الربط الكهربائي بين السلطنة والإمارات يدخل حيز التنفيذ

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,281
الإعجابات
0
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
#1
Wed, 14 سبتمبر 2011
التشغيل نهاية الشهر الجاري
العمانية : أكد سعادة محمد بن عبدالله المحروقي رئيس الهيئة العامة للكهرباء والمياه ان السلطنة ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة استكملتا إجراءات المصادقة على الاتفاقية الثنائية للربط الكهربائي لتدخل بذلك الاتفاقية حيز التنفيذ.
وقال سعادته انه من المتوقع أن يتم تشغيل الخط الكهربائي نهاية الشهر الجاري حيث اكتملت الأعمال الفنية الخاصة بالربط مؤكدا أن تنفيذ هذا المشروع يأتي ترجمة لتوجيهات قيادتي البلدين حول أهمية تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في كافة المجالات.
وأوضح سعادته أن مشروع الربط الكهربائي الثنائي بين السلطنة ودولة الإمارات سوف يعمل على توفير التغطية الكهربائية اللازمة وتبادلها وتحسين نظم الطاقة وتبادل القدرات والخبرات في مجال الكهرباء حيث سيعمل المشروع على تقديم المساندة الاستراتيجية في حالات الانقطاع الشامل للكهرباء في أحد البلدين أو حالات الطوارئ وخفض احتياطي قدرات التوليد. وأشار سعادته الى أن الطاقة الكهربائية المخطط نقلها عبر خطوط الربط الثنائي بين البلدين تبلغ حوالي (200) ميجاوات في المرحلة الحالية وسيتم نقل وتبادل الطاقة بين البلدين بواسطة خط ربط كهربائي جهد (220) ك.ف بين منطقة العين في إمارة أبوظبي وولاية محضة بمحافظة البريمى. كما تجري الان دراسة إضافة خطوط ربط جديدة بين البلدين تنفيذا للاتفاقية الموقعة.
 
أعلى