تغطية اختتام الدورة التدريبية في الروبوت والذكاء الاصطناعي بتعليمية البريمي

مصبح الكعبي

¬°•| مشرف |•°¬
إنضم
23 ديسمبر 2009
المشاركات
798
الإقامة
الغابة
أعدته: وفاء الزيدية
صوره: محمد الغافري وفاطمة المقبالية
اختتمت بمركز البريمي للابتكار والروبوت العلمي الدورة التدريبية لمعلمي ومعلمات محافظة البريمي التعليمية والتي شارك بها 24 متدرب من مختلف مدارس الحلقة الثانية وما بعد الأساسي بالمحافظة، وتأتي هذه الدورة ضمن خطة البرامج التدريبية التي أعدها مركز الابتكار لإعداد معلمي ومعلمات مبدعين ومتمكنين في مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي لما ينعكس له من أثر على تدريب الطلاب وتحفيزهم للابتكار والمشاركة في مختلف المسابقات التي تقدم في هذا المجال.
وقد نفذت هذه الدورة بالتعاون مع مركز الاستكشاف العملي بمحافظة الشرقية شمال التعليمية وقدمها الفاضل غالب بن سعود الحارثي معلم تربية خاصة (صم) بتعليمية شمال الشرقية والتي استمرت لمدة خمسة أيام تم خلالها مناقشة أساسيات الروبوت، والدورة المتقدمة في الروبوت.
وتجدر الاشارة الى أن هذه الدورة هي الأولى التي تقام بمركز الابتكار والروبوت العلمي حيث تم انشائه حديثا بدعم وتمويل من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال وبمساهمة من بعض مؤسسات القطاع الخاص ورجال الاعمال بالمحافظة، ويحتوي على قاعات مختلفة تنوعت بين مختبرات للروبوت والورش الهندسية ومختبر للرايزبيري والأردوينو ومسرح مصغر للعروض العلمية ثلاثية الأبعاد، والمركز سوف يتم افتتاحه بإذن الله في مطلع الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2018/2017.
وهذه الدورات التدريبية التي تقدم به هي تشغيل تجريبي لمعرفة جاهزية المركز وما ينقصه من معدات ومستلزمات ليقوم بعد ذلك بأداء رسالته حسب الاهداف التي حددت له في خدمة المجتمع بمختلف فئاته العمرية.
وحول الورشة تحدث الفاضل مصبح بن محمد الكعبي معلم حاسوب بمدرسة يزيد بن المهلب للتعليم الأساسي قائلا بأن مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي أصبح توجه عالمي تفرضه متغيرات العصر ومثل هذه الورشات والدورات تجعل المعلم يواكب مثل هذا التطور فتبقى مسألة تطبيق الأثر التعليمي في البيئة المحيطة سواء المدرسة أو خارجها لتحقيق أكبر استفادة ممكنة.
"وكانت الدورة مثرية استطعنا أن نرسخ العديد من المفاهيم البرمجية وتطبيقها مباشرةً على أجهزة الروبوت المتوفرة بالمركز الذي يعد مركز متكامل تتوفر به معظم الوسائل والتقنيات الحديثة في مجال الروبوت. تشرفنا بوجود مدرب متمكن في مجال الروبوت الذي استطاع ان يقدم الدورة التدريبية بأسلوب مشوق بعيداً عن الاساليب التقليدية، وننوي بإذن الله نقل الاثر التدريبي والاستفادة من هذه الورشة الى المدرسة".
وقالت الفاضلة نوال الشامسي معلمة فيزياء بمدرسة أم ذر الغفاري للتعليم الأساسي بأن الورشة كانت بادرة جميلة من مركز الابتكار والروبوت العلمي بعمل دورة الروبوت المتقدم حيث تناسب اختيار التوقيت ومجموعة المعلمين الذين شكلوا فريق متكامل عمل بروح الفريق الواحد وكان لديه الكفاية من الشغف في هذا المجال، ولم يؤل المدرب جهدا في شرح كل نقطة وتطبيقها وإبراز خبرته وباعه الطويل في مجال الروبوت"


DSC_5695.jpg
DSC_5698.jpg
DSC_5703.jpg
DSC_5711.jpg
DSC_5721.jpg
DSC_5725.jpg
DSC_5739.jpg
DSC_5742.jpg
DSC_5750.jpg
DSC_5753.jpg
DSC_5755.jpg
DSC_5757.jpg
DSC_5761.jpg
 
أعلى