اليوم.. بدء الاجتماع الثالث لمنظمات القبول بـ 9 أوراق عمل

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,281
الإعجابات
0
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
#1
اليوم.. بدء الاجتماع الثالث لمنظمات القبول بـ 9 أوراق عمل

الاثنين, 05 ديسمبر 2011
انعقاده في السلطنة من إنجازات التعليم العالي
تستضيف وزارة التعليم العالي ممثلة بمركز القبول الموحد اليوم الاجتماع الثالث للجمعية الدولية لمنظمات القبول بفندق مسقط سيتي سيزنز بالخوير وذلك برعاية سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل الوزارة، ويشارك في الاجتماع خبراء ومختصون من بريطانيا واستراليا وألمانيا وكندا وهولندا والنرويج والسويد وكرواتيا وفنلندا.
وأوضح الدكتور الصارمي أن عضوية وتأسيس الجمعية الدولية لمنظمات القبول واستضافة مثل هذا الاجتماع يعتبر ضمن إنجازات وزارة التعليم العالي ممثلة في مركز القبول الموحد، إذ إن الخدمات الإلكترونية التي يقدمها نظام القبول الإلكتروني تؤكد تطورها وسعيها المستمر لتقديم الأفضل لصالح طلبة خريجي دبلوم التعليم العام أو ما يعادله ومؤسسات التعليم العالي والمجتمع. وأضاف سعادته: ان هذه الفعالية جزء من جهود الوزارة لتطوير العمل بمركز القبول الموحد، وهي حالة يتطلب السعي لتحقيقها بشكل مستمر، لتحقيق حالة التقدم في الأنظمة والقدرة على الاستجابة للمستجدات المتلاحقة لأنظمة التعليم العالي بالسلطنة، ولعل اجتماع خبراء من مختلف الخلفيات الفكرية يمثل فرصة لتبادل المعلومات والمستجدات في نظم القبول في مختلف دول العالم ومناقشة التحديات التي يمكن تجاوزها، كما نأمل أن تعمل ورقات العمل وجلسات النقاش على فتح مسارات تثري عمل القبول وتسهم في تطوير القدرات البشرية من العمانيين المشاركين في هذه الفعالية.
وقال الصارمي: إن ما يعزز هذه الفرصة كون أن أعضاء هذه الجمعية من منظمات ومراكز عالمية في مجال القبول ومشهود لها بالكفاءة والخبرة الطويلة ووجودها ضمن فعاليات الاجتماع وما يصاحبه من حلقات عمل ومحاضرات يعتبر إضافة معرفية مهمة للمختصين في مجال التسجيل والقبول، كما يعتبر فرصة لتبادل المعلومات والخبرات والخدمات في هذا المجال.
ويتضمن الاجتماع عرض فيلمين قصيرين عن السلطنة ومركز القبول الموحد. وسيقوم المدير الإداري بمركز قبول الجامعات الاسترالية بتقديم نبذة مختصرة عن أهم التوصيات والنتائج التي توصل إليها الاجتماع الثاني للجمعية والذي أقيم في استراليا في العام الماضي.
كما سيتم طرح ومناقشة تسع أوراق عمل في اليوم الأول للاجتماع تشمل موضوعات عدة منها الخدمات الالكترونية المستخدمة في أنظمة القبول وتطور أنظمة القبول في الدول الأعضاء وغيرها من الموضوعات.
 
أعلى