المقامة الواتسابية

حسني نجار

:: فريق التغطيات التطويري ::
إنضم
20 ديسمبر 2014
المشاركات
367
الإعجابات
160
الإقامة
محافظة البريمي
#1
whatsapp-hack.jpg


الكاتب: حسني نجار
نشرت في جريدة عمان يوم السبت 31أغسطس2019م

المقامة الواتسابية

حدّثنا سعيد بن نديم، وكان لنا خير نديم، فقال: اعتراني مرض شديدٌ أقعدني عن العمل، وتقطّعتْ بي سبل الأمل، وأصابني الحَوْبُ من كل صّوْب، وخسرتُ الدراهم على الأدوية والمراهم، وأعيتني الحيلة وعدمتُ كلّ وسيلة، حتى هجرني الأصحاب، وانفضَّ عن مجلسي الخلّان والأحباب، وأغلقوا في وجي الهاتف والواتساب، وقاموا بحظري مرات ومرات، من الفيسبوك والسناب شات، وبقيت شهورًا على هذه الحال، ذقتُ فيها مرارة الأهوال، وظننتُ النجاة منها ضربٌ منَ المُحال.
إلى أن شاء القدر، بأمر العزيز المقتدر، فشُفِيْتُ مِنْ كل بَليّة، وشكرتُ الله ربّ البرّية، وفتحَ لي أبواب السماء مدرارا، وجرى الرزق في يدي أنهارا. وذات حين طرقَ بابي صديق قديم، فعانقني وقال أهلًا بأبي نديم، حمدًا لله أني رأيتك في خيرٍ عميم، وعذرًا على التأخير غير المقصود، فمشاغل الدنيا كثيرة ليس لها حدود، فرحّبتُ به أيّما ترحيب، وقدَمتُ له العنب والزبيب وعطّرته بالعود والطيب، ثم أخرجَ جواله اللعين، وراح يقلّبُ به ذات الشمال وذات اليمين، أكلمه فلا يستجيب، وأسأله فما من مجيب, فقلت في نفسي سألهو بجوالي، فليست حاله بأحسن من حالي. وما أن فتحتُ الواتساب، حتى رأيتُ من صاحبي العجب. يكتبُ عني ويسخر مني، ويُضحكُ الجميع، بكلامه المريع، وأنه جاءني طالبًا للمال، وعلى كرهه لي مايزال، وغاب عن باله أنني عضو معه في الجروب، فأين مني المهرب يا أبا محجوب...
كتبتُ له في المجموعة، رسالة مسجوعة، أنا أبو نديم، صديقك الحميم. قبحك الله من صديق، ولا بارك فيك أيها الزنديق.. فنظر إليّ نظرةَ الذليل، وانعقد لسانه عن التبرير والتعليل، واستلم الباب، وهو يلعن الواتساب، ويتمتم منشدًا:
الواتسُ فيه التّهلكة فانجو وحاذر مَسلكه

لا تبتغي خيرًا بـه فهو العدو فجانِبَـــــه
.
 
أعلى