كأس ملك إسبانيا من نصيب إشبيليه

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,432
الإعجابات
1
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
#1



أحرز إشبيليه كأس إسبانيا لكرة القدم بفوزه على اتلتيكو مدريد (2-0) في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما على ملعب "نوكامب" في برشلونة.

وسجل دييغو كابل (5) وخيسوس نافاس (90+1) الهدفين.

وسبق لإشبيلي أن توّج بالكأس في الأعوام 1935 و1939 و1948 و2007، علماً بأنه خسر النهائي مرتين في العامين 1955 و1962.

ولعب إشبيليه المباراة في غياب هدافه البرازيلي لويس فابيانو لإصابة في فخذه الأيسر.

وكان الفريق الأندلسي أنهى بطولة الدوري في المركز الرابع ما سيسمح له المشاركة في الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

أما اتلتيكو مدريد ففشل في استغلال المعنويات العالية لدى لاعبيه بعد تتويجه بلقب مسابقة "يوروبا ليغ" الأسبوع الماضي اثر تغلبه على فولهام الإنكليزي (2-1)، وذلك على الرغم من محاولاته المتكررة في الشوط الثاني عن طريق ثلاثي الهجوم الاوروغوياني دييغو فورلان والأرجنتيني سيرخيو اغويرو وخوسيه انطونيو رييس.

وافتتح إشبيليه التسجيل مبكراً عندما وصلت الكرة على مشارف المنطقة إلى دييغو كابل فأطلقها بيساره قوية عانقت شباك حارس اتلتيكو بعد مرور خمس دقائق فقط.

وتبادل الفريقان الهجمات من دون أن يتمكنا من هز الشباك. ووسط الهجمات المتكررة لاتلتيكو مدريد في الشوط الثاني بحثاً عن هدف التعادل استغل اشبيلية هجمة مرتدة سريعة ليسقط منافسه بالضربة القاضية في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بواسطة جناحه السريع خيسوس نافاس الذي راوغ المدافع وأودع الكرة داخل الشباك.

وتسلم لاعبو الفريق الفائز ميداليتهم والكأس من الأمير فيليبي، نجل ملك إسبانيا خوان كارلوس.

 
أعلى