5 حالات اختناق بحريق بناية سكنية في الفجيرة

العنيد A

¬°•| مشرف سابق |•°¬
إنضم
26 أغسطس 2011
المشاركات
3,230
الإعجابات
0
#1
البيان
24/05/2012


سيطرت فرق الدفاع المدني بالفجيرة صباح أمس على حريق اندلع داخل بناية سكنية تقع على شارع حمد بن عبدالله الرئيسي، عبارة عن شقق سكنية وتحتها محلات تجارية تختص في بيع المجوهرات. وأسفر الحريق عن اختناق 5 أشخاص وأضرار مادية بليغة في الشقة المحترقة، فيما تم إخلاء البناية بشكل كامل حتى انتهاء فحص الأمن والسلامة.

وأوضح العقيد سيف بن شامس المزروعي مدير الإدارة العامة لدفاع مدني الفجيرة بالإنابة، أن غرفة العمليات تلقت في السابعة والدقيقة الخامسة والأربعين بلاغاً عن وقوع حادث حريق في شقة سكنية في مركز المدنية وتحديدا في منطقة المريشيد، وعلى الفور تم تحريك الفرق اللازمة تحسبا لأي طارئ، حيث هرعت إلى موقع الحادث وتمت مباشرة عمليات الإخلاء ومحاصرة الحريق ومنع امتداده لبقية أجزاء البناية.

وأوضح المزروعي أن الحريق كان يتركز في صالة ومطبخ الشقة، وقد أدى الحادث إلى انتشار الأدخنة في بعض أجزاء المبنى، مما أدى لاختناق خمسة أشخاص، تم نقلهم إلى مستشفى الفجيرة لتلقي العلاج، وتم إخلاء البناية من جميع الأفراد الذين يسكنون فيها حتى إزالة الخطر والتأكد من عودة الأمن والسلامة إليها، وما زالت التحقيقات جارية لمعرفة أسباب الحادث.

وفي استجابة سريعة لظروف الحادث قامت جمعية الفجيرة الخيرية بالتعاون مع الشرطة المجتمعية باستئجار شقة فندقية للأسرة ومساعدتها حتى تجتاز تلك المحنة وإيواء الأسرة المواطنة المكونة من 6 أفراد.
 
أعلى