خبر مناقشة تأسيس شركة أهلية في المحافظة مجلس ادارة فرع الغرفة بمحافظة البريمي يعقد اجتماعه الرابع للعام الحالي

أبو سلطااان

مؤسس و رئيس الفريق التطويري
طاقم الإدارة
إنضم
8 يونيو 2008
المشاركات
5,874
العمر
112
الإقامة
?!?!
هلال النقبي

02/11/2020م

AADDD0F2-0C8B-4C67-A8EC-80C9513F9D47.jpeg

ترأس زاهر بن محمد الكعبي رئيس مجلس ادارة فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة البريمي الاجتماع الرابع للمجلس بحضور الأعضاء، وتم خلال الاجتماع اقرار جدول الأعمال واعتماد محضر الاجتماع السابق لمجلس ادارة الفرع بالاضافة إلى مناقشة مجموعة من الموضوعات ذات العلاقة بدعم مجتمع الأعمال في المحافظة ومناقشة التحديات التي تواجه مختلف الأنشطة الاقتصادية.

وقد استعرض المجلس خلال اجتماعه بمقر الفرع جملة من المرئيات والمقترحات الهادفة إلى تعزيز مجالات العمل والمحافظة على استمرارية المشاريع التجارية والصناعية الحالية وذلك وقوفاً على التحديات والصعوبات التي تواجه أصحاب وصاحبات الأعمال لاسيما في ظل استمرار التداعيات الإقتصادية لجائحة كورونا وتأثيرها المباشر على نمو الأعمال في معظم القطاعات.



كما ثمن المجلس في هذا الإطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الحكومة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- لمعالجة الأوضاع الإقتصادية الراهنة ووضع الخطط والاجراءات التي يعول عليها بأن تقود القطاع الاقتصادي والخاص خلال هذه المرحلة نحو تحقيق معدلات نمو مستقرة بالرغم من التأثيرات المستمرة للجائحة وتقلب أسعار النفط.

من جانب آخر ناقش المجلس مقترح تأسيس شركة أهلية في المحافظة للاستثمار في عدة قطاعات اقتصادية واعدة منها قطاع الأمن الغذائي، وتهدف الشركة المقترحة لدعم اقتصاد المحافظة من خلال المساهمة في ايجاد فرص اقتصادية للشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في المحافظة واضافة مشاريع استثمارية جديدة تقوم باستثمار مقوماتها الاقتصادية المتاحة فضلاً عن توفير فرص العمل للباحثين عن عمل .



وفي ختام الإجتماع أكد مجلس ادارة فرع الغرفة بمحافظة البريمي على أهمية تعزيز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص لتجاوز المرحلة الحالية برغم تحدياتها وصعوباتها والعمل على تقديم التسهيلات الداعمة لاستمرارية الأعمال إلى جانب تقديم الحوافز والامتيازات الجاذبة للاستثمارات الجديدة.
 
B

Bader musabah

زائر
ياليت نشوف اجتماعات فاعلة مع وجوه شابة جديدة مع رواد الأعمال من أبناء المحافظة لعل وعسى نوصل معهم لحلول وأفكار جديدة نلمسها على أرض الواقع
 
أعلى