اقتصادية مجلس الدولة تناقش حماية المنافسة ومنع الاحتكار

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
اقتصادية مجلس الدولة تناقش حماية المنافسة ومنع الاحتكار

الثلثاء, 01 مايو 2012
1335811470316356000.jpg


اعتماد المسودة النهائية حول المركز الوطني للبيانات والإحصاء -
عقدت اللجنة الاقتصادية بمجلس الدولة امس اجتماعها السادس لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة الخامسة للمجلس، برئاسة المكرم المهندس سالم بن سعيد الغتامي رئيس اللجنة وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة والمعنيين من الأمانة العامة.
استضافت اللجنة خلال الاجتماع سعادة الدكتور سعيد بن خميس الكعبي- رئيس الهيئة العامة لحماية المستهلك بحضور سعادة خالد بن سالم السعيدي الأمين العام لإلقاء الضوء عن دور الهيئة في حماية المستهلك، ومجموعة الجهود التي تبذلها للحد من رفع الأسعار واستقرارها في السلطنة، وذلك بهدف الاستفادة من آرائه وخبراته في إثراء محاور التقرير وذلك إدراكًا للدور الهام والحيوي الذي تقوم به الهيئة في هذا المجال. ويأتي ذلك تواصلاً للجهود المبذولة من قبل اللجنة في دراسة أهم القضايا الاقتصادية والتنموية في السلطنة. حيث تعكف اللجنة خلال هذه الفترة على دراسة موضوع «حماية المنافسة ومنع الاحتكار» إلى جانب دراستها للمركز الوطني للبيانات الإحصاء. وأشادت اللجنة بالجهود المبذولة من قبل هيئة حماية المستهلك منذ إنشائها و الانجازات التي تمت خلال هذه الفترة القصيرة.
وتم خلال الاجتماع ايضا مصادقة اللجنة على محضر اجتماعها الدوري الخامس ومتابعة ما تم تنفيذه من قرارات الاجتماع السابق، كما اعتمدت اللجنة المسودة النهائية لتقريرها حول «المركز الوطني للبيانات والإحصاء» المعد من قبل اللجنة الفرعية الذي تم خلاله التطرق إلى واقع العمل الإحصائي بالسلطنة ورصد أهم التحديات التي تواجهه وتم اعتماد التوصيات المناسبة وذلك إيماناً بأهمية الإحصاء لمتطلبات التخطيط التنموي السليم سواء الاقتصادي أو الاجتماعي الذي يستند عليه في بناء القرارات السياسية والتنموية والاستثمارية، وسيتم رفع الدراسة للمجلس لعرضها في الاجتماع القادم لدور الانعقاد السنوي الحالي من الفترة الخامسة للمجلس
 
أعلى