خبر إجتماع مجلس إدارة الغرفة من أجل مناقشة تحديات الشركات بالمحافظة

أبو سلطااان

مؤسس و رئيس الفريق التطويري
طاقم الإدارة
إنضم
8 يونيو 2008
المشاركات
5,465
الإعجابات
54
العمر
107
الإقامة
?!?!
#1
07/02/2016م
كتب:هلال النقبي
دعا إلى عقد اجتماع تنسيقي مع عدد من الجهات المعنية

مجلس ادارة فرع الغرفة بمحافظة البريمي يناقش الأوضاع الاقتصادية للمحافظة

دعا مجلس ادارة فرع الغرفة بمحافظة البريمي إلى عقد اجتماع تنسيقي مع كلاً من أصحاب السعادة: محافظ البريمي، ووالي البريمي ووالي محضة وكذلك قائد شرطة محافظة البريمي بهدف التباحث حول التحديات والصعوبات التي تواجهها الشركات والمؤسسات في المحافظة.
جاء ذلك خلال انعقاد الاجتماع الاول لمجلس ادارة فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة البريمي للعام الحالي برئاسة الشيخ بطي بن محمد النيادي رئيس المجلس وبحضور عدد من الأعضاء وبمشاركة سليمان بن سلطان المغيري مساعد المدير العام لشؤون الفروع بالغرفة.
جرى خلال الاجتماع مناقشة جملة من الموضوعات ذات العلاقة بالتحديات التي تواجه نمو الأعمال بمحافظة البريمي، حيث أكد الأعضاء على أهمية بذل مزيد من الجهد لتعزيز التنسيق بين الدوائر الحكومية ومنشآت القطاع الخاص لتنشيط الوضع الاقتصادي بالمحافظة والوقوف على مسببات المشكلات التي يعاني منها اصحاب الشركات والمؤسسات في مختلف القطاعات والسعي لوضع حلول لها.
وتابع المجلس في اجتماعه مستجدات موضوع عبور الشاحنات الأجنبية (ذات الحمولة الأقل من 10 طن) عبر المنافذ الحدودية بالمحافظة وأشاد الأعضاء بتفاعل الجهات المعنية خلال الفترة الماضية والتي أدت إلى وضع بعض الحلول بشأنها، كما تم التأكيد على أهمية حث الجهات المختصة للنظر في امكانية السماح بإصدار تأشيرات مؤقته للأجانب الراغبين بالدخول للمحافظة إضافة إلى اقتراح تمديد فترة التأشيرة المخصصة للدخول لأكثر من مرة إلى ستة أشهر بدلاً من أسبوع على أن يتم اصدار هذه التأشيرة على شكل بطاقة مستقلة لتسهيل عميلة الدخول والخروج.
في ذات الاطار ناقش الأعضاء الحاجة الملحة لإقامة وتفعيل المركز الحدودي بمنطقة الروضة بولاية محضة وذلك من خلال التنسيق بين الجهات الأمنية المعنية في السلطنة ودولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة لتسهيل وتعزيز حركة النقل والتبادل التجاري بما يخدم الأهداف التنموية
 
أعلى