شباب ينتظر وبكل هدوء ...فهل هناك فرصه ..؟

  • بادئ الموضوع أ“أ‡أ،أ£ أ‡أ،أˆأ‡أڈأ­
  • تاريخ البدء
أ

أ“أ‡أ،أ£ أ‡أ،أˆأ‡أڈأ­

زائر
#1
بكل هدوء يستيقظ شاب عماني ومن البريمي بالتحديد بعد أشراقة شمس بكل أمل و يدعو ربه ويناجيه بأن يلهمه الصبر والسلوان على ما فقد من عمر وأيام ، يدعو ربه في كل سجده وكل صلاة أن يمده طاقه أخرى مجدده بالنشاط وأن يعيش هذا اليوم ويسمع خبر مفرح للغد بأية وظيفه يستطيع أن يفخر بها مع أخوانه الذين هم سبقوه في بناء هذا الوطن بإخلاص وتفاني ، يستيقظ ذلك الشباب بعد أن رسل رسالته لموعد حضور وظيفه أو مقابله ، والذي يتألم على حسرة رصيدها العشر بيسات ويعتصر على أوجاعها وهو لا يدري كم رصيده المتبقي ، وكيف يستطيع أن يجلب رصيد أخر بعد ثكلته الأماني ويتمته الأحلام ، أخوانه وأخواته يذهبون بصباحهم الباكر إلى مكان عملهم وبكل تفاني والبسمه تشق وجوههم وهو الآخر يذهب إلى ساحات الإنتظار كي يقف بكل إنكسار وأمل، ينتظر بكل هدوء هو وأصدقائه ووأراق مكسوفه بيده يراها المارون ربما حُطت بها جميع بياناته و 4 أرقام أخرى إن حدث أية عطل بهاتفه ،ينتظر ذلك الشــاب أن يعطيه أحدهم فرصه ...فرصه واحده فقط، كي يبني وطنه ويشمر سواعده ، بعد أن ضاع تفكيره وإنحرف بكل إتجاهاته في سؤال واحده ، ألا وهو كيف أشتغل ، كيف أدبر حالي ، كيف اتزوج ، كيف أبني بيت ,,؟



إن كان ذلك الشاب طموحه وتفكيره كيف اشتغل,,,فما هي شواغر التفكير من إبداع ,,, وقد حوصر تفكيره في هم ينام ويستيقط عليه ،، ويمر العمر ويعيش أضغاث أحلامه مكسوفه ,,كضلع بان بالأعوجاج وللأسف رأه كل الناس..!

...



شبابنا ألا يستحق فرصه..؟
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

برق البريمي

¬°•| عضو مبتدى |•°¬
إنضم
9 يوليو 2011
المشاركات
98
الإعجابات
0
الإقامة
حماسه ستي
#2
الصراحه احلى موضوع من احلى مدير بس انا اقول
ما ضاع حق ورائه مطالب
 

QUEEN.B

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
4 فبراير 2010
المشاركات
500
الإعجابات
0
الإقامة
Grand Central Station
#3
لهذا السبب احنا أمة رجعية وغير متقدمة
زادت العنوسة والسبب هالشيء
بنات صارن حريم ينتظرن الزواج وقاعدات في البيت
ينظفن ويغسلن ويطبخن
وفوق كل هذا تحصل الأذى والكلام من قبل الناس القراب
والسبب ان شبابنا ما محصلين وضائف
والله هم يبون يتزوجون ويعيشون في استقرار
بس كيف يتم هذا بدون وضيفة محترمة !!!
وصلت أعمارهم 35 وبعدهم قاعدين
والبنات صكن ال38 وهن حاطات إيدهن على خدهن
يارب الأوضاع تتغير وتشرق شمس العطاء
والله تعبنا
 

مهمه رسميه

¬°•| مراسلة بلدية البريمي |•°¬
إنضم
8 أغسطس 2011
المشاركات
352
الإعجابات
1
الإقامة
في ارض الله الواسعه
#4
نحن نرى إن كثير من شبابنا العمانيون من لهم طموح إلى ابعد حدود ولكن من سيوصلهم إلى ذالك الطموح المحطم
قسى عليهم الزمن والوطن وأصبحوا ذات قلوب مكسوره محطمه ..
وكم يحزنني أن أرى شاباً عمانياً ينتظر فرصته ف الحياه ولم يجدها ..
الحياه تمضي وعمره سيفنى وفرصة ف الحياة لم تاتي بعد ...



أشكرك مديرناً على تعبيرك الجميل وكلماتك الرائعه ف الوصف الشاب العماني ...وإلى الأمام دائماً
 
التعديل الأخير:

صمت الجروح

¬°•| مشرفة سابِقَة |•°¬
إنضم
10 مارس 2008
المشاركات
1,928
الإعجابات
5
العمر
26
الإقامة
منْ حَيثُ لآ أعلمُ ~!
#5
لا مجال للنقاش في هذا الأمر
وبعض الأحيان .. لا مجال للتعبير أيضاً !!

أتعلم ؟ .. جميعهم يشكون ويتذمرون
أحدهم حُرٍمّ من الوظيفة
والآخر رُزق بها ولكَن بـ مرتب قليل !

هل أصبحت 150 ريالاً عمانياً تَعول شاباً لديه أكثر من مسؤولية ؟
هل أصبحت 150 ريالاً عمانياً تُطعم أطفال بيت ؟

"

هي النقاشات سـ تطول في هذا المجال سيدي
والسكَوت هي ردة الفعل الوحيدة التي أصبحنا نملكَها
خوفاً من الحديث !
وتعباً من العناء في الامبالاة على حديثنا ..


 

الشاعر المحتد

¬°•| عضو فعّال |•°¬
إنضم
15 فبراير 2011
المشاركات
140
الإعجابات
3
الإقامة
البريمي
#6
لا تعليق ف الواقع يحكي نفسة
تحياتي
 

قيادة حرس الرئاسة

¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬
إنضم
9 مايو 2010
المشاركات
9,144
الإعجابات
0
الإقامة
AUSTRIA
#7

لأ أدري متا ستتحقق المعجزة وتختفي البطألة ، بالرغم من أن عدد المواطنين ليس بالعدد الكبير ولكن توجد بطألة ، أنا شخصيأ أعرف الكثير من الشبأب يحملون شهادات جامعية ولكن لم يجدو وظيفه ومنهم من يعمل في دول أخرى يتغرب على وطنة وأهله من أجل لقمة العيش ،، نعتبر من أغنى الدول في الخليج نظرأ لما نملكة من مخزون فأئض من البنزين وبالرغم من ذالك توجد معنأ بطألة وإذا وجدت الوظيفة المرتب ظعيف ،, لن أطيل علكم ..

لو تكلمت وتكلمت في هذا الموضوع لا أعتقد أنني سأنتهي ولكننأ ندرك أن النهاية أمر محتوم لكل شي ، شكرأأ أخي عتيج على طرح الموضوع ،،

 

talal-badi83

¬°•| عضو فعّال |•°¬
إنضم
24 سبتمبر 2011
المشاركات
180
الإعجابات
0
الإقامة
متنقل بين البريمي وابوظبي
#8
صدقت يا خوي ( عتيج ) بس انا اقول لا ياس مع الحياه ولا حياة مع الياس و الواحد منا يبدا بالبسيط لين الله يسر امره والمثل يقول ( امسك فالهزيله لين تقبض السمينه ) اغلبنا يستحي يقول حق اهله عطوني ولا ساعدوني بس الواحد يسعى والله بيرزقه ,,, والله يوفق الجميع
 

J ọ ε Ŀ Ŀ ε

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
7 يناير 2012
المشاركات
311
الإعجابات
0
#9
بصراحه الله يعين الشباب

نحنا البنات مصيرنا في يوم بنعرس والريال هو ال يصرف
والشباب كيف الواحد منهم يقدر يبني نفسه
على شان يعرس ويكون عنده بيت ويستقر

الله يفرج عنهم وتتيسر أمورهم يارب
 

DarkFireSlash

¬°•|مٌفكِر وُمبِدع تطوِري |•°¬
إنضم
25 أغسطس 2008
المشاركات
4,468
الإعجابات
5
الإقامة
البريمي وين بعد
#10
هع

مو كل شي يسعاله الانسان يكون وظيفة

انا عن نفسي الوظيفة فقط شي ثانوي

الي حقيقتا اسعاله هو اقصى درجات العلم والحكمة

العلم يبقا معاك دنيا واخرة اما العمل يبقى في الدنيا فقط
 

DIVA

موقوف
إنضم
9 أبريل 2011
المشاركات
134
الإعجابات
0
الإقامة
Buraimi
#13
هي والله صدقتي يا QUEEN.B نبي نتزوج شنو هالحالة
كيف بنتزوج والرياييل ما محصلين وظايف محترمه
والله شكلنا الا بنعنس طول حياتنا
 

ŔξVẼήĜξ

¬°•| فنّانُ أسـطوري |•°¬
إنضم
25 ديسمبر 2011
المشاركات
14,513
الإعجابات
0
العمر
24
الإقامة
● ғαηтαsч ●
#14
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكراً لك عتيج على طرح الموضوع
كلمات جداً مؤثرة وفي محلها

شباب شابات ... تحلوا بالصبر
الصبر مفتاح الفرج , الله يوفقنا جميعاً

احترامي
 
أعلى