المنتخب السعودي على رأس اهتمامات الجمهور اليمني

قيادة حرس الرئاسة

¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬
إنضم
9 مايو 2010
المشاركات
9,144
الإقامة
AUSTRIA
السلام عليكم

صبااح الخليجي ..


أكدت الجماهير اليمنية أن المنتخب السعودي يتصدر قائمة المنتخبات الخليجية التي ستحظى بمتابعة حثيثة من قبلها، مع متابعة أكبر لمنتخبها المشارك في كأس خليجي 20 الذي سينطلق اليوم باللقاء الافتتاحي بين اليمن والسعودية.


suei.jpg

وسط إصرار أهالي محافظة عدن اليمنية لاستضافة البطولة الأكثر جدلا على مدار كل بطولات الخليج " خليجي 20 " لأول مرة في الجمهورية العربية اليمنية جاء المنتخب السعودي ليتصدر قائمة المنتخبات الخليجية المشاركة من حيث رغبة الجماهير اليمنية في متابعة مبارياته يليه المنتخب القطري كونه الأكثر تأييد لإقامة البطولة في اليمن ، و المنتخب العراقي ثالثا، وذلك وفقا لاستططلاع للرأي أجرته موفدة " إيلاف " لتغطية فعاليات خليجي 20.

وتنطلق اليوم الاثنين في اليمن وللمرة الاولى في تاريخه دورة كأس الخليج لكرة القدم بعد مخاض عسير وتساؤلات كثيرة حول اقامتها في موعدها او تأجيلها بسبب الاوضاع الامنية في محافظتي عدن وابين حيث تقام المنافسات بمشاركة ثمانية منتخبات وزعت بموجب القرعة على مجموعتين، تضم الاولى اليمن والسعودية والكويت قطر، والثانية عمان حاملة اللقب والامارات والبحرين والعراق.

وقال المخرج الإذاعي معمر المعلم أنه ينتظر مشاهدة نجوم المنتخب السعودي وخصوصا نايف الهزازي لجمال لعبه، موجها عتابه للمنتخب السعودي كونه لن يشارك بفريقه الأساسي، أي لا وجود لنور أو ياسر القحطاني وهم الأكثر انتظارا باليمن.

وأعرب المعلم عن شوقه لمشاهدة لعب المنتخب القطري كون قطر أكثر الدول المؤيدة لإقامة البطولة على أرض اليمن ، معربا عن حبه ايضا لنجم الكرة العراقية نشأت أكرم.

بدوره أكد هاني علي أحد سكان مدينة عدن والمولود في السعودية أن شهرة لاعبي المنتخب السعودي تجعل الجمهور اليمني يتشوق لمتابعة مبارياته في البطولة ، مشيرا إلى أن أغلبية أهل اليمن قد عاشوا لسنوات في السعودية بحكم قرب المسافات وتقارب العادات والتقاليد والأندية السعودية هي الأكثر شهرة ولاعبيها بالمثل.

وأعرب هاني عن حزنه لعدم مشاركة نجم الاخضر محمد نور حيث صدم حين علمه بأنه لن يشارك في خليجي 20، مؤكدا أن المنتخب السعودي سيحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة من قبل الجماهير اليمنية حتى لو ان المنتخبين سيلنتقيان في الافتتاح.

من جانبه أكد عضو لجنة الإعلاميين في خليجي 20 الإعلامي عمار المعلم على أن بطولة خليجي 20 باليمن ستكون من أنجح وأجمل بطولات الخليج ، مؤكدا أن أهالي اليمن عامة وعدن خاصة مستعدون ولن يردعهم أي شئ لإنجاحها، مضيفا إلى أن الحضور الجماهيري نحو عدن اكتمل ، وأنها مزدحمة من الآن وقبل البطولة.

وكانت السلطات المحلية في مدينة عدن اليمنية قد حفزت طلاب المدارس للمشاركة في فقرات حفل افتتاح "خليجي 20 " بتقديم ستة دولار أميركي لكل طالب مشارك في بروفات اوبريت الحفل بمشاركة المطرب السعودي محمد نور والدكتور عبدالرب ادريس تحت عنوان "الوحدة الحكمة وصية كبيرة"، كما انتشرت والملصقات الدعائية للبطولة في جميع شوارع محافظة عدن .

يذكر أن اليمن 120 مليار ريال لتنفيذ مشاريع البنى التحتية الخاصة بخليجي عشرين والتي تشمل الملاعب والفنادق والمنتزهات والطرق والكهرباء وغيرها , ولاشك أن هذه المشاريع ستعود بالفائدة على أبناء محافظتي عدن وأبين بعد البطولة ، وقد بلغ إجمالي عدد مشاريع التشجير والتحسين لمدينة عدن 19 مشروعا بتكلفة مليار و705 ملايين و965 ألف ريال.

يذكر أن المنشآت الرياضية والإيوائية الخاصة بالبطولة أصبحت جاهزة بنسبة 100٪ لاستقبال ضيوف البطولة من منتخبات وقيادات رياضية وجماهيرية ، هذا وقد اعد مكتب الثقافة في محافظة عدن برنامجا لإقامة حفلات غنائية وفنية مفتوحة بالإضافة إلى فعاليات ثقافية و فلكلورية بالتزامن مع بطولة خليجي 20.
 
ع

عدنان

زائر
الاعلامي عدنان علال عند نجوم السوشال ميديا يجتمعون نال Adnan Alal عن مقدم برنامج اكشن ياعيال عدنان علال عن مواقع التواصل الإجتماعي إنسقرام عند Action YaAyal Adnan Alal عن جمع الاعلامي السعودي عدنان علال عند الابتسامة وجة المشاهد سهولة مع Saudi Journalist Adnan Alal عد المئات مع الفيديو التي عدنانعلال تعنى مواضيع اجتماعية عديدة واسعة AdnanAlal تعدى عدد المتابعين مقدم برنامج اكشن يا عيال عدنان علال ملايين متابع كما Action Ya Ayal Adnan Alal انة عمن عاطل المشاهير العرب أناقة نظرا كل عن الاعلامي السعودي الشاب عدنان علال عن جنرال الإنستقرام عند
 
أعلى