التعليم العالي تبحث أطـر تنفيذ "التوجيهات السامية"

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإعجابات
0
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
#1
مسقط ــ الزمن:
التقى صباح أمس الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي جمعا من رؤساء وعمداء وإداريي الجامعات والكليات الخاصة بقاعة الاجتماعات بديوان عام الوزارة، وذلك للتباحث حول مدى استعداد الكليات لوضع التوجيهات السامية محل التنفيذ. والتباحث حول مدى استعداد الجامعات والكليات الخاصة لاستيعاب الأعداد الجديدة من الطلبة إلى جانب الرد على استفسارات واقتراحات مؤسسات التعليم العالي الخاصة.
حيث أوضح الصارمي بأن البعثات الداخلية سوف تضم 7000 طالب وطالبة فضلا عن البعثات الداخلية المعمول بها خلال الأعوام السابقة وهي 1500 طالبا وطالبة من ذوي الضمان الاجتماعي، و618 بعثة لذوي الدخل المحدود، وعدد 500 بعثة للطالبات المبتعثات وفقا للتوجيهات السامية . وقد أوضح بأن توزيع هذه البعثات سيكون مبنيا على مجموعة من الأسس والمحددات والمعايير أهمها: التخصصات التي يحتاجها سوق العمل، والطاقة الاستيعابية لهذه المؤسسات بناء على التخصص، إلى جانب جودة العملية التعليمية بناء على تقارير الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي،وتقارير الوزارة حول هذه المؤسسات، كما سيتم الأخذ في الاعتبار اختيار الطالب للمؤسسة.
كما أوضح بأن الـ7000 طالب وطالبة سوف يترشحون بناء على التنافس الحر بين المتقدمين علما بأن هذه المنح جميعها للحصول على درجة البكالوريوس، وسوف يتم خلال الأيام القليلة القادمة تحديد أعداد الطلبة المتوقع التحاقهم بكل مؤسسة تعليمية.
كما أعربت الجامعات والكليات الخاصة عن استعدادها لوضع التوجيهات السامية موضع التنفيذ، حيث ستعمل الوزارة على تذليل الصعوبات والتحديات في سبيل تحقيق هذا الهدف السامي.
حضر اللقاء من جانب الوزارة كل من مدير عام البعثات، ومديرة دائرة البعثات الداخلية، ومدير دائرة الخدمات التعليمية بالمديرة العامة للجامعات والكليات الخاصة.
 
أعلى