السلطات العمانية تعتقل شرطياً هدد بإحراق نفسه في مظاهرة

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإعجابات
0
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
#1



عتقلت السلطات العمانية مواطناً هدد بإحراق نفسه في المظاهرة الشعبية التي خرج فيها أمس مئات العمانيين منددين بالفساد، ومطالبين بتحسين الأوضاع المعيشية.

وكان سالم الكندي وهو رقيب سابق(متقاعد) في الشرطة قد أعلن في وقت سابق بإنه سيحرق نفسه يوم المظاهرة، مما أدى إلى اعتقاله "كإجراء وقائي" وحتى "لايتسبب هذا الشخص الغاضب في تهييج المتظاهرين سواء أشعل النار في نفسه فعلاً أم لم يفعل" على حد تعبيرات مصدر مطلع لـ جدار.

وكان الكندي قد اصطحب معه طفله البالغ من العمر أربع سنوات ونصف للمشاركة في المظاهرة، إلا أنه اعتقل واقتيد إلى القسم الخاص بقيادة الشرطة للتحقيق، وأفرج عنه في وقت لاحق.

وقال الكندي في بيان له " بأنهم عاملوه باحترام –أثناء التحقيق- وقدموا لطفله بعض الحلويات التي لم يتذوقها قط في يوم من الأيام".

لكنه وصف طريقة اعتقاله بالوحشية "حاول هذا الفيل البشري إدخالي بالقوة الى داخل السيارة الخاصة التابعة للتحريات بعد أن جرني وأنا اصرخ عليه بان ولدي الصغير وحيداً ولا يوجد شخص آخر يعتني به ورغم رجائي له بأنني سوف أركب معهم فأنا إنسان مسالم ولا حاجه للعنف والوحشية والخشونة ولكن لا حياة لمن تنادي فهي ذئاب بشرية وعقول متحجرة حالها كعقول الحيوانات مع إنني في الــ40 عامَ ولم أشاهد في حياتي تلك الوحشية لا في عمان ولا في وسائل الإعلام حول العالم".

وقد تظاهر العمانيون أمس الأثنين وسط العاصمة مسقط لوقت قصير قبل أن تفض قوات الأمن المظاهرة بصورة سلمية.

وطالب المتظاهرون الذين نددوا بالفساد بمراقبة الأسعار وزيادة الأجور. وهتفوا "أين النفط أين الغاز".

ووصف الناشط الحقوقي سعيد جداد المظاهرة بأنها "نادرة"، وقال بأن الأجهزة الأمنية "لم تملك إلا أن تقبل الواقع الذي فرضته إرادة الشعب، والتعامل معه من منطلق الحرص على عدم إظهار صورتها بصورة القامع المستبد" وذلك في إشارة إلى محاولات منع وإفشال المظاهرة.

ورأى سعيد جداد في مقال له بإن "المظاهرة دقت ناقوس الخطر ونجحت في إيصال رسالتها.. رسالة مفادها أن الكيل قد طفح ولم يعد في القوس منزع".

واختتم متسائلاً "هل تعي الحكومة العمانية تلك الرسالة ومضامينها أم أن للقصة بقية".

من جهته قال محلل عُماني لجدار "الأهمية الفعلية للمظاهرة هي المظاهرة بحد ذاته بمعنى إيجابية خروج المواطن إلى الشارع في خطوة أولى".

وأضاف "لا يجب أن نتوقع تغييرات بسببها فذلك غير واقعي بسبب تأثيرها الذي لا يذكر، ولإن المطالب الشعبية ليست في أولويات رسم السياسات وهذا ما تعودناه".

وتابع " إن المطالب والشكاوى تملأ الإنترنت منذ سنوات والمواطن يصرخ على مدار الساعة فهل استمعت إليه الحكومة، المظاهرة كانت تنفيسية مثل المنتديات فبإمكان المواطن أن يقول في حدود معينة وهذا لا يترك أثراً على حقيقة أن الحكومة تفعل ما تريد بدون حدود".

وقال أحد المتظاهرين " المظاهرة كانت خجولة وغير منظمة جيداً لكن أثرها النفسي علينا كبير، فليس سهلاً على الكثيرين تجاوز حاجز الخوف، وربما ستكون هذه المظاهرة بداية لمظاهرات متتالية"

وأضاف "فوجئت بالمئات المشاركة فقد كنت أتوقع آلاف ولا أعرف أين هم عشرات الألوف من العاطلين وغيرهم من ذوي الدخل المحدود والعمال".

وتابع "عندما عدت إلى المنزل عرفت أن الآلاف المنتظرين كانوا يتظاهرون على الإنترنت بينما تركونا قلة في الشارع".


www.omani-ferass-strange.blogspot.com
 

بدوي آلبريمي

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
27 أكتوبر 2010
المشاركات
7,161
الإعجابات
0
الإقامة
البريمي
#2
والله هالكندي رحمته : قطعو قلبه يوم شلوه وطفله بقى روحه ومحد معآه ..

والي ضحكني اونه عطوه حلأوه هيع غريبه والله هاي ما تتصدق خخ :dunno:

وفعلأ والله الناس مسويه مظأهرآت عالانترنت والمنتديات والمواقع .. فعلأ كآنت المظآهره خجوله ..!

ان شاء الله اليايه تكون بأعدأد أكثر من هاي المظأهره ..!
 

القلب الأبيض

¬°•| مراقب سابق |•°¬
إنضم
15 مارس 2010
المشاركات
3,424
الإعجابات
0
العمر
27
الإقامة
ِِفي وَطــَنْ ظَمْـِنْيِ وظَمْيَتَه .. وْمـــستَحِ
#3
مسكين هالكندي ، شكلها أوضاعه صعبة ..!!

وطبعاً خسف إنه بيحرق نفسه ، يعني لو حرق نفسه وبعدين ؟؟

هل تتحسن أوضاعه وهو في القبر؟؟ من يعتني بأولاده ..!! ناس ماتفكر ..!!

بدوي البريمي ترى ف عمان حلاوات غريبة , هع
 

مـريم

¬°•| حظ عينيـے لو تشوفگ گل يوم |•°¬
إنضم
22 نوفمبر 2010
المشاركات
1,437
الإعجابات
0
الإقامة
ما وراء الإنترنت
#5
:boggled: شو يعني يبا يسوي نفس الشاب اللي حرق نفسه وبدت منها المظاهرات والاحتجاجات في تونس
 

مـريم

¬°•| حظ عينيـے لو تشوفگ گل يوم |•°¬
إنضم
22 نوفمبر 2010
المشاركات
1,437
الإعجابات
0
الإقامة
ما وراء الإنترنت
#6
"هل تعي الحكومة العمانية تلك الرسالة ومضامينها أم أن للقصة بقية".
حكومة السلطنه ينطبق عليها المثل ( تمخض الجبل وأنجب فأره ) :huh-:
 
التعديل الأخير:

almamari

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
30 ديسمبر 2009
المشاركات
1,838
الإعجابات
0
العمر
28
#8
قلة عقل وقلة دين

ولا تلقوا انفسكم ف التهلكة
 

رجل طموح

¬°•| عضــو مــهــم|•°¬
إنضم
6 يوليو 2010
المشاركات
373
الإعجابات
0
الإقامة
البريمي
#10
لو يحرق عمره مليون مره ما بيرمش حاجب حج المشؤلين مصر وصل عدد اللي حارقين انفسهم 4 اشخاص بلا فائدة وما اقول غير(الشكوى لغير الله مذلة)
 

الشامسية

¬°•| شيف ملكي |•°¬
إنضم
15 يونيو 2010
المشاركات
5,138
الإعجابات
0
#11
الواحد يحمد الله على النعمة الي هو فيه
يقول الحمد لله انه عطاه طفل او اطفال هذي بروحها نعمة
محد يموت من الجوع
والواحد رزقه موجود
بس يحتاج صبر
والدعاء من الله والتوكل عليه في كل شي
اهم نعمة نعمة الاسلام
مشكور اخوي على الخبر
 

طهر

¬°•| مشرفة سابقة |•°¬
إنضم
17 فبراير 2008
المشاركات
1,010
الإعجابات
0
الإقامة
ثآني لفّه يمينْ
#12
منددين بالفساد
هل المطآلبه بحق الشعب تنديد بالفسآد
أم ان الحكومه قد رفع عنهآ القلم .!!!
ولو كآن كمآ يزعم .. لم الشعب في نفور وصرخآت قلوبهم تكآد تفت بالجبل !!!
 

عسولة الجامعة

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
20 أكتوبر 2010
المشاركات
895
الإعجابات
0
الإقامة
في قلوب الطيبين
#13
لو حرق نفسة ما بيصير اكثر من الي صار كمن مواطن نزلو الشارع بس الي مب محصلين وظايف والباقي من اجهزة الامن واتحداكم اذا رح تتكرر مرة ثانية يمكن بعد ثمانين سنة لما يستلمون عيال مكي ومقبول مناصب اهلهم
 
إنضم
11 نوفمبر 2010
المشاركات
1,707
الإعجابات
0
الإقامة
في البحر
#15
هههههههههههههههههه
هالكندي يهذر واااايد بس ما ينفذ

هع هع بس قوية باغي يحرق نفسه:blush2::ast7y:
 

صخب وشغب

¬°•| عضو مبتدى |•°¬
إنضم
24 يوليو 2010
المشاركات
39
الإعجابات
0
الإقامة
بيت باباتي
#17
:

:

عفكره هسالفه ملفقه ..هو كان غاضب وقال هالكلام بس ماقاصد ان يسوي جيه


الانسان وقت الغضب يقول وايد اشياء ..
والشخص نفسه معترف
 
إنضم
9 يناير 2010
المشاركات
419
الإعجابات
0
الإقامة
•°• In My WOoORlD •°•
#20
لآ حول ولآ قوة الآ بالله

نآآس مآ تشكرر !! :afkr:

يسلموآآ ع الخبرر
 
أعلى