|| تقديــم ضخم وتاريخي لـ إيــاب كلاسيــكو إسبانيا .. ريال مدريد VS برشلونة ||

بدوي آلبريمي

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
27 أكتوبر 2010
المشاركات
7,161
الإعجابات
0
الإقامة
البريمي
#1





اسعد الله اوقاتكم بكل خير .. دائما ماتكون الاعصاب تقاس على معدل يتجاوز الـ 100 في مباراة مثل الكلاسيكو ليس لكسب النقاط الثلاثة فحسب .. بل لان برشلونة يفوز على ريال مدريد او ريال مدريد يفوز على برشلونة .. تظهر كل ابجديات واساليب كرة القدم الممكنة .. فنجد الاثارة والتشويق والقوة والمتعه كلها في عامل واحد وفي مباراة واحدة تلعب خلال 90 دقيقة
لربما انخفض معدل المتعه بشكل كبير في آخر 5 مواجهات بين الفريقين لسيطرة برشلونة التامة والكاملة على مجريات الكلاسيكو بعد انتصارة في 5 مرات متتاليه في الكلاسيكو وبنتائج ساحقة .. وبلغت الاهداف في آخر 5 مواجهات برشلونة 16 هدف مقابل هدفين فقط لريال مدريد مع 5 هزائم للأخير بهذه نتيجة كارثية بكل تأكيد عبر التاريخ لفريق كبير وعريق مثل ريال مدريد لذلك حاول مورينهو في المرة الاولى محو هذه النتائج ففوجئ بنتيجة اكبر في آخر 15 عام ..
كل شي متوقع في الكلاسيكو وخصوصاً الكلاسيكو الحالي الذي يعتبر بأنة سيلعب فقط من اجل المتعه ومشاهدة انتصار فريق على آخر والخروج من اطار المنافسة على لقب ما بعد ان حسم برشلونة لقب الليغا بنسبة 99%99 بالمية ولاجدال حول هذا الامر سواء من مدريدي او برشلونة ولعلى المباراة ستكون بمثابة معرفة كل فريق لخصمة لانهم سيتواجهون بعد 4 ايام في نهائي الكوبا دي ري نهائي ملك اسبانية وهذه المواجهه ستكون حاسمة اكثر واكثر \
لذلك اجد فوز برشلونة في آخر 5 مباريات فقد من متعه الكلاسيكو بنسبة 30% بالمية وعدم اهمية الكلاسيكو لحسم برشلونة اللقب هذا العام فقد من متعه الكلاسيكو بنسبة 20 % بالمية فقط تبقى 50% وتعتبر هذه متعه كبيرة جداً جداً بالنسبة لعشاق الفريقين او العالم ولربما الانتصار على الغريم يعتبر لدى المشجعين افضل بكثير من الفوز ببطولة حتى لكن حالياً الانتصار على الغريم في الكوبا دي ري يساوي الفوز في بطولة والفوز على الغريم وكذلك في دوري ابطال اوروبا الفوز بالتأهل الى النهائي والفوز كذلك على الغريم
هذه هي متعه الكلاسيكو .. كما ان هنالك اثبات حقيقي للذات بالنسبة لمورينهو وغوارديولا فـ المعارك التي يدخلونها ضد بعض هي من ستثبت افضليه مدرب على الآخر وهما من افضل المدربين في العالم ..ودخول مورينهو الى اسبانية كان احد اسبابة اللعب ضد برشلونة .. وهو التحدي الاكبر بالنسبة له ..
انتصر ريال مدريد في 67 مواجهه في المقابل انتصر برشلونة في 63 في تاريخ مواجهات الفريقين رغم افضليه برشلونة في آخر 3 مواسم وانتصارة في آخر 5 مواجهات رغم ذلك لم يصل الى عدد انتصارات ريال مدريد عليه وهذا يثبت افضليه مدريد في ما قبل آخر 3 مواسم بحيث لم ينهزم مدريد في 5 مواجهات ضد برشلونة تعادل مرتين وانصر 3 مرات في عهد كابيلو وشوستر ولكن كذلك بعد ذلك برشلونة لم يهزم في 5 مواجهات التي تليها وفاز في المواجهات الخمسة بنتائج كاسحة وبتفوق كبير ..
فصدقوني الكلاسيكو لهو كبريائة هذا الموسم والبرنابيو سوف يهتز بأكملة يوم السبت وسوف يشارك في المباراة كل مشجع يجلس على مدرجات السانتياجو برنابيو وفي المواجهات القادمة بين الفريقان ستكون هنالك افضلية لريال مدريد لان سيواجه الغريم داخل البرنابيو ومن ثمة بأرض محايدة ومن ثمة داخل البرنابيو في الابطال ومن ثمة في الكامب نو بالابطال .. الاجماع سيواجه الغريم في مباراتين داخل البرنابيو ومباراة بأرض محادية ومباراة في ارض الغريم وربما هذا يعطية افضليه كبيرة لشن ورد الثأر ومسح ماحصل في آخر 5 مواجعات جرت بين الفريقين .. الى المتعة احبتي ..


المناسبة
الجولة 32 من الدوري الاسباني
التاريخ
السبت 16 ابريل 2011
الملعب
السانتياغو برنابيو
التوقيت
20:00 بتوقيت GMT
القنوات الناقلة
،
المعلق
عصام الشوالي ، يوسف سيف ، حفيظ الدراجي ، علي محمد علي



الجزيرة الرياضية أحد فروع قناة الجزيرة وهي تتكون من باقة من القنوات المجانية والمشّفرة عددها 14 قناة حاليا ً. بدأت في عام 2003 كقناة واحدة ثم تحولت إلى مجموعة من القنوات في 27 أغسطس من عام 2005. هدف القناة هو محاولة إيصال الأحداث الرياضية للمشاهد العربي بأقل تكلفة ممكنة وبأجود صورةممكنه.
تميزت القناة بنقلها المباشر لكأس أمم أوروبا 2004 بغير تشفير ونقلت حصريا مباريات الدوري الإسباني لموسمي 2003-2004 و2004-2005 وتبث حاليا على الأقمار عربسات ونايل سات وهوتبيرد في محاولة منها لإنهاء عصر التشفير للقنوات الرياضية العربية. وفي أواخر الموسم الرياضي 2004-2005 طالبت الشركة صاحبة حقوق الدوري الإسباني قناة الجزيرة بتشفير البطولة الإسبانية بدعوى أن القمر الصناعي نايل سات يصل بثه لأجزاء من أسبانيا، والجزيرة الرياضية لا تمتلك حقوق بثه في تلك المنطقة.رضخت القناة لمطالب الشركة الناقلة واضطرت مع بداية الموسم الرياضي 2005-2006 أن تبث مشفرة على أن يكون ثمن الاشتراك فيها رمزيا 25 دولار.
يرأس القناة حالياً ناصر الخليفي بعد استقالة أيمن جادة من منصبه. وتمتلك القناة فريق عمل مميز يضم العديد من الخبراء الإعلاميين والمواهب العربية.


ملعب السنتياغو بيرنابيو هو احد اشهر الملاعب في اوروبا و يكفي انه يحمل اسم ريال مدريد , الملعب يتسع لـ 80 الف متفرج . الملعب سمي بذلك نسبة إلى رئيسه السابق لريال مدريد سنتياغو بيرنابيو . الملعب يعد من اكبر الملاعب في إسبانيا و في أوروبا . الملعب تم بناءه في الفترة ما بين 1947 إلى 1955 , ريال مدريد واجه نيوكاسل يونايتد في مباراة الافتتاح و قد فاز في بطولة الدوري في اول عام اؤسس فيه النادي . النادي في البداية كانت طاقته الاستعابية 22 الف متفرج تحت اسم تشيرمارتن , الملعب شهدت تطورات كبيرة في فترة رئاسة سنتياغو بيرنابيو والملعب الجديد الذي يسمى حالياً ملعب سانتياغو بيرنابيوي والذي لم منح هذا الاسم إلا عام 1955. وأول مباراة أقيمت في الملعب كانت بين ريال مدريد والنادي البرتغالي بلينينسيش في حفل افتتاح الملعب ،والتي انتهت بفوز الفريق الملكي بنتيجة 3–1, وكان أول هدف في الملعب من نصيب لاعب ريال مدريد سابينو بارينغا. والقدرة الاستيعابية للملعب تم زيادتها بشكل كبيرحتى وصلت لأكثر من 120,000 متفرج بعد توسعة عام 1953. وبعد فترة طويلة تم تخفيض القدرة الاستيعابية نظراً للتحديثات التي تم عملها للملعب وفي موسم 1998–99 تم تقليص القدرة الاستعابية للملعب بعد توفير مقاعد مكان الأماكن غير المتوفرة بها وذلك تطبيقاً لتعليمات الاتحاد الأوروبي التي تنص أن تكون الملاعب مهيئة بجميع وسائل السلامة واستبدال أماكن الوقوف بمقاعد لكي تكون مهيئة لاستقبال البطولات القارية . وآخر تحديث للملعب كان بإضافة خمسة آلاف مقعد لكي تصل إلى القدرة الحالية للملعب وهي 100,400 وذلك عام 2003. وهناك خطة مستقبلية تم الكشف عنها ومن أهم نقاطها تغطية الملعب بسقف متحرك. في عام 1982 استضاف الملعب نهائي كأس العالم الذي اقيم في إسبانيا

  • [*]في عام 1964 استضاف الملعب نهائي امم اوروبا التي اقيمت في إسبانيا ايضا ..
    [*]استضاف نهائي دوري ابطال اوروبا اعوام 1957,1969,1980 ..
وكذلك تم اختيار الملعب لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2010. وحالياً تم رفع تصنيف الملعب من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من تصنيف خمس نجوم إلى أعلى تصنيف تمنحه المنظمة تحت اسم الملعب الفخري. لمعرفة تاريخ الملعب بكامل تطوراته و احداثه ( هنا )

الحكم ميونيز فيرنانديز من مواليد مدينة بروكسيل البلجيكية في 18 ماي 1970, وهو حكم لديه الجنسية البلجيكية واللإسبانية, وكان أبوه خوسيه ماريا ميونيز حكم مساعد سابق معروف على الساحة الإسبانية بكونه مساعدا مقربا للحكم الدولي السابق والشهير مانويل دياز فيغا. بعد أن قضى فيرنانديز عدة سنوات في قيادة مباريات الفئات العمرية وفي الدراسة في مدرسة التحكيم حصل فقد حصل على ديبلوم أومبيرد للشعبة الثالثة بعد أن قضى في الإعداد له بين فثرتي 1991 الى 1994, وبعد دلك قضى ثلاثة مواسم في قيادة مباريات الدرجة الثانية وكان أول ضهور له هو يوم 7 سبتمبر 1997 أدار خلالها 60 مبارة, ثم بعد دلك نال ديبلوم التدريب من الدرجة الأولى لينتقل موسم 1999/2000 لقيادة مباريات القسم الأول من الليغا, حيث كان أول ضهور له في الليغا هو يوم 1 يناير 2007 عندما قاد مبارة بين أوساسونا وسيلتا فيغو التي إنتهت بفوز أوساسونا يهدفين نظيفين. ولا يمر علينا دكر أن قاد مبارة قمة الترتيب في الدوري الروماني في 24 ماي 2009 بين يونيريا ودينامو بوخاريست لتحديد البطل. ..: إحصائيات الحكم هذا الموسم :..
ضربات الجزاء التي منحها الحكم
عدد البطاقات التي منحها الحكم
نتائج المباريات التي أدارها الحكم
عدد المباريات التي أدارها الحكم
الفريق الضيف
الفريق المضيف
المعدل
الفريق الضيف
الفريق المضيف
فوز الفريق الضيف
تعادل
فوز الفريق المضيف
2
5
5,35
61
50
6
5
10
21
عدد البطاقات الصفراء التي أشهرها طوال مسيرته في الليغا : 1018 بطاقة
عدد البطاقات الصفراء الثانية التي تسببت بالطرد : 37 بطاقة صفراء أصبحت حمراء
عدد البطاقات الحمراء المباشرة : 33 بطاقة
185 مباراة قادها طوال مسيرته في الليغا
هذا الموسم
أدار مباراة واحدة لريال مدريد هذا الموسم انتهت بخسارة ريال مدريد 1-0 أمام أوساسونا
أدار مبارتين لبرشلونة الاولى انتهت بفوز برشلونة 8-0 على الميريا و الثانية بفوز برشلونة أيضاً 2-1 على خيتافي
ولد جوزي مورينهو في 26 يناير 1963 بمدينة سيتوبال البرتغالية ، هو ابن حارس المرمى فيلكس مورينهو ، ترعرع ضمن عائلة محبة لكرة القدم ، و أصر والده الى اشراك ابنه في نفس المجال العائلي ، كلاعب هاوي ، لكن مورينهو ابان على مستوى متواضع كلاعب كرة قدم ، لكنه كان يحمل صفات القائد منذ الصغر ، خصوصاً بالجانب الشخصي من حياته ، فهو دائماً ما كان القائد خلال مسيرته العملية ، يحمل كاريمزا خاصة به مع جانب حنون و عاطفي قليلاً ما يفصح عنه . مسيرة مورينهو بالبرتغال كانت تنبأ عن ظهور مدرب سيقارع كبار المدربين على الساحة العالمية ، حيث استطاع خلال موسمين مع فريق بورتو ان يحرز على ست القاب محلية و اوروبية ، ليكون من بين المدربين القالائل بعالم الكرة ، الذي ابان على علو كعبه بالتدريب بسجل كروي كلاعب ، خال من اي انجاز يذكر . انجازه هذا بالبرتغال ، لفت انظار الجميع ، و اولهم الملياردير "رومان ابراموفيش" ، مالك نادي تشيلسي ، الذي راى في مورينهو القائد الامثل لصنع نادي اوروبي خارق ، و ارجاع امجاد ناد تشيلسي بعد غيابه عن الواجهة لسنوات عديدة ، فعرض عليه راتباً قدره 4,2 مليون جنيه استرليني في 2004 ، ليحسن بعده عقده بالموسم الثاني براتب يقدر بـ 5,2 مليون جنيه استرليني ، ليصبح مورينهو اغلى مدرب بتاريخ كرة القدم . و بعد 3 سنوات ترك مورينيو تشلسي ليقضي موسما كاملا بعيدا عن كرة القدم، عائدا بعدها لتولي مهام تدريب إنتر ميلان الإيطالي، و كالعادة، أينما يحل مورينيو يحصد الألقاب، فزيادة على الدوري و الكأس في سنتين متتاليتين، أعاد الإنتر للمجد الأوروبي، حيث حقق معه دوري ابطال أوروبا بعد غياب 45 سنة عن خزينة النادي . ليبدأ تحدي مورينهو مع النادي الاكثر شهرة عالمياً .. اعظم ناد اوروبياً و عالمياً .. ريال مدريد الملكي
( من مواليد 18 يناير من عام 1971 , في بلدية سانت بيدور , والتابعة لمقاطعة برشلونة ) , كـ لاعب كان غوارديولا من افضل لاعبي برشلونة عبر تاريخها وأمضى اغلب حياته الكروية كلاعب في النادي الكاتلوني , وفي نهاية مسيرته كـ لاعب انضم لعدة اندية وهي ( بريشيا , روما بايطاليا , الاهلي القطري , دورادوس المكسيكي ) .. مسيرة غوارديولا التدريبية قصيرة جداً نظراً لصغر عمره ,, وبدأها بتعيينه مدرب لبرشلونة B في 21 يونيو 2007. , وبعد اداؤه المميز مع الفريق تم ترشيحه من خوان لابورتا رئيس النادي ليصبح مدرب الفريق الاول وتم اعلان ذلك قبل نهاية موسم 2007/2008 ليكون خليفة المدرب الهولندي فرانك ريكارد .. حقق الانجاز التاريخي بتحقيقه لقب الثلاثية و لم يتوقف عن ذلك فقد حقق بعد ذلك لقب كأس السوبر الاسباني و بعدها كأس السوبر الاوروبي ومن ثم اضاف كأس العالم للاندية التي اقيمت في ابو ظبي ليحقق بذلك انجازاّ مميزاّ بتتويجه بستة القاب في اول موسم له في قيادة برشلونة ، اذاّ حتى الان هو يمتلك سجلاّ مميزاّ ونتائجهة رائعة في مشواره القصير في عالم التدريب ، صحيح انه مرب شاب لاكنه يثبت يوماّ بعد يوم انه قادر على مقارعة كبار مدربي اوروبا والعالم . 8 القاب حتى الان في جعبة المدرب بيب غوارديولا مابين محلية واوروبية وقد حقق هذا السجل منذ توليه قيادة تدريب الفريق في موسم 2008/2009 اي في غضون فترة ليست طويلة ومن يدري ربما يواصل حصد الالقاب في قادم المواسم وبالتأكيد لديه القدرة على تحقيق ذلك



مدرب ريال مدريد البرتغالي جوزيه مورينهو لا يعتمد على تكتيك معين بجميع المباريات التي يلعبها الفريق الابيض ،، فهو يضع تكتيك وخطط كل مباراة حسب ظروفها ، ودائماّ ما يفاجيء الجميع بطريقة لعبه في بعض المباريات وعلى سبيل المثال ما حدث مؤخراّ في السان ماميس ضد اتلتيك بلباو حيث دخل المدرب البرتغالي بتشكيلة غريبة نوعاّ ما ، لكن غالباّ عندما يلعب ريال مدريد على ملعبه في البرنابيو فأن طريقة مورينهو باللعب تكاد تكون واحدة وهي : اللعب كما هو معروف بكاسياس في حراس المرمى حيث لا تفكير ابداّ في الاستغناء عن افضل حارس مرمى في العالم
اما في الخط الخلفي فالاعتماد بشكل كبير على الرباعي ( مارسيلو ، كارفاليو ، بيبي ، راموس ) حيث تعد هذه الاسماء هي الافضل في خط الدفاع بالنسبة لريال مدريد ،، نأتي الى الجهة اليسرى التي يتواجد في مارسيلو الذي تطور ادءه كثيراّ مع قدوم المدرب البرتغالي مورينهو واصبح لاعب منضبط تكتيكياّ وهو عنصر مهم ليس على المستوى الدفاعي فقط بل حتى على مستوى هجمات ريال مدريد وبالاخص عندما يلعب امامه كريستيانو رونالدو ،، اما في قلب الدفاع فصفقة كارفاليو افدت الفريق كثيراّ حيث ان خبرة البرتغالي حسنت كثيراّ من وضع الخط الخلفي للفريق ،، بجانب كارفاليو هناك زميله ومواطنه بيبي الذي يعرفه جيداّ حيث يلعبوا جنباّ الى جنب مع المنتخب وهذا ما افاد الفريق من حيث الانسجام بين اللاعبين ، اما على الجهة اليمنى فـ راموس هو من يحتل هذا المكان حيث يمتلك الخبرة الكافية والامكانيات التي تجعله اسم مهم في خط دفاع الفريق على الرغم من تذبذب مستواه في بعض المباريات ،، ايضاّ هناك اسم اخر مهم في دفاع الفريق وهو اربيلوا الذي اعتمد عليه مورينهو كثيراّ هذا الموسم سواء في الجهة اليمنى مكان راموس او في الجهة اليسرى مكان مارسيلوا لذلك فهو لاعب مهم في دفاع ريال مدريد ،، اذاّ فأن هذا الرباعي هو الاقرب الذي سيدخل به مورينهو مباراة الكلاسيكو
اما في خط الوسط فأن الاسم المؤثر والمهم في الفريق هو تشابي الونسو الذي يعد منظم وسط ريال مدريد حيث يمتلك رؤية جيدة للعب وبأمكانه ان يسير المباراة كما يريد وبغيابه فان الفريق يعاني في خط الوسط وقد اتضح ذلك في بعض المباريات التي غاب عنها هذا اللاعب ،، بجانب الونسو دائماّ ما يكون الرفيق هو سامي خضيرة الذي تحسن اداءه مع مرور الوقت واصح دوره مهم بجانب الونسو ،، اما الركيزة الثالثة في منتصف الفريق فهو لاسانا ديارا الذي ايضاّ هو الاخر يعتمد عليه المدرب كثيراّ
ناتي الان الى المقدمة وهو مصدر خطورة ريال مدريد على جميع المنافسين ،، حيث يشكل كريستيانو رونالدو مصدر ازعاج حقيقي لدفاعات المنافس من خلال انطلاقاته من الجناح الايسر حيث بأمكانه المراوغة والتسديدة من داخل وخارج المنطقة ناهيك عن خطورته في الضربات الثابتة ،، يقابله في الجناح الايمن دي ماريا السريع والمشاغب واكثر اللاعبين تحصلاّ على ركلات الجزاء بسبب مهاراته في المراوغة داخل مناطق الخصم ،، اما دور صناعة اللعب فالالماني مسعود اوزيل هو من يتكفل بذلك حيث اصبح اوزيل اسم مهم جداّ في تشكيلة الابيض واصبح دوره مؤثراّ في كتيبة مورينهو بسبب مهاراته العالية وقرائته الجيدة لدفاعات الخصم كما انه يعد هذا الموسم من افضل اللاعبين حسماّ في الليغا ان لم يكن الافضل ،، وبالطبع فأن هناك اسماء واوراق اخرى للمدرب يمكنه الاعتماد عليها وعلى رأسهم البرازيلي كاكا على الرغم من اصابته وتأثره بذلك الى انه يبقى ورقة مهمة جداّ لدى المدرب
في الهجوم هناك ثلاثة اسماء ( بن زيما ، هيغواين ، اديبايور ) هذا الثلاثي بأمكان اي واحد منهم ان يأخذ مكاناّ اساسياّ في تشكيلة الفريق وان كانت هناك افضلية لكريم بن زيما الذي تألق مؤخراّ الى ان الاصابة ابعدته عن اخر مباراتين للفريق حيث استفاد من ذلك اديبايور وتألق هو الاخر ،، لكن يبقى كريم بن زيما هو صاحب الفرصة الاوفر في حال كان جاهزاّ ،، اما هيغواين فهو الاخر لا غنى عنه ولكن ربما عودته من الاصابة وعدم وصوله الى الفورة الكاملة جعلته اسم بديل في التشكيلة


مدرب فريق برشلونة الاسباني بيب غوارديولا طريقته ثابته وواضحة في اللعب في جميع المباريات التي يلعبها برشلونة ،، حيث يبدأ تكتيك وخط الفريق في اللعب من الخلف بوجود الحارس فالديز الذي يعد سد منيع في مرمى برشلونة ودورهم دائماّ ما يكون مؤثر في الفريق ليس في التصدي للهجمات فقط بل في البدء في بناء هجمات الفريق ،، اما في الخط الخلفي والذي هو من يبدأ في اخراج الكرة وبناء الهجمات عبر التمرير وتدوير الكرة ،، في الخط الخلفي يعتمد برشلونة على الرباعي ( ابيدال ، بيكي ، بويول ، الفيش ) ،، نبدا من اليسار حيث الدور المهم للفرنسي بلال ابيدال سواء في الدفاع او في الانطلاقات الهجومية ويعد هذا الموسم من افضل المواسل بالنسبة للفرنسي ولكن العملية التي اجراها مؤخراّ ابعدته عن الملاعب ربما حتى نهاية الموسم وهناك اسمين لتعويضه وهما ادريانو وماكسويل ،، اما في قلب الدفاع فهناك بويول الذي هو اهم ركيزة في دفاع الفريق لخبرته وامكانياته الكبيرة ولكنه ايضاّ مصاب وهناك ميلتو او بوسكيتس من يأخذو مكانه في التشكيلة اما قلب الدفاع الاخر هو بيكي الذي ايضاّ مهم للفريق ليس على المستوى الدفاعي فقط بل حتى على مستوى الهجوم ودائماّ ما يسجل اهداف مهمة للفريق ،، في الجهة اليمنى هناك البرازيلي الفيش الذي يتميز بسرعته وانطلاقاته خلف مدافعين الخصم مما يسبب ازعاج كبير للمنافسين بالاضافة الى امكانياته في صناعة وتسجيل الاهداف
في وسط الملعب هناك بوسكيتس الذي تعقد عليه مهمة تكسير هجمات الخصم وهو ركيزة مهمة في فريق غوارديولا ،، اما الثنائي شافي وانيستا فهما محرك عمليات وهجمات برشلونة وهما مصدر خطورة الفريق حيث تمر جميع هجمات الفريق من خلال هذين اللاعبين حيث يمتازان بالتمرير القصير وتدوير الكرة والتمريرات البينية المتقنة اضف الى ذلك رؤيتهم الثاقبة للملعب وتحركاتهم المزعجة وهذا ما يجعلهم مصدر خطورة لاي فريق ،، لذلك من يقابل برشلونة ويتمكن من عزل هذين اللاعبين عن بعض فسوف يحد كثيراّ من خطورة برشلونة
اما في خط المقدمة فهناك الثلاثي ( فيا ، ميسي ، بيدرو ) حيث تحركاتهم السريعة ومهاراتهم وامكانياتهم الكبيرة في فتح الملعب تجعل من الصعب على المدافعين مراقبتهم والحد من خطورتهم بالاضافة الى نقطة مهمة وهي امكانياتهم في تبادل المراكز في اي لحظة حيث بامكانك ان ترى اي واحد من هؤلاء الثلاثة في قلب الهجوم ،، طبعاّ بكل تاكيد على رأس هذا الثلاثي هو ميسي الذي تعقد عليه الامال دائماّ لمهاراته وامكانياته الكبير وسرعته ودقته في تسجيل الاهداف كما ان مركزه غير محدد فمرة تجده كصانع العاب ومرة يكون على الاطراف ومرة تجده في قلب الهجوم وهذا ما يصعب على المدافعين مراقبته ،، اذاّ هي اسماء مهمة ولكن لا ننسى ان هناك اسماء مهمة ايضاّ واوراق بأمكان المدرب الاعتماد عليها في اي وقت


 

بدوي آلبريمي

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
27 أكتوبر 2010
المشاركات
7,161
الإعجابات
0
الإقامة
البريمي
#2
في اطار تقديمنا لمباراة كلاسيكو العالم بين ريال مدريد وبرشلونة يسعدنا ان نقدم لكم نبذة مختصرة عن ابرز لاعبي فريقي ريال مدريد وبرشلونة الذين هم بكل تاكيد من افضل اللاعبين على مستوى العالم ،، وقد اخترنا لكن من كلفريق خمسة من افضل اللاعبين ،، نتمنى ان تنال هذه الفقرة رضاكم واستحسانكم .
البطاقة الشـــخصية
تاريخ الميلاد
20/05/1981
مكان الميلاد
موستوليس ( مدريد )
الموقع
حارس مرمى
الوزن
79 كلغ
الطول
185 سم
الجنسية
اسباني
الإسباني إيكر كاسياس فرنانديز ، إبن 29 سنة ، خريج مدرسة ريال مدريد ، أفضل حارس بالعالم سنة 2008 حسب الفيفا و الفرانس فوتبول ، و أفضل حارس بالمونديال الإفريقي الماضي ، أفضل حارس بتاريخ المنتخب الإسباني .
بطل كأس العالم و كأس أمم أوروبا ، قائد منتخب إسبانيا و نادي القرن ، القديس كما تناديه جماهير ريال مدريد ، يتميز بالخبرة الكبيرة وبسرعة ردة فعله وبتألقه بالتصدي للانفرادات والتسـديدات البعيدة ، دائمـاً ما يبدع في الكلاسـيكو و يعتبر نقطة قوة كبيرة في ريال مدريد وبالتحديد فـي مباراة الكلاسـيكو القادمة بالسانتياغو برنابيو ، فإيكير عود الجماهير دائماً أنيكون المنقذ للفريق الملكي عند حدوث خلل في دفاع ريال مدريد .
البطاقة الشـــخصية
تاريخ الميلاد
15 أكتوبر 1988
مكان الميلاد
غيلسنكيرشن - ألمانيا
الموقع
وسط مهاجم
النادي
ريال مدريد - اسبانيا
الطول
1.82 م
الجنسية
ألماني
الألماني ذو الأصل التركي مسعود أوزيل ، إبن 22 سنة ، بدأ مسيرته الكروية بألمانيا مع نادي ويستفاليا و هو إبن العشر سنوات ، ليتنقل بعدها الى أندية شاكله ، فيردر بريمن ، الى أن يصل الى النادي الأعظم بتاريخ كرة القدم .
اللاعب المتألق بصفوف المنتخب الألماني خلال المونديال الماضي ، لفت له كل الأنظار ، حيث كان رفقة خضيرة و توماس مولر ، أهم الإكتشافات المهمة بالمنتخب الألماني ، مما دفع ريال مدريد الى التعاقد معه لحل مشكلة صانع الألعاب التي يعاني منها خلال السنوات الأخيرة .. زيدان الجديد ، كما يطلق عليه أنصار و مشجعي ريال مدريد ، سيكون أحد أهم أوراق المدرب جوزي مورينهو خلال الكلاسيكو القادم على البرنابيو ، فاللاعب منذ قدومه سحر قلوب جماهير النادي الملكي بالبرنابيو بلعبه الجميل و الساحر و الراقي جداً.
البطاقة الشـــخصية
تاريخ الميلاد
5/2/1985
مكان الميلاد
ماديرا (البرتغال)
الموقع
مهاجم - جناح
الوزن
80 كلغ
الطول
185 سم
الجنسية
برتغالي
الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو ، إبن الـ 24 سنة ، اللاعب الذي بدأ مسيرته بنادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي ، قبل أن يأتي الى مانشيستر يونياتد ، حيث فاز مع النادي الإنجليزي بألقاب عديدة ، جماعية و فردية ، لينتقل الصيف الماضي بصفقة خيالية الى نادي كرة القدم الأعظم بالتاريخ ، ريال مدريد .
قائد المنتخب البرتغالي , و صاحب أفضل سجل تهديفي بتاريخ ريال مدريد ، أفضل لاعب خلال سنة 2008 ، و ثاني أفضل لاعب سنة 2009 ، هداف الدوري الإسباني لحد الآن ، اللاعب الأغلى في تاريخ كرة القدم ، هذا الموسم و بعد إبتعاد الإصابات عنه كريستيانو هو الأفضل بدون أي منازع ، بسجل تهديفي خارق للعادة ، و مستوى مبهر للجميع ، سيكون البرتغالي أهم ورقة بيد المدرب جوزي مورينهو للفوز على برشلونة بالسانتياغو برنابيو .
البطاقة الشـــخصية
تاريخ الميلاد
30/03/1986
مكان الميلاد
اشبيلية
الموقع
ظهير أيمن
الوزن
73 كلغ
الطول
183 ستم
الجنسية
إسباني
الإسباني سيرجيو راموس ، إبن 25 سنة ، إبن مدينة إشبيلية الأندلسية ، الكابتن الثاني لنادي ريال مدريد الذي إنتقل الى صفوفه سنة 2005 قادماً من نادي إشبيلية ،و الظهير الأيمن للمنتخب إسبانيا ، الذي توج معه بكأس العالم 2010 ، و كأس الأمم الأوروبية 2008 ، يعد من أفضل الأظهرة بالعالم .
يقدم سيرجيو راموس مع ريال مدريد موسماً جيد للغاية ، فاللاعب وصل مع النادي الملكي الى نهائي الكأس ، و يحتل المركز الثاني بالدوري ، و " مكان دوري الأبطال " ، سيكون أحد أهم الأوراق الدفاعية لدى جوزيه مورينهو للفوز بالكلاسيكو ، حيث يتميز سيرجيو راموس ببنية جسمانية قوية جداً ، و سرعة كبيرة تجعل من الظهير الأمثل الذي يتمناه كل مدرب في فريقه ، راموس يتميز كذلك بمساندته الكبيرة للهجوم ، و الإختراق على الأطراف ، وسيلة قد يعتمد عليها مورينهو بالبرنابيو .
البطاقة الشـــخصية
تاريخ الميلاد
25 نوفمبر 1981
مكان الميلاد
تولوسا - أسبانيا
الموقع
وسط محور
الوزن
74 كلغ
الطول
183 سم
الجنسية
إسباني

الإسباني تشابي ألونسو ، إبن 30 سنة ، من مواليد الباسك بإسبانيا ، لاعب خط وسط ريال مدريد الذي إنتقل الى صفوفه سنة 2009 قادماً من نادي ليفربول ،ولاعب خط وسط للمنتخب إسبانيا ، الذي توج معه بكأس العالم 2010 ، و كأس الأمم الأوروبية 2008 ، يعد من أفضل اللاعبين بالعالم بمركزه .
رمانة خط وسط نادي ريال مدريد ، الماكينة الدقيقة كما تصفه الصحافة المدريدية ، يعد أهم لاعب بخط وسط ريال مدريد ، يمتاز تشابي بقرائته الكبيرة للملعب ، و دوره القيادي على أرض المبارة ، حيث يعتبر الكابتن الحقيقي للفريق لقيادة سيمفونية ريال مدريد الهجومية ، يقدم تشابي موسماً كبيراً مع ريال مدريد ، حيث يعتبر الحجر الأساس الذي يعتمد عليه مورينهو بخط الوسط ، فتفاهمه الكبير مع زملاءه سواءاً بالدفاع أو بخط الوسط ، يعطي لريال مدريد تلاحماً و تناغماً أكبر ، و سيكون أحد أهم الأوراق لدى مورينهو خلال كلاسيكو البرنابيو .

 

بدوي آلبريمي

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
27 أكتوبر 2010
المشاركات
7,161
الإعجابات
0
الإقامة
البريمي
#3
البطاقة الشـــخصية
تاريخ الميلاد
14 / 1 / 1982
مكان الميلاد
هوسبيتاليت - برشلونة
الموقع
حارس مرمى
الوزن
78 كلغ
الطول
183 سم
الجنسية
إسباني

الإسباني فيكتور فالديز ، إبن 29 سنة ، إبن بمدينة برشلونة بإسبانيا ، إبن مدرسة برشلونة ، زامورا الدوري الإسباني بالموسم الماضي ، الجائزة التي تحصل عليها ثلاث مرات بمسيرته ، بطل كأس العالم بجنوب إفريقيا الصيف الماضي مع منتخب إسبانيا ، و السداسية مع ناديه برشلونة .
الحارس الأمين لفريق برشلونة منذ 6 مواسم ، يعتبر فيكتور أحد أهم الركائز بفريق برشلونة ، فالحارس الكاتالوني لديه سجل رائع مقارنة مع باقي زملائه بالدوري من حيث عدد الأهداف المسجلة عليه ، هذا السجل الذي منحه إمكانية الفوز بالزامورا خلال ثلاث مواسم ، الأمر الذي جعل مدرب المنتخب الإسباني سيتدعيه لكأس العالم التي فاز بها اللاعب مع زملاءه ، رغم أن الفرصة لم تتح له للمشاركة ، فالديس حافظ على شباكه نظيفة خلال آخر أربع كلاسيكو ، لهذا سيكون أحد أهم الحلول لبيب جوارديولا بالبرنابيو .
البطاقة الشـــخصية
تاريخ الميلاد
06/05/1983
مكان الميلاد
البرازيل
الموقع
ظهير أيمن
الوزن
64 كلغ
الطول
173 سم
الجنسية
برازيلي
البرازيلي دانييل ألفيس ، إبن 27 سنة ،المنتقل لفريق برشلونة قادما من نادي إشبيلية ، الفائز بالسداسية التاريخية مع ناديه برشلونة ، يعد أفضل الأظهرة بالعالم حالياً ، و لاعب أساسي و مهم جداً لدى السيد بيب جوارديولا ، و الظهير الأيمن الأساسي أيضاً لمنتخب البرازيل .
يتميز داني ألفيس بسرعته الكبيرة و مساندته القيمة لهجوم برشلونة ، فالدراجة كما يسميه عشاق و محبي نادي برشلونة ، يعتبر قطعة أساسية في منظومة برشلونة سواءاً الهجومية و الدفاعية ، يشكل داني مع بيكي و بويول و أبيدال الرباعي الدفاعي في خطة بيب جوارديولا ، و تفاهمه الكبير مع ليونيل ميسي ، يساعد اللاعب على تقديم لمحات هجومية كبيرة جداً خلال مباريات فريقه ، حيث يعتبر أحد الحلول المهمة لنادي برشلونة هجومياً ، و أحد الأوراق الهامة جداً لبيب خلال كلاسيكو البرنابيو .
البطاقة الشـــخصية
تاريخ الميلاد
25/01/1980
مكان الميلاد
تيراسا - برشلونة
الموقع
وسط
الوزن
68 كلغ
الطول
170 سم
الجنسية
إسباني
الإسباني تشافي هيرنانديز ، إبن 31 سنة ، إبن مدرسة برشلونة ، الفائز بالسداسية التاريخية مع ناديه برشلونة ، و كأس العالم و الأمم الأوروبية مع المنتخب الإسباني ، و لاعب أساسي و مهم جداً لدى السيد بيب جوارديولا ، و قطعة أساسية بتشكيلة المنتخب الإسباني .
تشافي المرشح لجائزة أفضل لاعب بالعالم ، التي إحتل فيها المركز الثالث خلف كل من ميسي و إنييستا ، يعد من أفضل اللاعبين بالعالم ، و الرئة النابضة لفريق برشلونة ، فعدد التمريرات المهولة التي يقوم به الدولي الإسباني خلال المبارة الواحدة تأكد مدى إعتماد النادي الكاتالوني على إمكانية هذا اللاعب ، تمريراته الحاسمة كان لها دور كبير في فوز فريقه بعدة مباريات صعبة ، من بينها الكلاسيكو ، سيكون لتشافي دور كبير جداً لمساعدة فريقه برشلونة خلال الكلاسيكو القادم بالبرنابيو .
البطاقة الشـــخصية
تاريخ الميلاد
11 / 5 / 1984
مكان الميلاد
فوينتيالبيلا - ألباسيتي
الموقع
وسط
الوزن
65 كلغ
الطول
170 سم
الجنسية
إسباني
الإسباني أندريس إنييستا ، إبن 26 سنة ، إبن مدرسة برشلونة ، الفائز بالسداسية التاريخية مع ناديه برشلونة ، و كأس العالم و الأمم الأوروبية مع المنتخب الإسباني ، يعتبر اللاعب الإسباني من بين أفضل اللاعبين بمركزه بالعالم ، طريقة لعبه الجميلة و الممتعة هي مكملة للاعب تشافي ، فالإثنان هم مايسترو خط وسط إسبانيا و برشلونة .
ترشح إنييستا لجائزة أفضل لاعب بالعالم هذا الموسم ، التي حل فيها ثانياً خلف ليونيل ميسي ، فأداء اللاعب بكل البطولات التي لعبها كان ساحراً و خلاقاً ، و هدفه في مرمى هولندا بالنهائي كان تتويجاً لإمكانيات هذا اللاعب الكبيرة جداً ، فإنييستا من اللاعبين المتعددين المراكز بنادي برشلونة ، فتارة يستعمله السيد بيب في مركز خط الوسط المتقدم ، و تارة أخرى في مركز الجناح ، هذا التعدد في المراكز من الصفات التي تعطي لإنييستا دوراً تكتيكاً و فنياً كبيراً سيكون بكل تأكيد من أهم أوراق بيب جوراديولا بكلاسيكو البرنابيو .

البطاقة الشـــخصية
تاريخ الميلاد
24 / 6 / 1987
مكان الميلاد
سانتافي - الأرجنتين
الموقع
مهاجم
الوزن
67 كلغ
الطول
169 سم
الجنسية
أرجنتيني
الأرجنتيني ليونيل ميسي ، إبن 23 سنة ، إبن مدينة سانتافي ، أفضل لاعب بالعالم سنة 2009 و 2010 ، و ثاني أفضل لاعب بالعالم سنة 2008 ، الفائز بالسداسية التاريخية مع ناديه برشلونة ، و هداف دوري الأبطال الموسم الماضي .. يعتبر من أفضل اللاعبين خلال العشر سنوات الماضية ، إن لم يكن أفضلهم .
مارادونا الجديد ، الأعجوبة الثامنة ، كثيرة هي الألقاب التي أطلقها مشجعي نادي برشلونة على ليونيل ميسي ، فميسي يعد من بين أفضل اللاعبين الذين مروا على تاريخ برشلونة ، ميسي رفقة تشافي و إنييستا يعدان الثلاثي الأهم لدى نادي برشلونة ، اللاعب الأرجنتيني يستطيع اللعب في مركز الجناح ، مركز صانع الألعاب ، كما يمكنه اللعب في مركز المهاجم ، المركز الذي يفضل السيد بيب جوارديولا زج اللاعب به ، ميسي بيتشيشي الموسم السابق من الدوري ، هو أحد أهم الأوراق الهجومية التي قد تصنع الفارق في الكلاسيكو القادم بالبرنابيو .
 
أعلى