تنفيذا للأوامر السامية . إنشاء دائرة خدمات المراجعين بالشؤون القانونية ولجنة بالتربيه

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإعجابات
0
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
#1
أصدر معالي الدكتور عبدالله بن محمد بن سعيد السعيدي وزير الشؤون القانونية قراراً وزارياً يقضي بإنشاء دائرة بمسمى «دائرة خدمات المراجعين».
وتقوم الدائرة بمباشرة اختصاصاتها في استقبال المراجعين واستلام معاملاتهم والرد على استفساراتهم وبحث الشكاوى والطلبات التي تقدم من المراجعين وتحويل تلك الطلبات إلى الجهات المختصة بالوزارة.
ويأتي ذلك تنفيذاً للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - بأن تقوم الوزارات والوحدات الحكومية بإنشاء دوائر مختصة تكون مهمتها استلام وتسجيل طلبات المواطنين ومتابعة الإجراءات التنفيذية المتخذة حيالها.
كما أصدرت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم أمس قرارا وزاريا رقم 103/2011 بتشكيل لجنة لبحث طلبات المراجعين والبت فيها، برئاسة معالي الوزيرة وعضوية أصحاب السعادة وكلاء الوزارة وعدد من الجهات المختصة بالوزارة.
وتختص اللجنة بالنظر في طلبات المراجعين التي ترفع إليها ودراستها والبت فيها طبقا للوائح والنظم المعمول بها . وإجراء التنسيق اللازم مع الجهات المعنية بالموضوعات المطروحة داخل الوزارة وخارجها، واستيفاء كل ما يلزم لبحثها واتخاذ القرار المناسب بها.ووضع المقترحات القانونية والإدارية والمالية اللازمة لمعالجة الموضوعات المعروضة. ومراجعة القرارات والتعاميم الصادرة من الوزارة والتأكد من مطابقتها لأحكام القوانين واللوائح، واقتراح طرق لتلافي المخالفات إن وجدت. ومتابعة تنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة بشأن ما تم عرضه على اللجنة من الموضوعات. والتكليف بإعداد قاعدة بيانات بالسجلات والملفات الخاصة بالموضوعات المعروضة ومخاطبة ذوي الشأن بما تقرر فيها.


جريده عمان
 
أعلى