أعتذرا ,,, مجاراة لقصيد أعيرونا مدافعكم

وحي القلم

¬°•| عطاء من نوع آخر |•°¬
إنضم
9 مايو 2012
المشاركات
1,035
الإعجابات
12
الإقامة
بلاد العرب اوطاني
#1
كم هي عظيمة جراحات هذه الامة المنكوبة ,,, وكم هي المصائب والنوائب والنوازل التي يتعرض لها المسلمين في شتى بقاع الارض عام وفي فلسطين وسوريا خاصة

وهنا لا املك إلا هذه الابيات الهزيلة التي تحمل في طياتها حجج واهية نتحجج بها عن عيابنا لنصرة اخواننا المستضعفين

تعمدت نقل القصيدة كاملة للفائدة واستقطعت منها الابيات التالية وردي في اخر المشاركة

هذا هو رابط القصيدة بكاملة وهي ملحمة ولا ريب

* ** **
أخي في الله

أخبرني متى تغضبْ ؟
إذا انتهكت محارمنا
إذا نُسفت معالمنا ولم تغضبْ
إذا قُتلت شهامتنا إذا ديست كرامتنا
إذا قامت قيامتنا ولم تغضبْ
فأخبرني متى تغضبْ ؟
إذا نُهبت مواردنا إذا نكبت معاهدنا
إذا هُدمت مساجدنا وظل المسجد الأقصى
وظلت قدسنا تُغصبْ
ولم تغضبْ
فأخبرني متى تغضبْ ؟
عدوي أو عدوك يهتك الأعراض
يعبث في دمي لعباً
وأنت تراقب الملعبْ
إذا لله، للحرمات، للإسلام لم تغضبْ
فأخبرني متى تغضبْ ؟!
رأيت هناك أهوالاً
رأيت الدم شلالاً
عجائز شيَّعت للموت أطفالاً
رأيت القهر ألواناً وأشكالاً
ولم تغضبْ
فأخبرني متى تغضبْ ؟


:angry2::angry2::angry2::angry2::angry2::angry2::angry2::angry2::angry2:

وهذه مجاراتي ...

غضبنا يا احبتنا غضبنا , وأعيننا بدم القلب تنهمر
غضبنا يوم ان غصبت أراضيكم
غضبنا يوم ان ديست كرامتكم
غضبنا يوم ان سبيت حلائلكم
غضبنا يومان نسفت مساجدكم
غضبنا يا احبتنا غضبنا

ولكنا كمثل الظل للآشجار لااكثر
فنحن يا احبتنا سحابة صيف ؟؟ لا تسقي ولا تمطر
غثاء السيل يا أحباب لايغني ولا يفقر
لا ندري ولانعقل ولا نشكوا ولا نشكر
خراف قادها للذبح جزار !! وأعينها له تبصر
تضاحكه ! تمازحه ولم تدري بمديته ولم تحذر

فعفوا يا اخي عفوا ؟!! فلا عمر ولا عنتر
ولا سعد ولا حمزة ولا رجل فيستنكر
عسى ربي لكم عونا ,, عسى ربي لكم عونا فنعم العون والمصدر
 
التعديل الأخير:

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,281
الإعجابات
0
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
#3
كم أشعر بالأسى لما أمسى عليه حالنا..
شتات ، حرب ، ضعف انكسار، تشرذم
واقع ذليل شئنا أم أبينا ، بعد أن كنا أمة مهابة ..ترتجف فرائص الروم و الفرس أمامها
أصبحنا أمة هشة تعاني الخنوع ..
كبوة، ثم غفوة ، ثم غيبوبة تلاها، ضياع، تكالبت علينا الأمم كما تتكالب الأكلة على قصعتها..
،
ولو رجعنا للأسباب ،لوجدناها تخلينا عن المنهج الذي ارتضاه ربنا لنا ..
( إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم)
،
المجاراة التفاتة كريمة منك أستاذي علها تستنهض الهمم
و توقضنا من غفوتنا..
،
أقف احترامًا لفيض قلمك




 
التعديل الأخير:

جمال نصير

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
25 فبراير 2012
المشاركات
476
الإعجابات
0
الإقامة
نخل
#4
وحى القلم.. لا املك الا ان اصفق لك هنا بكل حرارة واقول انك شاعر ثورى لك مستقبلك الباهر ان شاء الله .. بالتوفيق لك اخى الكريم
 

وحي القلم

¬°•| عطاء من نوع آخر |•°¬
إنضم
9 مايو 2012
المشاركات
1,035
الإعجابات
12
الإقامة
بلاد العرب اوطاني
#6

رسالة شكر وتقدير لكل من مر وعلق وشجع هذه المجاراة ,,,, اشكركم على مروركم الطيب
 

وحي القلم

¬°•| عطاء من نوع آخر |•°¬
إنضم
9 مايو 2012
المشاركات
1,035
الإعجابات
12
الإقامة
بلاد العرب اوطاني
#8
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ✿ὧeḍ】

كم أشعر بالأسى لما أمسى عليه حالنا..

شتات ، حرب ، ضعف انكسار، تشرذم
واقع ذليل شئنا أم أبينا ، بعد أن كنا أمة مهابة ..ترتجف فرائص الروم و الفرس أمامها
أصبحنا أمة هشة تعاني الخنوع ..
كبوة، ثم غفوة ، ثم غيبوبة تلاها، ضياع، تكالبت علينا الأمم كما تتكالب الأكلة على قصعتها..
، ولو رجعنا للأسباب ،لوجدناها تخلينا عن المنهج الذي ارتضاه ربنا لنا ..

( إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم)
،
المجاراة التفاتة كريمة منك أستاذي علها تستنهض الهمم
و توقضنا من غفوتنا..
،
أقف احترامًا لفيض قلمك







عسى ان تكون هذه الاحداث هي بداية النهاية لمعناة المسلمين ,,,, وعسى ان يكون النصر قريب ,,, فالمثل يقول ,,, اشتدي يا ازمة تنفرجي
 

•¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦•

¬°•| فَخْرِ الْبُريْمِي |•°¬
إنضم
8 يوليو 2010
المشاركات
5,459
الإعجابات
0
الإقامة
البريمي داري
#10
ما أجمل تلك الأحاسيس الإنسانية التي عبرت عن جراح لم تجد من يداويها !!

لكم الله ياأخوتنا في سوريا وفي كل بلد اسلامي .

كلماتك معبرة جداً أخي الكريم

/

ننتظر المزيد من مداد قلمك النابض
 
أعلى