أسرار الساعات الأخيرة في حرب العقيد

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,281
الإعجابات
0
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
#1
كشفت مجلة 'التايم' الأمريكية أسرار الساعات الأخيرة في حرب العقيد الليبي معمر القذافي ضد الثوار، حيث أكدت أن نتائج المعركة حسمت لصالح الثوار قبل نحو أسبوعين، وأن نحو 30% من المرتزقة الذين جلبهم القذافي فروا من صفوفه وانضموا للثوار، فضلا عن أن تدخل قوات حلف شمال الأطلسي 'الناتو' رجحت كفة الثوار.

نقلت المجلة عن أحد قادة القذافي - الذين جلبهم من يوغسلافيا السابقة وكانوا يقودون الحرب ضد الثوار – قوله إن الرجال الذين كانوا تحت أمرتي من الدول الواقعة جنوبي ليبيا وتشاد، وتم التعاقد معي من قبل نظام القذافي للمساعدة في محاربة الثوار، وبعد ذلك حلف شمال الأطلسي، ولقد كنت أعاني من أن جنودي كانوا أغبياء جدا لتعلم أي شيء، ولكن الأمور كانت تسير جيدا حتى بدأت ضربات الناتو'.

وأضاف القائد - الذي تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته – إنه بحلول يوليو الماضي كان أكثر من 30 ٪ من الرجال الذين تحت إمرتي فروا إلى جانب الثوار، وسجلت صواريخ الناتو ضربات مباشرة لقواتي مما تسبب في 'خسائر كبيرة'، عند هذه النقطة في الحرب اضطررنا لاستخدام التمويه وتجنب الأماكن المفتوحة'.

وبعيدا عن الجبهة، قال ماريو إن الحياة في مجمع القذافي والملاجئ مليئة بالحفلات والكحول والنساء والمخدرات.. كانت حياة غاية في العربدة'، كذلك ساهم التوتر بين اثنين من أبناء القذافي في تعجيل النهاية، فقد لاحظت الخصومة العميقة بين أبناء القذافي سيف الإسلام ومحمد، فقد كان هناك اشتباك مسلح بين الاثنين، حيث قامت مجموعة أحد الأخوين باستجواب الآخر تحت تهديد السلاح، ثم وصلت مجموعة الذي يستجوب واندلعت مواجهة مسلحة بين الطرفين استمرت لعدة دقائق'.

وقال القائد إن القذافي استأجر العديد من المقاتلين السابقين اليوغوسلاف ومعظمهم من الصرب لمساعدته في معركته ضد حلف شمال الأطلسي، وأوضح أن هولاء المستشارين وبعض قادة ليبيا غادروا قبل أسبوعين، وقال ' قبل 12 يوما تلقيت تحذيرا من أحد أصدقائي يطالبني بالرحيل عن ليبيا لأن المعركة انتهت، فمنذ أسبوعين قال لي صديق يجب أن تغادر طرابلس، لان الأمور ستتغير بسرعة، وبعدها غادر المرتزقة من جنوب أفريقيا البلاد، ثم قررت الفرار من طرابلس'.
 

awad baloosh

¬°•| بلوش صح الصح |•°¬
إنضم
14 أغسطس 2011
المشاركات
2,297
الإعجابات
0
الإقامة
BLOoOSH CITY
#3
شكرا شكرا الف شكر

ع طرررررح لخبر

يسلمووووووووو
 

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,281
الإعجابات
0
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
#5
لكل من مر هنا وترك تعليقًا

شكرًا جزيلًا على روعة الإطلالة

دمتم في رعاية الله
 
أعلى