خبراء التقنية يحذرون من مواقع تحديث البرامج المزيفة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الغــريب

¬°•| نعم نعم |•°¬
إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
6,418
الإعجابات
0
#1
خبراء التقنية يحذرون من مواقع تحديث البرامج المزيفة




حذّرت الوكالة الاتحادية الألمانية لأمن تكنولوجيا المعلومات من ثغرة أمنية جديدة تستهدف مستخدمي الإنترنت حيث تتعلق "بنظام اسم النطاق" وبالتالي فإنها تؤثر على جميع متصفحي الشبكة الدولية.
ويقصد بعبارة "نظام اسم النطاق" الأرقام التي يُدَوِّنها المستخدم في خانة بروتوكول الإنترنت، وقد دأب قراصنة الكمبيوتر منذ فترة على استغلال "نظام اسم النطاق" لتضليل متصفحي الإنترنت وتوجيههم إلى مواقع مختلفة دون علمهم.
ويقول ماتياس جارتنر وهو مسئول بالوكالة الاتحادية الألمانية: "هناك الآن برامج ضارة يمكنها استغلال هذه الثغرة في نظام اسم النطاق"، وبالتالي فحتى لو أدخل المستخدم عنوان الموقع الصحيح في خانة المتصفح، فمن الممكن أن يجري تحويله إلى موقع آخر، وهكذا قد يظنّ المتصفح أنه يتسوق على أحد مواقع المتاجر العالمية أو يجري إحدى المعاملات المصرفية ويدخل بيانات شخصية يستغلها قراصنة الكمبيوتر في الاحتيال عليه وسرقة أمواله.
وتُرْجِع الوكالة الاتحادية سبب هذه المشكلة إلى انتشار برامج التجسس على الكمبيوتر حيث إنها تسمح بتحويل متصفحي الإنترنت إلى وحدات خادم مزودة بأنظمة اسم نطاق مزيفة عندما يقومون بالتحديث التلقائي لبرامجهم حيث يجري تنزيل برنامج تجسس على الكمبيوتر بدلاً من ملف التحديث مما يسمح لقراصنة الكمبيوتر بالسيطرة على جهاز المستخدم دون علمه.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى