عاصفة تضرب كوريا الجنوبية تخلف دماراً و38 قتيلاً

وفيت بإحساسي

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
26 يونيو 2011
المشاركات
1,321
الإعجابات
0
الإقامة
البريمي
#1
أدت الانهيارات الأرضية والفيضانات الناتجة عن عاصفة تضرب كوريا الجنوبية إلى مقتل 38 شخصاً، وتسببت بانقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة في سيؤول ووسط البلاد. ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة «كوريا هيرالد» عن مسؤول في وكالة إدارة الطوارئ الوطنية أمس قوله إن «حصيلة القتلى قد ترتفع مع وصول المزيد من التقارير». وفي منطقة شينشون شرق سيؤول، قتل 13 شخصاً في انهيار أرضي دمر منتجعاً جبلياً، فيما أصيب 26 شخصاً بجروح.

ووقع الانهيار بالقرب من سد نهر سويانغ الذي يبعد حوالي 100 كلم عن شرق سيؤول، ما أدى إلى تدمير فندق صغير و3 منازل. يذكر أن الأشخاص الـ13 الذين ماتوا كانوا بالفندق الصغير الذي دمّر، وجميعهم طلاب جامعيون في إنتشون، كانوا في المنطقة للمشاركة في عمل تطوعي. وفي سيؤول، قتل 16 شخصاً في فيضانات ضربت جنوب المدينة. وتسببت العاصفة بانهيار مصنع في مدينة باجو شمال غرب البلاد، ما أدى إلى مقتل 3 أشخاص، كما قتل 6 أشخاص بعد فيضان نبع في مديمة غوانغ جو.

ولا يزال عمال الإنقاذ يبحثون عن ثلاثة أشخاص فقدوا في العاصفة. وقد أقفل أكثر من 30 طريقاً رئيسياً في البلاد بسبب شدة العواصف والسيول، وغمرت المياه أكثر من 700 منزل في العاصمة التي وصل فيها معدل الأمطار المتساقطة إلى 110 ملليمترات، وانقطع التيار الكهربائي عن نحو 10 آلاف منزل في البلاد.
 
أعلى