حصري :(توقيع إتفاقية المبنى الجديد لجامعة البريمي)

إنسآنـﮧ

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
20 مارس 2009
المشاركات
7,708
الإقامة
البربمــــي’داري
توقيع اتفاقية التصميم والإشراف على الحرم الجامعي لجامعة البريمي

وضع حجر الأساس العام القادم بأكثر من عشرين مليونا
البريمي – حميد المنذري
تم صباح أمس في جامعة البريمي التوقيع على اتفاقية التصميم والإشراف على الحرم الجامعي لجامعة البريمي الجديد بحضور سعادة الشيخ يحيى بن حمود المعمري محافظ البريمي وسعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي رئيس لجنة تسيير أعمال جامعة البريمي كما حضر التوقيع الجامعة والهيئة الإدارية والتدريسية وطلبة الجامعة وسبق التوقيع عرض توضيحي للتصاميم الجديدة وما يحتويه مبنى جامعة البريمي من مبان دراسية وملاحق رياضية وتبلغ تكلفة المبنى الجديد للجامعة أكثر من عشرين مليون ريال عماني.
وقع الاتفاقية نيابة عن الجامعة سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي رئيس لجنة تسيير أعمال جامعة البريمي وعن المكتب منفذ التصميم للحرم الجامعي الشيخ محمد السالمي مدير عام مكتب (هولمر آند بار تنرز).
وصرح سعادة الدكتور عبدالله ابن محمد الصارمي بأن التوقيع على اتفاقية تصميم حرم جامعة البريمي يشكل خطوة جديدة نحو بناء منظومة من المؤسسات التعليمية الجامعية المرموقة بما يحقق الأهداف التي من أجلها أنشئت هذه الصروح ومحققة في الوقت ذاته متطلبات البيئة النموذجية للتعليم الجامعي والميدان الأمثل للبحث العلمي بكل ما يجب أن تشمله هذه البيئة وذلك الميدان من إمكانيات ومرافق تصب في هذا الاتجاه.
وأضاف سعادته إنه سيتم الانتهاء من هذا العمل في ظرف ستة أشهر وبعد ذلك سوف تبدأ مرحلة البناء مضيفا بأن هذا الصرح في هذا الجزء الغالي من سلطنة عمان الحبيبة سوف يكون منارة وداعما لهذا البلد المعطاء بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه. وأضاف سعادة وكيل وزارة التعليم العالي بأن الحرم الجامعي بعد الانتهاء من تشييده ستكون الانطلاقة الفعلية لهذا الصرح التعليمي في السلطنة الذي يشهد نهضة علمية كبرى تتآزر عدد من مؤسسات التعليم العالي على أداء دورها النهضوي مشكلة منارات تعليمية رائدة الأمر الذي سيجعل من جامعة البريمي بمبناها الجديد لبنة علمية جديدة يتوقع لها أن تشكل مع المؤسسات الأخرى واجهة حضارية ومرجعا علميا لجميع الطامحين إلى العلوم النافعة بما تطرحه من تنوع في التخصصات وجودة في المعايير.
كما تحدث سعادة الشيخ محافظ البريمي قائلا: لا شك أن التوقيع لحظة تاريخية في عمر هذه الجامعة الفتية حيث كنا في انتظاره والأهالي في محافظة البريمي سعداء بهذا اليوم وهذه اللحظة التاريخية ونتمنى أن تكون جامعة البريمي منارة علم لجميع أبناء محافظة البريمي مضيفا بأن جامعة البريمي بتخصصاتها المختلفة ستحدث نقلة نوعية في التعليم على مستوى التعليم العالي في السلطنة وذلك بتفرد التخصصات المطروحة في الجامعة مضيفا سعادته بأننا نهنئ أبناء محافظة البريمي بهذا الصرح التعليمي الكبير.
كما تحدث الدكتور علي بن سعيد النعيمي عضو لجنة تسيير أعمال الجامعة ورئيس اللجنة الفنية حيث أشار إلى أن هذا المبنى الجديد يعتبر المرحلة الأولى (أ) من المشروع الأول وتلحقه المرحلة الأولى (ب) والمرحلة الثانية (أ) والمرحلة الثانية (ب). مضيفا إن المباني الحالية تشتمل على التصميم والإشراف على البنية الأساسية وكذلك إنشاء أربعة مبان رئيسية كل مبنى يتكون من خمسة طوابق والمرحلة القادمة وهي إنشاء الوحدات السكنية والملاحق الرياضية والمنشآت تكون تابعة للمناطق الأكاديمية. مضيفا أن المناقصة الثانية في دور إعداد المقومات الأساسية لها حتى يتم طرحها للتنفيذ ونأمل أن ننتهي من تصميم المرحلة الأولى (أ) قبل نهاية هذا العام بحيث يبدأ تنفيذ المشاريع على أرض الواقع بداية من العام القادم. وأضاف النعيمي: إن المتوقع بأن تكون مرحلة التنفيذ لا تزيد عن ثمانية عشر شهرا ونحن لدينا الأفكار الأساسية التي تتكون منها جميع هذه المشاريع حيث تشمل جميع متطلبات البرامج في ثلاث كليات التي تطرح الآن في الجامعة بالإضافة إلى برنامجين أخريين غير مطروحين في الوقت الحالي وهي تخصصات الهندسة الميكانيكية والصيدلة وهناك حاليا ثمانية برامج في الجامعة. وحول التكلفة الإجمالية لمبنى جامعة البريمي أشار الدكتور النعيمي إلى أن التكلفة ستصل إلى أكثر من عشرين مليون ريال عماني شاملا الأثاث وهذا المبلغ لا يشمل الأجهزة العلمية مضيفا بأن وضع حجر الأساس سيكون إن شاء الله مع بداية العام القادم.


جريدة عمان
http://main.omandaily.om/node/56176
 

توته مطروبه

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
7 أغسطس 2010
المشاركات
1,208
بالتوفيق

ويسلموا عالنقل
 
أعلى