يا نجيةَ القمر !!

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
شيخنا الكريم .. امتزج حبرك المعتق الأصيل
مع القلم الألماسي اللامع في عالم الحرف
فقرأنا إبداعاتكم وروائعكم
وكم نحن في شوق وترقب للمزيد منكم
دمت يا شيخي ودام يراع الألماس

تقبلوا مروري



تأخرت عليك يا مراسي..ومثلك لا يتم الواجب إلا بالتواصل معه..
هكذا وبهذه النظرة الراقية ، وإحساسك الموسيقي الرائع تبدو سطور الأدب كعروس ليلة فرحها.
وأنت كذلك كن بالقرب كلما ناح طائر شدوي وغنائي، فإن لسطورك إلهاما يكاد يحني معه جميع أطياري لمواصلة النشيد.
 

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
يا نجية القمر !!
غربة هي الأيام نقضيها ثم نمضيها بين فوات لحظة لا تسعد، وليتها ترد وهيهات أن تُسترد. تأكل منا تلك الغربة أينع ما جادت به يد العمر الخفية، ونحن بسذاجتنا نحسبها منحةً تُهدى إلينا على طول انتظار، واستشراف موعد هو كاذب يا نجيته في سره، مارق في تيه غوايته.
ونعود إلى القمر! نصافح المناجاة السالفة الجميلة جمال الماضي فإذا بها تعلن البراءة منا، وكأننا ادعيناها ادعاءً، وافترينا حضورها الليلة افتراءً...وفي وجه القمر تلوح تلك الفوارق معلنة انسحاب الماضي مخدوشاً في وجهه الجميل بخربشة أظفارنا المولعة بالتشويه، والمغرمة بتعاسة الحال أكثر من ولعها باسترداد الجزء اليسير من قصة مناجاة الأمس.
لا أخفيك أنني ناجيته، وحاورته احتيالا على كبريائه المستعلي، وأدرت دفة الحوار يمنة ويسرةً حول قرصه العالي المستبد بلفة الوشاح النوراني..لكنه صمت، ثم صمت، ثم أدبر في دهليز الليل يريني من قسمات إدباره نقيض ما كنت أرى من ضحكات وجهه، وأسارير استدارته. ولا عتب هنالك إلا أن جريرة الآدمية تحيق بي في نظره، وفرية التعلي بذاتي يكذبها تعلّيه ، وانخفاضي، وحلم ليل مر من بين أظهرنا ذات مساء أطفأ الفتيلة، وكسر بعدها المصباح.
آه يا نجية الأمس من ليلة كئيبة ما شفع لنا فيها ماضي المناجاة، وليس لنا فيها إلا أن نضحك كثيرا استعصاءً على دافق الدمع المروع.
 

ألمـــاس

¬°•|عضو مهم|•°¬
إنضم
19 ديسمبر 2012
المشاركات
185
الإقامة
شمالاً جهة القلب
اشتقت كثيراً للبحر .. واشتاقت قدماي لثم رماله ومعانقة مياهه .. وفي كل مرة أزور فيها البحر أتذكر لقائنا أول مرة ونحن نشهد اكتمال قرص القمر ونرقب وجهه على سطح البحر .. وما البحر يا حبيبي إلا ذاك الشاهد على ميلاد قصتنا معاً حين كنا نرسم على شاطئه قلبينا المتعانقين .. حين كنا نهمس لقواقعه تفاصيل الحب .. ونذيب في مياهه أرتال الشوق .. ونحن نغني معاً روائع ( الست ) وأشجان ( حليم ) وكم كنا ننسى الوقت ونحن معاً وهم معنا أشخاص من زمن جميل .

اشتقت للبحر .. وعدد ذرات رماله اشتقت إليك .. عدد قطرات مياهه اشتقت إليك .. آآآآآهـ يا حبيبي ما أقسى الذكرى وهي تأخذني وحيدة هذا المساء لنفس البحر ونفس المكان .. حيث لا أحد سوى صوت الموج ونسمات عليلة حملت معها ذكرى رائحة عودك التي أعشقها .. لا أحد سوى هذا القمر رفيق البحر ورفيق سهرنا في ليالي بوحنا ونوحنا .. يا له من هدوء صاخب لا أشتكي فيه غير حنيني لوجودك بقربي ويدك على خاصرة شوقي تعيد لي اتزاني وأنا أسير وحيدة على هذا الرمل .

اشتقت للبحر .. وأنا أسقيه دموعي النازفه فلا أدري أيهما أشد ملوحة وأيهما أشد أنيناً وأيهما رغم وضوحه أكثر غموضاً .. وفي كلا الأحوال يا حبيبي أنت ملح حياتي وأنات شوقي وغموض بريقي في مساءات لا أرقب فيها إلا صوت أقدامك تقتفي أثر خطاي على هذا الرمل الذي لم تستطع أمواج البحر رغم المد والجزر أن تخفيها .. وكيف تخفيها وللقمر نوره المسلط عليها .. آآآآهـ يا حبيبي لو تعلم كم أحب هذا القمر ونوره وهو يضيء في روحي ذكريات حب أودعتها هذا البحر ليحملها بعيد عني .. فأعود من رحلتي للبحر هذا المساء بلا تفاصيل وبلا ذكريات .
 

عتيق بن راشد الفلاسي

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
14 مارس 2012
المشاركات
973
أيها القمر -ونحن سمارك على غياب الوجود من حولنا - قل لي بربك..ماذا بقي لنا من رجاء نهتدي إليه وقد قطعنا ما بيننا من أسباب الرجاء، وغدونا اليوم نستغني عن غنانا ببعضنا، وقد كنا لا نفتقر إلى غنى أحد وروحانا تحتضنان قدر الوفاق على بساط من أرض الأنس الأنيس..
أنحن الذين كنا بالأمس نستطعم البحر الأجاج عذوبة الروح لا يهمنا ملحه وفي حلوقنا من ريقنا موارد الحب الجميل..وأصبحنا اليوم في ضحالة من الأمل نستجدي من الشك برد اليقين وهيهات هيهات، وندرك أن قدرنا كان لقاءً مرتقباً يقول لروحينا اغنما ألذ ما في الحياة بروعة هذا اللقاء.
أنحنُ من تستحثنا أقدامنا لنلتقي، فلما التقينا تشتت حالنا بين غربة وكربة، وقطيعة وفجيعة، ينظر كل منا للآخر كأنما يتفرسه من جديد: من يكون؟..من نحن ؟؟..أنحن ذانك الراضيان بمجرد التآلف على مسمع العالم بأسره.

هل نتسابق أكثر أيها الساهر على إثبات القوة في البعد أكثر؟؟ هل نستبسل أكثر في إكمال ملامح الغربة بيننا أكثر فأكثر؟؟ أوّاه لو جرى بنا ما جرى للأرواح الظامئة من غضب المطر لكان هناك ولو ذرة سراب تبشر أننا سنلتقي!! فهل سنلتقي ؟؟؟؟
 
أعلى