6500 مواطن باحث عن عمل في مدينة العين

•¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦•

¬°•| فَخْرِ الْبُريْمِي |•°¬
إنضم
8 يوليو 2010
المشاركات
5,459
الإعجابات
0
الإقامة
البريمي داري
#1
6500 باحث عن عمل في العين


«أبوظبي للتوطين» مختص بتوظيف المواطنين.

قال رئيس مجلس إدارة أبوظبي للتوطين علي راشد الكتبي، إن «عدد المسجلين من الباحثين عن عمل في العين وصل الى نحو 6500 مواطن ومواطنة، من بينهم 5000 من الإناث، مشيراً إلى أن «عدد المواطنين والمواطنات الذين سجلوا في «اليوم المفتوح» للتوظيف في المهن الطبية الذي أقيم أمس في مبنى كلية فاطمة للعلوم الصحية في العين، بالتعاون مع مستشفى العين وجامعة الامارات، وصل الى 500 مواطن ومواطنة.

وأوضح أن «الهدف الرئيس من اليوم المفتوح زيادة أعداد المواطنين في المجالات الطبية، متوقعاً توافر مناصب مهمة في المجالات الطبية للمواطنين في جميع أرجاء الدولة خلال الفترة المقبلة، في ظل النقص الكبير في أعداد المواطنين ضمن الكادر الطبي العامل في الدولة».

وأكد الكتبي أن «مجلس أبوظبي للتوطين هو الجهة المختصة بالإسهام في توظيف المواطنين، والمهم أن تكون هناك مسؤولية مشتركة تتيح للجميع العمل لتعزيز هذا الهدف ونجاح تطبيق البرامج التي تهدف لتوفير الوظائف الطبية للمواطنين. وأوضح مدير عمليات الموارد البشرية في مستشفى العين، سلطان سعيد النعيمي، أن «اليوم المفتوح» للوظائف الطبية يعزز الثقة في التحاق المواطنين بالدراسة في المجالات الطبية، لافتاً إلى أن مستشفى العين وجميع مستشفيات «ثقة» ستتكفل بتعيين جميع الخريجين حسب تخصصاتهم في إطار جهود التوطين، خصوصاً أن هناك نحو 850 ممرضة غير مواطنة يعملن في الوقت الحالي في مستشفى العين.

وأكد عميد كلية الصيدلة في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا الدكتور خيري مصطفى سالم، أن الجامعة ستتيح فرصة لدراسة بكالوريوس الصيدلة لـ60 طالبا الى جانب دراسة لعرض تخصصات أخرى خلال الفترة المقبلة.
 
أعلى