القاعدة تهاجم إيران بشريط جديد في ذكرى 11 سبتمبر

سعود الظاهري

:: إداري سابق ومؤسس ::
إنضم
15 أكتوبر 2007
المشاركات
6,861
الإقامة
الجنـ هي الهدف ـة
1_841835_1_34.jpg


أيمن الظواهري يهاجم إيران بشأن دورها في عدد من القضايا العربية والإسلامية (الجزيرة)

حصلت الجزيرة على نسخة من إصدار جديد منسوب لـتنظيم القاعدة يحمل عنوان "حصاد سبع سنوات من الحروب الصليبية" يتضمن هجوما على إيران واتهاما لها بالتواطؤ مع الولايات المتحدة.

ويجمل الشريط المرئي الصادر عن مؤسسة "السحاب" -الواجهة الإعلامية للقاعدة- الصراع الذي يخوضه التنظيم بقيادة أسامة بن لادن في عدد من الساحات العربية والإسلامية، ويخصص مساحة واسعة لما وصفه "التحالف الإيراني الصليبي الذي يستهدف الأمة الإسلامية".

يبدأ الشريط الصادر قبل أيام من حلول الذكرى السابعة لهجمات 11 سبتمبر/أيلول بتأكيد على لسان الرجل الثاني في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري أن الأمة الإسلامية تواجه حملة صليبية عسكرية وفكرية وإعلامية أدواتها حكام العرب والمسلمين وأجهزهتم الإعلامية.


ويتعرض الشريط لما سماه الدور الإيراني في هذه الحملة ويؤكد أن "الحلف الإيراني الصليبي" تجسد في تسهيل إيران للغزو الأميركي لأفغانستان والعراق. وفي هذا المنحى يشن الرجل الثاني لتنظيم القاعدة أيمن الظواهري هجوما حادا على إيران ومرشد ثورتها علي خامنئي.


ويتطرق الشريط للساحة الأفغانية حيث يؤكد أبو اليزيد المصري -الرجل الثالث في القاعدة ومسؤولها في أفغانستان والذي قيل إنه قتل- أن الحكومة الأفغانية تزداد ضعفا وانحسارا.


1_841834_1_23.jpg


الشيخ أبو يحيى الليبي يشيد بانتصارات المجاهدين في الصومال (الجزيرة)
العراق وشمال أفريقيا
وينتقل الشريط إلى ساحة الصراع في العراق ليؤكد أن مشروع الجهاد في العراق لا يزال بخير. ويعرض مقابلة مطولة مع الشيخ عطية الله أحد منظري الفكر السلفي الجهادي، يقول فيها إن مشروع الصحوات الذي وصفه بالخياني في طريقه إلى التلاشي.


كما تناول الشريط الوضع في منطقة شمال أفريقيا حيث اتهم زعيم تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي أبو مصعب عبد الودود الولايات المتحدة ببناء قواعد عسكرية في جنوب الجزائر وبسرقة ثروات البلاد.


ويؤكد الشريط على أن الجهاد هو الطريق الوحيد لتحرير فلسطين وإقامة دولة الإسلام ويندد بمواقف الدول العربية والإسلامية من الحصار المفروض على الفلسطينيين وخصوصا في قطاع غزة.

وبشأن الساحة الصومالية تضمن الشريط إشادة على لسان القيادي في تنظيم القاعدة أبو يحيى الليبي بما سماها الانتصارات التي يحققها المجاهدون. ثم يشير إلى الوضع في الشيشان والمواجهة الأخيرة بين روسيا وجورجيا

أخبار الجزيرة
 

حشيمة القلب

<font color="#DA0202"><b> ¬°•| إدارية سابقة |•°¬<
إنضم
29 يوليو 2008
المشاركات
24,489
العمر
37
الإقامة
°• مِنْ رَحِمْ الحُزنْ أتيتْ .. وسأبقىْ ..! °•
الله يبعدنا من الحروبات والله يهدي كل الدول الاسلاميه والغير اسلاميه

والله يفرج كربة كل بلده محاصره والله يحررها يارب وتكون الامه الاسلاميه بيد وحده

يسلمو ع الخبر
 
أعلى