مانشستر يضيّق الخناق على آرسنال

الغــريب

¬°•| نعم نعم |•°¬
إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
6,418
manchesterunited_B.jpg


ضيّق مانشستر يونايتد الثاني وحامل اللقب الخناق على آرسنال المتصدر بفوزه الكبير على مضيفه نيوكاسل (5-1) وسقوط الثاني في فخ التعادل مع برمنغهام سيتي (2-2) السبت في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

واستغل مانشستر يونايتد تعثر آرسنال فرفع رصيده إلى 61 نقطة مقابل 64 للفريق اللندني ليشتعل الصراع مجدداً على اللقب.

نيوكاسل – مانشستر يونايتد
في المباراة الأولى على استاد "سانت جيمس بارك" وأمام 52291 متفرجاً، عمق مانشستر يونايتد بقيادة نجمه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو جراح نيوكاسل عندما سحقه 5-1 مجدداً بعد أن كان اكتسحه بسداسية نظيفة ذهاباً على استاد "أولدترافود" في مانشستر.

ولم يفز نيوكاسل في أي مباراة حتى الآن منذ أن استلم مدربه الجديد القديم كيفن كيغان تدريبه الشهر الماضي خلفاً لسام ألاردايس، فتعادل في 3 مباريات وخسر مثلها علماً بأنه لم يذق طعم الانتصارات في مبارياته التسع الأخيرة.

وحسم مانشستر يونايتد نتيجة المباراة في شوطها الأول بعدما أنهاه بهدفين نظيفين حمل الأول توقيع المهاجم واين روني إثر تمريرة عرضية رائعة من رونالدو تابعها من مسافة قريبة داخل مرمى الحارس شاي غيفن في الدقيقة 25، والثاني في الدقيقة 45 عبر رونالدو اثر تلقيه كرة رائعة من مايكل كاريك فكسر مصيدة التسلل منفرداً بالحارس غيفن قبل أن يتابعها على يساره.

وتابع مانشستر يونايتد أفضليته في الشوط الثاني وأضاف رونالدو هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 56 بمجهود فردي رائع راوغ على أثره الحارس غيفن وأودع الكرة داخل مرماه رافعاً رصيده إلى 21 هدفاً في صدارة لائحة الهدافين.

وسجل المدافع الدولي السنغالي عبدواللاي فاييه هدف الشرف لأصحاب الأرض في الدقيقة 79 من تسديدة بيسراه إثر دربكة أمام المرمى بعد ركلة ركنية بيد أن روني أعاد الفارق إلى سابق عهده بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه من تسديدة بيمناه من 25 متراً رافعا رصيده إلى 8 أهداف هذا الموسم، قبل أن يختم الفرنسي لويس ساها المهرجان بهدف خامس عندما تلقى كرة من روني داخل المنطقة فسددها بيمناه داخل مرمى غيفن في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

برمنغهام - آرسنال
وأهدر آرسنال المتصدر نقطتين ثمينتين بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه برمنغهام سيتي (2-2) على استاد "سانت اندروز" وأمام 27195 متفرج في برمنغهام في افتتاح المرحلة.


وكان آرسنال في طريقه إلى تحقيق فوز في المتناول (2-1) خصوصاً وأن مضيفه لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الثالثة، بيد أن لاعب الوسط الاسكتلندي جيمس ماكفادن حرمه من ذلك عندما انبرى بنجاح لركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.


ومنح ماكفادن التقدم لبرمنغهام في الدقيقة 28، ورد آرسنال بهدفين لمهاجمه الدولي ثيو والكوت (50 و55)، قبل أن يحصل أصحاب الأرض على ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع أدركوا منها التعادل.
وتلقى آرسنال ضربة موجعة منذ الدقيقة الثالثة عندما تعرض مهاجمه البرازيلي الأصل الكرواتي الجنسية إدواردو دا سيلفا إلى إصابة خطيرة في ساقه اليسرى.

فوز صعب لليفربول
وصعد ليفربول إلى المركز الرابع مؤقتاً بفوزه الصعب على ضيفه ميدلزبره 3-2 على استاد انفيلد رود.
وفرض المهاجم الدولي الإسباني فرناندو توريس نفسه نجماً للمباراة بتسجيله الثلاثية "هاتريك" رافعاً رصيده إلى 15 هدفاً في الدوري و21 هدفاً في مختلف المسابقات هذا الموسم.

وبكّر ميدلزبره بالتسجيل عبر التركي تونكاي سانلي في الدقيقة التاسعة بضربة رأسية من داخل المنطقة إثر ركلة حرة، بيد أن ليفربول رد في الدقيقة 28 عبر توريس من مجهود فردي رائع داخل المنطقة مدركاً التعادل قبل أن يمنح التقدم لفريقه من تسديدة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 29.

وعزز توريس تقدم ليفربول بهدف ثالث في الدقيقة 61 قبل أن يقلص ستيوارت داونينغ الفارق بتسجيله الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 83.

ورفع ليفربول رصيده إلى 47 نقطة بفارق الأهداف أمام جاره ايفرتون الذي يحل ضيفاً على مانشستر سيتي يوم الأحد.

وخسر فولهام أمام وست هام بهدف وحيد سجله البيروفي نولبرتو سولانو في الدقيقة 87 في حين فاز بورتسموث على سندرلاند بهدف لجيرماين ديفو (69 من ركلة جزاء) ، وويغان على دربي كاونتي بهدفين نظيفين سجلهما بول شارنر (60) والإكوادوري لويس انطونيو فالنسيا (84).

ويلتقي الأحد ريدينغ مع أستون فيلا، وبلاكبيرن مع بولتون، على أن تختتم المرحلة الاثنين بلقاء مانشستر سيتي مع إيفرتون، فيما تأجلت مباراة توتنهام مع تشلسي إلى وقت غير محدد بسبب خوضهما نهائي مسابقة رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة الأحد.




المصدر: وكالات
 
أعلى