انواع العسل التي تقدم في مركز الهاشمي

نبيلة ادريس

¬°•| عضو جديد |•°¬
إنضم
25 يناير 2011
المشاركات
1
الإعجابات
0
#1
انواع العسل التي تقدم في مركز الهاشمي


لقد كرم الله سبحانه وتعالى النحل في كتابه الكريم أيما تكريم، وبلغ هذا التكريم منتهاه حينما خصص الله عز وجل سورة من القرآن عرفت باسم سورة النحل، وقارئ سورة النحل يجدها تبسط العقل والقلب أنواراً باهرة من المعرفة والحكمة الإلهية، ففي كل آية من آياتها دليل واضح على نعمة من نعم الله التي لا تحصى، إن آيات سورة النحل حافلة بآيات النعم وعطايا الله للإنسان على الأرض، ودليل وحجة على تيسير سبل انتفاع الإنسان بما خلق الله على الأرض وما أنزل عليها وما أودعه في البحار والأنهار وما أخفاه في التراب والجبال، فلينظر الإنسان إلى هذه النحلة الضئيلة الجسم وليعرف نفعها وجهدها ومثابرتها وليعلم حكمة الله وآياته فيها، وفي هذا تتجلى قدرة الله تعالى.

يقول الله عز وجل في سورة النحل: "وأوحَى ربـُّكَ إلى النحلِ أنِ اتخذي منَ الجبالِ بُيوتًا ومنَ الشجرِ ومما يَعرُِشون (68) ثم كُلي من كلِّ الثمرات فاسلُكي سُبُلَ ربـِّكِ ذللاً يخرج من بُطونِها شرابٌ مختلفٌ ألوانُهُ فِيهِ شِفَاءُ للنّاسِ إنَّ في ذلكَ لآيةٍ لِقَومٍ يَتَفَكَّرُون(69)".

ومن خلال الفوائد التي يحتوي عليها العسل الطبيعي ارتئيت ان اقدم لك مختلف انواع العسل الطبيعي التي يستعملها ا الدكتور محمد الهاشمي
في علاجاته و التي تحتوي على كل ماهو طبيعي مثل الاعشاب الطبيعية و الزيوت النباتية بالاظافة الى العسل الطبيعي من بينها هذه الانواع.

العسل الجبلى
لزوجته عالية – يفضل إستخدامه فى أمراض الكبد والجهاز الهضمى وفقر الدم
والضعف العام والبول السكرى والجراحة والحروق ومضاد للفيروسات الكبدية وسرطان الكبد ومفيد فى علاج الإدمان ويفيد الحوامل والرضع.
عسل الزيتون
ثبت أن الكيلو الواحد منه يعادل12 كيلو خضار لما يحتويه من فيتامينات كما أنه مانـع للإصابة بمرض السرطان ومفيد لعلاج مرضى الإيدز وأمراض القـلـب وإلتهاب الكبد والحويصلة المراريــــة.
عسل زهور برية
يستخدم فى إنقاص الوزن فهو يعـــمل على تعويض الجسم ما يفقده من فيتامينات وبروتينات وأملاح معدنية أثناء عملية التخســيـــــس ويستخدم فى علاج جفاف الحلـق والـكــحــة وتحسين القدرة على الإبصار وعــلاج الصداع العصبى ويمنع الإصابة بالأكزيمــا والــقــوبــاء والصدفية والدمامـل.
عسل حبة البركة
من أهم مكوناته مادة اللجنون و تفيد فى حالات الكحة و الإصابات الرئوية و تقوية جهاز المناعـــة و تقوية عضلة القلب و حفظ نســـبة السكر بالدم و تنشيط الــــــــدورة الدموية.
عسل الزعتر
مفيد لإنتفاخات البطن و كثرة الغازات و إلتهابات المسالك البولية و التناسلية و للضعف العام و الصداع و السعال و لعلاج فقر الدم و إلتهابات البلعوم.
عسل السدر
مفيد فى أمراض الكبد و الجهاز الهضمى و فقر الدم و الضعف العام و البول السكرى و مفيد للجروح فهو مطهر للجروح و يساعد على سرعة إلتآمها.
عسل القرنفل
علاج تقرحات الفم وآلام اللثة و الاسنان ومنع تسوس الاسنان لإحتوائه على مضادات حيوية قوية تعقم الفم و تقضى على البكتريا الضارة كما يفيد فى إضطرابات و عسر الهضم.
عسل نوارة البرسيم
هو مادة غذائية عالية القيمة ووقائية فهو سهل الإمتصاص و التمثيل ويحفظ نسبة السكر بالدم لذلك هو مفيد للكبار و الأطفال و مدر للبول – منفث ويريح الجهاز التنفسى وعلاج الإسهال.
عسل الفراولة
مقوى و منشط للمناعة و يستخدم لعلاج فقر الد م كما انه مضاد للإرهاق الجسمانى و الذهنى و سهل الإمتصاص لذلك يسمى عسل الرياضيين.
عسل السمسم
مفيد فى حالات إلتهابات الحنجرة و القصبة الهوائية كما انه مفيد فى حالات الإمساك و مانع لتصلب الشرايين.
عسل الكركديه
مفيد فى توسيع الشرايين و ضبط ضغط الدم كما يفيد فى علاج حالات الزهايمر و يعتبر بمثابة مقوى عام.
عسل الليمون
يحتوى على - الفارنسول - والذىيستخدم لعلاج الاعصـاب و الارق و إلتهاب الشعب الهوائية و عـــــــلاج المغص وتقلص العضلات و السعال.
عسل الريحان
مفيد فى تهدئة الاعصاب و التوتر و الاكتئاب و علاج الصداع النصفى كما يفيد فى آلام المفاصل و تقلصات العضلات.
عسل البطيخ
يعمل على حفظ توازن التبادل الغذائى بالجسم لاحتوائه على فيتامين ب 6 كما انه مفيد فى حالات السعال و الارق و خفقان القلب و مهدئ للجهاز العصبى.
عسل الموالح
به نسبة عالية من الفيتاميـــــــ نات وخاصة فيتامين ـ c - ولذلك فهو مقاوم لحالات الإنفلونزا والبـــــــرد والجهاز العصبــى وضــغــط الـــدم.
عسل التفاح
مقوي عام،غنى بالحديد فهو مهم للأطفال خاصة أثناء فترة النمو ويزيد عدد وحجم كرات الدم الحمراء والبيضاء.
عسل المانجو
يحتوى على نسبة عالية من الأملاح المعدنية والحديد ولذلك فهو يساعد على تحسين عمل الجهاز العصبى وتقوية الأبصار.
عسل الخوخ
يحتوى على نسبة عالية من الأملاح المعدنــيــة والحديـد والفيتاميــــنا ت المختلفـــة التى تساعد على البنـاء السليم للــخلايا.
عسل الموز
يحتوى على نسبة جيدة من الحديد والنحاس والمنجنيز والبوتاسيوم والزنك ولذلك فهو مفيد فى حالات الأنيميا والإسهال المزمن وتغذية الاطفال وحالات الحمل ومع الخبز يعمل على زيادة الوزن وفى حالات الكبد والحوصلة المرارية له تاثير قوى كما انه له تاثير جيد لفتح الشهية وينصح باضافة العسل لغذاء الاطفال المبتسرين.
 

توتة بغداد

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
11 نوفمبر 2010
المشاركات
975
الإعجابات
0
الإقامة
في قلب الطيبين
#2
يسلموووووووووووووووووو ان شاء الله بنزوره
 

همس الشجون

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
20 نوفمبر 2010
المشاركات
1,025
الإعجابات
0
#5
يسلموا على الطرح
الله يعطيك العافية
 
أعلى