24 قضية متهم فيها 27 شخص لمخالفة قانون تنظيم الإتصالات

  • بادئ الموضوع أ“أ‡أ،أ£ أ‡أ،أˆأ‡أڈأ­
  • تاريخ البدء
أ

أ“أ‡أ،أ£ أ‡أ،أˆأ‡أڈأ­

زائر
#1


4/10/2010
مسقط - ش

وفقاً للإحصاءات الصادرة عن الإدارة العامة للتحريات والتحقيقات الجنائية فقد تزايدت عدد جرائم مخالفة قانون تنظيم الإتصالات في الآونة الأخيرة حيث بلغ عددها منذ بداية هذا العام وحتى نهاية مارس الماضي 24 قضية متهم فيها 27 شخص. فيما وقع خلال نفس الفترة من العام الماضي جريمتين متهم فيها شخصين.

وقد برز هذا النوع من المخالفات في الآونة الأخيرة بشكل كبير في مختلف محافظات ومناطق السلطنة من قبل أشخاص يحملون جنسيات أسيوية. حيث يقوم هولاء ببيع المكالمات الهاتفية بطريقة غير مشروعة من خلال استخدامهم أجهزة غير مرخصة في اجراء محادثات دولية تصل للعديد من الساعات.

وقد قامت شرطة عمان السلطانية بإعداد فرق عمل للتحري عن هؤلاء المخالفين في عدد من الولايات. وتم القبض على الجناة وضبط الأجهزة التي يستخدمونها ومنها بطاقات اتصالات تستخدم لاجراء مكالمات دولية، وأجهزة تعمل على نقل الصوت تلقائياً عبر الانترنت. وأجهزة لتشفير حزمة البيانات المنقولة عبر الانترنت. وكلها أجهزة مستوردة من الخارج بطرق غير قانونية.

الجدير ذكره بأن المحاكم المختصة صدرت أحكاماً ضد متهمين بجنحة مخالفة قانون تنظيم الاتصالات، وقضت بسجنهم وابعادهم من البلاد.


الشبيبة
 
أعلى