شرووط يديده والله!!!!!!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

سوسو العبيدانى

¬°•| مشرفة سابقة |•°¬
إنضم
19 مارس 2011
المشاركات
3,890
الإقامة
السنينه
سبحان الله موقف غريب بصراحه
ومحطة نقاش وجدال

بل أول يرضى ببنات الناس وبعدين مايرضاها فيه

اول شي هذا الانسان مريض نفسيا والعشره معاه بحد ذاتها مرض
ومثل هذا الشخص بيتعب كثير لما يتزوج وبيتعب زوجته كمان

وثانيا أنا من وجهة نظري المفروض إنة البنت لما تصادف هيك اشكال تطنشوما تعطيه ويه ابدا وبكذا بتكوني قضيتي علية وعلى مشاكلة

واشان موضوعك لما تقدملك كنتي على صواب وإنشاء الله بتحصلي أفضل منة بالف مره ناس تقدر المرأة وتحترمها

ويعطيك ألف عافية


والله ااخووي للصبر حدوود
مااشي معااناا ونحن بين الجداار وسياارته
شووو تتووقع مناا!!!
نقوول ,,,,,,,,لو سمحت رووح ترااك مضاايقنا!!
ااعن ابووه لووو عيووز
لازم ينااظروونها من الجاامه الجاانبيه
تصرفاات لا تتطااق اابداا

واللي شرووطه جيه ااكيد
انه مريض ورااعي سواالف
وكاان يغلط مع بناات النااس
شااكره مشااركتك اخووى
ومدااخلتك الطيبه
الله يحفظك
 

حكاية روح

¬°•| سَحَابة صَيفْ |•°¬
إنضم
27 نوفمبر 2009
المشاركات
11,771
الإقامة
حَيْثُ القَلمْ
وبـ آلنسبة لـ آلتصرف , فـ بصرآحة تصرفج غلط !! , يعني هـ آلشخص ردة فعله كآنت جيه , بس فيه أشخآص مآ تقدري تتوقعين شو ممكن تكون ردة فعلهم وإنتو بنآت بروحكم !! يعني تخيلي نزل مثلاً وضربج !! , أو رآقبج وفكر يبليج بـ مصيبة ! آلمفروض قبل لآ نتصرف أي تصرف نحسب له ألف حسآب ! , آلحمدلله إن آلريآل مآ سوآ شي , لـ أن آلموقف فعلاً قوي بس أفضل حل كآن آلطآف !!
أوافقج وأخالفج .. لو نظرتي للموضوع .. من ناحيـه ثانيـه ..
طبعاً احنـا نختلف بشخصيـاتنـا بجرأتنـا .. بسرعة البديهه ..
مثلاً عن نفسي .. انا أستحقر نفسي أشوف شخص واقف
عندي بهالطريقـه .. ردة الفعـل ساعتهـا ما تعرفي كيف بتكـون ..
لأنـه ساعتهـا الشخـص ما يعرف كيف يتصرف .. أبسط شي سويته ..
كسرت جـامة سيارته .. الخلفيـه .. هني أوافقج .. أنـه ممكـن
اييب مصيبـه .. لكـن الإنسـان مب دوم يفكر قبل لا ينفذ ..
وخصوصاً بالأمـور إلي تحتـاج سرعـه .. ^^
أما آلنسبة لـ / آلشروط آللي يحطهآ آلريآل قبل آلخطوبة ! ويبيهآ لـ بعد آلزوآج !
فـ مثل مآ أسلفت , البنت تتنآزل من صوب وآلريآل يتنآزل من صوب ., فـ حآلة إنه يحبهآ وهي تحبه ! , وفي الأخير وآحد من الإثنين لآزم يقنع آلطرف آلثآني بـ برأيه وفكرته !
الحيـاه الزوجبيه [تضحيـه] .. لكـن مب [عمـى ألوان] ..
يعني هنـاك أمـور أعظم .. ممكـن تظهـر في الشخص
بعد الزواج .. وهم في غنى عن العلم بهـا !!

عآدة هـ آلشروط تكون أكثر بين المخطوبين من الأهل أو عن حب , لأن آلشخص ولـ حبه لـ آلبنت ممكن يغآر أو يخآف عليهآ , !!

المشكـله مكنـون هاي الشروط .. إذا على إلي بالموقف بالنسبة لي هاي انتقام ..
يغار عليهـا ما ممكن يطرح هذا التشدد بإمكـان هني يدخل عامل الثقه امبينهم !!


أمآ إذآ يآت من شخص آخر وكآنت آلخطوبة تقليدية فـ فـ هـ آلحآلة مآفيه إلا مبرر وآحد إن آلريآل يبي يفرض سيطرته من آلبدآية ويخلي لـ البنت علم بـ أنه رأيه هو آللي رآح يمشي وإنهآ لآزم تتبع كل اللي يقوله ومآ تنآقشه !
فهـالحـاله البنت شو تسوي تهج .. !!
عاده والأغلبيه لعلمهم بطبع الشخص الشديد يرفضوا ..

طبعـاً على حسب الحالات .. لأنـه في بعض النـاس ..
يتحملوا .. ويوافقوا عن قنـاعه واستخـاره (=

طبعاً ممكن هـ الأفكآر تتغير بعد آلزوآج على حسب آلزوجة وقدرآتهآ .. وإذآ قدرت تخليه يحبهآ فـ شي طبيعي تكسبه , ومآ نقول إنهآ تحركه مثل مآ تبي بس ع الأقل يكون فيه مجآل لـ آلتفآهم بينهم , وفيه فرصة إنهآ تنآقشه بـ وجهة نظرهآ !

صح .. لو الطرفيـن على وفاق تفهمي لما بينهم ,, (=
 

حكاية روح

¬°•| سَحَابة صَيفْ |•°¬
إنضم
27 نوفمبر 2009
المشاركات
11,771
الإقامة
حَيْثُ القَلمْ
سوسو /
دايمـاً الأيـه تنعكس عليهم ..
إن بغوا شي حق نفسهم بعد لازم يرضونه لغيرهم ..
بدون اعتراض .. يذكـر لأنهم من الأسـاس .. بحثوا عن نفس الأمر لنفسهم .. وهنـاك تشعبات أكثر وأكثر لهذا الموضوع ..
والحوار يطـول حتى يتطرق للنقاط الأخرى ..
أحييج ... ^^
احترامي
 

الــمــنــبــر

¬°•| مشرف سابق|•°¬
إنضم
19 أغسطس 2011
المشاركات
436
الإقامة
هــنـــا فـي مـــنـــبـــري هـــذا
صلو على النبي
 

المرتاح

موقوف
إنضم
28 سبتمبر 2010
المشاركات
928
الإقامة
مسقط العامرة
السلام عليكم جميعاً .. .
اشكر الاخت سوسو العبيداني .. على دعوتها الكريمة ..
بدءً انا قرأت الردود من الاولى صفحاتها حتى الخامسة هذه ، وكذا المادة المطروحة .
والحقيقه كان رد المشاركة 9 جميل .. ورد ريموه99 مشاركة 26 التي طلبتْ استخارة .. ( انا معها ... جميل هذا الخطاب الروحاني التي دعت إليه هذه السيدة الانيقة ، إذ العودة او تحكيم رب العباد هو الفصل .. ولكن سؤالي ، ترى هل صلاة الاستخارة لكل من هبّ ودب ..؟! ) ارتك السؤال للاستاذة الرائعة ريموووه .
قرات رد الاخ ( في الصميم ) وكان رداً عقلانياً ، اتسم بحزمة من الادب ، وثلة من المعرفة لديه ، وثقافته عالية .. ولكنه كان في درب والاخت سوس في درب اخرى .. يلتقيا ثم يفترقا .. بل ويكادا يختلفا .. ذلك لانه ليس بينهما وسيلة لااتصال الفكري .. والمعرفي ايضاً ، فهو باستاذية معرفته يتحدث بلغة خطاب جميل وراقي ، وسوسو ( العفريته ) تتحدث بلغة محلية ، ضاربة بما يكتبه هو عرض الحائط ، بل احيناً اجد ردودها حتى لبنات جنسها ( الانثوات ) قوية .. ذلك بأن سوسو ( والسموحة ) لم تكن سلسة ، وان اعاتبها ، لاننا جميعاً هنا نتعلّم من طرقنا وأساليبنا ، لنرى ما يفعله الغير .. فلعل اسلوبه يكون جميلاً ، وحين اقول الاسلوب اقول طريقة التعامل الكتابي الاكتروني .. فنحن هنا ، لا نعرف احدنا إلا ما نمدر وجداً ومحدود ، ربما ، وكلنا نسبح في هذا الفضاء المترامي الاطراف والمساعي ايضاً .. فلكل هنا مسعاه ، ويعيش تحت نظرته .. فلا يمكن لاحد يعذر الاخر .. ويقول ( ماعليه هو طبعه كذاك بس هوه طيب ) في الاكتروني لا احد يقول ( ذاك الكلام ) نهائياً وقطعياً .!! قرأت ردود الاخ في الصميم لاثلاثة تقريباً إن لم اكن مخطئاً .. وفي كل مرة يُعجبني يشدني إليه لولا ان احرفه تكون صغيرة وانا لا احب ذلك .. ههه السموحة من الاستاذ الكريم . وكان هناك رداً للاخ في الصميم اعجبني بشفافيته ولكنه كان يتحدث عن علم البرمجة ، وهو الذي لم تفقه له ( سوسو ) واتعجب لماذا خاطبها ، في حالة برمجة واعطاها مثالاً عليه ، انه الانسان إذا كان يفكر في سيارة بعينها ، فسوف يرى كثيراً منها ، بيدٍ انه لم يرى قبلها اخرى .. واريد ان اهمس إلى استاذي الكريم ، لم تفعل ذلك .؟ الا تقرأ قول ربك تعالى ( الهم اعين يُبصرون بها ) ألا ترى ايها الاستاذ ان ( سوسو ) تخاطبك بالعامية ، فلماذا تُقحمها إلى شيء اكبر منها .. الا تجد ردها الاول ثم الثاني وكذا الثالث ؟؟ ألا يكفينا ذلك دليلاً قطعياً ، انها لا تنظر إلا ما تراه هي بعينها لا بعين البُعد الثالث .؟ واعتقد ان المشاركة كانت رقم 36 للسيدة كانت احرفها بالانجليزية واتوقع انها ( نادوووش nadooosh ) والسموحة إن اخطأت في الاسم .. اعجبني ردها الجميل .. وانا معها ..
المهم نأتي الان إلى المادة المطروحة .
كانت سوسو واخواتها وبنات عماتها وخالاتها وبناتهن ( دون الحصر ) يمشين في طريقها وكان الكيس التي حملته ( سوسو ) ثقيلاً ، بمعنى انها ام الصعاب هههه وكان شخصاً ، شاباً ، لم تؤكد لنا صفته وشخصيته وسيارته كي نرسم ملامح طريقته من وحي علم البرمجة التي وجدها الاخ في الصميم ، مادة يمكن ان يستسيغها الاخوه هنا .. ولم نستطع ان نحلل الشخصية نظراً لتغييب المادة الوصفيه له .. المهم ، انه احدى اللواتي مع سوسو ، خاطبته ، بنزقة ، المفاجأة الجريئة ، انت ثاني مرة ، فاجاب ببرود ، لا هذه هي الرابعة .. او رابع مرة ..؟ وكما يبدو لي ، ان سوسو كانت تتعمّد الاقتراب منه ، لأنها تحب المشاكل ( ههههه الشيمة سوسو لا تضربيني ) كانت الاقرب ، إذا انها كانت تتمتع بالاكلة اللذيذة التي تشتهيها ، ( الذرة ) اعتقد .. ( صححوا لي إن بدا خطأ ) ورمت الذرة بالسيارة ونزل من السيارة ، كي يزيل اثر وجود حبا الذرة ، لاحظو معي ، لا لكي ، يُعاملهن بنفس الادب .. وفي اليوم التالي او بعد اسبوع ( في اعتقادي ) حضرت اخته إلى سوس ، ليشترط عليها ، لأنه تقدم إلى خطبتها ، حشا فلم مكسيكي .. عفوا فلم هندي والا مسلسل ( إيزيل )التركي الجديد .. هكذا بدا الامر في منتهى البساطة والسهولة .. ثم يشترط .؟ احدهم قال هنا ، قوية .. وكانت انثى اذكرها ، انها جنسها ( انثى ) لكن الاسم غاب عليّ .. !! يعني حتى وهي انثى لم تكن راضية بما اجرته ( سوسو ) من حبكة .. نعم انا اقول ان ( سوسو ) قد تكون صادقة ، ولكنها لم تستطع توصيل الفكرة إلينا ، ذلك ان سوسو كتبت بالعامية الدارجة وترد بالداجة ايضاً .. ثم في اشياء اخفتها سوسو عنا ، لذا القصة بدتْ مقطوعة .. تنتقل بنا بالفجائية ، كانها مسلسل .. ثم بدت عليها التخميسات .. حين تفرّد هو بالوقوف إلى جانبها وتقدّم إلى خطبتها ، لكن هذه الخطبة ، شابتها سوسو ، بمأساة جديدة ، وهي الاشتراطات .. وانا اعرف كعماني يقولون ( ان اللسان رطبة عند الخطبة ) وهذا المثل سائر ومعروف وموكد .. بل يكاد موثق في سفر الامثال العماني .
ناتي إلى الحل ..
1- انا شخصياً ( المرتاح ) لا اجانب صواب هذا الشاب في الشروط ولا في الحركات التي بدت منه من سوء تصرف وليس من سوء عقل وفهم ..!!
2- لستُ مع ( الزميلة سوسو ) كما عرضت الفكرة ، وكما ابدته من سوء ردة الفِعل ، غير الصائبة والتي استهجنتها إحدى الاخوات ولا اذكرها ، ( تعذرني ) وقالت اطنشه ، وهو الحقيقة ، وانا اشكرها ، لماذا لانها شخصية لا ترضى بأقل من مقامها ، وأنا ارفع لها التحيّة.. إذ انها وزنتْ نفسها بوزن الذهب ، ولن ترضى بغير الذهب ..!! ربي يحفظك ويسترك ويُكفّر عن ذنوبك ، ويجعلك بهذا الوزن الغالي ..!! نعم ، إن رآها قد كفّت سوف يزول . والمثل السائر ، يقول ( ابعد عن الشر وغنّييله ..) ولن ادخل في تفاصيله نكتفي بهذا لاقدر لان شرحه يطول واثره كبير ..
3- كان بودي ان اقرأ رد ( سوسو ) لاخته ( اخت الشاب ) وتضع رأيها ، وتحاور الشاب .. لنقرأ جميعاً بُغية ( سوسو ) في الرجل ، شريك حياتها المستقبلي . او ما تتوسّم فيه ان يكون .. وما تتمناه فيه ..؟
4- ان الشاب يعرف البيت .. وان ( سوسو ) تعرف اخته ، وإن بدا لم تعرفه فلم توضح سوس شيئاً من ذلك .؟ وكنت انا والذي يقرؤون معي ، كان بودهم السبب الرئيس الذي جعل سوسو ترفضه ، لمجرد شورط لا لها سابقة ولا تالية . ولا اعتقد من اولها .. نعم حكت سوسو ، عن قصة مماثلة ، ان جارة لها زوجها يذهب إلى عمله صباحا ولا يعود إلا عند المغرب ( قبله او بعده ) ويكون الباب مقفلاً ، وأنا اعتقد هذه سيئة كبيرة وظنية كبيرة ، وخطأ كبير ايضاً .. قد نسلم بحدوثها ، نعم وقد لا نسلم .. لكنها ربما تكون موجودة ، وقد قرأت شيء من ذلك .. ولكني انمقت هذا الرجل الذي يفعل الفعلة هذه ، لأنه دنيئء الاخلاق ، سيء المعاشرة ، وضيع الشجون ، ذي نفسية مُخلخلة ، وتركيبته النفسية بغيضة ، ومنبته معشعش بالظنون ، مقهور الرجولة ، معدوم الاحساس ، قلتْ فيها لامودة ومحلتْ اشجار لاسكينة فلم تعد ترفرف ، ولا الطيور تحوم حوله ، غير تلك القذارة التي وجدها نقمة في هذه الانسانة .. واقول له ، ان المرأة لو أرادت ان تفعل بغير ما يُرضيها ، لا انت ولا قومك ولا اهلوك يستطيعوا ان يفهمومها ، المرأة رسولنا الكريم في آخر لحظاته يوصينا ربنا بها ( اوصيكم بالنساء خيراً ) .
5- سوسو لك كل الخير والمسرات ، والله يحفظك واهلك من شر أناس كهؤلاء وانت يا سيدتي تستاهلين الخير كله ، وهذه الايام المباركة سوف تشعرك بان الله راضٍ عنكٍ ، وعسى ان تكرهو شيءاً وهو خير لكم .

اعذروني على الاطالة.
 

في الصميم

¬°•| خارج الخط |•°¬
إنضم
16 أكتوبر 2007
المشاركات
5,788
الإقامة
Al-Buraimi
بسم الله الرحمن الرحيم

عذرا ، لن أخرج عن موضوع الحوار ، لكن فقد شدتني بعض كلمات الأستاذ "المحتار" وبحق إبتسمت قليلا من التحليل الكبير الذي قام به لتحليل أسلوب الكتابه :

لولا ان احرفه تكون صغيرة وانا لا احب ذلك .. ههه السموحة من الاستاذ الكريم
إن شاء الله سوف يتم حل هذه المشكله الفنيه (سيتم تكبير الخط) ~ أفا عليك أستاذنا!!

ولكنه كان يتحدث عن علم البرمجة ، وهو الذي لم تفقه له ( سوسو ) واتعجب لماذا خاطبها ، في حالة برمجة واعطاها مثالاً عليه
علم البرمجه أستاذي الفاضل علم يستعمله الجميع ، لكن جل من يتقن تحليله ، وأنا ضربت مثالا بسيطا لذلك من الواقع ، لأقرب لها الصوره أكثر ، لم أكن أقصد بأن أجعل الموضوع مبهما للقارئ أو للأخت "سوسو" بل لاستخدام بعض الأمثله والمفاهيم التي يعرفها الناس ( أي مختلف العلوم النفسيه والعصبيه) لكن تطبيقها على أرض الواقع !!

لم تؤكد لنا صفته وشخصيته وسيارته كي نرسم ملامح طريقته من وحي علم البرمجة التي وجدها الاخ في الصميم ، مادة يمكن ان يستسيغها الاخوه هنا .. ولم نستطع ان نحلل الشخصية نظراً لتغييب المادة الوصفيه له
عذرا أستاذي الفاضل ، نحن لم نحلل نفسا بشريه ، ولا حاجة لهذا العلم كما تقول لتفسير شخصية الشخص ، أتوقع بأننا لم نصل إلى مستوى الفراسه "الغائبه" التي لا نستطيع أن نحلل بها الشخصيات ، وهل تظن أن "وحي علم البرمجه" يمكن أن يفسر ويحلل ملامح طريقته؟؟؟ ولماذا حديثكم بشكل دسم عن "البرمجه" أهو خطأ في تحليل أمر ، أم تم استخدامه في غير محله؟؟

مع الإحترام لك!!
 
التعديل الأخير:

هنيئاا لمن دمر حياتي

¬°•| عضو فعّال |•°¬
إنضم
1 فبراير 2011
المشاركات
196
:36: يالله خبلة عبأأأأأله السأأأألفة عنأأأأد ولا رد اعتبأأأأأر
هههههههه شكله الحب ولع من الذرأأأأ
بس نصيحة ابعد عن الشر وغنيله

:biggthumpup:
وربي يوفقج ج بلي يسوووونه ويسووا طوووووايفه
 

سوسو العبيدانى

¬°•| مشرفة سابقة |•°¬
إنضم
19 مارس 2011
المشاركات
3,890
الإقامة
السنينه
ااااااااااشووف
منااقشه في سووسو
وااناا ماا عندي خبر

المرتااح ااصبر شووى ياايتتك
 

miss 6air

¬°•|مُشِرفَة سَابقة |•°¬
إنضم
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,586
العمر
30
الإقامة
البريمـي دآر الصريـمي

ههههههههههه

عاااد ما ساااالفه ،،،

تحرش فيج بعدين يا يخطبج

صدج ماشي ذووووق

مستحيل آواافق ،،، ليش بلله آتعدمووا الرياييل ؟؟

!!
 

سوسو العبيدانى

¬°•| مشرفة سابقة |•°¬
إنضم
19 مارس 2011
المشاركات
3,890
الإقامة
السنينه
السلام عليكم جميعاً .. .
اشكر الاخت سوسو العبيداني .. على دعوتها الكريمة ..
بدءً انا قرأت الردود من الاولى صفحاتها حتى الخامسة هذه ، وكذا المادة المطروحة .
والحقيقه كان رد المشاركة 9 جميل .. ورد ريموه99 مشاركة 26 التي طلبتْ استخارة .. ( انا معها ... جميل هذا الخطاب الروحاني التي دعت إليه هذه السيدة الانيقة ، إذ العودة او تحكيم رب العباد هو الفصل .. ولكن سؤالي ، ترى هل صلاة الاستخارة لكل من هبّ ودب ..؟! ) ارتك السؤال للاستاذة الرائعة ريموووه .

تشكر على متاابعه المووضووع من الاول
للاخر الصفحه ااستااذي وتمعنك الدقيق في
كل الردوود



قرات رد الاخ ( في الصميم ) وكان رداً عقلانياً ، اتسم بحزمة من الادب ، وثلة من المعرفة لديه ، وثقافته عالية .. ولكنه كان في درب والاخت سوس في درب اخرى .. يلتقيا ثم يفترقا .. بل ويكادا يختلفا ..

طبعااا ااذاا ماا كان هنااك اختلاف
بووجهاات النظر والارااء لمااذاا
تم طرح المووضووع بقسم الحوار والنقااش!!
اختلاف الراي لا يفسد فالود قضيه......



ذلك لانه ليس بينهما وسيلة لااتصال الفكري .. والمعرفي ايضاً ، فهو باستاذية معرفته يتحدث بلغة خطاب جميل وراقي ،

ذلك ماا عهدنااه من ااخي في الصميم
بكل مووااضيعه وردووده ووااحييه على ذلك



وسوسو ( العفريته ) تتحدث بلغة محلية ، ضاربة بما يكتبه هو عرض الحائط ، بل احيناً اجد ردودها حتى لبنات جنسها ( الانثوات ) قوية .. ذلك بأن سوسو ( والسموحة ) لم تكن سلسة ،


افااا افااا انااا عفريته.....
شو سلسه بشوو ؟؟ وبأي درجه؟؟
نتفااهم بالخااص....ااصبر علي بس



وان اعاتبها ، لاننا جميعاً هنا نتعلّم من طرقنا وأساليبنا ، لنرى ما يفعله الغير .. فلعل اسلوبه يكون جميلاً ، وحين اقول الاسلوب اقول طريقة التعامل الكتابي الاكتروني .. فنحن هنا ، لا نعرف احدنا إلا ما نمدر وجداً ومحدود ، ربما ، وكلنا نسبح في هذا الفضاء المترامي الاطراف والمساعي ايضاً .. فلكل هنا مسعاه ، ويعيش تحت نظرته .. فلا يمكن لاحد يعذر الاخر .. ويقول ( ماعليه هو طبعه كذاك بس هوه طيب ) في الاكتروني لا احد يقول ( ذاك الكلام ) نهائياً وقطعياً .!!


هل ااسلووبي غير لائق؟؟
واارجو التنبيه من الكل
ااهدوونى عيووبي ....للاكون اافضل
بس اللي ااؤمن به اان لكل شخص ااسلووبه
وطريقته اان كاانت في السرد اوو الرد
اللي بقلبي على لسااني



قرأت ردود الاخ في الصميم لاثلاثة تقريباً إن لم اكن مخطئاً .. وفي كل مرة يُعجبني يشدني إليه لولا ان احرفه تكون صغيرة وانا لا احب ذلك .. ههه السموحة من الاستاذ الكريم . وكان هناك رداً للاخ في الصميم اعجبني بشفافيته ولكنه كان يتحدث عن علم البرمجة ، وهو الذي لم تفقه له ( سوسو ) واتعجب لماذا خاطبها ، في حالة برمجة واعطاها مثالاً عليه ، انه الانسان إذا كان يفكر في سيارة بعينها ، فسوف يرى كثيراً منها ، بيدٍ انه لم يرى قبلها اخرى .. واريد ان اهمس إلى استاذي الكريم ، لم تفعل ذلك .؟ الا تقرأ قول ربك تعالى ( الهم اعين يُبصرون بها ) ألا ترى ايها الاستاذ ان ( سوسو ) تخاطبك بالعامية ، فلماذا تُقحمها إلى شيء اكبر منها ..


يقحمنى بشي ااكبر مني؟؟!!
الظااهر اانى ووقعت بين ااستااذين
وااناا التلميذه سنه ااولى



الا تجد ردها الاول ثم الثاني وكذا الثالث ؟؟ ألا يكفينا ذلك دليلاً قطعياً ، انها لا تنظر إلا ما تراه هي بعينها لا بعين البُعد الثالث .؟ واعتقد ان المشاركة كانت رقم 36 للسيدة كانت احرفها بالانجليزية واتوقع انها ( نادوووش nadooosh ) والسموحة إن اخطأت في الاسم .. اعجبني ردها الجميل .. وانا معها ..
المهم نأتي الان إلى المادة المطروحة .


كانت سوسو واخواتها وبنات عماتها وخالاتها وبناتهن ( دون الحصر ) يمشين في طريقها وكان الكيس التي حملته ( سوسو ) ثقيلاً ، بمعنى انها ام الصعاب هههه وكان شخصاً ، شاباً ، لم تؤكد لنا صفته وشخصيته وسيارته كي نرسم ملامح طريقته من وحي علم البرمجة التي وجدها الاخ في الصميم ، مادة يمكن ان يستسيغها الاخوه هنا

بخبرك سيااره سبوورت وهو ولد شااب بالعشرين
لابس لبس رسمى دوون شمااغ وانماا سرح شعره
الطوويل لينسدل على جبهته ولاخر رقبته



.. ولم نستطع ان نحلل الشخصية نظراً لتغييب المادة الوصفيه له .. المهم ، انه احدى اللواتي مع سوسو ، خاطبته ، بنزقة ، المفاجأة الجريئة ، انت ثاني مرة ، فاجاب ببرود ، لا هذه هي الرابعة .. او رابع مرة ..؟ وكما يبدو لي ، ان سوسو كانت تتعمّد الاقتراب منه ، لأنها تحب المشاكل ( ههههه الشيمة سوسو لا تضربيني )

شووو جااالوا لج واايد عفريته هااه!!!!!!
اناا ما كنت ااتعمد الاقتراب بل هو الذي حصرناا
بين الجداار والسيااره وانا كنت ااقرب الى السياره
من جاانبه


كانت الاقرب ، إذا انها كانت تتمتع بالاكلة اللذيذة التي تشتهيها ، ( الذرة ) اعتقد .. ( صححوا لي إن بدا خطأ ) ورمت الذرة بالسيارة ونزل من السيارة ، كي يزيل اثر وجود حبا الذرة ، لاحظو معي ، لا لكي ، يُعاملهن بنفس الادب ..

فديت الادب انااااااااااا!! قاال الادب!!
ااولا نحن مااشين بطريقناا وهو يقوول.....
حراام هالزين يمشي بالشاارع ويتعب!!
وفديت الارض اللى تمشوون عليها؟؟
وغيرررره وغيرررهوغيررره
واناا باالعه غيظي وسااكته
وااهرس الذره بفمي هررس لين لووع جبدي
وعطيته اايااها بوويهه
ومديت اايدي وقلبت الكووب دااخل السيااره..
وعااد الذره سااخنه ماا قدر يتحمل نزل من السيااره
يستااهل......



وفي اليوم التالي او بعد اسبوع ( في اعتقادي ) حضرت اخته إلى سوسو ، ليشترط عليها ، لأنه تقدم إلى خطبتها ، حشا فلم مكسيكي .. عفوا فلم هندي والا مسلسل ( إيزيل )التركي الجديد .. هكذا بدا الامر في منتهى البساطة والسهولة .. ثم يشترط .؟ احدهم قال هنا ، قوية .. وكانت انثى اذكرها ، انها جنسها ( انثى ) لكن الاسم غاب عليّ .. !! يعني حتى وهي انثى لم تكن راضية بما اجرته ( سوسو ) من حبكة .. نعم انا اقول ان ( سوسو ) قد تكون صادقة ، ولكنها لم تستطع توصيل الفكرة إلينا ، ذلك ان سوسو كتبت بالعامية الدارجة وترد بالداجة ايضاً .. ثم في اشياء اخفتها سوسو عنا ، لذا القصة بدتْ مقطوعة .. تنتقل بنا بالفجائية ، كانها مسلسل .. ثم بدت عليها التخميسات .. حين تفرّد هو بالوقوف إلى جانبها وتقدّم إلى خطبتها ، لكن هذه الخطبة ، شابتها سوسو ، بمأساة جديدة ، وهي الاشتراطات .. وانا اعرف كعماني يقولون ( ان اللسان رطبة عند الخطبة ) وهذا المثل سائر ومعروف وموكد .. بل يكاد موثق في سفر الامثال العماني .
ناتي إلى الحل ..
1- انا شخصياً ( المرتاح ) لا اجانب صواب هذا الشاب في الشروط ولا في الحركات التي بدت منه من سوء تصرف وليس من سوء عقل وفهم ..!!
2- لستُ مع ( الزميلة سوسو ) كما عرضت الفكرة ، وكما ابدته من سوء ردة الفِعل ، غير الصائبة والتي استهجنتها إحدى الاخوات ولا اذكرها ، ( تعذرني ) وقالت اطنشه ، وهو الحقيقة ، وانا اشكرها ، لماذا لانها شخصية لا ترضى بأقل من مقامها ، وأنا ارفع لها التحيّة.. إذ انها وزنتْ نفسها بوزن الذهب ، ولن ترضى بغير الذهب ..!! ربي يحفظك ويسترك ويُكفّر عن ذنوبك ، ويجعلك بهذا الوزن الغالي ..!! نعم ، إن رآها قد كفّت سوف يزول . والمثل السائر ، يقول ( ابعد عن الشر وغنّييله ..) ولن ادخل في تفاصيله نكتفي بهذا لاقدر لان شرحه يطول واثره كبير ..


راي صاائب ااخي ووجهه نظر ااحترمهاا3-


كان بودي ان اقرأ رد ( سوسو ) لاخته ( اخت الشاب ) وتضع رأيها ، وتحاور الشاب .. لنقرأ جميعاً بُغية ( سوسو ) في الرجل ، شريك حياتها المستقبلي . او ما تتوسّم فيه ان يكون .. وما تتمناه فيه ..؟

طبعا بالمقاام الاول ااريد شااب ملتزم
متفااهم ميسوور الحاال وااهله طيبين
ماا اتشرط عيوونه خضر وشعره ااشقر لااا
وينذكر ااسمه بالمسجد موو بالشواارع!!



4- ان الشاب يعرف البيت .. وان ( سوسو ) تعرف اخته ، وإن بدا لم تعرفه فلم توضح سوس شيئاً من ذلك .؟

طبعاا الشااب من نفس منطقه بيت جدي وانا لا ااعرفه
الا بعد ماا وصفت سياارته واووصاافه لرجاال العاائله!! ..الجزيره هع
ونحن نسكن بمنطقه ااخرى وكاان يعرف ااهلي(بيت جدي )
بس ماا يعرف اناا بنت منو بالضبط من بيت العاائله؟؟
وااخته التى زاارتنى بحجه رااسله سلام من عند فلانه........مكااره
ولكن اناا ماا اعرفهاا




وكنت انا والذي يقرؤون معي ، كان بودهم السبب الرئيس الذي جعل سوسو ترفضه ، لمجرد شورط لا لها سابقة ولا تالية . ولا اعتقد من اولها

طبعاا اناا امقت ااصحااب الشعر الطوويل
ااذاا كاان هدفه وقضااء ووقته هو الحااق ببنات النااس
من غير ااول ماا قلت للاولاد عمي وااخووتى
قاالووا..فلان هذاا صاايع ماا خلي بنت بحاالها
ولكن سبحاان الله ما لم ااتووقعه
اان يكوون من ااسره طيبه ااصيله .......وهو هذا حاله
صلاه ماا يصلي!!
نااهيك عن الشروط التى قد تنحل بالتفااهم
لوو كاان على دين وخلق



.. نعم حكت سوسو ، عن قصة مماثلة ، ان جارة لها زوجها يذهب إلى عمله صباحا ولا يعود إلا عند المغرب ( قبله او بعده ) ويكون الباب مقفلاً ، وأنا اعتقد هذه سيئة كبيرة وظنية كبيرة ، وخطأ كبير ايضاً .. قد نسلم بحدوثها ، نعم وقد لا نسلم .. لكنها ربما تكون موجودة ، وقد قرأت شيء من ذلك .. ولكني انمقت هذا الرجل الذي يفعل الفعلة هذه ، لأنه دنيئء الاخلاق ، سيء المعاشرة ، وضيع الشجون ، ذي نفسية مُخلخلة ، وتركيبته النفسية بغيضة ، ومنبته معشعش بالظنون ، مقهور الرجولة ، معدوم الاحساس ، قلتْ فيها لامودة ومحلتْ اشجار لاسكينة فلم تعد ترفرف ، ولا الطيور تحوم حوله ، غير تلك القذارة التي وجدها نقمة في هذه الانسانة ..

الانساانه هذه الله يفك ااسرها
ويهدي زوجها الحرمه لو تبي تتمرد كاان تمردت وهي ببيت ااهلها!!



واقول له ، ان المرأة لو أرادت ان تفعل بغير ما يُرضيها ، لا انت ولا قومك ولا اهلوك يستطيعوا ان يفهمومها ، المرأة رسولنا الكريم في آخر لحظاته يوصينا ربنا بها ( اوصيكم بالنساء خيراً ) .

5- سوسو لك كل الخير والمسرات ، والله يحفظك واهلك من شر أناس كهؤلاء وانت يا سيدتي تستاهلين الخير كله ، وهذه الايام المباركة سوف تشعرك بان الله راضٍ عنكٍ ، وعسى ان تكرهو شيءاً وهو خير لكم .


اعذروني على الاطالة.
اامين
تشكر على الرد الجميل
وونظرك بالمووضووع من جواانب عديده
ومنااقشتك الراائعه
الله يحفظك دووم
 

نسمآت روح

¬°•| مبدعة في تواجدها |•°¬
إنضم
10 مارس 2011
المشاركات
2,419
الإقامة
OMAN
بصراحه موقف لا ينحسد عليه خخخخخخ طرار ويتشرط بعد

لا هذا شكله يبا ينتقم

عن نفسي مستحيل أرضى والباب يوسع جمل << طرده محترمه احم احم
 

▒الســامــے▒™

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
16 فبراير 2009
المشاركات
959
الإقامة
البريمي
مبرررروك بعينك:mad: هع
الهااشمي
شوو يخااف !! يعنى لدرجه يخااف على من ااهلي؟!!
وبعدين هااي سووء نيه
عبااله هو مغاازلجي
ااناا يمكن ااكوون مسووده وويه مثله!!
ااو ااخوونه مع غيرره!!

عفااناا الله:a'9arb:
اابي وااحد بقرااطيسه وكااله
مااعنده سواالف بناات

قااال مبرووووووك قاال:ea7c3893b48cfc59205

شااكره مروورك الهااشمي
الله يبعد عنك الشين

خلااااااااص التوبة لا مبروووك
ولا شي هذا إنسان حقير يوم إنه يتحرش ف بنات الناس
 

المارد النزواني

¬°•| عضو مبتدى |•°¬
إنضم
30 يوليو 2011
المشاركات
99
الإقامة
نزوى
احم السلام عليكم
بعد غيبتي كم يوووم اول مروضووع ادخله
شدني المووضوووووع الاخت سوسو:001::001:
والله مقصرتي فيه وهو الله يسامحه :imuae52:شكلك ادبتيه زين وما راح يرد :32::3ash::3ash:يسويها :16:ههههههههههههههههههاااي
المهم مره ثاانيه ديروو باللكم اكثر يا البنات ...واحم نحن الشباب مو كلنا نفس:flower2: الطبع
بس في شباب ندعي لهم بالهدايه والصلاح ياارب:e025fb6133::ijhu:​
 

عالية

¬°•| عضو فعّال |•°¬
إنضم
4 نوفمبر 2010
المشاركات
180
الإقامة
البريمي
ههههههه اخيه شو كان شعوره يومظهرتي الذرة من حلجج ؟؟؟!!!! اكيد استـــأنس هع :eek:

شروووطه مثل ويهه الغبي ,,, وخيرة من ربج يوم رفضتيه مسووود الوووويه ,,,,
 

الحراصي

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
2 ديسمبر 2010
المشاركات
2,028
العمر
30
الإقامة
بركاء
كل شي له حدود
الغيره لها حدود
صحيح الغيره حلوه بس الوياده عن الزوم مو حلوه
 

سوسو العبيدانى

¬°•| مشرفة سابقة |•°¬
إنضم
19 مارس 2011
المشاركات
3,890
الإقامة
السنينه
شااكره مرووركم الحلوو
يشررفنى توااجدكم
بمتصفحي المتوااضع
الله يحفظكم دووم



الماارد النزواانى
طله يديده اارااها بالمنتدى
شااكره توااجدك
وطبعاا الشبااب مو زي بعض
الله يحفظك دووم
 

رهييب

¬°•| عضو شرف |•°¬
إنضم
4 ديسمبر 2009
المشاركات
172
الإقامة
USA
احين هالسالفه صحيحه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

أمواج هادئة

¬°•| طالب مدرسي |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
1,448
الإقامة
في أرض الله الواسعة
إذا تشرط وأتأمر علي بهذه الشروط

بيصير متخلف ..! يمكن بعض الشروط المعقولة

بنفذها أما غيرها لاااا أحسن له يجلس مكانه

ويشوف غيري.. :a7m:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى