من نوادر الأعراب

المتجول

¬°•| عضو مبتدى |•°¬
إنضم
4 يوليو 2012
المشاركات
51
الإعجابات
0
الإقامة
البيت ~ الشغل <> الشغل ~ البيت
#1
أعرابياً مع أمير العراق يوسف بن عمر الثقفي

وَلى يوسف بن عمر الثقفي صاحب العراق أعرابياً على عملٍ لهُ؛ فأصاب عليه خيانةً فعزله؛ فلما قدم عليه قال له : يا عدو الله أكلت مال الله !!؛ قال الأعرابيّ : فمال من آكل إذا لم آكل مال الله ؟!!؛ لقد راودت إبليس أن يعطيني فلساً واحداً فما فعل !!؛ فضحك منه وخلى سبيله !.


قصة أبا جواليق المديني الأعرابي والحِمّار :

خرجَ أبو جَواليق المديني يشتري حِمّاراً؛ فلقيهُ صديقً لهُ؛ فقال : أينَّ تُريد ؟؟؛ قال : أُريد السوق أشتري حماراً؛ قال : قُل إن شاء الله؛ قال : ليسَ هذا مَوضِع إن شاء الله !؛ الدراهم في كُمي والحِمار في السوق؛ فبينا هو يطلب الحمار إذ طرّت دراهمه فرجع حزيناً؛ فلقيه صاحبه؛ فقال : ما صنعت ؟؟؛ قال : سُرِقَتْ دراهمي إن شاء الله !! .


أعرابياً من المدينة مع بعض الولاة

صَحب مديني بعض ولاة المدينه؛ فَلمَّا رَجِع إلى المدينة قَالوا : هل ولاّك شيئاً ؟؟؛ قَالَ : نعم؛ ولأني قَفَاه !! .


أعرابي في المحكمة مع أحد الولاة :

جِيءَ بأعرابيّ إلى أحد الولاة لمحاكمته على جريمةٍ أُتهِم بإرتكابها؛ فلما دخل على الوالي في مجلسه أخرج كتاباً ضَمّنهُ قصته؛ فقدمه وهو يقول : هاؤم إقرأوا كتابيه !؛ فقال الوالي : إنما يقال هذا يوم القيامة؛ فقال : هذا والله شرٌّ من يوم القيامةِ؛ ففي يوم القيامة يُؤتى بحسناتي وسيئاتي؛ وأنتُم جئتم بسيئاتي وتركتم حسناتي !! .


أعرابي مع أحد الفقراء :

ألحّ سائلٌ على أعرابي أن يُعطيه حاجة لوجه الله؛ فقال الأعرابي: والله ليس عندي ما أُعطيه للغير؛ فالذي عندي أنا أولى النَّاس به وأحق؛ فقال السَّائل: أين الذين كانوا يُؤثرون الفقير على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة ؟؟؛ فقال الأعرابي: ذهبوا مع الذين لا يسألون النَّاس إلحافًا !!


خفي حُنين

ساوم أحد الأعراب حنيناً الإسكافي على خفين ، ولكنه لم يشترهما بعد جدل طويل ، فغاظ حنيناً جدل الأعرابي ، فقام وعلّق أحد الخفين في طريق الأعرابي ، ثم سار وطرح الآخر في طريقه ، وكمن له . فلما مر الأعرابي ورأى أحد الخفين قال : ما أشبه هذا بخف حنين ولو كان معه الآخر لأخذته ، فتقدّم ورأى الثاني مطروحاً ، فندم على تركه الأول ، فنزل وعقل راحلته ، ورجع إلى الأول ، فذهب حنين براحلته ، ورجع حنين وليس معه إلا الخفان ، فقال له قومه : ما الذي جئت به من سفرك ؟ فقال : جئت بخفي حنين .


الأعرابي السارق :

سَرق أعرابي صُرةً فِيها دراهم؛ ثُمَّ دخل المسجِد يُصلي !؛ وكانَ اسمه موسى؛ فقرأ الإمام: (وَمَا تِلْكَ بِيَمِينِكَ يَا مُوسَى) فقال الأعرابي: والله إنك لساحر؛ ثم رمى الصرة وخرج .


أعرابي مع أبا الحصين

عض ثعلب أعرابياً؛ فأتى راقياً ليقراء عليه؛ فقال له الراقي : ما عضك ؟؛ قال: كلب؛ واستحى أن يقول عضني أبا الحصين !؛ فلما ابتدأ الراقي يرقيه قال الأعرابي : اخلط معها شيئاً من رقية الثعالب !

قال مصعب الجهني: وهذه العضة معروفة تسمى عند البادية السعار .
 

المزن

¬°•| مشرفة الأُسرَة و الطفل |•°¬
إنضم
18 أغسطس 2011
المشاركات
4,139
الإعجابات
0
العمر
18
الإقامة
England ♡
#2
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
يا الله هولاء هم الاعراب :imua6:
 
أعلى