السويق تشهد زفاف نحو 120 شابا في ليلة واحدة

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإعجابات
0
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
#1
تنامي "الأعراس الجماعية" يحتم وجود "صندوق زواج"

السويق- راشد المعولي:
شهدت ولاية السويق مساء أمس الأول حفلات زفاف لأكثر من 120 شابا مقسمين على عدد من الأعراس الجماعية، فقد شهد ميدان الاحتفالات بالولاية "العرس السنوي الثامن" ضم 56 عريسا، وشهدت منطقة البداية عرسا جماعيا لـ39 شابا وحفلا جماعيا اخر في وسط الولاية ضم 16 عريسا وما بين هذه الأعراس الجماعية كانت الأعراس الفردية حاضرة في عدد من القرى.
وتميزت الأعراس الجماعية بوجود الدعم السخي من شركات القطاع الخاص التي وفرت امكانيات ولوازم الحفل مع هدايا قيمة للعرسان مع مساهمتها في توفير وجبة العشاء، وكان منظمو العرس الذي اقيم في ميدان الإحتفالات بالولاية "العرس السنوي الثامن" قد اعدوا برنامجا تنظيميا للحفل شمل فقرات متنوعة بدأت بتلاوة للقران الكريم وكلمة للجنة المنظمة ومن ثم الإعلان عن أسماء العرسان في مشهد وكأنه حفل تخرج لطلبة جامعيين أعقبه مراسم عقد القِران بعد ذلك تم تكريم شركات القطاع الخاص المساهمة في الحفل ومن ثم تسليم هدية لراعي الحفل ليعقبها التقاط الصور التذكارية وتناول وجبة العشاء والقهوة.
وتفتح المناسبات الاجتماعية باب التكافل بين أبناء المجتمع، ففي الأعراس الجماعية يساهم الخيرون والقطاع الخاص في التكاليف ليجد العريس نفسه يدفع مبلغا رمزيا لا يذكر أمام المبلغ الذي سيدفعه لو كان حفلا منفردا ولذا يتجه الكثير من الشباب نحو المشاركة فيها لتخفف عنهم نفقات الباهضة الاخرى للأعراس وأهمها نفقات الذهب.
ووسط هذه الحفلات الجماعية والتي تكثر في فصل الصيف بمختلف ولايات ومناطق السلطنة تظهر الدعوة جديا لوجود صندوق زواج في السلطنة والذي يتداول حاليا بين أروقة عدد من المؤسسات الحكومية، كما تظهر الدعوة لأولياء أمور الفتيات المغالين في قيمة المهر والشروط المادية الكثيرة المرهقة للشاب وخاصة أن عددا كبيرا منهم يعمل بالقطاع الخاص ومنهم من لا يتجاوز راتبه الشهري عن الـ 200 ريال.
وفي إطار مقترن بحفلات الزفاف يواصل أبناء ولاية السويق أكبر ولايات السلطنة ذات الـ 112 ألف نسمة مناشدتهم بإنشاء مستشفى حكومي يشمل أقسام الولادة بجانب الأقسام الاخرى ليستوعب الأعداد المتزايدة من المواليد يوميا مع العلم بأن المستشفى المرجعي لأبناء الولاية يقع في ولاية صحار ويبعد عن مركز الولاية نحو مائة كليومتر.
 

الهاجس

¬°•| حكاية تميز |•°¬
إنضم
7 نوفمبر 2010
المشاركات
11,075
الإعجابات
0
#4

والله فكرة الأعراس الجماعية فكرة طيبة وتخفف على الشباب
بدل كسر ظهورهم بهالديون

وتظهر بينهم مدى التواصل الإجتماعي


تسلم عالخبر أخي العزيز
 

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,281
الإعجابات
0
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
#6
ممتازة هالفكرة ، يا ريت تعمم على باقي المناطق
 

غرور العزاني

¬°•|مشٌرفةِ سابقة |•°¬
إنضم
30 أكتوبر 2009
المشاركات
3,917
الإعجابات
0
الإقامة
البريمي
#8
مبروؤوؤوكـ للمعاريس
يسلموؤوؤوؤوؤو ع الخبر
 

بنت...الكعبي

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
20 يونيو 2011
المشاركات
228
الإعجابات
0
#9
مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووكين

وعقبال هذوووووووووووووووووووووووول لي حاشرين المنتدى خخخخخخخخخخخخ
 

الــــ ع ــــنــــود

¬°•| مُشرِفَة سابقة |•°¬
إنضم
25 أكتوبر 2009
المشاركات
4,328
الإعجابات
0
#12
ما احب الاعراس الجماعيه م اعرف ليش
بس شرات هالاعرااس تخفف التكاليف ع المعاريس

ربي يوفقهم بحياتهم اليديده
 

بنت محضه

¬°•| صاحبة التميز|•°¬
إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
1,757
الإعجابات
0
الإقامة
الباطنه شمال
#13
بــــــــــــــــااااااااااركـ الله لهم وجمع بينهما في خير..
هيه وااايد ماشاء الله اعراس شهر 6 و7
مايمر اسبوع الا وانا رايحه عرس
مانقصر نلبي الدعوات اذا السياره متوفره
 

نفسي عزيزة

¬°•| عضو مبتدى |•°¬
إنضم
16 يناير 2011
المشاركات
15
الإعجابات
0
#14
تظهر الدعوة جديا لوجود صندوق زواج في السلطنة والذي يتداول حاليا بين أروقة عدد من المؤسسات الحكومية،


أقول بدري !!

ما أدري شو بيكون الوضع بدون الشركات الخاصة و فاعلين الخير !!

سبحان الله مع انه الدولة فيها خير لكن ..... :9lam:

يقول المثل بنحضر دبا وبنشوف قيضها

عسى أيي يوم نشوف شي يثلج الفواد ..
 

حصر الحلا

:: صالون أميرة الأحلام::
إنضم
20 أكتوبر 2010
المشاركات
1,131
الإعجابات
0
العمر
27
الإقامة
هناآأإأك...
#16
:e025fb6133: فكرة حلوة لتخفيف المصاريف فقط

بس أحلى كل اثنين يتهنون بعرسهم الخاص ومحد يشاركهم فيه

......................

ان شاءالله مشروع صندوق الزواج يبدأ قريب ويساعد الشعب اللي رواتبهم ما تساعد.. (كل الشعب العماني)

ويا رب تقل مصاريف الزواج
 

almamari

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
30 ديسمبر 2009
المشاركات
1,838
الإعجابات
0
العمر
28
#17
انا كنت هناك ويا ليتني ما حضرت

عنبوه 3 ساعات لين يوصلنا لاعشاء ههههههه :50399aa2a5b1e0dda15
 
أعلى