نّـبَـقـى {. بـّـَدوُ .} لـًـوو مَـسًـتّـوآنّـآْ حَـضـآريّ ..]~

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

غزلان البريمي

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
19 أبريل 2010
المشاركات
1,953
الإقامة
في البريمي وضواحيها
واحين انتي منو رمسج ,, ولا يااب طااريج يالدبــة
:ena:

والله حـاالـة



محد يااب طاااري لااااااااااه
يووووم انسييج
نكج هذييج الساعه بتعرفيين اشقايل العرب يستهبلووون :590:


:h035:

:h035:
 

.." صموود "..

¬°•|مشرفة سابقة|•°¬
إنضم
2 أكتوبر 2009
المشاركات
1,062
الإقامة
حيثُ أَشعُرُ بالأمَــــآنُ حَوَلـــهـُ
محد يااب طاااري لااااااااااه
يووووم انسييج
نكج هذييج الساعه بتعرفيين اشقايل العرب يستهبلووون :590:


:h035:

:h035:

تدرين انتي اكثر وحدة اضحك عليهاااا


:bicycle:

:bicycle:

:bicycle:


سيري نقعـــي لااه
 

جاسم الهاشمي

:: فريق النبراس ::
إنضم
7 نوفمبر 2009
المشاركات
564
الإقامة
البريمي
البارحه العصر في منفذ المضيف مشغلين الجهاز
والله كانت صدمه
وين حكومتنا عن هاي المهزله
هاي الاجهزه فيها مضره خطيره
يعني ما اتكفي الزحمه


البحث في جوجل عن هذا الجهاز وفكرة عملـــــــــــه

هذه التكنولوجيا التي سوف تتدخل في اعز مايملك الانسان وهو جسده حيث تكشف كل تفاصيل الجسد عن طريق تصويره باشعة اكس ذات التشتت الخلفي والتي تعرف علمياً باسم Backscatter X-ray scanner وتعمل هذه الاجهزة بطريقة مختلفة عن اجهزةاشعة اكس العادية المستخدمة لتفتش امتعتك وحقائبك في المطارات.

جهاز اشعة اكس يعمل بتقنية التشتت الخلفي المستخدم في المطارات
تستخدم اجهزة اشعة اكس التي تعمل بتقنية التشتت الخلفي لكشف المخدرات والمواد المتفجرة وخصوصاً السائلة منها واعضاء جسم الانسان.
ولقدرة هذه الاجهزة على على كشف وتحديد نوع المواد العضوية فإنها تستخدم في امن المطارات وتستطيع هذه الاجهزة باستخدام برامج الكمبيوتر من الحصول على صور لاي شخص داخل الجهاز بدون ملابس تصل وضوح الصور الى الصور الفوتوغرافية لما هو تحت الملابس، ولكن لانزعاج الناس من ان ينظر اي شخص لاجسامهم عارية بواسطة هذه الاجهزة فإن الصور التي يعرضها الجهاز خلال الفترة التجريبية له تكون مشوشة عن قصد وتظهر الصورة كما لو انها رسمت باقلام الرصاص للاشخاص الذين يتم تصويرهم
ماذا عن خطورة اجهزة اشعة اكس على الانسان؟
تعتبر اشعة اكس من الاشعة الخطرة على جسم الانسان اذا تعرض إلى جرعة اكبرمن الحد المسموح به وحيث انه سوف تستخدم لفحص كامل جسم الانسان في كل مرة يسافر فيها فإن خطرها سيكون اكبر من خطر استخدامها في التصوير في المستشفيات لان اشعة اكس تسلط على الجزء المراد تصويره فقط في حين ان باقي جسمه يكون مغطى بواقي من مادةالرصاص. ولهذا فإنه من المتوقع لنا جميعا ان نقول ان المسافرين الذين يتعرضون لفحص متكرر بواسطة التشتت الخلفي لاشعة اكس سوف يشكل ذلك خطراُ على حياتهم، ولكن في نظرمعظم الخبراء والمتخصصين لا يتفقوا مع هذا التوقع حيث انه صدر عن جمعية الفيزياءالصحية Health Physics Society HPS ان الشخص الذي يتعرض لفحص بواسطة اشعة اكس بتشتت الخلفية يتعرض إلى جرعة مقدارها 0.005 مليرم وهي وحدة قياس امتصاص الاشعاع في جسم الانسان. وتوقعت المؤسسة الامريكية العلمية والهندسية ان الجرعة تصل إلى 0.009مليرم. وطبقا لوكالة القياسات الامريكية فإن كمية من الاشعاع تصل إلى 1 مليرم في العام تعتبر مهملة وان اقصى جرعة اشعاعية يمكن ان يتعرض لها الانسان في العام هي 25مليرم. بالاعتماد على الرقم الذي وضعته جمعية الفيزياء الصحية فإنه اذا سافر الشخص 200 مرة وتعرض في كل مرة للفحص فإن كمية الاشعاع تصل إلى 1 مليرم وهو الحد الادنيالمهمل من الاشعاع الممكن التعرض له في العام ومن يسافر 1000 مرة في العام يصل إلى الحد الاقصى الذي بعده يدخل في مرحلة الخطر وهو 25 مليرم.

اتمنى اي شخص يشتغل في هذي المنافذ وكل فرد غيور على عرضه يبلغنا عن هذا الجهاز واذا حقه اضرار واذا يصور اجسامنا
والي يلتزم الصمت بيتحمل ذنب كل شخص يدش من هاي المنافذ الي يوم القيامه
عرضت نفس الموضوع في منتدى اخر بنيك نيم اخر

التوقيع :
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى