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
حبي المتفرد


لو أعلم أنني أحببتك حبا سبقني إليه غيري لاستبدلت قلبي بقلب يقدر حبك حق قدره، فما أنا إلا بكر فتح عينيه على أول خربشة عبثت بها أنامله تقول: أحبك.
وهل يستبدل القلب بغيره؟ سؤال لا جواب له يثبته إلا حالة امتزاجي بك والموعد ذلك المصير المرتبط بك حلاً، وارتحالاً.
هكذا، وبهذا الشرح كنت أبدأ تعليل تعلقي بك لأصحابي ، لا أتجاوز في كشف الغطاء عنك الكلمة الأولى بيننا ونحن ما زلنا نرضع الرشفة الأولى من الحب، وهل كنا حينها نعلم عن الحياة عقدها، ونواميسها إلا أنها دار خلقت لأرجلنا ساعة تلطخ وحْل، أو لأيدينا ساعة عجن تراب، أو لأبداننا عموما ساعة عيش الحياة بجميع ألوانها مقسومة على اثنين كذّب الحب ثنائيتهما فكانا واحداً حبا، وعشقاً، وتتيماً.

لا يا حبيبتي.. ما ذاق غيرنا طعم الحياة، ولا عرف لها لذة سوى أنها كيان محموم بحمى الجري اللاهث خلف مسببات الموت..أما نحن، فنحن شمعة ليلها يهب النسيم عليها ليزيدها اشتعالا، ويذرف المطر عليها دمعه ليذكي شرارة حياتها...ونحن يا حبيبتي ربيعها، نحن خضرتها، وعناد بهجتها، ونحن كذبة تعاستها لا تلحقنا منها دعايات العجزة ، ولا نفاق المتخاذلين!








 

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
حلمنا الجميل



كم بقي بيننا، وبين تحقق حلمنا الجميل يا حبيبتي؟؟ حلم طالمنا استعرضنا تفاصيله الليالي ما انصرم منها، وما بقي، وواريناه عن العيون خشية أن تصيبه العيون بمغبات الحسد، وأخفيناه حينما استودعناه حافتي الطريق الليلي الذي مشيناه بين رجع الحنينن، وسبق الأمل المجذوذ من شاهقات الزمان البعيدة الندة. أتذكرين كيف ومتى استحفظناه أوراق الشجر المتقدمة خطانا إذ يحركها حادي النسيم أمامنا فنحاول الإمساك بها لكن يغلبنا عليها مزيج ظلام الليل مع هفهفات النسيم الوادعة؟
وبتنا نحلم ! وليتنا نعود من أول درجات السلم نحلم، وما ضر الأيام حلم صغيرين ما طمعا منها ما طمعت همومها، وأكدارها، ومغيبات مصائبها تنهش من صفاح لحمنا بواقي الحلم الليلي الجميل يا حبيبتي. ويالله من الليل حين نتخذه مرسماً لأحلامنا، فلا شمس محرقة، ولا سموم إنسانية تهب على زرع أحلامنا تحصده ولم يرفع رأسه ببرعم صغير يقول للحياة: ها أنذا.
كنا نحلم وفي كفينا عفرة تراب أخذت تتساقط ذراتها بيننا تباعاً، ونظرنا حينها هل بقي في الكفين شيء؟ وعدنا لنقرأ في الكف قصة الصفر كيف صار وريث الأحلام بعد أن كانت الكف ملأى ، وكان الأمل ثرا ندياً....فهل نعود لنحلم يا حبيبتي؟ ولم نعود؟ ولم لا نعود؟؟
 
التعديل الأخير:

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
سامح الله ليلة البارحة كم تفننت في قتلي وعلى مرأى منك تمضين بالسكين كل دقيقة في موضع من جسدي المضنى المتهاوي على ضعفه من الشوق وخليط الغيرة المدمر.
حاشا لغيرة كغيرتي عليك أن يكون منها لبشر نصيب، غيرة شاذة عن قوام التعقل، نابية عن اعتدال الطبيعة البشرية، غيرة تركتني بالأمس مع نارها ومضيت، ثم نمت وأنا بينك وبين حبك الناري أصانع النوم فلا يزور إلا شامتا بحالي، وأصارع الليل فلا ينطق إلا عاتبا لائما، وفيك ومنك ومن غيرتي الملعونة عليك أناشد ساعات الليل أن تمضي لأرى مع خيوط الصبح أولى ملامح الفرج، وبنيات الخلاص من ليل هيمنت علي فيه قسوتك، ثم صار مجموعا من ليل موحش وغيرة قاتلة نافذة وبعد كلما قلت له اقترب قال لي عني ابتعد.
 

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
عبلة المشغولة بغيرعنترها!

عليك حلفت ألا تولي غيري اهتماما حتى تسدي قرص شمسي بطرف فستانك المارق من ربقة المعقول؛ فإن شمسي الساطعة بعظمة جذوتها على عالمك الساكن في الجهة الصنوبرية من مجمع أضلعي محال أن تدع لغيري هنا اختيارا، أو قدرا ومآلا. وكيف يكون ذلك كذلك وأنا حين أحببتك دخلت معركة حسنك عنتر الميدان يا عبلة الملك الفاتن، وصال بي الميدان بينهم فلم أجد يا "عبيلتي" إلا سمائي وسقف ظلها، وشمسي وجذوة سعيرها، ثم هدرت سحبي الغاضبة لتشد يديك إلى يدي فأراك فوق شعيرات صدري تبنين ممالك الفردوس لأزمنتك الثلاثة.
كنت في مخزون الغيب عبلة تنتظر عنترها وشبق الشوق يقسم قرنية عينها قسمين..قسما يسكنه ليلي والآخر مهوى نهاري، فبالله عليك حين يطير بعوض الرواكد فأي ليل سيحتويه، وأي نهار سيرتضيه وكلاهما في قبلة حرفي هذا كلما أصبح صبغ شفتيك بي وإذا أمسى شرنق كلك بي!
 

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
.........

لا ترقبيني بعد اليوم أجمع لك أسرار الليل المعتملة في داخلي لأرسمها لشفتيك أول الصباح فأبتدرك بصباح الخير يا حبيبتي! لا! لا تسألي بعد اليوم خيوط الشمس عني إنني تبرأت من الشمس كلية أن تمن علي بشيء من دفئها وأنت هناك يشرق حلقك بكلمة التوديع تبثينها لي كلما مثل الشوق بي في بلاطك الظالم الظالم.
قلت لك بالأمس لن أتنازل عن عزة نفسي مهما كلفني كلفي بك، ومهما تفننت في صياغة قصيدة الوداع لي، ومهما حلا لك شرح بنود قطيعتي وأنت تلوحين لي بكفيك الخاليتين مني صبيحة هذا اليوم. لن اسقط من أنفة نفسي حرفا واحدا وإن كنت في حبك الظالم أسقطت جميع أبجديات قوتي، وتماسكي حتى جاء اليوم الذي أمد يدي فيه لأسقيك كوثر روحي فتقتلني كفك وهي ترفض الإناء من يدي وتقول لي هذا مكانك الحقيقي فقف به.
هل جربت مخارز الحديد بين لحم الإنسان وعظمه وهي تفي بثاقب طعناتها فيه؟ تلك هي صبيحتك اليوم حينما أسكتت في داخلي صرخات الشوق، وأخرست مني مجرد التحية، فلا المكان الذي كان يجمعنا، ولا الشوق الذي كان يغرقنا في بعضنا شفعا لي اليوم لديك برجعة، أو وعد همسة يا حبيبتي.
 

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
صدقي ولا تصدقي

كيف صدقت تخاريف الأيام أن بمقدور قوانا إجراء هذه الفواصل المضحكة بيننا وما كانت سوى تسلية نخلط بها الحديث بيننا حينما نفرضها فرضا، أو نتخيلها تخيلا.

ما عرفتك يوما تصدقين أماني الأيام لتري أحشاءك خالية مني، وأجدك مفصولة عن دقات قلبي، وشرايين دمي ، وآهاتي الليلية لطالما تصاعدت بيننا وأنت أقرب إلي منها، وأنا أقرب إليك منك.
كيف تصدقين حلما كاذبا اختلقه وهْم هو منه أكذب وفي الليل لنا رصيد من بناء مدن الحب وإيقاد شموع الشبق الليلي على شرفاتها كلما ارتسم بصيصها في عيني تجاوب معه ذات البصيص في عينيك. ونحن حينما نغيب لا نغيب في هجوع الليل حتى يملأ الليل من عطرنا جيوب أنفه فينسى كتل العشاق بعطرنا النافذ المسيطر على كل أنف تعرض يوما لموجات شذاه الليلي المهيمن.

أما زلت تصدقين ماكر الغياب، والهجر، وأنت من تعلمتُ من حبها نقلات الحب من رفات البدن ليحيا جديدا حديدا في سبحات الروح الحرة الطلقة من قيود البدن!!
أتصدقين!!!
صدقي ثم احذري أن تصدقي!
 

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
متى يستغني الشفق عن حمرته!!

أنا فصيلة أحادية الوجود في دمك فلا تخلطيها بغيري حتى لا يكتوي دمك بنار الكذب المحرقة بزيفها، الغبشة بمنظرها، ودمك هو هو لا يجري في شرايينك إلا صادق الدفق، صادق التكوين يا حبيبتي.

يا لله كم يستغيث دمك من شر يديك تحاولان مزجه زورا بغيري ويأبى إلا أن يرسمني في صفاحه رسم اللون ناقعا في وجه الشفق ..لا تبديل حتى يستغني الشفق عن حمرته وهو المستحيل عقلا ووجودا يا حبيبتي!

يالها من يد ظالمة يدك تعبث بخرز تاجي الذهبية لتستبدله بقطع الحديد المصدية ثم تدعي أن التاج على مكانته لم يتغير.. أي ظلم ليدك المبسوطة بي، الحية بنبضي، الفانية بحبي تجرم في حق التاج الذي رصعناه معاً، وسبكناه معاً، وخرزناه معاً، وغطيناه يوما بأكفنا لئلا يصيبه المطر فيتوحل بشيء من انزلاقات الطريق يا حبيبتي.

افرحي.. لكن أحادية الوجود في وجودك لم تستغن عني، فإما أن آخذك معي أو تأخذيني معك، وكذب من قال: سترحلين بدوني..وسأبدأ خطوات الدرب بدونك!
 

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
ولسكر الليل خاصية التعمق في ذات من أهوى، وكيف لا أتعمق في حبها ليلا وقد أفردنا الليل بعدما غابت الأنظار، وجف خفق الخطى فأصغينا لبعضنا وبين نداء الروح والروح يتعملق الحب ويتفرعن سلطانا بلا منازع، وجبارا بلا مبارز.

كم أعشق أن أسقيك بيدي خمرة الليل الداكنة لأفقدك التوازن في عيني فإذا بك تتمايلين من وقع طلقات حبي كطير اختلط في عينيه الفضاء ومدارج التعفر الترابي فأسلم القياد لسربه يوجهه حيثما شاء.

وأنا سربك المجموع في واحد، المقتول بواحد هو سواد مقلتيك والليل معه يشكلان بحري المخيف ولا أمان إلا رحابة صدرك تؤمنني من ليل في ليل، وبحر في بحر.

وحينما يشتد السكر بك بعد ثمالة الوجد سترين أنه ما أحلانا نعيش حبنا الصامت بلا عقل، بل كلما فرض التعقل علينا أمرا تمردنا عليه بسكر الليل تحت مظلة رمشك الآمن يا حبيبتي.
 

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973


أخبريني عن شيء من تفاصيل رحيلك، فأنا الجاهل بالرحيل وتفاصيله، وفلسفته وأبجدياته، وكيف لي من علم به وما تسلل إلى خاطري مذ عرفتك إلا وطردته هواجس التخوف من بعدي عنك.. ما نتيجته، وما طبيعة عذابه لو شط بي بعيدا بعيدا عن حقيقة رؤياك الموهوم بها قلبي مذ كنا خارج أسوار العقل.

لأول مرة أتلو رسائلك الأخيرة فأجدها تودعني عضوا عضوا لأن في شبكية عينك رسوما جديدة لا تزيح مني عضوا حتى تحل محله البديل الجاهز المرتب بأدق صنع، وأجمل نظام. أنا لا أنكر أنني عشتك عشقا لم يسبقه ترتيب نسق، هو حبنا الذي أنكر القبلية كما جحد البعدية، وهو كذلك حينما ارتضيناه خيوطا تنسج لفافتها بنفسها..ثم عدت لتقولي لي: هو ذنبك وحدك القاضي بأن نعيش حبنا في قلب الصخر، وخيوط السحب، وعقود جدائل الليل المظلم.
 

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
اليوم أنت أمام إجرامي بحبك، ومباحات الأوضاع بحالك لكأني بك تحنين إلى إجرامي وخطأي بقدر ما تتبلد حواسك أمام مباحات الأحوال لديك، وقد أكون واهما لكن حقيقة تنهداتك الأولى بين شفتي لم تدع لمباحاتك تلك فرصة استئناس، أو تغيير وجهة نظر.

إن الأوئل من أبكار عشقك ما استهلكت بنياتها إلا وهي تثب من كفي إلى الأخرى، فعلام تعاكسني أيامك الخداعة لتخلق فيك من جديد أوائل العشق والحال أن الأول في عداد القانون الأنثوي لا يعرف إلا النشأة الأولى لا غير.

أتراك -وأنت بذاك عليمة- محوت من صفاح خديك المطبقين على لفائف الورد أول قبلة خدية، وأول قبلة شفوية، وما صاحبهما من أوائل الضحكات، وقبل ذاك أوائل الإبتسامات، وبعد ذلك أوائل سكرات الموت التتيمي لتفيقي بعد أوائلها بأول إحياء وهبه لك حضني ذلك الكوكب الذي لم يسكنه غيرك يوما.
 

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
سلاما على ضحكات الليل المفرقعة في أجواء المطر، وبين ذراعي وشباك أضلعي تحضنني يدك الصغيرة الغضة كلما أسكرها حضني، وغيبها في جنون العواصف الرعدية دفء خافقي، وشهيق شوقي. سلاما على آخر الزفرات بيننا، وسلاما على آخر همسنا، وسلاما على ماضينا كله كيف أبى إلا أن يخلد ماضيا بلا حاضر، كما مضينا في دروبه كلها، وسهرنا لياليه كلها، وطفنا أجواءه كلها..لكن ضمن واقع لم يرجع سوى خيال كان يوما واقعا.

لست أدري يا حبيبتي متى سأضع لقصتنا الورقية نهاية فوق الورق، ووسيلة مداد القلم، وما عسى أن يسترشد ضال في غواية المستحيل مثلي بسبب وبين سبابته وإبهامه يبكي القلم، ويضج من بكائه الورق.
 

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
وهكذا أخذتك الحياة في طيات تكوينها الرتيب البارد، وأقصتك عني بعيدا تعلمك كل يوم درسا من الصبر عني وحالك كما هو في لهفته إلي متمرد على برودة الأيام، وصقيعها.وأنت من اخترت، وأنا من قبلت، وما بين الإيجاب والقبول تتربص الأيام بنا غربة جديدة لأنك لست لمكرها، وأنا لست بالغر المخدوع بضحكة عينيها حيث النقاب المواري قبحها المستور.

لا أخفيك فكرت كثيرا كيف ستقضينها الليالي أوان غياب بدري عن بريق عينيك فيها، وفكرت كيف ستقسمين كيانك لأول مرة بين روح وجسد لتفاجئك الأقدار أنك من المستحيل وهبهما معا لأحد غيري. وتلك هي عاقبة الجهل بالروح حينما نقطع ماء حياتها لتموت تحت تفرد سلطان الجسد ميتة مشاعري ساعة خنقها بيديك الكاذبتين.
وللحق إنني مت بعدك، بل لم يعد لدي في عالم التمييز بعدك خيط أفرق به بين الموت والحياة، ورغم عملقة خزانة ذكرياتك في عالمي الصغير أبى قلبي الا أن يعيش خارج محيط الحياة والموت.
 

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
داعبيني بلوعة الإنتظار أكثر! فإنها خاصيتك بها عرفتك، تبتعدين بقدر ما تقتربين، وتعاتبين بقدر ما تشتاقين، ولا تطيلين أمد القبلة بين شفتينا حتى تقدمي لها بمقدار سخونتها من ولع النظر، وسعار الإضطراب المبهم في لغة وروده كما تبهم لغة الطفل أمام قواميس اللغة حتى يثبتها بجس يده الصغيرة جهة ما يشتهي، وهو كذلك مثلك حينما يبهمك اضطراب الحب فلا تجدين له شرحا وإيضاحا إلا باختلاط ابتسامتك بدموعك في لجة الاحتضان بيننا.

لا تستقيمي على درب الحب تعقلا فإنك جنون صرف لا يمكنني فهمك إلا مجنونة فقدت عقلها تارة بين رياض أشعاري، وتارة أخرى بين ذراعي أشواقي. وأقبلي علي بهذا الإضطراب الدائر مع الكرة الأرضية في دورانها الطبيعي، والمنطلق مع شهب السماء حين انقضاضها، ومع الشمس والقمر وعملقة الأنها ساعة جريانها.
 

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
كل سنة وأنت هنا بكليتك تستوحيك كلماتي لغة الخلود السرمدي يا أنت يا أجمل ماضي السنين .
كل سنة وأنت أحلى سنة حب مرت على جدب حياتي فرقص في ثيابها ربيعا ﻻيهرم وشبابا ﻻينضب.
كل سنة وأحﻻم طفولتنا تكبر بها السنين وﻻ تكبر مع شيخوخة السنين، وتبيض بها ناصية العمر وهي في رياض الطفولة لم تزل تتعثر.
كل سنة وأنت أسطورة حبي طالما مﻷت بها المحافل ضحكا وبكاء.كل سنة وأنت حب اﻷبد يا حبيبتي.
 

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
وعاد المطر ولك في صفحته المنقوطة حضور منقوط يحول قسمات وجهك القديمة دموعا..بللا..رشحا من جراء تعب هذه الخطى الضائعة بيننا عبر مسافة لم نحسب لها يوما حسابا يا حبيبتي.

يتعبني المطر وقد كان وسيط اللقاء بين شفتينا حينما كان يندي جفاف الشوق، ويبس آثار الانتظار ، ويحيل محل الأيام بينهما سحابات ماطرة تلتقي مع عيون الأرض لإظهار معجزة القدرة في تفرد لا سابق له بيني وبينك يا حبيبتي.

كنت قبيل الأمس أكتبك في مفكرتي اليومية بمداد المطر المتساقط فوق رأسي ووجهي يغيبني كثيرا فلا أدرك من أنا حتى أتخيل كفيك الحانيتين تمسح عن وجهي بلل المطر فتأخذنا زفرات العناق إلى فلسفة "لا أقدر..لا أصبر..لا أحتمل...لا أعيش إلا بقوت من شفتيك المسكيتين نفَسا، الورديتين لونا، الدمويتين بتراتيل الغنج قتلا".

ما للسحاب بعدك ينكر القبلية في عداد السلم الزمني كأنه قدر متفرد ببعدية سحيقة سحيقة لا تصل إليها أغوار الخوانق الأرضية، وأبعاد مهاوي الشهب السماوية!!

ما للسحاب بعدك يطويني بقوافل من النيازك لا أقوى على الصمود أمام عتوها الجارف، وأعود فلا أجدك لأن بعدية الزمان محت قبليته ليجيء المطر ولا شيء بعد مجيئه إلا خلو الأوحال من عناق أقدامنا يا حبيبتي.
 

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
إذا حكم القدر ألا تصل يدي إلى جنة يدك، فاكتبيني الليلة عهداً يكبر على الزمان نقضه، ويعظم على الظروف مهما كانت غدرُه..وضعي حروفي الناطقة بهيامي بك تحت رأسك، فوق رمشك، تحت جفنك، واجمعيها بين نحرك وصدرك، تستهدي بمعالم صدرك النافرة إلى محضن قلبك الوفير..

ما أحلاك وأنت تسرقين مني فكرة الليل وأنسه، لتعلقيها على صدرك موشومة بي..بي أنا ..ومعتوهة بي، بي أنا...وأنا هناك يطمئنني أنني أينما اتجهت بي سفينة القلم لم أغادر بحر عينيك.

ما ألطفك وأنت تمسحين عن وجهي رشح الشوق الليلي بشرح عشقك الليلي..وتتنهدين فأفيق، وتتأوهين فأسكر..ثم تهمسين فأفيق، فتتمايلين فأسكر، وما من سكرة تشبع الفكر ثمالة كارتوائي من جنون رضابك العاصف به شوق الشبق من سعار الوجد....آماد العمر تنتهي ولا ينتهي حبك.
 
أعلى