كــــــــوفي شـــوب ...

سالم البادي

إدارة الموقع
طاقم الإدارة
إنضم
20 سبتمبر 2007
المشاركات
8,716
كنت أوصي الجميع أن لا يكونوا هامشيين
فاالهالمشيه هي الحضيض الذي ينهك النفس والفكر
أن تكون أوج عطاءك وقوتك وترحل فجأه ,,ولا تدري اصلا لما رحلت
تبحث عن نفسك ولا تجدك ، وتترك الامر ينتهي بكل سهوله
أعتقد آن الاوان لتعترف بكل شيء...
وتقبل كل شيء..
وتبدأ من جديد فلا بأس بذلك ,,,
لا بأس ابدا,,,
فالقادم ورغم قساوة الظروف أجمل...



صيف البريمي
7-مايو -2023
 

سالم البادي

إدارة الموقع
طاقم الإدارة
إنضم
20 سبتمبر 2007
المشاركات
8,716
"أيقنت مؤخرًا أن أكبر تأثير على طاقتك وشعورك وحالات مزاجك يكون من الناس الي تخالطهم، بدون مبالغة الناس الطيبة تضيف لحياتك لون آخر دائمًا ما يبقيك على قيد الحياة، حتى في أصعب أيامك.. يارب الأيام الحلوة، والصحبة الي ما تتغير، وتسخير عبادك الصالحين في جميع الطرق التي نسلكها."


26/08/2023
البريمي
 

سالم البادي

إدارة الموقع
طاقم الإدارة
إنضم
20 سبتمبر 2007
المشاركات
8,716
كنت أسأل نفسي كثيرا متى يعتقد أن الانسان يكون ضعيف؟
راودني جواب مجنون بعض الشيء وقلت يشعر الانسان بالضعف عندما يعتقد أنه قوي
ذلك الشعور المختلط بالغرور والآنا ما هو الا ضعف وما هي الا طريقه منوعجه تحت سنوات أكثر ليدرك صاحبها بإنحرافه .
الغريب في الأمر صاحب قناع القوه كلاسيكي بحت لا يعلم شيء في الدنيا ولا يتفاخر الا بقناعه المزيف .
وذلك القناع الوهميسبب له تأخير في محطات حياته كثيرا ....ينتظر من اين تشترى تذكرة لأول محطة مطار ولا يعلم.
كان الله في عونه .

4/10/2023
البريمي
 

سالم البادي

إدارة الموقع
طاقم الإدارة
إنضم
20 سبتمبر 2007
المشاركات
8,716
سيدتي العجوز في أحد الافلام اعتقدت جيم كيري الكوميدي يهزأ بصديقه عندما قام بعمل خدعة بانه مريض بالمستفشى عشرون سنه ليوهم صديقه انه بالفعل مريض ليقوم هو الاخر بتبديل حفاظته ويشتري له الحلاوه كما يدعي ، ولكن لربما تلك الصوره اصبحت حقيقيه مع البعض وكان معك حق في قراراتك التي اتخذتها رغم انها محزنه ومبكيه ولكن بدأت استوعبها أكثر وافهم انك الاعقل والابصر في فهم مجريات الحياه بصوره أكثر منطقية وواقعيه بصوره تلامس معطياتك واحتياجاتك وللاسف انا كنت خارج تلك المعطيات ، والله كنت افكر كل ليله كيف أتى ذلك لااستنتاج ونحن كنا صغار مراهقين أدركت انك عجوز في فكرك ايضا خبرة السنين وعقلانيتك هي السبب ، فلتنعمي بالصحة والعافيه وتذكري رغم سيئاتي ما زلت ادعي لك في صلاتي .
 

سالم البادي

إدارة الموقع
طاقم الإدارة
إنضم
20 سبتمبر 2007
المشاركات
8,716
سيدتي العجوز هل تتابعين الأخبار ام تعبتي مثلي...كنت أعتقد انك قويه جدا لتصمدي حتى تتابعي الاخبار العاجله بغزه ...أما أنا فأعلن انني انهرت واستسلمت وكان الله في عونهم،،،سيدتي العجوز هل ما زلتي تقومين الليل،،،في الثلث الاخير لا تنسي دعائك لأهلنا بغزه ..
 

`¤*«مُحمدْ البادِيْ»*-¤

¬°•| غَيثُ مِن الَعطاء ُ|•°¬
إنضم
22 أكتوبر 2011
المشاركات
5,968
الإقامة
إنْ وابلاً، فَطَلْ
نستذكر يوم السابع عشر من أكتوبر المرأة العمانية التي عرفتها عن وعي، وعرفتموها عن قرب أماً قبل أن تكون امرأة، وزوجة قبل أن تكون أنثى، وابنتاً، وأختاً، وقريبة، وعنصراً في المجتمع فاعلا، ومساهما ومشاركا في شؤون الحياة الأسرية وعلى الصعيد الوطني والمجتمعي. إن المرأة العمانية لا يختزلها التأنيث المعنوي والحسي اللغويان ولا اسم النسبة المضاف إلى المكون الجغرافي، بل هي سمو، ونبل وخيال جامح طامح لا يدرك كنهه وعمق جوانبه مقياس ولا معايير تستوفيها لتكون هي من ضمن الكوكبة. إن ما يجعلني أشطح في وصفها، وأغرز في سبر غورها هو ذلك الشعور بالطمأنينة التي ينسكب في حضور بهائها، ورونق علوها، ذلك الشعور بالفقد إن غاب، والإحساس بالامتلاء إن حضر، ذلك الوهج الذي لا يمكن بحال أن يتم تغييبها، وإن غاب طواعية أن يثير التململ والمسارعة إلى لملمة الشمل. هل سيتم الحديث عن صبر الليالي، عن صبر الحنان والعطف والشفقة والرعاية والفطرة؟ إن الصبر من دون هذه الإضافات النورانية يصبح غير ذا طعم ولا لون، وإن أضيفت إليه المقارنات خبا ألقه، وخمد وهجه. إن الجوانب الإنسانية في المرأة العمانية فسيحة فسح الفكر الإنساني، وبسيطة انبساط المحيط والأرض البسيطة. وجاء تخليد يوم للمرأة العمانية ليتم الاحتفاء به إقرارا بما يكنه الضمير من وجدان تجاهها، وليعيد لها دورها الاعتباري كونها نصف الكل ولا يقوم الكل من دون نصفه، وليعطي النصف لمربية الأجيال، ومخرجة الرجال وليبرزها بما كان لها وما يكون من مآثر لا تخفى.

نستذكر اليوم عرفانا للمرأة العمانية ماضيها وحاضرها، ونفتخر اليوم بالمرأة العمانية المستقبل التي يتم الإعداد لها بما تتطلبها الحياة المعاصرة من غرس الوعي والتهيئة للدور الواعد الذي لا ينبغي تنحيته، بل العمل به والإضافة إليه. إن التحديات التي تفرضها أنماط الحياة العصرية ينبغي أن يتم الإعداد لها ومقابلتها بغرس التعليم عن وعي ومسؤولية في إطار فسيولوجية المرأة وطبيعتها الفطرية بحيث لا ينسى الإنسان مبعثه ومصيره، ولا أن يحيد النظر عن رسالته السامية ولا يغيب باله ولو للحظة أن ما يقوم به من تربية وإعداد للمستقبل لن يقوم به غيره، وإن أناب الغير فإن المخرجات وإن بدت كاملة في بدايته فإن النقصان سيظهر ولو بعد حين. إن المثل التي نرى المرأة العمانية تقوم بغرسها في النشأ اليافع تدفعنا بالإعجاب بما جبلت عليه المرأة من قوة صماء، وتفان تحار الألباب منه، وإعداد لما يتطلب نساء المرحلة المقبلة ورجال المرحلة القادمة. إن تغييب هذا الدورلصالح أياد خارجية لم تجبل على حب الوطن الذي نعيش عليه، ولا الذي نتفيأ ظلاله، ولم تتشبث بأثوابه، ولم تتعفر برياحين أعرافه وتقاليده لا يمكن الاقتناع بحال من الأحوال الظن أن مخرجاتها ستكون كما عهدناه من القوة والشكيمة والبأس والنباهة والدلال الراقي والعفاف النبيل. إن الدعوة في هذا اليوم الجليل أن يتم احتواء ما تتعرض له المرأة العمانية من الدفع بها إلى غير السبيل التي فطرتها هذه الأرض الطيبة عليها والوقوف إلى جنب دعمها وإسنادها بما يحقق مصلحة اليوم ومصلحة الغد، وأدعو الرجل أن يتلمس سبيل الرجولة ليس باسمها ولكن بمعانيها الراقية أن يكون سندا وعضدا ونصيرا وواعيا ومدركا ومصلحا وأن لا يكون عامل هدم وإفساد بما تفنن بها من حيل ومعسول الكلام وأن يكون الجبل الأشم الصلد الذي يقف أمام أي محاولا مسمومة وهدامة تستهدف المرأة العمانية وأن يدرك أنه كيفما تدين تدان.
 

سالم البادي

إدارة الموقع
طاقم الإدارة
إنضم
20 سبتمبر 2007
المشاركات
8,716
مجرد اغبياء عبثو بالوقت والكلمات وبصدفة ما نجحوا..قادهم ذلك النجاح الوهمي الى نفق مظلم،، دخلوه ولم يستطيعوا الخروج ...ادركوا في غياهب ظلامهم انهم اغبياء ولكن قد فات الآن.
 

`¤*«مُحمدْ البادِيْ»*-¤

¬°•| غَيثُ مِن الَعطاء ُ|•°¬
إنضم
22 أكتوبر 2011
المشاركات
5,968
الإقامة
إنْ وابلاً، فَطَلْ
أإن تلفعت مرطك بالكفن، ونضخت أنفاسك بلا وهن، وسقيت أشلائك سهلك والحزن، وقطعت أوصالك لا هيوب ولا حَرِن، أأظل أرقب من بعيد، وأندب دمعا تطايش من غضب وعيد، أأسكنه بأن خوفك لي ثمن، أأهدهد نفسا بأنني لا أراك، ولا سمعا أصيخه إياك، ولا أنينا تهادى من صداك؟ أنزبد في الفيافي، أنزأر بأنا العوالي، وأن أجدادنا ورثونا المعاني، والإباء والشيم؟ أنرضى بأنا نيام، دثورنا عجناها والخدور، فعافتنا نمارقنا والستور. غزى تئن أما لانت لأنينها مقلتيك، وهببت من طورك فأرخيت يديك، وناديت أيا ربي جنيت بأني لا غزيت ولا أتيت ولا مشيت إلا مختالا بأني أريتهمو صورا من الأشلاء ممزعة الأديم، وجوها مفلقة الجبين، صغارا أجسادهم ضجت بوخز الحديد، بطعن الشظايا. هم يئنوا ولكن أنينهم غدا يبلعه السياسي، وعلى صدى صرخاتهم بعد غد ينادى كم من وليد غالته يد الأعادي، وفي سجل الضحايا همو رقم وحيد ليس إلا. غزى تئن أما أصاخ لأنينها زيتون حيفا، وعلى ربى الليمون ألم يندب شذاه إياها بلدا تشظى بالخيانات من الأقارب وممن يسمون حلفا، وقوما، وجمعا. اسقوهمو غدا وتباروا بالسقاء، غدا همو خصماؤنا يوم اللقاء، يوم لا يغني إلا الفداء الفداء، تنضخ له الدماء، وتراق به الأعادي جباهه الجبناء الحقراء.
 

سالم البادي

إدارة الموقع
طاقم الإدارة
إنضم
20 سبتمبر 2007
المشاركات
8,716
سيدت العجوز أما بعد ،،، لا تعتقدي ان الذنب ذنبي ،،وانه ذنب لا يغتفر فرغم سقوطي الذي اصلا ما اذكر كم عدده احاول ان انتشل نفسي لأثبت لك للمره التي لا اعلم عنها كم انني لست سخيفا كما تتدعين ،،، ولكن اجد نفسي امام اناس لا يفهموني ولا افهمهم ،، طموحي للمره المليون يقتل من احدهم ،، واخبئ افكاري وتفاصيله كي لا تكشفين حجم ضعفي وحجم الاشياء الغبيه التي فعلتها في سنوات غيابك ،، لا اريد ان اراك وعليك ابتسامة ازدراء وسخرية في اول لقاء ب لانها ستقتلني كثيرا بعد سنوات عجاف من انتظار أرسم واتخيل صورة اللقاء وفي عيناك دموع حارقة من الشوق ،،ما ضر لو تجاهلتي غبائي؟
 

سالم البادي

إدارة الموقع
طاقم الإدارة
إنضم
20 سبتمبر 2007
المشاركات
8,716
سيدتي العجوز في عام 2012 العام المبكي كان يوجد حدث عالمي تحدث عنه الناس كثيرا ، قفزة فليكس والله لو تعلمين يا سيدتي العجوز هذه الاحداث اصبحت كابوسا بالنسبة لي رغم انها احداث لا شأن لي فيها،، لربما لاننا كنت ايضا اشاركهم حدثهم العالمي بالتحدث معك طويلا عن ابعاد هذه القفزه التي اصبحت اليوم في طي النسيان ،، ذهب كل شيء يا سيدتي العجوز حتى تفاصيل الحوار معك بشأن تلك القفزه المزعوه لا اذكره الا فليكس الغبي الذي اتعبت شبكات الانترنت بالبحث عن اخبارهم وكأنني ضيعت بوصلة اشتياقي لأحد وربطتها بفليكس الغبي .
 
أعلى