جهاز الكسب غير المشروع يكشف قضايا جديدة لمبارك وعائلته

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,281
الإعجابات
0
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
#1
كشف جهاز الكسب غير المشروع المصري التابع لوزارة العدل، عن إجراء الرئيس السابق حسني مبارك وجميع أفراد أسرته للعديد من المعاملات المالية بالبورصة المصرية لم يثبتوها بإقرارات الذمة المالية الخاصة بهم.

وأشار الموقع الإلكتروني لصحيفة الأهرام المصرية، مساء اليوم الثلاثاء "إلى أن ذلك تكشّف خلال مناقشات أجراها المستشار خالد سليم رئيس هيئة الفحص بجهاز الكسب غير المشروع، رئيس اللجنة الخبراء التي شكلها شكلها الجهاز لفحص أموال وحسابات والمعاملات المالية الخاصة بالرئيس السابق وأفراد أسرته".

وفي سياق متصل كشف مسؤولوا أجهزة المدن الجديدة اليوم، أمام رئيس هيئة الفحص، عن عناصر جديدة خاصة بممتلكات جمال عبد العزيز سكرتير الرئيس المصري السابق، والتي لم تتوصل إليها تحريات الأجهزة الرقابية، وتمثلت في العديد من قطع الأراضي والعقارات بالمدن الجديدة بالإضافة إلى مساحات واسعة من الأراضي بجمعية أحمد عرابي بمدينة العبور، والعديد من قطع الأراضي بلسان الوزراء بمنتجع مارينا.

وتتضارب التقارير حول حجم ثروة الرئيس المصري السابق، ففيما قدرتها تقارير صحفية، خلال أحداث الثورة التي أطاحت بمبارك ونظامه، بنحو 70 مليار دولار، فإن محاميه فريد الديب يقول إنها لا تتجاوز ستة ملايين جنيه (مليون دولار فقط).

ويعد الغموض حول ثروة مبارك وأسرته مادة خصبة لعشرات التقارير بالصحف المصرية يومياً.
 
أعلى