[::] رابطة المنتخب السعودي - خليجي 19 [::]

][تراتيل أنثى][

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
7 نوفمبر 2008
المشاركات
320
الإقامة
موزنبيق
احم احم

مشكور الشيخ

ها ما ناوي تفر علينا كم عليمه عن منتخب السعوديه هع

:)
 

][تراتيل أنثى][

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
7 نوفمبر 2008
المشاركات
320
الإقامة
موزنبيق
كلفت الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم شركة صلة الرياضية الراعي الرسمي لمنتخبات السعودية بإعداد الترتيبات اللازمة لرؤساء روابط المشجعين في أندية المملكة لتأمين تنقلاتهم وإقامتهم في مسقط طوال فترة إقامة منافسات دورة كأس الخليج العربي التاسعة عشرة والألعاب المصاحبة لها وتزويدهم بالأعلام والشعارات الخاصة بالمنتخب لضمان مساندة فعالة لمشوار المنتخب في العرس الخليجي.
وذلك بناء على توجيهات الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم.

جريدة عكاظ
 

][تراتيل أنثى][

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
7 نوفمبر 2008
المشاركات
320
الإقامة
موزنبيق
Saudi_Arabia.gif
تـصـآريـح ( نـجومـنـآ ) قـبـل الـمـغـآدره إلـى مـسـقـط
Saudi_Arabia.gif

طمأن مهاجم المنتخب السعودي مالك معاذ الجماهير الرياضية السعودية على جاهزية المنتخب لخليجي 19 وقال: بفضل الله ثم بتكاتف جميع الأطراف من الاجهزه الفنية والاداريه واللاعبين ووقفة الجماهير الوفية فإننا رغم صعوبة مباريات البطولة و رغبة جميع المنتخبات المشتركة للفوز بالكأس حيث إن الفرق التي سبق وأن حققت البطولة تسعى لتأكيد ذلك والفرق التي لم تحقق ذلك تحاول بدورها إثبات ذاتها وقوتها وأنها قادرة على إعلان نفسها كبطل جديد في هذه البطولة الكبيرة والتي تشكل منعطف واهتمام جميع الأوساط الخليجية على مختلف المستويات، إلا أن الاخضر السعودي سيقول كلمته بدءا من مباريات مجموعته وحتى نهاية البطولة. وأشار معاذ بقوله: رغم قوة المنافسة إلا أن لاعبي الاخضر بعزيمتهم وإصرارهم عاقدون العزم على تحقيق البطولة وتأكيد قوتهم الخليجية والفوز بالكأس للمرة الرابعة في تاريخ المسابقة وهذا ليس مجرد كلام وإنما بفضل الإمكانيات سواء على مستوى الفريق كمجموعة أو مهارات الأفراد الفنية والتي سنسخرها لمصلحة المنتخب ورسم البهجة والابتسامة على شفاه الجماهير السعودية والوفية والتي تعتبر الداعم الكبير لنا في كل البطولات من خلال مساندتها وتشجيعها لنا في كل مكان نذهب إليه. مبينا أن المباريات الودية لاتعد مقياسا حقيقيا لمستوى المنتخب السعودي.


المناخ مناسب


عبر اللاعب عبد الرحمن القحطاني عن ارتياحه لوجوده بين زملائه في معسكر الأخضر معتبرا أن هذا شرف كبير لأي لاعب أن يجد الفرصة لخدمة وطنه ورفع شعار بلاده في المحافل الدولية وقال: أتمنى ان نكون على قدر المسئولية وعند حسن ظن المسئولين والجماهير الرياضية. مضيفا: إن دورة الخليج تعد بطولة غالية على الجميع والكل يتطلع لاحراز لقبها لان لها نكهة خاصة في الاوساط الخليجية مؤكدا أن المنتخب السعودي ولله الحمد مؤهل دائما للفوز بأي بطولة إقليمية أو قارية يخوضها كما أن اللاعبين لديهم العزيمة والإصرار للعودة بالكأس الخليجية لأرض الوطن بإذن الله.
وأشار القحطاني إلى ان الجميع هنا يدركون المسئولية الملقاة على عاتقهم خلال الاستحقاقات المقبلة خاصة وان دورة الخليج تمثل محطة تحضيرية مهمة لما تبقى من مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال جنوب إفريقيا وهي المرحلة الأهم لتأكيد الحضور السعودي في هذا المحفل العالمي للمرة الخامسة على التوالي. وشدد عبد الرحمن القحطاني على مضاعفة الجهد وتأكيد أحقيته كورقة مهمة في قائمة المنتخب بجانب زملائه الذين يتقدون حماسا تفانيا في خدمة المنتخب. وامتدح القحطاني سير برنامج المنتخب وتهيئة كل الإمكانات لنجاح المعسكر وإيجاد المناخ الملائم للاعبين لتقديم العطاء المطلوب.


هدية للقيادة


شدد لاعب وسط المنتخب السعودي عبده عطيف على أهمية مباريات دورة كأس الخليج وقال: إن هذه البطولة تعني الشيء الكثيرلأبناء المنطقة مما يجعل جميع المنتخبات المشاركة تحرص على تقديم كل مالديها من مستويات وفنيات عالية في هذا التجمع الخليجي من أجل الظفر بكأس البطولة لذلك فإن لاعبي الأخضر السعودي يدخلون هذه البطولة بكل ثقة عالية في إمكانياتهم وروحهم وتكاتفهم من أجل تقديم كاس البطولة هدية متواضعة للمسئولين الرياضيين وعلى رأسهم الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ونائبه الأمير نواف بن فيصل،نظير ما يقدمانه من دعم كبير للرياضة والرياضيين السعوديين بوجه عام وكرة القدم بشكل خاص، الشيء الذي جعل كرة القدم السعودية تقارع العالمية في العديد من المناسبات وتسجل حضورها القوي.
ولفت عطيف بقوله: إن الاخضرالسعودي متوجه للعاصمة العمانية (مسقط) من أجل هدف واحد وهو السعي الكبير للعودة بالكأس الخليجية وإثبات أحقيتنا بها وهو الشيء غير البعيد على ابناء هذا الوطن الذين يسعون بقوتهم وإخلاصهم للشعار الذي يرتدونه بأن تبقى المنصات والتتويج بالمركز الأول للأخضر السعودي


منتخب النجوم


وجه اللاعب راشد الرهيب الشكر والتقدير للقائمين على المنتخب وللمدرب ناصر الجوهر على الثقة التي أولاه إياها بالعودة لصفوف المنتخــــب وقال: إنني اشعر بالفخر والاعتزاز لحظة دخولي معسكري الدمام والرياض مع زملائي اللاعبين ونحن نستعد لخوض غمار منافسات دورة الخليج. وقال: ان سعادتي لا توصف وأعد الجميع بمضاعفة الجهد وتقديم العطاء الذي يخدم مصلحة المنتخب ان شاء الله. وحول قدرته على حجز مركزه في صفوف الاخضر قال: لاشك ان المنتخب يعج بنجوم في كل المراكز وكل الأسماء مؤهلة لنيل شرف الدخول في القائمة الأساسية ولكنني الآن سأبذل كل ما في وسعي وأكثر من أي وقت مضى لحجز مقعد أساسي في صفوف الاخضر والدفاع عن الوانه في المشاركات المقبلة. مبديا تفاؤلا كبيرا بالمنافسة وبقوة على اللقب الخليجي وكذلك حجز البطاقة المؤهلة لكأس العالم إن شاء الله.


الأداء المطلوب


أكد اللاعب أحمد عطيف انه فخور لوجوده ضمن قائمة المنتخب السعودي وهو ينهي المرحلة لأهم الاستحقاقات المتمثلة في دورة الخليج التي لها طابع وخصوصية بين أبناء دول مجلس التعاون الخليجي، والفوز ببطولتها مطلب من الجميع وأضاف "يقيني ان المنتخب السعودي يمر بأفضل مراحله الآن وفي كامل جاهزيته واستعداده لخوض البطولة في حين ان الكل هنا يدرك المسئولية الملقاه على عاتق الجميع خاصة وأنها تنتظرنا مباريات هامة وحساسة وتعد منعطفا هاما في مسيرة المنتخب وذلك من خلال التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2010م. ومن هذا المنطلق فإن دورة الخليج تعد محطة تحضيرية لما بعدها ونتطلع للاستفادة من المشاركة بالاستعداد للتصفيات الآسيوية وكذلك إحراز اللقب الخليجي إن شاء الله". وحول زخم النجوم الذي يعج به وسط المنتخب والذي قد يقلل من مشاركته أساسيا قال عطيف: بالعكس هذا أمر يسعدنا كلاعبين ويخلق تنافسا شريفا فيما بيننا مما ينعكس ايجابيا فيما يتعلق بحرص كل لاعب للارتقاء بمستواه لفرض نفسه في القائمة الأساسية وتقديم العطاء والأداء المطلوب


جاهزون للمنافسة


فيما أكد المدافع أسامه هوساوي جاهزية المنتخب من جميع النواحي لخوض مباريات دورة الخليج التاسعة عشرة بسلطنة عمان وقال: بفضل الدعم والمتابعة المستمرة من قبل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل، فإن الأمور تسير بالشكل الصحيح والمطلوب والذي من خلاله نؤدي تدريباتنا اليومية بمعسكري الشرقية والرياض بقيادة المدرب القدير ناصر الجوهر وتعاون جميع لاعبي المنتخب من أجل تقديم المستويات والنتائج الجيدة في مباريات البطولة الخليجية لذلك فإننا عاقدون العزم وفي ظل الاهتمام من الجميع بالعودة بكأس الخليج وتقديمها هديه لجماهيرنا الوفية.
وأضاف هوساوي بقوله: إن جميع المنتخبات المشاركة تسعى إلى الفوز بالبطولة في ظل ارتفاع المستويات الفنية للفرق الخليجية لذلك فان المنافسة ستكون شديدة وبالذات بين فرق مجموعتنا والتي تضم منتخبات قطر والإمارات واليمن ورغم ذلك وبناء على ثقتنا بأنفسنا فإننا سنقول كلمتنا وسيكون لنا بصمة خاصة من أجل استرداد الكأس التي تمردت علينا في البطولتين السابقتين.


ثقه دفاعيه


وجدد المدافع ماجد العمري ثقته بنفسه لتقديم المستوى الذي يليق بالثقة التي حظي بها من الجهاز الفني بقيادة ناصر الجوهر وقال: الحقيقة انني كنت واثقا من نفسي وقدمت خلال المرحلة الماضية الأخيرة مستويات جيدة خلال منافسات دوري المحترفين وعملت بكل ثقة وطموح على التركيز للارتقاء بأدائي والاستفادة من الخبرات التي اكتسبتها حتى الآن سواء مع المنتخب أو فريق الاتفاق وبفضل الله حظيت بثقة القائمين على المنتخب وأشعر بالفخر والاعتزاز بعودتي لصفوف المنتخب وأعد الجميع بأنني سأكون عند حسن الظن بإذن الله تعالى. وعن فرصته في تميل الاخضر أساسيا قال: أعتقد ان كل الذين تم استدعاؤهم كفء ومؤهلون لتمثيل الفريق بغض النظر عن الأسماء، وأضاف: " كلنا جاهزون لخدمة منتخب الوطن والذي يسعدنا جميعا ان هناك تطورا لافتا في مستوى لاعبي الدفاع في الفترة الأخيرة وهذا من شأنه أن يزيد التنافس الشريف بين المدافعين لتأكيد أحقيتهم بالأولوية في المشاركة مع ان الجميع جاهزون لذلك وهذا ينعكس إيجابا لمافيه مصلحة المنتخب وهو يقبل على مشاركات هامة وحساسة، وكل الأمل ان نحقق ما يطمح له المسئولون والجماهير الرياضية إن شاء الله، وعن حظوظ الأخضر في الفوز ببطولة الخليج قال: الحقيقة ان منتخبات الخليج تطورت كثيرا عن السابق وأصبحت المستويات متقاربة جدا ويصعب التكهن في الغالب في تحديد الفائز بالبطولة قبل انطلاقتها ولكن لمست الاستعداد الجيد للمنتخب فنيا ومعنويا كما أن هناك إصرار وعزيمة من اللاعبين لبذل عطاء مضاعف وتقديم المستويات والعروض المعروفة عن المنتخب السعودي وتتويج كل الجهود بالبطولة لتكون دافعا كبيرا لمواصلة الانتصارات في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم وحجز بطاقة العبور لجنوب إفريقيا.


 

][تراتيل أنثى][

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
7 نوفمبر 2008
المشاركات
320
الإقامة
موزنبيق
الفريدي ووجوه جديدة سلاح "الأخضر" في خليجي 19


سيكون منتخب السعودية مدعوما بالكثير من الوجوه الشابة عندما يصل إلى مسقط لخوض منافسات بطولة كأس الخليج التاسعة عشرة لكرة القدم من الرابع وحتى 17يناير كانون الثاني وفي مقدمتهم أحمد الفريدي ويرى كثيرون في السعودية أن منتخبهم يصنف ضمن المنتخبات الشابة بفضل بروز أكثر من لاعب شاب في الدوري المحلي. وبالاضافة للفريدي يضم المنتخب السعودي بين صفوفه ايضا لاعبين شباباً من عينة نايف هزازي وسلطان النمري وعبده عطيف لكن الأضواء في خليجي 19التي تستضيفها سلطنة عمان ستسلط على الأرجح على الفريدي لاعب فريق الهلال المتألق مؤخرا والذي سيكمل عامه 21هذا الشهر.
 

Mshaks

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2008
المشاركات
566
الإقامة
فدار الزين
انجازات المنتخب السعودي

1) كأس آسيا الثامنة عام 1984 م في سنغافوره .تقرير كامل عن مشاركات المنتخب السعودي في المونديال وانجازاته التاريخيه

2) كأس آسيا التاسعة عام 1988 م في الدوحه .
3) التأهل لكاس العالم عام 1993م في الدوحه .
4) المشاركه في كاس العالم عام 1994 م في امريكا .
5 ) خليجي 12 عام 1994م في الامارات .
6) كأس آسيا الحادية عشر عام 1996م في الامارات .
7) التأهل لكأس العالم عام 1997 م .
8) المشاركة في كاس العالم عام 1998 م في فرنسا .
9) كأس العرب السابعة عام 1998 م في الدوحه .
10 ) التأهل لكأس العالم عام 2001 م .
11) المشاركة في كاس العالم عام 2002 م كوريا واليابان .
12) خليجي 15 عام 2002 م في السعودية .
13) كاس العرب الثامنة عام 2002 م في الكويت .
14)خليجي 16 عام 2003 م في الكويت .
15) بطوله التضامن الإسلامي عام 2005 م في السعودية .
16) التأهل لكأس العالم عام 2005 م .

.................................................. .............................................

ثانيا : مشوار الاخضر مع كوؤس العالم :


المشاركه الاولى


كان الظهور الاول للمنتخب السعودي الاول لكره القدم عام 1994 م في مونديال امريكا .


ذهب الاخضر والكل كان متخوف من هذه المشاركه بحكم وقوع الاخضر في مجموعه صعبه تضم هولندا وبلجيكا والمغرب وبحكم قله خبره اللاعبين في الاحتكاك مع لاعبي المنتخبات العالميه .


كان المطلوب من الاخضر فقط المشاركه والظهور بمستوى جيد ولم يطلب احد من الاخضر الفوز على هولندا العريقه او بلجيكا او المغرب .





المباراه الاولى : 20 /6/1994 م



بدأ المشوار العالمي فجر يوم الأثنين الموافق ل 20/6/ 1994 م ضد المنتخب الهولندي وبدأت المباراه والكل متخوف من نتيجه تاريخيه بحكم فارق الخبره للهولنديين .


تقدمت السعوديه بهدف فواد انور واانتهى الشوط الاول بهذا الهدف التاريخي . ولكن المنتخب الهولندي استطاع التعديل في بدايه الشوط الثاني واستمر التعادل حتى الدقيقه 90 وبعد خروج خاطى للعملاق محمد الدعيع استطاع الهولنديين احراز الهدف الثاني ليكسبوا المباراه ويخرج السعوديين بمستوى مشرف في اول ظهور عالمي . وشارك في هذا اللقاء مدرب البرسا الحالي ريكارد والاسطوره الدفاعيه كويمن واللذي اعاق النجم ماجد عبدالله داخل منطقه الجزاء لم يحتسب الحكم على اثرها اي شي .

المباراه الثانيه (اول فوز في المونديال) : 25 / 6/ 1994 م



كانت ضد المنتخب المغرب الشقيق افتتح الكابتن سامي الجابر التسجيل للأخضر في منتصف الشوط الاول اثر ضربه جزاء احتسبها الحكم بعد اعاقه سامي الجابر . واستطاع المغاربه احراز التعادل بعدها بدقائق .


وفي الوقت بدل الضائع للشوط الاول يرسل الكابتن فواد انور صاروخ ارض جو لم يتمكن الحارس المغربي من التصدي لها . وانتهت المباراه بهذه النتيجه وليسجل التاريخ الفوز الاول للمنتخب السعودي في كوؤس العالم .



المباراه الثالثه : 29/6/1994 م


كانت ضد المنتخب البلجيكي وكان المنتخب السعودي يحتاج للفوز اذا اراد التأهل للدور الثاني .


وعند الدقيقه الخامسه سجل النجم سعيد العويران هدف تاريخي بعد تجاوزه اكثر من خمسه لاعبين من المنتخب البلجيكي واستطاع الصقور الخضر المحافظه على هذه النتيجه حتى نهايه المباراه لتتأهل السعوديه بالمركز الثاني عن المجموعه F بعد المنتخب الهولندي .

مباراه دور السته عشر : 3 / 7 / 1994 م


كانت ضد المنتخب السويدي العريق (وصلت السويد للدور نصف النهائي في تلك البطوله) واستطاعت السويد الفوز بثلاثه اهداف مقابل هدف سجله النجم فهد الغشيان . لتنتهي المغامره السعوديه عند هذا الحد . وكان الجميع سعيد بالوصول للدور الثاني في المشاركه الاول في كوؤس العالم .

.................................................. .................................................. .....................


المشاركه الثانيه :


اقيمت البطوله في فرنسا عام 1998 م ووضعت القرعه المنتخب السعوديه في المجموعه C وهي مجموعه حديديه تضم الى جانب السعوديه منتخب فرنسا ( المستضيف ) ومنتخب الدنمارك ( بطل اوربا 92) ومنتخب جنوب افريقيا ( بطل افريقيا ) .


اصبح الجميع يطالب الأخضر بالوصول لمراحل متقدمه بسبب ماحدث في المونديال السابق ولهذا السبب تعاقد الاتحاد السعودي مع المدرب العالمي البرازيلي كارلوس البرتو بيريرا ( المدرب الحالي للمنتخب البرازيلي ) .



المباراه الاولى : 12 / 6 / 1998 م


كانت ضد المنتخب الدنماركي وصمد الاخضر حتى الدقيقه 75 حيث استطاع المنتخب الدنماركي تسجيل هدف المباراه الوحيد و بذلك خسرت السعوديه المباراه الاولى لها في المونديال الفرنسي .




المباراه الثانيه : 18 / 6 / 1998 م


اصبح المنتخب السعودي مطالب بالفوز ولا غيره امام منتخب فرنسا اذا اراد التأهل للدور الثاني !!!


كانت المباراه صعبه جدا للأخضر امام المنتخب المستضيف . واستطاع الفرنسيون من الفوز بنتيجه كبيره قوامها 4/0 .


وطرد في هذا اللقاء من السعوديه محمد الخليوي في الشوط الاول . وايضا في الشوط الثاني طرد الحكم النجم العالمي زين الدين زيدان بعد دهسه لفواد انور ( وتم ايقاف زيدان لمباراتين بسبب هالتصرف ) .



المباراه الثالثه : 24 / 6 / 1998 م


تمت اقاله السيد كارلو البرتو من تدريب المنتخب السعودي واوكل التدريب للكابتن محمد الخراشي .


كانت المباراه ضد المنتخب الجنوب افريقي وكانت تحصيل حاصل للمنتخبين بعد ضمان فرنسا والدنمارك التاهل للدور الثاني .


استطاعت السعوديه التقدم من ضربه جزاء سددها بنجاح الكابتن سامي الجابر . بعدها تعادلت جنوب افريقيا .


وفي الشوط الثاني استطاع الداهيه والفيلسوف يوسف الثنيان مخادعه حكم المباراه بسقوطه في منطقه الجزاء احتسب الحكم على اثرها ضربه جزاء من نسج الخيال . تقدم لها بكل ثقه الفيلسوف ووضعها هدف سعودي ثاني . وكان الفوز سيتحقق لو لا الخطأ اللي قام فيه حسين عبدالغني بعد اعاقته للاعب منتخب جنوب افريقيا داخل المنطقه في الدقائق الاخيره من المباراه لم يتردد الحكم في احتساب ضربه جزاء لجنوب افريقيا وسددها اللاعب بنجاح لتنتهي المشاركه الخضراء بنقطه يتيمه وبهدفين اثنين باقدام سامي الجابر ويوسف الثنيان .

.................................................. .................................................. ...................

المشاركه الثالثه :


اقيمت البطوله في كوريا واليابان عام 2002 م ووضعت القرعه المنتخب السعودي في المجموعه E مع منتخبات المانيا وايرلندا والكاميرون .


كانت توقعات السعوديين بان يصل الاخضر لمراحل متقدمه ولكن لنشاهد ماحدث .





المباراه الاولى ( الكارثه ) : 1 / 6 / 2002 م


كانت المباراه ضد المنتخب الالماني و دخل المنتخب السعودي هذه المباراه بشكل غريب وكأنه ضامن الفوز على منتخب المانيا بدأت المباراه وانتهت والسيطره المانيه ترجمها الالمان بنتيجه تاريخيه قوامها 8/0 ولن تنسى السعوديه هذه النتيجه التاريخيه ..




المباراه الثانيه : 6 / 6 / 2002 م


كانت المباراه ضد المنتخب الكاميروني و دخل المنتخب السعودي هذه المباراه بهدف تعديل الصوره السيئه اللتي ظهر بها في اللقاء الاول وقدم الاخضر مستوى رائع طوال الشوطين صفقت لهو الجماهير اليابانيه ولكن للأسف تمكن نجم الكاميرون صامويل ايتو من تسجيل هدف المباراه الوحيد في الدقيقه 75 لتكسب الكاميرون الثلاث نقاط وتفقد السعوديه الفرصه للوصول للدور الثاني .



المباراه الثالثه : 11 / 6 / 2002 م

كانت المباراه ضد المنتخب الايرلندي وكانت تحصيل حاصل للأخضر وانتهت المباراه لمنتخب ايرلندا 3/0 لتنتهي المشاركه الثالثه والاسوء للسعوديين بدون أي نقطه وبدون تسجيل أي هدف وبشباك متخمه ب 12 هدف .

.................................................. .................................................. .......

وفي يوم الاربعاء 8/6/2005 :

تمكن المنتخب السعوديه من الحصول على البطاقه المؤهله لنهائيات كاس العالم اللتي ستقام صيف عام 2006 في المانيا بعد فوزه على المتخب الاوزبكي 3/0 . وبذلك تشارك السعوديه للمره الرابعه على التوالي في هذا المحفل العالمي .



كل التوفيق والدعوات والاماني للصقور الخضر بتقديم اداء مشرف ونتائج ايجابيه في المونديال القادم ..
 
التعديل الأخير:

بريمي_السعودية

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
11 مايو 2008
المشاركات
457
الإقامة
المملكة العربية السعودية
saudi2_2.jpg


acb81b36b9.jpg

يارب وفقه

الرياض : يعقد مدرب منتخب المملكة الأول لكرة القدم ناصر الجوهر اليوم الخميس مؤتمراً صحفياً في قاعة المؤتمرات الصحفية بإستاد الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز في الدمام.وسيتحدث الجوهر خلال المؤتمر عن برنامج إعداد المنتخب للمشاركة في دورة كأس الخليج العربي التاسعة عشرة لكرة القدم والألعاب المصاحبة لها التي ستقام في سلطنة عمان خلال الفترة من 7 إلى 20 / 1 / 1430هـ الموافق من 4 إلى 17 يناير 2009م إلى جانب مباريات المنتخب في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2010م بجنوب أفريقيا.

5lig19_02.gif
 

بريمي_السعودية

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
11 مايو 2008
المشاركات
457
الإقامة
المملكة العربية السعودية
الجوهر: أنباء التعاقد مع زيكو تحفزني لإخراج أفضل ما لدي
N_17_6_08_L.jpg

الرياض – mbc.net
رحب المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم ناصر الجوهر بأي مدرب يتم التعاقد معه من قبل الاتحاد السعودي لقيادة المنتخب بديلاً عنه، بعدما كثرت في الآونة الأخيرة الأنباء عن التعاقد مع المدرب البرازيلي زيكو لتولي قيادة المنتخب بعد بطولة الخليج 19.

وقال الجوهر في مؤتمر صحفي "لا أعلم إذا كان خبر التعاقد مع مدرب جديد صحيحاً أم لا، ومثل هذه الأخبار مشجعة لي وليس العكس، وأعلم جيداً أنني باق في المملكة، أما موضوع بقائي مع المنتخب أو العكس فهذا يعود لرأي المسؤولين فهم الأكثر حرصاً على مصلحة الأخضر"، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة الرياض السعودية.

وقال الجوهر "حالياً نركز على المنتخب السعودي، وهذا هو هدفنا الأول والأخير، ويجب أن ننسى أي أشياء أخرى سواء كانت صحيحة أو غير صحيحة، وأن يكون عملنا منصباً على تجهيز المنتخب ليكون جاهزاً للمشاركة اللائقة في الدورة المقبلة".

وأضاف "أنا سعيد بما وصل إليه لاعبو المنتخب السعودي من جميع النواحي الفنية أو النفسية، موضحاً أن المنتخب وصل إلى مرحلة 90 % من الجاهزية قبل بداية الدورة".

من جانبه أكد مدير المنتخب فهد المصيبيح عدم علمه بخبر التعاقد مع البرازيلي زيكو وقال مازحاً: "لن يدرب المنتخب لا زيكو ولا ريكو".

وتغادر بعثة الأخضر الجمعة إلى مسقط للمشاركة في خليجي 19، وأجَّل الجوهر قرار الإعلان عن قائمة الـ 26 حتى اللحظة الأخيرة خوفاً من المفاجآت التي قد تحدث في اللحظات الأخيرة، إما بسبب الإصابات أو غيرها، يذكر أن نور أول اللاعبين المستبعدين، فيما عاد ثنائي المنتخب ياسر القحطاني وخالد عزيز للتدريبات بعد تحسن إصابتيهما.
 

][تراتيل أنثى][

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
7 نوفمبر 2008
المشاركات
320
الإقامة
موزنبيق
مشاكس

بريمي-السعوديه

منورين الرابطه

ربي لا هانكم ع العليمات الفنتك

مشاكس اترك عنك رابطة قطر

وانت بتصير المدير ومعاونك بريمي السعوديه هع
 

بريمي_السعودية

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
11 مايو 2008
المشاركات
457
الإقامة
المملكة العربية السعودية
منتخبنا يبدأ المشوار بمواجهة "العنابي".. اليوم

311329.jpg
مسقط -الرياض:
يشهد إستاد الشرطة الرياضي بالوطية في محافظة مسقط عند حوالي الساعة السابعة والربع بتوقيت المملكة المباراة الافتتاحية لمنتخبنا، والتي ستجمعه مع نظيره القطري في ثاني مباريات المجموعة الثانية.
ويسبقها لقاء منتخب الإمارات حامل اللقب مع نظيره اليمني عند حوالي الخامسة عصرا بتوقيت المملكة وستقام جميع مباريات المجموعة على إستاد الشرطة الذي يتسع لحوالي عشرين ألف متفرج.

السعودية - قطر

تجمع المباراة منتخبنا مع نظيره القطري في مواجهة جديدة بين "الأخضر" و"العنابي" وسط تطلعات عريضة بأن يوفق منتخبنا في كسب البداية لتسهل مهمته التالية في خطوة ننتظر أن تقود إلى قفزات أخرى نحو اللقب الرابع بإذن الله وتوفيقه وبحق فإن "الأخضر" رغم خطواته غير المتوازنة يظل الفريق القادر على تحقيق الفوز متى ما وفق المدير الفني ناصر الجوهر في توظيف قدرات لاعبيه بالصورة المناسبة ونعول كثيرا على نجوم الخبرة لتحقيق الفوز الأول. في المقابل سيحاول منتخب قطر بدوره كسب النقاط الثلاث سبيله الوحيد نحو التأهل عن المجموعة إلى جانب أن الفوز على المنتخب السعودي بالذات له أهميته الخاصة لدي أنصار العنابي، وسيمنح الفريق دفعة معنوية ستفيده كثيرا في طريقه نحو اللقب الثالث. إجمالا تميزت ثنائيات "الأخضر" و"العنابي" دوما بالإثارة والندية، ورغم أن جل المواجهات السابقة انتهت لصالح الأول إلا أن القطري يحرص غالبا على الظهور بصورة مغايرة عندما يواجه نظيره السعودي.

القمة

18يحمل لقاء اليوم الرقم (18) في تاريخ مواجهات المنتخبين في دورات الخليج وقد التقيا في كل الدورات السابقة عدا الكويت 90لغياب المنتخب السعودي وقطر 2004لوجود كل منتخب في مجموعة مختلفة.. كسب "الأخضر" تسعة من المواجهات السابقة مقابل انتصارين ل "العنابي" وستة تعادلات منها آخر مواجهة (الإمارات 2007) التي انتهت بتعادلهما بهدف لمثله سجل للسعودية مالك معاذ ولقطر على ناصر
 

بريمي_السعودية

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
11 مايو 2008
المشاركات
457
الإقامة
المملكة العربية السعودية
الجوهر يعتمد الهجوم أمام قطر ويمنح مهمة خاصة لخالد عزيز

061039.jpg

رسم مدرب المنتخب السعودي ناصر الجوهر ملامح خطته التي سيعتمدها في مواجهة قطر اليوم وذلك من خلال تدريب المنتخب الذي أداه البارحة في ملعب الشرطة بالوطية الذي سيحتضن مواجهته مع المنتخب القطري في افتتاح مباريات في المجموعة الثانية ل"خليجي 19". وسيعتمد الجوهر الذي بدا متحفظا على الكشف عن خطته أسلوبا هجوميا حيث سيلعب بالمهاجمين ياسر القحطاني ومالك معاذ مع منح كل لاعبي الوسط أدوارا هجومية سواء في صناعة اللعب أو مساندة الهجوم، باستثناء لاعب الارتكاز خالد عزيز الذي ينتظر أن يقوم بمهمة خاصة جدا وهي مراقبة مصدر القوة في الفريق القطري والمتمثلة في المهاجم سباستيان سوريا، وهو ما بدا واضحا من خلال حرص الجوهر على أداء عزيز في المناورة الأخيرة التي أداها المنتخب السعودي.
وبدا الجوهر متحفظا على أي تقدم للمدافعين سواء متوسطي الدفاع أو الظهيرين وهو ما يكشف عن سعيه لإغلاق كل منافذ الدفاع تحرزا من أي هجوم مرتد للفريق القطري.

وينظر الجوهر لهذه المواجهة نظرة خاصة حيث تعتبر هي البوابة الأولى في مشوار الفريق نحو المنافسة على اللقب الخليجي.
 

بريمي_السعودية

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
11 مايو 2008
المشاركات
457
الإقامة
المملكة العربية السعودية
"الأخضر" يبعد الشمراني ويضم عنبر الهلال وبرناوي وبحري النصر

علت الدهشة وجوه السعوديين وهم يشاهدون صور اللاعبين محمد العنبر وعبده برناوي وأحمد البحري وعيسى المحياني ومنصور النجعي في دليل (خليجي19)، الذي تم توزيعه امس (الاحد) على الإعلاميين المشاركين في تغطية أحداث البطولة الخليجية. وزادت دهشتهم وهم لا يشاهدون اسم ناصر الشمراني في الدليل.
وعند سؤال أحد أعضاء اللجنة الإعلامية عن هذه الأخطاء ومن يتحملها قال: "هذا الدليل تم طبعه وفق القوائم التي قدمتها إدارات المنتخبات قبل أكثر من شهر، وهي قائمة ال 35لاعباً، وتم العمل وفق تلك القائمة التي تسلمناها، قبل أن تعدل هذه القوائم قبل ثلاثة أيام من بدء البطولة وفق نظام دورات الخليج، وهذه المدة لا تتيح لنا أن نعدل في الدليل الذي تم التعاقد على طبعه مع دور نشر قبل فترة ليست بالوجيزة".


anbar.gif

محمد العنبر
i.aspx
i.aspx


عبده برناوي وعيسى المحياني
054678.jpg

أحمد البحري
11008_68_1.jpg


منصور​
 

بريمي_السعودية

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
11 مايو 2008
المشاركات
457
الإقامة
المملكة العربية السعودية
نجم الأخضر أسامة هوساوي يرفع راية التحدي مبكراً :
مواجهة قطر بوابتنا للقب الخليجي الرابع


061037.jpg
رفع مدافع المنتخب السعودي أسامة هوساوي راية التحدي قبل انطلاق بطولة الخليج ال 19لكرة القدم مؤكدا بأن "الأخضر" قادر على استعادة اللقب الذي خسره في البطولتين الماضيتين.
ورفض صمام الدفاع السعودي ما يثار عن ضعف الدفاعات السعودية موضحا ان جميع خطوط "الأخضر" متوازنة.

وأشار هوساوي في حواره مع "دنيا الرياضة" إلى أن الاستعدادات التي خاضها فريقه كانت كافية للوصول لأفضل جاهزية. وكشف المدافع السعودي عن التفاؤل الذي يكتنف اللاعبين وهم يدخلون البطولة بقيادة المدرب السعودي ناصر الجوهر واصفا الأخير بالربان الماهر.

@ كيف ترى جاهزية المنتخب لخوض (خليجي19)؟

- نحن في أتم الجاهزية، فالمعسكر الذي دخلناه كان ناجحا في جميع جوانبه الفنية، والبدينة، وكذلك النفسية.

@ تتحدث عن الناحية النفسية، فهل معنى ذلك أن الخسارة من البحرين والتعادل مع سوريا في المباراتين الوديتين لم يؤثرا عليكم؟

- أبدا، لأننا دخلنا المباراتين ونحن نعلم أن النتيجة ليست هي الهدف بقدر ما كنا نسعى لتطبيق ما يطلبه المدرب، ولو كنا نبحث عن الفوز لكنا لعبنا بطريقة مغايرة تماما.

@ ثمة مخاوف لدى أنصار المنتخب من تكرار خسارة اللقب أسوة بالبطولتين الماضيتين؟

- بصراحة لا أجد مبررا لهذه المخاوف أبدا، لان المنتخب مكتمل العناصر ويدخل البطولة وهو جاهز تماما، لكن يبدو لي أن هذه الهواجس طبيعية لأن جماهيرنا حريصة على العودة بالكأس الذي خسرناه في المرتين السابقتين، لكنني أحب أن أطمئن جماهير المنتخب بأننا سنكون في مستوى تطلعاتهم.

@ البعض يثير القلق تجاه دفاع المنتخب، فكيف ترى ذلك كونك احد ركائزه؟

- لا مبرر أبدا لهذا القلق، بل على العكس نحن بين تارة وأخرى نحصد الإشادة لوجود تجانس في خط الدفاع لاسيما في متوسط الدفاع.

@ شكلت ثنائيا مع زميلك في الهلال والمنتخب ماجد المرشدي فكيف حدث ذلك بسرعة؟

- لوجود التفاهم بيننا، ولأننا نشعر أن كلانا يكمل الآخر، لأنه من الضروري أن يكون الانسجام بين قلبي الدفاع نفسيا قبل أن يكون فنيا، وبكل صراحة ماجد مدافع ينتظره مستقبل كبير، فهو يعمل على تطوير مستواه بشكل دائم.

@ كان لك حضور مميز مع آنجوس في كأس آسيا الأخيرة، فهل سنرى اسامة هوساوي نجما في "خليجي 19".

طموحي أكبر من ذلك المستوى، صحيح أنني حصدت الإشادة على مستواي في بطولة آسيا، لكنني لا أريد التوقف عند ذلك المستوى، وآمل أن يكون حضوري أفضل في (خليجي 19) ومع مدربنا والربان الماهر لسفينتنا ناصر الجوهر، الذي استفدت منه الكثير، من خلال توجيهاته الدائمة لي.

@ هناك من يرى أن مجموعتكم هي الأصعب، بينما يرى آخرون أن المجموعة الأولى أصعب، فكيف ترى الأمر؟

- من وجهة نظري كلا المجموعتين صعبة، لكن بالنظر لكون منتخبنا وقطر والإمارات هم حاملو اللقب في البطولات الثلاث الماضية فهذا يعني أن مجموعتهم هي الأقوى، ويستثنى من ذلك المنتخب اليمني الذي وإن لم يرتق مستواه لقوة بقية المنافسين لكنه منتخب متطور وطموح ويمكن أن يحدث مفاجآت في الدورة.

@ ألا ترى أن الدورة ستكون بالنسبة لكم سلاحاً ذا حدين، فالفوز بها سيرفع معنوياتكم في تصفيات المونديال، والخسارة قد تلقي بظلالها عليكم؟

- لاشك الدورة بالفعل سلاح ذو حدين، لكن نحن سندخل خليجي 19بمنأى عن كل ما يتعلق بتصفيات المونديال، لكن لا أخفيك أن النواحي النفسية قد تلعب لعبتها بعد الدورة سواء بالإيجاب أو السلب، وتبقى آمالنا كبيرة سواء في تحقيق اللقب الخليجي وكذلك في بلوغ مونديال

2010@ دائما يقال أن المنتخب السعودي مرشح فوق العادة، فهل تؤثر مثل هذه الترشيحات المبكرة عليكم؟@ حاليا لا اعتقد ذلك، اعتقد أن الترشيحات كانت تلقي بظلالها على اللاعبين في سنوات مضت، لكن بعد وصول المنتخب السعودي لآفاق بعيدة في الانجازات، واحتكاكه القوي، إلى جانب احترافية اللاعبين لم يعد للترشيحات أي دور أبدا، لكن هذا لا يمنع صحة الترشيحات فالأخضر دائما مرشح لأي بطولة يخوضها سواء إقليمية أو قارية.

@ ثمة ضغوطات إعلامية كبيرة في بطولات الخليج إذ تتواجد جميع وسائل الإعلام لاسيما بعد دخول القنوات الفضائية، فهل هذا يزيد من الضغوطات؟

- صحيح أن بطولة الخليج تحظى بتغطية إعلامية رهيبة، لكن نحن في الدوري السعودي متعودون على ذلك، ثم إن الإعلام هو من يرفع قيمة أي حدث، ولذلك اعتقد أن كثافة التغطية الإعلامية عامل ايجابي للاعبين في عصر الاحتراف وليس سلبياً.

@ كيف تتصور لقاء اليوم مع قطر؟

- أتوقع أن يكون قوياً، وأتمنى بالطبع أن تؤول النتيجة لصالحنا في نهاية المطاف، وأن تكون الخطوة الأولى نحو تحقيق اللقب الرابع.

@ ستواجهون كمدافعين خط هجوم قوي بقيادة سباستيان سوريا كيف تستعدون لذلك؟

- في الفترة الماضية كان تركيزنا مكثفا على المنتخب القطري، وقد تابعنا المنتخب جيدا، ثم إننا واجهنا لاعبين أكثر خطورة من سباستيان سوريا، رغم إنني ادرك فعلا خطورته كمهاجم قناص، لكن لا أعتقد أن الأمر مقلق لهذا الحد.

@ البعض يرى أن الخسارة لأي طرف ستعصف بآماله في اللقب؟

- الخسارة ستكون صعبة وستقلل الحظوظ في بلوغ الدور الثاني، لكنها لن تلغي كامل الفرص، إذ ستكون هناك مباراتان يمكن أن يكون فيهما تعويضا.
 

][تراتيل أنثى][

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
7 نوفمبر 2008
المشاركات
320
الإقامة
موزنبيق
اووب اووب اووب

لزم نزيد رتبتك هع

هذي التواقيع اهداء لك يا شيخ ولكل اللي يعشقون صقور السعوديه

m5batksa.jpg

4a0dcf0773.gif

aooh-ya-saudi.gif

jpg
 

مروض الكهان

¬°•| مَشْرف سابق|•°¬
إنضم
30 مايو 2008
المشاركات
5,795
الفووووووووووووووووووووز الكم يالسعوديه اليوم

ان شاء الله اتفوزون


3-0
 

][تراتيل أنثى][

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
7 نوفمبر 2008
المشاركات
320
الإقامة
موزنبيق
تاريخ لقاءات

الــيمن * السعوديه


لعب الفريقان طوال تاريخهما الرياضي 16 مباراة فوز المنتخب السعودي 13 فوز مقابل فوزين لليمن والتعادل في مباراة واحدة
سجل الأخضر 39 هدف مقابل 5 أهداف لليمن في كاس الخليج هذا اللقاء هو رقم 3 في المباراتين ماضيتين فاز المنتخب بنتيجة ثابتة هي 2/0 المباراتين رقم 2-3 ضد ما كان يسمى باليمن الجنوبي قبل توحد اليمنين
 

سعود الظاهري

:: إداري سابق ومؤسس ::
إنضم
15 أكتوبر 2007
المشاركات
6,861
الإقامة
الجنـ هي الهدف ـة
4 ساعة قبل قمة الأبيض و الأخضر
الجوهر: لا نفكر في التعادل حتى لو كان لمصلحتنا!

g-spacer.gif
12a-na-61271.jpg











مسقط
الاتحاد:

أدلى ناصر الجوهر مدرب المنتخب السعودي بتصريحات ساخنة في المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد مباراة فريقه مع اليمن وقبل 24 ساعة من قمة الأبيض والأخضر والتي ستفك طلاسم المجموعة الثانية الحديدية.

وقال الجوهر إن منتخب الإمارات يملك لاعبين متميزين، لكن المنتخب السعودي لا يفكر في التعادل حتى لو كان ذلك في مصلحته، بل سيدخل المباراة واضعا بعين الاعتبار الفوز والمحافظة على صدارة المجموعة، والحصول على بطاقة التأهل.

وأضاف الجوهر أنه لا يمكن لفريقه أن يكمل الجزء الآخر من البطولة الا بطموح الفوز، خاصة أنه يواجه منتخبات قوية في الأدوار النهائية قائلاً: لا بد أن تواجه الأقوياء واضعاً اعتبارات الفوز لكي تكون قوياً في النهاية، وأشار الجوهر إلى أن فريقه حقق فوزاً كبيراً على اليمن بعد مباراة جيدة في إطار استعداداته لمواجهة الإمارات في المباراة المقبلة.

وقال: كابتن الفريق ياسر القحطاني قدم مباراة كبيرة مع زملائه، مشيراً إلى أن اللاعب أحمد عطيف حصل على جائزة أحسن لاعب في المباراة، مع العلم أنه كان خارج التشكيلة الأساسية في المباراة السابقة مع قطر، لافتاً إلى أنه يحرص دائماً على وضع التشكيلة التي تتناسب مع طبيعة كل مباراة، ومشيراً إلى أنه يدرس الفريق المنافس بهجومه ووسطه ودفاعه ثم يختار اللاعبين المناسبين.

وأكد الجوهر أن الجمهور سيرى لاعبيه بصورة مختلفة في المباريات المقبلة وخاصة ياسر القحطاني ومالك معاذ.

ورداً على سؤال عما إذا كان إخفاق المنتخب السعودي بالحصول على اللقب الخليجي يؤثر على مشواره في تصفيات كأس العالم الحالية، أجاب الجوهر أنه يجب ألا نخلط بين دورة الخليج وتصفيات كأس العالم، مؤكداً أنه في حال عدم تحقيق هذا الهدف، فإن ذلك لن يؤثر على فريقه في تصفيات كأس العالم التي يراها مهمة جداً، ورأى الجوهر أن ''الأخضر'' مؤهل لإحراز اللقب.

وفي حديثه عن اللاعبين سعود كريري وأحمد عطيف، قال الجوهر إن مشاركتهما هي من اختصاصاته، فهو يبحث عن توظيف اللاعبين على حسب طبيعة كل مباراة ومن وجهة نظره المنتخب السعودي لا يتأثر بغياب لاعب ما لأن لديه العديد من اللاعبين القادرين على تمثيل الأخضر والانسجام مع بقية زملائهم.

سلطان بن فهد: لن نلعب أمام الإمارات للتعادل بل للفوز

مسقط (الاتحاد) - أكد الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أن الأخضر لن يلعب مباراته المقبلة مع الإمارات للتعادل، بل من أجل الفوز وتأكيد صدارته للمجموعة الحديدية.

وقال: ما قدمه الأخضر أمام اليمن هو البداية الصحيحة، لافتاً إلى أن مستواه الحقيقي سيظهر في مباراة الإمارات.

وأضاف: المنتخب السعودي يضم عناصر جيدة ويلعب بتكتيك عال وهدفه تحقيق الفوز في المباراة المقبلة والحصول على النقاط الثلاث. وأشاد الأمير سلطان بوقفة الجماهير قائلاً إنها ستشاهد فريقاً ممتازاً في المباريات المقبلة.

محسن صالح: غامرت بالحارس ولم أتوقع هذه النتيجة

مسقط (الاتحاد) - أكد المصري محسن صالح مدرب المنتخب اليمني أنه لم يغامر بإشراكه عناصر بديلة وجديدة أمام الأخضر السعودي، بل اضطر إلى ذلك نتيجة لمرض اللاعب محمد ناصر وطرد المعماري مدافع الفريق.

وقال إن المغامرة الوحيدة التي قام بها هي اشراكه حارس المرمى سعود السويدي، والذي يتمتع بالطول باعتبار ان المنتخب السعودي يعتمد على الكرات الجانبية ولديه عناصر قادرة على استغلال تلك الطاولات.

وذكر محسن صالح أن المفاجأة التي كررها أكثر من مرة في البطولة تتمثل بتحقيق نتيجة مشرفة والخسارة بأقل عدد ممكن من الأهداف أمام المنتخب السعودي، لكنه دفع ثمن هذه المغامرة التي قام بها ودفع ثمنها فيما بعد وكذلك ثمن الأخطاء الدفاعية.

وأشار مدرب اليمن إلى أن الأداء في المباراة الثانية كان أقل بكثير من الأولى، ولم يستبعد مدرب اليمن أن يلعب فارق الأهداف في تحديد الفريقين الصاعدين من هذه المجموعة إلى المربع الذهبي.

مالك معاذ: لا تفريط في الفوز

مسقط (الاتحاد) - قال مالك معاذ نجوم خط الهجوم السعودي إن فريقه يتطلع للفوز في مباراته مع الإمارات والتأهل إلى نصف النهائي كبطل للمجموعة. وأضاف أن الأخضر ظهر بصورة مغايرة تماماً أمام اليمن وسيواصل مشواره بنفس الحماس والقوة.

القحطاني: أتوقع مباراة صعبة

مسقط (الاتحاد) - توقع ياسر القحطاني كابتن المنتخب السعودي مباراة صعبة مع الإمارات في ختام الدور التمهيدي للبطولة، وقال إن فريقه لا يفكر بالتعادل إنما يدخل المباراة بطموح الفوز وانتزاع صدارة المجموعة الحديدية.

وأضاف: مباراة اليمن هي خطوة على الطريق الصحيح، ومن جهتهم سيبذلون قصارى جهدهم لتجاوز حامل اللقب قائلاً: إن المنتخب السعودي يزخر بالنجوم والبدلاء ولا يعتمد على أسماء معينة، في إشارة إلى أن المدرب ناصر الجوهر لعب بتشكيلة مختلفة أمام اليمن لأن مباراة قطر لها خصوصيتها وشكلت ضغطاً على الفريقين.

وذكر القحطاني أن المنتخب السعودي استفاد من درس المباراة السابقة نتيجة للنصائح التي وجهها الأمير سلطان بن فهد للاعبين بضرورة تطوير مستواهم، وقد تحقق هذا الهدف في مباراة اليمن والتي خطا فيها الفريق الخطوة الأولى.

وأوضح القحطاني أن المنتخب السعودي مارس ضغطاً على الفريق اليمني وحدّ من اندفاعاته الكثيرة التي فاجأ بها منتخب الإمارات. وبسؤاله عن الفريقين اللذين يرشحهما من هذه المجموعة للصعود الى الدور قبل النهائي، أجاب القحطاني إن الحظوظ متساوية وكل منتخب من المنتخبات الثلاثة مؤهل للصعود إلى نصف النهائي.
 
أعلى