خبر في اطار زيارته للجمهورية الإيرانية الإسلامية الوفد التجاري لغرفة محافظة البريمي يبحث الفرص المتاحة في مدينتي أصفهان وكرمان

أبو سلطااان

مؤسس و رئيس الفريق التطويري
طاقم الإدارة
إنضم
8 يونيو 2008
المشاركات
5,874
العمر
112
الإقامة
?!?!
هلال النقبي

27 ديسمبر 2021م

C40A9CE9-F928-45E7-928A-3447614FD5FF.jpeg


ضمن برنامج زيارته للجمهورية الايرانية الاسلامية، عقد الوفد التجاري لغرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة البريمي اجتماعاً مع مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة والتعدين والزراعة لمدينة أصفهان بحضور زاهر بن محمد الكعبي رئيس مجلس ادارة فرع الغرفة بمحافظة البريمي وبهرام سبهاني النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة أصفهان.



تضمن اللقاء استعراض أبرز مجالات التعاون الاقتصادي المتاحة بين الجانبين بالإضافة لمناقشة سبل تحفيز التبادل التجاري بين ممثلي القطاع الخاص العماني والايراني في مختلف القطاعات لاسيما قطاع الصناعات الحديدية وقطاع التعدين حيث تتميز مدينة أصفهان بوجود العديد من المصانع والشركات العاملة في هذين القطاعين تحديداً فضلاً عن الصناعات البلاستيكية والدوائية وغيرها من المشاريع الاستثمارية.



شهد اللقاء مناقشة التحديات التي تواجه أصحاب وصاحبات الأعمال في الجانبين وتم الاتفاق على مجموعة من المرئيات التي ستنقل للجهات المعنية في البلدين بهدف المساهمة في تهيئة البيئة المناسبة لتعظيم الإستفادة الاقتصادية للقطاع الخاص في البلدين.



وأكد زاهر بن محمد الكعبي رئيس مجلس ادارة فرع الغرفة بمحافظة خلال اللقاء على أهمية السعي لتعزيز العلاقات التجارية والصناعية بين ممثلي القطاع الخاص في البلدين الصديقين والعمل على تذليل الصعوبات التي قد تحد من رفع قيمة المبادلات التجارية والمشاريع المشتركة لاسيما وأن الجانبان لديهما المقومات والفرص الاقتصادية التي من شأنها المساهمة في ايجاد سوق مشتركة واعدة للبضائع والمشاريع البينية.



من جانبه أعرب النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة أصفهان بهرام سبهاني عن ترحيبه بزيارة الوفد التجاري لفرع الغرفة بمحافظة البريمي إلى مدينة أصفهان متطلعاً بأن تمثل هذه الزيارة حجر الأساس لبناء صلات تجارية واقتصادية جديدة وأكثر ازدهاراً بين الجانبين. مضيفاً بأن الفرص عديدة للمستثمرين العمانيين والإيرانيين على حدٍ سواء ولكنها تحتاج لجهود مشتركة لإيجاد حلول لبعض التحديات وفي مقدمتها تسهيل العمليات المصرفية والتحويلات البنكية بين البلدين.



من جهة أخرى التقى الوفد في اطار برنامجه لزيارة مدينة كرمان كلاً من سعادة زيني فاند محافظ كرمان وسعادة الدكتور بور إبراهيمي رئيس اللجنة الاقتصادية بالبرلمان الإيراني والسيد تابيب زاده رئيس غرفة تجارة كرمان وجرى تنظيم لقاء موسع بحضور عدد كبير من أصحاب الشركات والمصانع في المدينة تم خلاله التعريف بالقطاعات الاستثمارية الواعدة في كرمان المتمثلة في القطاع التعديني والصناعي والصحي والزراعي.
 

المرفقات

  • 579E7274-50AF-4AC2-9DDA-522DEA0B77A3.jpeg
    579E7274-50AF-4AC2-9DDA-522DEA0B77A3.jpeg
    63.8 KB · المشاهدات: 8
أعلى