![ اَلْغُ ـــِـوَآزيِ ..~

رَحِيْلُ الْودّ

¬°•| مراقبة سابقة|•°¬
إنضم
2 نوفمبر 2008
المشاركات
1,633
الإعجابات
0
الإقامة
عَابِرَةُ سَـبِيْل
#1

.





.
.




مـرحـبــآ بـلــلــي لـفــانــآ والـمـعـنـى بــــه جــدانـــآ
طـيـب مــن صـلـب جــدي مــــن ســــلآل الطـيـبـيـن
مـرحـبــآ عــــد الــرمــآل و عــد طـــش مــن خـــيــآل
بـآرقـه يـآضـي شـعــآعـه فـــي قــنـيـف لـــه دنــيــن





๑ الغوازي ๑


"

"

"


يقول أحد الشعراء الإمارات القدامى :

خـذ غـوازي كان مـعتـازي
والصبر لا تقولي مالي بـه
والا انــا عن ربـعتك يـازي
لا تـكـتثر فـي مـطـالـيـبه



"

"

"




في لهجة أهل الإمارات القديمه يطلق على المال مسمى [ الغوازي ] ..


وهو لفظ لا يزال بعض الناس في مجتمعنا يستخدمه...،

ويقال أن الكلمه آت من عملة عمانيه سٌكت في سلطنة عمان وكتب عليها ( غازي)

وكانو يطلقون على جمعها ( غوازي )..~





ويقول المثل :

اذآ عــندك غــوازي عـلـى عــيني وراســي..
ما عندك غوازي روح عني لا تعور لي راسي..~



هافتنه تراني توني بس باحترام وربي
 
التعديل الأخير:

سعود الظاهري

:: إداري سابق ومؤسس ::
إنضم
15 أكتوبر 2007
المشاركات
6,861
الإعجابات
0
الإقامة
الجنـ هي الهدف ـة
#2
[FONT="Comic Sans
MS"]

:: ::
:: بسم الله الرحمن الرحيم ::
:: ::
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أنا أسمع الوالده تقول حق أخوي يريد يعرس وماعنده غوازي بس نحن مانقول غوازي نقول
اذآ عــندك حباصي عـلـى عــيني وراســي..
ما عندك حباصي روح عني لا تعور لي راسي..~ هههه

معلومات قيمه اختي رحيل الود

كالعاده تثري هالقسم بطرحك المميز

وهذا يدل على اطلاعك الواسع وثقافتك التراثيه العاليه

لاحرمنا الله من مثل هالطرح ..



:: ::
:: والسموحة ::
:: ::

~:●الـظاهـري ●:~.

[/FONT]
 

(الكعبي)

¬°•| مُِشْرٍفَ سابق|•°¬
إنضم
24 ديسمبر 2007
المشاركات
2,229
الإعجابات
0
الإقامة
شمال عمان الغاااالية
#4
رحيل الورد
موضوع جميل والغوازي أجمل ههههههههه
تسلمين ع الموضوع الذي ذكرني بالكثير من الذكرياااات الحلووووووه
 

حشيمة القلب

<font color="#DA0202"><b> ¬°•| إدارية سابقة |•°¬<
إنضم
29 يوليو 2008
المشاركات
24,490
الإعجابات
0
العمر
32
الإقامة
°• مِنْ رَحِمْ الحُزنْ أتيتْ .. وسأبقىْ ..! °•
#5
تسلمين فديتج ع المعلومات الحلوه ^^
 

جرناس

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
22 نوفمبر 2008
المشاركات
243
الإعجابات
0
الإقامة
مسقط العآمرة ~~~
#7
الغواااازي .... حلوه التلفظ بها ...


ومن منا لا يعشق هذه الكلمة ...


شكرااا لطرح الجميل ...


دمتي كما عهدنااااك مميزة بكل يديد ....:)
 
أعلى