أنجح 10 شركات أسسها موظفون سابقون في غوغل‎

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

انا بنت البادي

¬°•| عضو فعّال |•°¬
إنضم
24 أبريل 2010
المشاركات
117
الإعجابات
0
الإقامة
قلب البريمي
#1
أنجح 10 شركات أسسها موظفون سابقون في غوغل‎
خلال السنوات الماضية، ترك بعض موظفي شركة غوغل مهامهم لبدء أعمالهم الخاصة وأطلقوا على أنفسهم الغوغليين، إلا أن ذلك من يمنع غوغل من التعاون مع بعضهم مرة أخرى.

1) Ooyala

وهي منصة لنشر أي فيديو على الإنترنت، أسسها ثلاثة من الغوغليين Sean Knapp وBismarck Lepe وBelsasar Lepe في عام 2007، وهو يربط الإعلانات بمحتوى الفيديو، ويوفر مجموعة من المزايا الإضافية على مستوى المؤسسات.
2) Dasient

شركة خاصة بتطوير برامج مكافحة الفيروسات الخاصة بالبريد الإلكتروني، حيث يعمل على إزالتها وتصحيح الأوضاع سريعاً، أسسها ثلاثة من موظفي شركة غوغل وهم Ameet Ranadive و Shariq Rizvi و Neil Daswani.
3) TellApart

أنشأها الرجال الذين أسسوا فريق Google Ad Words AP في عام 2004، ويعمل TellApart مع شركات التجارة الإلكترونية الخاصة، لتحديد أفضل العملاء والتكهن بمن سيكون أكثرهم نفعاً في المستقبل. كما أنها تتيح إعلانات مصورة لهؤلاء العملاء، ليعمل كل منهم بعيداً عن الموقع.
4) Cuil

لم ييأس آنا باترسون، مهندس سابق في فهرس البحث بشركة غوغل، من فكرة قيامه بإنشاء محرك بحث جديد بمميزات ومواصفات مميزة وبالفعل كان محرك Cuil، الذي يقدم للمستخدم تقريراً بكل الشخصيات المشتركة في هذا الاسم، بالإضافة إلى نتائج البحث التقليدية، فهو يجمع بين نتائج البحث الخاصة بالكلمة وبين الوثائق التقريرية التي لا تجدها في محرك البحث غوغل.
5) Flickr

يتيح موقع فليكر للمستخدمين تبادل الصور والمقالات، والتعليق عليها، وإمكانية شراء وبيع الصور أيضاً. وفي عام 2009 اشترى مؤسس فيسبوك زوكربرغ "فليكر" ومعه مؤسس خدمة جي ميل Paul Buchheit.
6) Redbeacon

هو إصدار محدث من Craigslist التي تساعد المستخدمين على تحديد المتطلبات الخاصة بأي عمل جديد، حيث يقدم لهم معلومات حول ما يتميز به نوع العمل، والمهارات اللازمة للتقدم لهذه الوظيفة. كما أنه يسمح للمستخدمين بكتابة ملخص صغير عن سيرتهم الذاتية على الإنترنت بعد اختيارهم من قبل الشركة المتقدمين لها.
7) Mixer Labs

شارك مؤسسو شركة Mixer Labs في تأسيس مشروع Google's mobile، المشروع الأول لخدمة Maps Google's Mobile، تقترب خدمات هذه الشركة من نشاط خرائط غوغل والتي تم إطلاقها في ديسمبر 2009.
8) Howcast

عمل ثلاثة من مؤسسي Howcast في شركة غوغل مع فريق غوغل فيديو في وقت واحد، بدأ الفريق الثلاثي بإنتاج أشرطة فيديو تعليمية، ثم قاموا بتطوير مهامهم وأسسوا هذه الشركة التي تطرح تطبيقات خاصة بأعمال المكاتب وكيفية التعامل معها ومع الأجواء المحيطة بها، واقترب عدد مرات تحميل الفيديوهات من هذا الموقع 2 ملوين من خلال أي فون وهواتف بلاك بيري.
9) MyLikes

شركة تُعطي أي شخص لديه حساب على شبكة اجتماعية على الإنترنت الفرصة لبيع الإعلانات، ليقوم هذا الشخص بالتسجيل على موقع الشركة واختيار المنتجات الملائمة للإعلان عنها على صفحته الخاصة في فيسبوك أو تويتر. وفي كل ضغطة يضغطها أصدقاء هذا الشخص تدفع له الشركة أو تتبرع بالأموال لجمعية خيرية.
10) Weatherbill

أسس David Friedberg و Siraj Khaliq هذه الشركة الخاصة بالتأمين ضد حوادث الطقس المختلفة الناتجة عن الأمطار والثلوج، حين يحصل أي شخص في هذه الشركة يؤمن عليه تأميناً شاملاً ضد أي حادثة من حوادث الطقس، ويدفع له 100 دولار لكل شخص في الأيام التي يكون فيها الطقس في أسوأ حال.​


 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى