دول مجلس التعاون الخليجي ترحب باتفاقية التجارة الحرة مع ماليزيا _

إنضم
19 يوليو 2008
المشاركات
1,309
الإقامة
Between four walls
كونا 19/03/2009

قال وزير التجارة والصناعة الماليزي محي الدين ياسين ان دول مجلس التعاون الخليجي اعربت عن ترحيبها ببدء مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة مع ماليزيا وذلك خلال العام الجاري.

واضاف الوزير الماليزي محي الدين ياسين في تصريح صحفي ان هذه الاتفاقية ستفتح المجال امام سبل توسيع وتعزيز التنمية الاقتصادية والتجارية بين ماليزيا ودول مجلس التعاون الخليجي.

واوضح ان دول مجلس التعاون الخليجي تعتبر من الوجهات التجارية العالمية مشيرا الى ان العديد من الشركات الماليزية اتجهت الى ترويج منتجاتها وصناعاتها في اسواق دول الخليج العربي لاسيما في منتجات "الحلال".

وتابع ان دول المجلس تعد الاقل تاثرا بالازمة المالية العالمية بالاشارة الى الاحتياطي المالي الكبير للاستثمار.

وكشف ان بلاده ستسعى ايضا الى الشروع في مفاوضات حول التجارة الحرة مع بلدان اخرى مضيفا ان وزارة التجارة والصناعة الماليزية ستواصل البحث عن شركاء دوليين لتوقيع اتفاقية التجارة الحرة والتي من شانها جلب المنافع الاقتصادية الى البلاد لاسيما في ظل الازمة المالية العالمية.

واضاف ان دول مجلس التعاون الخليجي هي من اهم الشركاء التجاريين بالنسبة لماليزيا لاسيما بعد احداث 11 من سبتمبر علاوة على انتمائها الى منظمة المؤتمر الاسلامي .

كما تعد ماليزيا ودول مجلس التعاون الخليجي من احد ركائز سوق الصكوك او السندات الاسلامية حيث تشكل دول مجلس التعاون 5ر55 بالمائة من قيمة الصكوك المصدرة بالدولار الامريكي فين حين تشكل ماليزيا 3ر36 بالمائة منها.

وتشهد التبادلات التجارية والاستثمارية بين ماليزيا ودول مجلس التعاون الخليجي نموا ملحوظا خلال السنوات العشر الماضية الا ان حجم التجارة والاستثمارات مايزال متواضعا مقارنة بالاقاليم الاخرى.

وتتركز الصادرات الماليزية الى دول مجلس التعاون الخليجي على المجوهرات والادوات الكهربائية والمنتجات الالكترونية فيما تتركز وارداتها على النفط ومشتقاته.



المصدر _
http://www.argaam.com/Portal/......./ArticleDetail.aspx?articleid=98745
 

حلوة مكحلة

¬°•| lمشرفة سابقة|•°¬
إنضم
6 نوفمبر 2008
المشاركات
2,271
الإقامة
وسط قلبين
تسلم يأخوي
 
أعلى